"ملك هوليوود".. إليك ما تجب معرفته عن كلارك غيبل – موقع عرب أوروبا

"ملك هوليوود".. إليك ما تجب معرفته عن كلارك غيبل – موقع عرب أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

"ملك هوليوود".. إليك ما تجب معرفته عن كلارك غيبل – موقع عرب أوروبا

🦋 #quotملك #هوليوودquot #إليك #ما #تجب #معرفته #عن #كلارك #غيبل #زهرة #الخليج #منتوف #MANTOWF
أشترك في قناة الأبراج على يوتوب : bit.ly/Abraj-alyoum2
"ملك هوليوود".. إليك ما تجب معرفته عن كلارك غيبل – موقع عرب أوروبا



#مشاهير العالم

يعد النجم كلارك غيبل من أبرز نجوم هوليوود، وهو الذي حقق شهرة كبيرة بين زملائه النجوم والجمهور، وحظي بنجاحات كثيرة، حتى إنه نال لقب “ملك هوليوود”، لما حققه من نجومية، وهو في رأي الكثيرين يمثل العصر الذهبي للسينما، وكان واحداً من أكثر نجوم السينما شعبية في جيله.

شكل كلارك غيبل المثل الأعلى للكثيرين في أميركا، إذ تميز بالرجولة والحنكة، كما كانت شخصيته الرائدة في العمل مميزة أيضاً. كان أسطورة في الرومانسية مع الممثلات وعارضات الأزياء، وأحرز في حياته المهنية العديد من الجوائز ومنها جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، ومن أشهر أدواره “ريت بتلر” في فيلم “ذهب مع الريح” عام 1939. امتدت مواهبه، أيضاً، إلى الأوسمة العسكرية للخدمة أثناء الحرب العالمية الثانية. إذ وصف بالبطل الوسيم، ولايزال يتوج كواحد من أشهر الممثلين.

ومن خلال التقرير التالي، نرصد كل ما يجب معرفته عن كلارك غيبل، تقديراً لحياة مهنية حافلة بالكثير من الإنجازات:

* كلارك جابل (1901-1960)

ولد ويليام كلارك غيبل في الأول من فبراير عام 1901 في قادس، أوهايو، وبدأ التمثيل في مرحلة مراهقته المتأخرة، وبعد انتقاله إلى بورتلاند في ولاية أوريغون، بدأ يأخذ دروس التمثيل المسائية، وكان لديه طموح الشاب العشريني.

 

* السنوات الأولى والزواج

تزوج كلارك غيبل من جوزفين ديلون، التي تعمل مدربة تمثيلية، في عام 1924، ثم انتقل إلى لوس أنجلوس حيث أصبحت ديلون مديرة أعماله. وجد غيبل التمثيل في هوليوود عملاً إضافياً له حيث ظهر في العديد من الأفلام الصامتة، لكنه لم يقدم أي أدوار سينمائية رئيسية، ثم تحول إلى المسرح، أولاً في هيوستن، ولاحقاً في مدينة نيويورك.

*بدايته

قدم كلارك غيبل أول ظهور له في برودواي، في نوفمبر 1928 في مسرحية “ماشينال” مع زيتا يوهان، من تأليف الأميركية والصحافية صوفي تريدويل، وكانت مستوحاة من قضية الحياة الحقيقية للقاتلة المدانة والمعدمة روث سنايدر.

* الزواج الثاني

في أبريل 1930، وقع الطلاق بين غيبل وديلون، وبعد بضعة أيام تزوج “غيبل” من ماريا لانغهام، وانتقل العروسان الجديدان إلى كاليفورنيا، من أجل أن يستعيد “غيبل” نشاطه السينمائي، ونجح غيبل في تأمين أول دور بطولة له مع جوان كروفورد.

* نجومية غيبل

كان نجم غيبل يتمادى في الصعود طيلة أوائل الثلاثينات من القرن العشرين، باعتباره أهم رجل رومانسي رائد في الحركة السينمائية. وفي عام 1934، ظهر في فيلم فرانك كابرا “لقد حدث ليلة واحدة”، في مواجهة كلوديت كولبرت، ليصبح أول فيلم يفوز بجوائز الأوسكار الرئيسية الخمس (أفضل صورة، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل سيناريو).

* أوسكار

نال كلارك غابل جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، عن دوره “بيتر وارن” في فيلم “حدث ليلة واحدة”، وهذه كانت جائزة الأكاديمية الوحيدة للممثل غيبل.

