هبوط الليرة مستمر..وتصريحات من أردوغان بواسطة Investing.com

هبوط الليرة مستمر..وتصريحات من أردوغان بواسطة Investing.com

يناير 2, 2022 0 By mantowf team



🚦 #هبوط #الليرة #مستمروتصريحات #من #أردوغان #بواسطة #Investingcom #منتوف #MANTOWF
هبوط الليرة مستمر..وتصريحات من أردوغان بواسطة Investing.com

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع

© Reuters.

Investing.com –  تواصل الليرة الهبوط لليوم الخامس على التوالي بعد ارتفاعها بنحو 50% في الأيام التالية لإعلان الخطة المركزية لحماية ودائع الأتراك من التآكل بسبب أزمة الليرة ووصولها إلى مستويات الـ 18 ليرة/دولار يوم 20 ديسمبر الماضي.


ونجحت الخطة بالفعل في الهبوط بالدولار إلى مستويات الـ 11 ليرة خلال أيام، إلا أن الربيع لم يدم طويلًا، حيث عادت الليرة مجددًا للهبوط ولأيام متتالية مما هبط بالليرة مرة آخرى نحو مستويات الـ 13 ليرة دولار.

وتتداول الليرة الآن عند مستويات 13.58 ليرة/ دولار، هبوطًا بـ 3.7%.

تصريحات أردوغان

وأصدر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس العدد من التصريحات أثناء حديثه في الجمعية العامة التركية  ASKON، وقال الرئيس أردوغان إن الزيادة الأخيرة في سعر الصرف كانت بسبب إغلاق نهاية العام وأنه سيكون هناك انخفاض في الأيام المقبلة. وجاءت تصريحات أردوغان على النحو التالي:

  • نحن نبني اقتصادًا يعتمد على أسعار فائدة منخفضة، وأسعار صرف مستقرة، وتضخم هبوطي، وزيادة الصادرات، وزيادة فرص العمل، خاصة بين الشباب.

  • أوقفنا الارتفاع غير الصحي في العملات الأجنبية.

  • الارتفاع الذي حدث مرة أخرى هذه الأيام يرجع إلى إغلاق نهاية العام. لكن في الأيام المقبلة، سيكون هناك انخفاض في سعر الصرف، كما حدث في الأسبوع السابق. نعتقد أنه بحلول بداية العام، سيستقر سعر الصرف عند مستوى معقول كما كان في بداية هذا الأسبوع.

  • ما لم نتخذ إجراءاتنا باستخدام أموالنا الخاصة، فإننا محكوم علينا بالفشل. سنتعامل باستخدام .

  • الفائدة ارتفعت، الفائدة قلت، الأصدقاء يقولون، دعنا نخرج هذا من قاموسنا الآن.

  • منذ أن أعلنا عن حزمة التحفيز (الإيداع المحمي بالليرة التركية)، كان هناك تحويلات كبيرة من العملة الأجنبية إلى الليرة التركية. وبعد أن يبدأ العام الجديد، سيزداد ذلك أكثر.

  • لقد أنشأنا بالفعل آليات لتحييد الهجمات ضد السوق الحرة. واتخذنا تدابير لمنع التدفقات النقدية المفاجئة للخارج الناتجة عن الطلب المحلي. ونقوم بذلك دون الإضرار بعلاقات بلادنا القوية مع النظام الاقتصادي العالمي.

  • كلما استطعنا إعادة 5 آلاف طن من من تحت وسائدنا إلى اقتصادنا، زادت قوتنا.

  • لقد قضينا على الارتفاع غير المتكافئ في سعر الصرف، وهو أهم عذر للتضخم، والزيادة الباهظة في الأسعار.

  • الفائدة هي السبب، والتضخم هو النتيجة. وعندما نؤمن بذلك سننجح. العكس هو الخطأ، لا يمكننا التعامل مع أولئك الذين وقعوا في فخ الفهم الرأسمالي الغربي. انظروا إلى أو أمريكا، ما هي قيمة الفائدة، وما هي قيمة التضخم؟ وبالمثل في أوروبا. في بلدنا، وحتى أقرب بعض حلفائنا، هناك بعض الأصدقاء مازالوا يدافعون عن الفائدة. ولكنني أقول بحزم شديد، إن الفائدة هي السبب، والتضخم هو النتيجة.

المؤلف: نجدت إرجسوي

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

هبوط الليرة مستمر..وتصريحات من أردوغان بواسطة Investing.com
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇هبوط الليرة مستمر..وتصريحات من أردوغان بواسطة Investing.com

هبوط الليرة مستمر..وتصريحات من أردوغان بواسطة Investing.com