هولندا.. مقتل طفل بالمفرقعات والمستشفيات تغص بالجرحى ليلة رأس السنة

هولندا.. مقتل طفل بالمفرقعات والمستشفيات تغص بالجرحى ليلة رأس السنة

يناير 1, 2022 0 By mantowf team



🗼 #أوروبا #هولندا #مقتل #طفل #بالمفرقعات #والمستشفيات #تغص #بالجرحى #ليلة #رأس #السنة #منتوف #MANTOWF
هولندا.. مقتل طفل بالمفرقعات والمستشفيات تغص بالجرحى ليلة رأس السنة

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

لقي طفل في الـ 12 من عمره حتفه وأصيب آخر بجروح خطرة في حادث ألعاب نارية في هولندا ليلة رأس السنة أمس الجمعة، رغم حظر المفرقعات على مستوى البلاد خلال احتفالات رأس السنة، على ما أعلنت الشرطة الهولندية.

ووقع الحادث في مدينة هاكسبرجن الصغيرة في شرق هولندا قرب الحدود الألمانية، عندما كان الطفلان على ما يبدو يشاهدان شخصا يطلق الألعاب النارية باستخدام جهاز محلي الصنع.

وكتبت الشرطة على تويتر “توفي صبي يبلغ 12 عاما بعد الحادث، ونقل صبي آخر إلى المستشفى”، وأوضحت أن “الطفلين لا علاقة لهما بالحادث”.

وقالت إذاعة “إن أو أس” العامة إن الطفلين كانا يشاهدان رجلا وهو يفجر مفرقعات باستخدام جهاز “كلافامر”، وهو نسخة مطورة من لعبة على شكل سلاح تقوم على ضرب مطرقة لسندان مليء بمسحوق قابل للاحتراق، ما ينتج ضجة قوية.

في سياق متصل، أفادت تقارير صحافية محلية السبت، أن العديد من المستشفيات في البلاد غصت بالجرحى ليلة أمس جراء الإصابة بالألعاب النارية أو إثر حوادث الطرق بسبب تناول الخمور والمخدرات من قبل السائقين.

ووفقا للمصادر فإن عشرات الحالات وصلت للمستشفيات في حالة خطرة، في حين تجاوز العدد المئات بالنسبة للإصابات المتوسطة والطفيفة.


اقرأ أيضا: الداخلية الفرنسية: احتراق 800 سيارة في أعمال شغب ليلة رأس السنة

وتم نقل 4 أشخاص إلى العناية المركزة في مدينة خرونيجين بسبب التسمم الكحولي من بينهم طفل يبلغ 16 عاما، في وقت استقبلت نفس المستشفى أكثر من 110 حالات لإصابات بالحروق جراء الألعاب النارية أو إثر حوادث الطرق بسبب حالة السكر للسائقين أو بسبب غياب الوعي جراء تناول جرعات كبيرة المخدرات.

وقال وزير الصحة الهولندي هوجو دي جونجه، إن الإصابات المتعلقة بالألعاب النارية تتسبب بضغط كبير على العاملين الصحيين الذين يكافحون أصلا جائحة كورونا.

كما بلغ عدد حالات الحرائق التي تم الإبلاغ عنها في هولندا ليلة أمس بسبب الألعاب النارية قرابة 4 آلاف حادث، وهو نفس العدد تقريبا مقارنة مع العام 2020.

وقبل جائحة كورونا كان الهولنديون يحتفلون تقليديا بالعام الجديد عبر إنفاق مبالغ طائلة على الألعاب النارية التي كان إطلاقها يحوّل بعض الشوارع إلى ساحات قتال افتراضية، لكن هذه الممارسة محظورة هذه السنة للعام الثاني على التوالي.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇هولندا.. مقتل طفل بالمفرقعات والمستشفيات تغص بالجرحى ليلة رأس السنة

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا