معلومات عن النمسا للاجئين

معلومات عن النمسا للاجئين

24/02/2022 0 By mantowf team

✈️ #معلومات #عن #النمسا #للاجئين
معلومات عن النمسا للاجئين

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

معلومات عن النمسا للاجئين

المشاركات

يهتم الكثيرون بمعرفة معلومات عن النمسا للاجئين فالنمسا بلد جميل يقع في جبال الألب مع تاريخ ثقافي وموسيقي غني.

تدفقت فيضانات المهاجرين إليها بدءاً من عام 2014، حيث أصبحت النمسا نقطة محورية للنزوح القسري على مستوى العالم. بسبب الحجم الهائل للمهاجرين العابرين ، واجه اللاجئون النمساويون صعوبات لم تواجهها الأجيال السابقة.

لنتعرف في مقالنا على معلومات عن النمسا للاجئين عسى أن تفيد من ينوي الذهاب إلى النمسا.

اللجوء في النمسا

اللجوء هو حق يُعطى لكل شخص تعرض للاضطهاد و التعذيب في بلاده بسبب رأي سياسي أو معتقد ديني .

وُضع هذا الحق إيماناً من النمسا بحرية الإنسان بمعتقداته و ديانته و طائفته . فلا يحق لأي شخص استخدام سلطته لتعذيب و اضطهاد أي فئة تخالف توجهاته .

في عام 511 قرّرَ مجلس أورلينز بِحضور كلوفيس الأول منح حق اللجوء لكل من تعرض لتعذيب أو تهديد مباشر بالقتل و قد أكّدت الأمم المتحدة على حق اللجوء في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948.

اللاجئ هو شخص عانى من ظروف قاسية في بلاده حتى أصبحت حياته في خطر فهو شخص يفتقد الأمان في بلده الأم .

اضطر للقيام بعملية اللجوء إلى النمسا تلك البقعة التي يستطيع العيش فيها حياة يسودها الأمان والاستقرار.

ومهما كانت الصعوبات ستبقى أهون من تلك التي عاشها في وطنه . إذ يخيم الموت على البلاد و التفجيرات تحصد أرواح المئات . يعيش في توتر دائم و خوف من التعذيب و القتل . قد يكون ضحية طرفين متنازعين لمجرد انتماء ديني أو رأي سياسي.

هذه الحياة المريبة جعلت الكثيرين يفكرون باللجوء إلى النمسا . باعتبارها من أكثر البلدان أماناً . بالإضافة إلى الميزات التي تقدمها للاجئين . و التي سنتعرف عليها في مقالنا هذا .

معلومات عن النمسا للاجئين

معلومات عن النمسا للاجئين

أنواع اللجوء في النمسا

تصنف النمسا واحدة من أرقى دول العالم . حيث الحرية الشخصية و الطبيعة الساحرة و مقومات العيش الوفيرة . أضف إليها مستوى المعيشة العالي . أنها مناسبة جدا للمهاجرين و اللاجئين .

اللجوء في النمسا هو أمر تهتم به الحكومة بشكل كبير . و يوجد نوعين لمخيمات اللاجئين في النمسا و هي :

_ مخيم يحمل على عاتقه جميع مصاريف اللجوء في النمسا . إذ يتكفل بمصاريف الاحتياجات الأساسية من الطعام والشراب و السكن . ليس هذا فحسب بل إنه يعطي اللاجئ راتبا شهريا قدره 40 يورو. أي إن كنت قمت بعملية اللجوء إلى النمسا مع أفراد أسرتك . و كان عددهم خمسة على سبيل المثال ، عندها ستحصل على 200 يورو .

_ مخيم يتحمل تكاليف الإقامة فقط . أضف إلى ذلك أنه يعطي اللاجئ راتبا شهريا قدره 120 يورو للشخص الواحد . إن قررت البحث عن سكن خارج المخيمات حاول أن تبعد عن العاصمة فيينا . لأن هذا الأمر سوف يحملك عناء كبيرا . فإنك ستحتاج إلى كثير من الموافقات الحكومية و التي يعتبر الحصول عليها أمراً صعباً . في هذه الحالة سوف تتكفل الحكومة بالتأمين الصحي مع راتب شهري قدره 290 يورو للشخص الواحد .

إن فكرت باللجوء إلى النمسا عليك الالتزام بالقوانين بشكل كامل. فلا يحق لك العمل خارج المخيمات . لكن هذا أمر مؤقت عليك الانتظار حتى تحصل على موافقة طلب اللجوء في النمسا .

 داخل المخيم

إن كنت تعرف شخصا قام بعملية اللجوء إلى النمسا بالتأكيد سمعت منه عن مخيم اللجوء.

