وزارة السياحة وسلطة العقبة تشاركان بالمعرض السياحي “ توب ريزا” في فرنسا.

وزارة السياحة وسلطة العقبة تشاركان بالمعرض السياحي “ توب ريزا” في فرنسا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

وزارة السياحة وسلطة العقبة تشاركان بالمعرض السياحي “ توب ريزا” في فرنسا.

🗼 وزارة السياحة وسلطة العقبة تشاركان بالمعرض السياحي “ توب ريزا” في فرنسا.
#وزارة #السياحة #وسلطة #العقبة #تشاركان #بالمعرض #السياحي #توب #ريزا #في #فرنسا

وزارة السياحة وسلطة العقبة تشاركان بالمعرض السياحي “ توب ريزا” في فرنسا.



{clean_title}

جهينة نيوز –

وزارة السياحة وسلطة العقبة تشاركان بالمعرض السياحي ” توب ريزا” في فرنسا.

افتتح وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، مكرم القيسي، المعرض السياحي السنوي بصفته الدولة الراعية ” توب ريزا ” في نسخته الـخامسة والأربعين بحضور وزيرة السياحة الفرنسية.             ” OLIVIA GREGOIRE “وبمشاركة عشرون شركة سياحية أردنية، بحضور مدير عام دائرة الآثار العامة د. فادي بلعاوي ونائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية حمزة الحاج حسن وممثلين عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي والملكية الأردنية والمستشار في وزارة السياحة والآثار هشام العبادي ، و كانت فعاليات المعرض  قد استمرت خلال ثلاثة أيام  بمشاركة أردنية وعربية ودولية واسعة.

وأكد القيسي، على أهمية المعرض وما يشكله في المعرض الفرنسي العالمي  من لفت لاتجاهات السياح الفرنسيين ولتحديد وجهاتهم السياحية المستقبلية ومنها زيارة المملكة بقصد السياحة، مشيراً إلى أن معرض سوق السفر الفرنسي العالمي “توب ريزا” يلاقي أهمية كبرى لتسويق المنتج السياحي الأردني ، و أن المعرض يعتبر من أهم المعارض في فرنسا، حيث يمثل فرصة لتنشيط حركة السياحة الفرنسية الوافدة للمملكة.

و كانت وزيرة السياحة الفرنسية قد زارت الجناح الأردني في المعرض وأعربت عن امتنانها لما تقوم به المملكة من إثراء للقطاع السياحي العالمي ومشاركاته الغنية بالمعارض الدولية وخصوصا معرض “توب ريزا”. 

كما التقى القيسي وزيرة السياحة اليونانية و تباحثا حول تسويق الأردن واليونان سياحياً بملف مشترك وبحث فرص التدريب والاستثمار في الأردن عملا بالاتفاقية الموقعة بين الطرفين وسبل تسويق درب الحج المسيحي في اليونان.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، قال إن مشاركة الأردن لهذا العام جاءت من خلال مشاركة 20 شركة سياحية، إضافة إلى الملكية الاردنية للطيران، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية وسلطة منطقة البترا التنموي السياحي 

وأكد عربيات على نجاح الجناح الأردني والذي حاز على تغطية هامة من قبل الصحافة والإعلام الفرنسي، و تم عقد  لقاءات عديدة  مع وسائل الإعلام الفرنسي واهتمامهم في شؤون المملكة كبلد حضاري يزخر بالكثير من الشواهد التاريخية  .

و أشار عربيات  الى أهمية السياحة في الأردن وتميزها وتنوع منتجها وما تتمتع به من أمن وأمان واستقرار، منوهاً إلى عقد الاجتماعات و اللقاءات الموسعة مع أهم مكاتب السياحة والسفر الفرنسية والعالمية وسيتم الإعلان عن توقيع اتفاقيات من شأنها تنشيط الحركة السياحية.

وقال إن مشاركة الوفد الأردني من القطاعين العام والخاص جاءت للتأكيد على أهمية تعاون القطاعين في ترويج المنتج السياحي الأردني المتنوع وعمل المزيد من الحملات الترويجية المشتركة لزيادة أعداد السياح القادمين من السوق الفرنسي.

من جهته قال نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الخاصة  حمزة الحاج حسن؛ أن مشاركة سلطة منطقة العقبة في المؤتمر السياحة العالمي الذي افتتحت أعماله في العاصمة باريس ، جاء لعرض الفرص الداعمة للترويج لمنطقة العقبة 

حيث شهد المعرض توقيع اتفاقيات استقطاب للسياحة الأجنبية للمملكة خصوصاً المثلث الذهبي من العقبة إلى وادي رم ّ و البترا والبحر الميت فضلاً عن وجهات أخرى في كثير من مناطق المملكة . 

وأكد الحاج حسن على أهمية هذه المؤتمرات والفعاليات التي تمتد إلى أبعد من الزيارات السريعة، بل نحن نرنوا إلى استقطاب أكبر عدد من المستثمرين في جميع المجالات التي تتوفر في المملكة ، و للعقبة جزء مهم من المشاريع السياحية والاقتصادية والصناعات بمختلف أنواعها .

وضمن مشاركة الوفد الأردني في المعرض فقد  شاركت فرقة معان للفن الشعبي في المعرض السياحي الرئيس ، كما أحيت فقرات للدبكة والسامر  في ساحة برج إيفل بوسط العاصمة باريس ، وذلك بتنظيم من هيئة تنشيط السياحة الأردنية ، وقد  أمّ السهرة الأردنية عدد  لافت على مدار اليوم  .

يذكر  إن عدد وزراء السياحة المشاركين في المعرض بلغ 22 وزيراً من دول العالم بمشاركة ما يقارب ثلاثين الفاً من القطاع السياحي وتواجد 1400 علامة تجارية عالمية و تم خلال المعرض إجراء 80 جلسة حوارية تعنى بالسياحة .

تابعو جهينة نيوز على google news



وزارة السياحة وسلطة العقبة تشاركان بالمعرض السياحي “ توب ريزا” في فرنسا.
أقراء أيضا

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇وزارة السياحة وسلطة العقبة تشاركان بالمعرض السياحي “ توب ريزا” في فرنسا.


وزارة السياحة وسلطة العقبة تشاركان بالمعرض السياحي “ توب ريزا” في فرنسا.