مناطق الجذب والمعالم السياحية والطبيعة والأماكن السياحية في مصر

مناطق الجذب والمعالم السياحية والطبيعة والأماكن السياحية في مصر

ديسمبر 22, 2021 0 By mantowf team



👨‍💻فيديو #مناطق #الجذب #والمعالم #السياحية #والطبيعة #والأماكن #السياحية #في #مصر #منتوف #MANTOWF
مناطق الجذب والمعالم السياحية والطبيعة والأماكن السياحية في مصر

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع


لطالما كانت الأهرامات الرمز الرئيسي لمصر، فهناك أكثر من مائة من الأهرامات في البلاد، تعتبر الجيزة موقع لأشهر معالم مصر وهو أهرامات الجيزة، التي تتكون من ثلاثة أهرامات سميت على اسم الفراعنة القدامى خفرع وخوفو ومنقرع، هذه الأهرامات الرائعة التي تعتبر من عجائب الدنيا محاطة بمقابر النبلاء الآخرين والسياسيين المشهورين والكهنة وزوجات الفرعون وشخصيات مهمة أخرى في تلك الأيام.

تمثال أبو الهول بالجيزة هو التمثال الأكثر غرابة في مصر كلها، حيث تم صنع أبو الهول من صخرة صلبة، ولسوء الحظ، تعرض التمثال خلال تاريخه الطويل لأضرار خلال هجمات جيش المماليك ونابليون، في الوقت الحاضر، يمكن للزوار مشاهدة عرض ليزر مثير للاهتمام يقام بالقرب من الأهرامات كل مساء.

مقبرة سقارة هي موقع أثري أكثر إثارة للاهتمام في مصر، يشتهر هذا المكان بالعديد من آثار المعابد والتي يعود تاريخ بعضها إلى عدة آلاف من السنين، سقارة هي أيضًا موقع هرم زوسر وهو أحد أقدم الأهرامات في مصر، تجذب مدينة ممفيس المصرية الجميلة المسافرين الذين يأتون لرؤية تمثال رمسيس الثاني، ارتفاع التمثال 20 متر هذا التمثال الفريد معروض في جناح خاص، يوجد أيضًا تمثال لأبي الهول الأصغر (أبو الهول في ممفيس) في مكان قريب.

لا تزال القاهرة وهي عاصمة البلاد هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية، ويمكن للزائر حجز فنادق في القاهرة بكل سهولة نظرا لما تحتويه من أعداد كبيرة تناسب كل المستويات ، ومدينة القاهرة غنية بالعديد من الأماكن ذات الأهمية والمتاحف العديدة، التي تشمل قائمة الأماكن المعمارية الأكثر شهرة قلعة صلاح الدين في القاهرة ومعابد الأقصر، وعندما يتعلق الأمر بالمتاحف فإن أشهرها وأكثرها زيارة هو متحف مصر الذي يعرض مجموعات كبيرة من الاكتشافات الأثرية والتاريخية، لا يقل عمر القطع الأثرية “الأحدث” المعروضة عن ألفي عام.

لن يشعر عشاق التسوق بالملل أبدًا في مصر حيث أن المدينة هي موطن لأكبر سوق في الشرق وهو سوق خان الخليلي، وتبلغ المساحة الإجمالية للسوق 5 كيلومترات مربعة، ومن الممكن شراء كل شيء تقريبًا هناك بدءًا من الفاكهة الغريبة إلى المجوهرات الرائعة.

على الرغم من حقيقة أن الكثير من المسافرين يأتون إلى مصر للاستجمام على شواطئها الخلابة وجولات مشاهدة المعالم السياحية، إلا إنه يمكنك القيام برحلات نيلية على متن السفن السياحية الفاخرة تحظى بشعبية كبيرة بين السياح،كما يوجد بعض الفنادق العائمة العصرية التي تقدم لضيوفها أفضل الظروف لقضاء أوقات الفراغ والترفيه المريحة، خلال هذه الرحلات البحرية يمكنك مشاهدة مناطق الجذب في المدن القديمة والتعرف على المأكولات الوطنية والمشاركة في ترفيه مسائي ممتع.