حيث يتم استقبال اللاجئين و وضعهم في المخيمات كخطوة أولى . ثم يتم إخضاع اللاجئ لفحص طبي . ويتم إعطاء جميع اللاجئين المضادات الحيوية . لأن بعضهم وصل إلى النمسا دون إجراء فحص طبي مسبق.

علماً أن المهاجرين في الحالة الطبيعية لا يتم قبولهم إلا بعد التأكد من خلو سجلهم الصحي من أي مرض خطير و معدي.

أما بالنسبة لللاجئين فيتم التساهل معهم في هذا الأمر و الأخذ بعين الاعتبار  ظروفهم القاسية. و في حال كان اللاجئ يعاني من أزمة صحية يتم مساعدته على الفور و تقديم العلاج اللازم له.

حيث خصصت النمسا عدداً من الأطباء و مساعديهم للإشراف على الحالة الصحية لللاجئين.

ما هي المساعدات التي تقدم في المخيم ؟

بعد إجراء الفحص الطبي و تقديم الأدوية اللازمة بشكل مجاني . يتم تسليم اللاجئ حاجيات أساسية مثل مفرش سرير ، غطاء ، فرشاة أسنان و معجون ، وسادة، صابون .

إن هذه المجموعة تمنح لكل لاجئ و ليس لكل عائلة .

أي إن كنت قمت باللجوء إلى النمسا مع عائلتك المكونة من ثلاث أفراد سوف يحصل كل واحد منكم على مجموعة خاصة به .

لأنها تعتبر أغراضاً شخصية و يحق للجميع الحصول عليها . و إن فكرت قليلا بحجم تلك المساعدات سوف تدرك الأموال الكثيرة التي قدمتها النمسا و المنظمات العالمية المعنية بدعم اللاجئين.

بعد ذلك يلتقطون لك صورا ، و يعطونك ورقة عليها صورتك الشخصية و باركود . عليك الاحتفاظ بهذه الورقة و الانتباه عليها . لأنها تعتبر بمثابة بطاقة تعريفية تثبت هويتك كلاجئ . إذ تمكنك من الخروج من المخيم و العودة إليه ، كما تطلب منك قبل تقديم الوجبات الغذائية .و أثناء التفتيش بالمخيمات .

تحديد موعد مع المحقق المسؤول عن قضيتك

بعد ذلك يتم تحديد موعد مقابلة مع المحقق المسؤول عن قضيتك . يتم استجواب اللاجئ في هذه الجلسة . كما يطلب منك إظهار سبب تقديمك طلب اللجوء في النمسا . بالإضافة إلى الأوراق و الثبوتيات التي تؤكد صحة أقوالك . انتبه عليك إقناع المحقق بتلك الأسباب و إلا سيتم رفض طلبك بشكل قاطع . كما يقوم المحقق بطرح عدة أسئلة عليك . لا تقلق من أمر اختلاف اللغة إذ يكون هناك مترجما يحضر الجلسة و يترجم لك . كما يسمح لك بطلب محام يحضر التحقيق معك . لكن لا يسمح له التدخل بالأسئلة أو في سير التحقيق .

بعد الانتهاء من عملية التحقيق التي تستغرق وقتا طويلا . للتأكد من أن أسباب طلب اللجوء في النمسا وجيهة و أنك صادق في أقوالك . إن نجحت في إقناع المحقق بصدق أقوالك و رأى أنك تستحق أن تمنح حق اللجوء . سوف يقوم بإعطائك بطاقة لونها أبيض . هذه البطاقة تعطيك صلاحيات تجوال أكثر من البطاقة الخضراء ( البطاقة الأولى ) . لكن انتبه هذه البطاقة لا تعتبر موافقة على الطلب الخاص بك من أجل اللجوء في النمسا .

سوف تمنح مصروفا شهريا في المخيم قدره 40 يورو لكل فرد . و هذا بمثابة مساعدة لك كونك ممنوع من العمل في الفترة الأولى.

اقرأ أيضاً: عملة النمسا الرسمية الحالية ومعلومات عنها.

اللجوء في النمسا والمزايا التي تقدم للاجئين في المخيم

لا تهتم لأمر جهل اللغة الرسمية في النمسا ، ألا و هي الألمانية . إذ يوجد في المخيم أماكن لتعليم مبادئ اللغة يشرف عليها أشخاصا مختصين بتعليم اللغة لغير الناطقين بها . و إن معظم اللاجئين يقومون بالتسجيل في دورة تعلم اللغة . لأنك لن تتمكن من الاندماج في المجتمع النمساوي إن لم تتقن اللغة بمستوى جيد . فأنت مقبل على حياة جديدة و سوف تحظى بفرصة عمل .. كيف لك أن تعمل و تتواصل مع المجتمع إن كنت لا تجيد لغته . و الأفضل أن تختصر الوقت و تقوم بتعلم اللغة قبل سفرك إلى النمسا .

