السبت. مايو 21st, 2022

🦋 #مهرجان #أوتارايان #للطائرات #الورقية #في #الهند #منتوف #MANTOWF
أشترك في قناة الأبراج على يوتوب : bit.ly/Abraj-alyoum2

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

  1. عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم

  2. ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك

  3. يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار 

  4. كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا

  5. الكثير من المعلومات التي قد تهمك:  الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..

مهرجان أوتارايان للطائرات الورقية في الهند

مهرجان الطائرات الورقية مهرجان أوتارايان ظاهرة غوجاراتية فريدة، ففي منتصف شهر يناير من كل عام تمتلئ السماء فوق معظم مدن الولاية بالطائرات الورقية من قبل الفجر حتى بعد حلول الظلام.
يصادف المهرجان أيام التقويم الهندوسي عندما يبدأ الشتاء بالتحول إلى الصيف، والمعروف باسم Makar Sankranti أو Uttarayan. فيما يكون عادةً يومًا مشمسًا دافئًا ومشرقًا به نسمات سريعة لرفع الطائرات الورقية عالياً، يتم إغلاق جميع الأنشطة العادية تقريبًا في جميع أنحاء الولاية ويصعد الجميع إلى أسطح المنازل والطرق لتطيير الطائرات الورقية والتنافس مع جيرانهم، فتتحول سماوات الهند المفتوحة للوحة كرنفالية متعددة الألوان متشابكة الإبداعات. حيث يحظى الطيران بالطائرات الورقية بشعبية كبيرة في الهند، وخاصة في ولاية غوجارات، وكذلك في العديد من البلدان الآسيوية، عبر مختلف الوسائل والأفكار والفعاليات والإبداعات، وترسل الطائرات الورقية رسائل مفعمة بـ “حلق عاليا”، و”انطلق بلا حدود”، و”حرية في سماوات لا متناهية”.

مهرجان أوتارايان للطائرات الورقية – الصورة من موقع gujaratandaround.com

يتم نقل الطائرات الورقية من جميع الأشكال والأحجام، وتتمثل المنافسة الرئيسية في محاربة طياري الطائرات الورقية القريبة لقطع خيوطهم وإسقاط طائراتهم الورقية. لهذا يحاول المشاركون من صانعي الطائرات الورقية تجهيز أجسام قوية ومرنة للطائرات الورقية بإطارات من الخيزران وكسوتها بأوراق ملونة، ويتم توصيل الطائرات الورقية ببكرة (أو فيركين) من مانجا، وهي سلسلة خاصة من الطائرات الورقية مغطاة بمزيج من الغراء والزجاج لتكون حادة قدر الإمكان لقطع سلاسل الطائرات الورقية المنافسة.

• صحوة الكون المبتهج بالربيع

الصورة من موقع gujaratandaround.com

حسب موقع ikf-gujarattourism-com تأتي تقاليد المهرجان الرمزية لإظهار صحوة الكون المبتهج بالربيع، عقب غفوة عميقة وسكون الشتاء. وقد أطلق على المهرجان “ماكار سانكرانتي” مع “أوتارايان”. والتي تشير لمهرجان الفرح والسماء الملونة.
تحدثنا الأساطير القديمة بأن الهند خلقت تقليد طيران الطائرات الورقية بسبب الملوك وأفراد العائلة المالكة، ثم تبعهم كبار شخصيات الدولة والذين وجدوا إطلاق الطائرات الورقية رياضة مسلية، وطريقة مميزة لإظهار مهاراتهم وقوتهم. وبمرور الوقت، أصبحت الرياضة شائعة، وبدأت في الوصول إلى الجماهير.
تابعي المزيد: سماء بألوان الربيع في مهرجان الطائرات الورقية

• حدث إقليمي يتحول لحدث عالمي

الطائرات الورقية تحلق عالياً ، والأرواح ترتفع: أوتارايان هي واحدة من أكبر المهرجانات في ولاية غوجارات. (الصورة: PTI) – من موقع .dailyo.in

لطالما كان تحليق الطائرات الورقية حدثًا إقليميًا، وقد تم الاحتفال بالمهرجان الدولي الأول في عام 1989 عندما شارك الناس من جميع أنحاء العالم وعرضوا طائراتهم الورقية المبتكرة والتي أبدعوا في تصميمها وزخرفتها وهيكلتها بطريقة رائعة، وقد دعي الجميع لتحليق الطائرات الورقية، حيث يصل معظم الزوار من جميع أنحاء الهند ومن كل دول العالم من دول مثل اليابان وإيطاليا والمملكة المتحدة وكندا والبرازيل وإندونيسيا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وماليزيا وسنغافورة وفرنسا والصين للمشاركة في الاحتفال.