الأقصر

تعد مدينة الأقصر المصرية ومحيطها موقعًا لمناطق أثرية فريدة، اكتشف الباحثون أثمن القطع الأثرية التاريخية في مصر، تم العثور على جزء كبير منهم في الأقصر، وتشتهر الأقصر بهياكلها المعمارية المحفوظة جيدًا ويبلغ عمر بعضهم أكثر من 4000 عام.

يعتبر معبد الكرنك من أقدم المعالم التاريخية، تم بناؤه منذ أكثر من 2100 قبل الميلاد، هذا المعبد مثير للإعجاب بحجمه المذهل، الأعمدة المهيبة محفوظة فيه، سوف تكون قادرًا على رؤية أجزاء من المنحوتات الحجرية المعقدة على سطحها، يوجد أيضًا معبد الأقصر هو نصب تاريخي مثير للإعجاب بنفس القدر. تم بناؤه في نفس الفترة تقريبًا، ويتميز هذا المعبد بزخرفة ونصب تذكاري لا يصدق.

الهرم الأكبر

الهرم الأكبر خوفو هو أعظم عجائب العالم، تم العثور تحته مباشرة على واحدة من أكثر مدن العالم غموضًا وتميزًا تحت الأرض، أجريت أعمال البحث الأولى هناك في عام 1978، النفق تحت الأرض الذي عثروا عليه كان يسمى “متروبوليس” أو “مدينة الآلهة”، لدينا الكثير من الحقائق التي تقول أنه تم العثور تحت الهرم على مجموعة كاملة من الأنفاق.

هرم خوفو هو هرم الجيزة المهيب والأكثر شهرة وتميزًا وأكثرها شهرة، للهرم حجم مثير للإعجاب وعمر مثير للإعجاب أيضًا، يعتقد العلماء المعاصرون أنه تم تشييده في موعد لا يتجاوز القرن السادس والعشرين قبل الميلاد، وبذلك يكون عمر المبنى 5000 سنة على الأقل.

يبلغ طول خط الأساس للهرم 230 متر ويبلغ ارتفاعه اليوم 138.7 متر، لسوء الحظ، لم يحتفظ الهرم بشكله الأصلي بعد عدة آلاف من السنين تم تدميره جزئيًا، في الأصل كان ارتفاع المبنى الفخم أكثر من 146 متر.

حقيقة أن هرم خوفو ظل أطول مبنى على وجه الأرض حتى بداية القرن الرابع عشر يبدو ببساطة أمرًا لا يصدق، وهي اليوم أيضًا واحدة من أعلى الأهرامات في العالم، تم استخدام الكتل الحجرية التي يبلغ متوسط ​​وزنها 2.5 طن والوزن الأقصى حوالي 10 أطنان باعتبارها لبنة البناء الرئيسية في بناء الهرم، كيف بنى الناس منذ أكثر من 4000 عام من وجهة نظر معمارية مبنى مثالي بدون أي معدات خاصة، لا يزال أحد الأسرار التي تخص الهرم.

متحف الفن الإسلامي

يوجد في القاهرة أيضًا متحف مثير للاهتمام للفن الإسلامي، حيث يجمع القطع الأثرية التاريخية والأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم، المتحف في القاهرة كبير جدًا، يوجد في مبناه 25 صالة عرض كل منها يمثل قطعًا أثرية من فترة زمنية معينة، يعد المفتاح الذهبي المرصع بالأحجار الكريمة من أكثر المعروضات قيمة في المتحف وهو مفتاح أبواب الكعبة المشرفة.

في المتحف يمكنك أيضًا مشاهدة مخطوطات نادرة من القرآن، ويتم تقديم أكثر من 60 ألف معروض في المتحف، يعد هذا المركز الثقافي الفريد من نوعه من أقدم المراكز في العالم، وقد تم افتتاحه عام 1881، تنوع المعروضات المعروضة في جدران المتحف مذهلة.