* أفلام مميزة في حياته

يعد كلارك غيبل واحداً من أكثر نجوم هوليوود قابلية للجمهور، حيث شارك في العديد من الأفلام، منها “الرجال في الأبيض” عام 1934، وظهر في “منهاتن ميلودراما” عام 1934، مع ميرنا لوي، وقام بتصوير فيلم له مع لوريتا يونغ، وأثناء تصوير الفيلم في عام 1935 وضعت ابنتها “جودي لويس”، التي أصبحت في وقت لاحق ممثلة وكاتبة ومنتجة معروفة، وتعتبر أن غيبل كان والدها البيولوجي.

شارك “غيبل” فلتشر كريستيان في فيلم “ميونتي”، وفي عام 1936، وتعاون “غيبل” مع سبنسر تريسي في فيلم “سان فرانسيسكو”، ثم شاركا في فيلمين معاً، هما: “الطيار التجريبي” عام 1938، و”مدينة الازدهار” عام 1940، وظهر مع جان هارلو في فيلم “ساراتوغا”، وكان فيلم “لذة الأبله” هو الفيلم الوحيد الذي غنى ورقص فيه “غيبل”، كما صور أفلام: “ذهب مع الريح، وأميركا المقاتلة”، وهو فيلم وثائقي عن القتال الجوي فوق أوروبا المحتلة، و”المغامرة”، و”العودة إلى الوطن”، و”قرار القيادة”.

الزواج من كارول لومبارد

بعد طلاقه مباشرة من ماريا لانغهام عام 1939، تزوج غيبل من كارول لومبارد، والتقى الزوجان لأول مرة عام 1932، ثم ثانية عام 1936، وكانت حياتهما معاً كزوج وزوجة من أسعد الفترات في حياة غيبل.

* المأساة

في 16 يناير 1942، تحطمت الطائرة التي كانت تقل كارول لومبارد، ووالدتها، ومعهما 20 من الركاب والطاقم في منحدر على جبل بوتوسي في نيفادا، ولم يكن هناك ناجون، والموت المفاجئ لزوجته دمر كلارك، جسدياً وعاطفياً، ولم يتعافَ تماماً من الصدمة، وظل في حداد  طويل. وفي عام 1949، تزوج غيبل، للمرة الرابعة، من الممثلة البريطانية سيلفيا آشلي، لكنها كانت زيجة غير سعيدة، ووقع الطلاق في عام 1952.

* الزواج الخامس

في عام 1955، أصبحت الممثلة كاي ويليامز خامس سيدة يتزوجها كلارك غيبل، كان للزوجين ابن هو “جون كلارك غيبل”، والذي ولد في 20 مارس 1961، بعد أربعة أشهر من وفاة الممثل، وأنشأ جون كلارك غيبل مؤسسة كلارك غيبل، وأشرف على ترميم المنزل الذي ولد فيه والده، وافتتح في وقت لاحق كمتحف في كاديس بأوهايو.

* “المغفلون”

آخر فيلم شارك فيه “غيبل” كان فيلم “المغفلون”، وهو أيضاً آخر فيلم للفنانة الراحلة مارلين مونرو، واعتبر العديد من النقاد أداء غيبل في الفيلم أفضل أداء له.

الوفاة

في 6 نوفمبر 1960، أدخل كلارك غيبل إلى المستشفى إثر إصابته بنوبة قلبية، وبعد عشرة أيام، وتحديداً في 16 نوفمبر فارق غيبل الحياة مودعاً عالمنا بعد رحلة حافلة بالعطاء.

* دفن جثمان غيبل

كان الممثلان جيمس ستيوارت وسبنسر تريسي، من بين المشيعين في جنازة كلارك غيبل، حيث تم توديعه إلى مثواه الأخير في مقبرة فوريست مارن في لوس أنجلوس، واستقر الممثل داخل الضريح العظيم على الشرفة التذكارية، بجانب زوجته الراحلة كارول لومبارد.

"ملك هوليوود".. إليك ما تجب معرفته عن كلارك غيبل – موقع عرب أوروبا
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇"ملك هوليوود".. إليك ما تجب معرفته عن كلارك غيبل – موقع عرب أوروبا


"ملك هوليوود".. إليك ما تجب معرفته عن كلارك غيبل – موقع عرب أوروبا
تعلم كيف يمكنك الربح من اللوتو الألماني مباشرة بدون أي دفع فقط اقرأ German Flag

"ملك هوليوود".. إليك ما تجب معرفته عن كلارك غيبل – موقع عرب أوروبا