• جذور تاريخية

مهرجان أوتارايان للطائرات الورقية – الصورة من موقع gujaratandaround.com

حسب موقع gujaratandaround.com فللمهرجان جذور تاريخية قديمة فقد ذُكر المهرجان في Rigveda التي يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 عام. حيث يمثل اليوم بداية فترة الستة أشهر الميمونة المعروفة باسم أوتارايانا، على أن ولاية غوجارات تحتفل كل عام بأكثر من 200 مهرجان، ويعد مهرجان الطائرات الورقية الدولي (أوتارايان) أحد أكبر تلك المهرجانات. وتبدأ الاستعدادت والتحضير للمهرجان قبل 20 يومًا، حيث تمتلئ الأسواق بالمشاركين الذين يشترون لوازمهم، وتبدأ المنازل في تصنيع الطائرات الورقية للمهرجان، ليأتي يوم المهرجان والذي أصبح عطلة رسمية في الهند مؤخرا تستمر لمدة يومين.

خلال المهرجان تحظى حلويات chikkis و jalebis بشعبية دائمة في Uttarayan. (الصور: ويكيميديا كومنز) – الصورة من موقع dailyo.in

وخلال المهرجان، تمتلئ السماء بمختلف أنواع الطائرات الورقية بأشكالها وأحجامها المختلفة، مع مزيج رائع من الطعام الغوجاراتي وروح الجمهور العالية في مزاج احتفالي، فيتم تقديم الطعام المحلي مثل undhiyu (خضروات مختلطة بما في ذلك اليام والفاصوليا) ، chikki (بذور السمسم الهشة) و jalebi للمحتفلين بالمهرجان، تتضمن فعاليات المهرجان حفلات راقصة وحلقات طرب، حيث يلتقي الجمهور مع الراقصين المشهورين أو المطربين أو الممثلين أو المشاهير أو السياسيين الذين يظهرون ويتواصلون مع الجمهور، ويبدأ طيران الطائرات الورقية في وقت مبكر من الساعة 5 صباحًا ويستمر حتى وقت متأخر من الليل، ويحضره حوالي 8-10 ملايين شخص يشاركون في المهرجان، حيث يشارك صانعو الطائرات الورقية من جميع أنحاء العالم لإظهار إبداعاتهم الفريدة وإبهار الحشود بطائرات ورقية غير عادية للغاية.

• مم تصنع الطائرات الورقية؟

صناعة للطائرات الورقية – الصورة من موقع en.wikipedia.org

حسب موقع gujaratandaround.com تصنع الطائرات الورقية من مواد مثل البلاستيك والأوراق والخشب والمعدن والنايلون ومواد الخردة الأخرى، ليتم تشكيلها مع عمود فقري مركزي وقوس واحد، ثم تتم إضافة الصبغة والطلاء لزيادة بريق الطائرة الورقية. وفي الليلة الثانية من المهرجان، يتم إطلاق طائرات ورقية مضاءة مليئة بالأضواء والشموع المعروفة باسم tukals أو tukkals ، مما يخلق مشهدًا كرنفاليًا ملونًا في السماء المظلمة.
تابعي المزيد: أسرار عن الطائرات الورقية

مهرجان أوتارايان للطائرات الورقية في الهند
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

  1. عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم

  2. ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك

  3. يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار 

  4. كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا

  5. الكثير من المعلومات التي قد تهمك:  الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..

موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇مهرجان أوتارايان للطائرات الورقية في الهند

مهرجان أوتارايان للطائرات الورقية في الهند

مهرجان أوتارايان للطائرات الورقية في الهند

اترك تعليقاً