أبو الهول

يعتبر تمثال أبو الهول بالجيزة أحد أشهر المعالم الأثرية وأكثرها شهرة في العالم، التمثال الضخم الذي لا يبعد كثيراً عن هرم خوفو يجذب مئات الآلاف من السائحين ويعتبر من أكثر المباني غموضاً في العالم.

لا يزال الوقت المحدد لبناء التمثال غير معروف، يعتقد العلماء أنه تم بناؤه منذ 4000 عام، فيما يتعلق بالحجم المثير للإعجاب للتمثال وتعقيد بعض عناصره، يبدو أن بناء مثل هذا غير عادي منذ أكثر من 4000 عام أمر لا يصدق، يبلغ طول تمثال أبو الهول حوالي 72 متر ويبلغ ارتفاعه حوالي 20 متر.

معبد حتشبسوت

يعد المعبد الفريد للملكة حتشبسوت الواقع في منطقة الدير البحري من أقدم المعالم المعمارية في العالم، وبحسب المعطيات التاريخية، فقد تم الانتهاء من أعمال البناء عام 1473 قبل الميلاد، المعبد الضخم مدعوم بالعديد من الأعمدة ويبدو المجمع متناغمًا بشكل لا يصدق.

يحتوي هيكل المعبد على ثلاث مصاطب ضخمة متصلة ببعضها البعض بواسطة سلالم ومنحدرات، وتوجد الكثير من الرسوم المنحوتة على الجدران، كما يوجد على جدران المعبد رسم يوضح الأساطير الملكة حتشبسوت، كان المعبد يعتبر من أهم المراكز الدينية في مصر القديمة.

على الرغم من العمر المثير للإعجاب، إلا إنه تم الحفاظ على المعبد، في الوقت الحاضر، يعمل الآلاف من المهندسين المعماريين والمرممون من جميع أنحاء العالم على ترميم عناصرهم المدمرة، يمكن للسياح أن ينظروا إلى أحد أقدم المعابد في الأرض، ويشاهدوا المنحوتات الفريدة واللوحات الجدارية ويشعروا بالجو الغامض الخاص السائد في المعبد.

الهرم الوردي

يقع الهرم الوردي في دهشور ويبلغ ارتفاعه 140 متر وتم بناؤه في القرن السابع والعشرين قبل الميلاد للفرعون سنيفر، الميزة الرئيسية للهرم هي استخدام كتل حجرية ملونة بأشعة الشمس باللون الوردي الفاتح.

يعتقد بعض العلماء أن الجدران الهرمية كانت مغطاة في الأصل بالحجر الجيري، في وقت لاحق، عندما بدأ الحجر الجيري في الانهيار اكتسب الهرم المظهر الحالي والخصوصية الفريدة، داخل الهرم ثلاث غرف ضخمة يبلغ ارتفاعها حوالي 17 متر، اليوم هم مفتوحون للزوار يصبح استكشاف داخل الهرم مغامرة مثيرة لا تنسى، يقع مدخل الهرم على ارتفاع 28 متر.

الممر المؤدي إلى الغرف ضيق وواسع إلى حد ما، قبل دخول الهرم يجب على جميع الزوار ارتداء الجازبيندن للحماية من تركيز الأمونيا العالي، يعد الهرم الوردي أكثر الأهرامات القديمة انتظامًا على الأرض المحفوظة من الوقت الحاضر، جوانبها لها شكل مثالي تقريبا مثلثات متساوية الأضلاع.

هذا مقال ترويجي و لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير موقع عرب اوروبا.

مناطق الجذب والمعالم السياحية والطبيعة والأماكن السياحية في مصر
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


شاهد جميع اخبار فرنسا هنا

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇مناطق الجذب والمعالم السياحية والطبيعة والأماكن السياحية في مصر

مناطق الجذب والمعالم السياحية والطبيعة والأماكن السياحية في مصر
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

افلام وثائقية dw,وثايقي,DW Documentary وثائقية دي دبليو,DW,DW Documentary,وثائقي,دويتشه فيله,dw وثائقية,وثائقية دي دبليو,dw arabic,الهيدروجين الأخضر,غازات الدفيئة,الكهرباء الخضراء,جول فيرن