خلال فترة تواجد اللاجئ في المخيم يكون تحت المراقبة الأمنية . أي تصرف شائن أو خرق للقوانين سوف يؤثر على قبول طلب اللجوء إلى النمسا . و من الممكن أن يطرحوا أسئلة مماثلة قد سبق وجاوبت عليها في التحقيق . انتبه لهذا الأمر جيدا فالهدف من ذلك هو التأكد من صحة معلوماتك و تطابق أقوالك .

هل يمكن لللاجئ العمل داخل المخيم ؟

نعم يمكن ذلك ، لكن بأعمال محددة . إذ يوجد ضمن المخيمات العديد من فرص العمل المتنوعة مثل التنظيف و الطبخ و العمل في العيادات . يمكنك تسجيل طلب للعمل في المخيم . هذا يزيد راتبك المستحق و يتم إعطائك راتب 200 يورو شهرياً.

النمسا دولة راقية تؤمن أن العمل حق من الحقوق الأساسية لكل إنسان . لكنها لا تستطيع إخراج هؤلاء اللاجئين إلى المجتمع النمساوي دون التحقق من هوياتهم و صدق أقوالهم.

ولتكون منصفة في هذا الأمر خولتهم للعمل داخل المخيم . و في الحقيقة لا يوجد الكثير من الأعمال داخل المخيم . لكن يمكنك العمل في المجالات التي ذكرنا قبل قليل. ألا و هي التنظيف و الطبخ و العمل في المجال الطبي .

كم تمتد فترة البقاء في المخيم ؟

حقيقة لا أحد يمكنه تحديد المدة بشكل دقيق . لأن اللجوء في النمسا له تدابير خاصة و يتطلب التشديد في التحقق من هوية اللاجئ . لا يتم قبول الأشخاص المتورطين بأعمال قتل أو منتمين لمنظمات إرهابية . لأنهم يشكلون خطرا على المجتمع النمساوي .

لكن لتكن مطمئنا لن تتجاوز مدة الإقامة في المخيم السنة . و إن اختلاف المدة تتوقف على وضع الشخص و إمكانية الوصول لمعلوماته التي قدمها و التحقق منها . إذ يتم تحديد موعد للمقابلة الأخيرة . يمكنك الاستعانة بمحامٍ خبير بأمور اللجوء في النمسا . حتى يوجهك إلى ما يجب عليك قوله و فعله . عندما يتم تحديد موعد المقابلة يطلب منك تجهيز جميع الأوراق المطلوبة . و من الأمور الهامة التي يجب أن تلتزم بها أثناء المقابلة هو عدم التوتر . لأن هذا سيؤثر عليك تأثيرا سلبيا . لأن الارتباك يوحي بالكذب مما يدعو إلى الشك في أمرك من قبل المحقق و ربما يقوم برفض طلب اللجوء إلى النمسا.

المحققون في المقابلة الأخيرة ليسوا كمن سبقوهم . إذ تم تعيين محققين ذي خبرة عالية في مجال التحقيق بأمور اللجوء في النمسا.

هؤلاء المحققون مدربون بشكل جيد على تحليل و فهم كل حركة تقوم بها . و كل انفعال تقوم به . حتى أنهم يفسرون حركة يديك و عينيك. ينتبهون لثقتك بنفسك و ارتجاف صوتك . لذا ننصحك بالاسترخاء و الهدوء بشكل كامل .

حتى لا تخسر فرصة اللجوء في النمسا . قم بالاستماع بشكل جيد لكل سؤال يوجه لك . و لا تتردد عن طلب تكرار السؤال إن كنت لم تسمعه جيدا أو لم تفهمه . عليك التزام الصدق في أقوالك . لأن حبل الكذب قصير و لا بد من اكتشافه .

معلومات عن النمسا للاجئين

معلومات عن النمسا للاجئين

احرص على هذه الأمور أثناء طلب اللجوء

إنك تطلب اللجوء في النمسا . أي أنك تطمح للاستقرار في بلد راقٍ و عظيم . و هنا يتوجب عليك أن تركز على أن الأوضاع الأمنية في بلدك تؤثر عليك أنت وأسرتك بشكل سلبي و مخيف . و أنك تخاف من خطر التعرض للاضطهاد و التعذيب بسبب راي سياسي أو اعتناق ديني .

إذا كنت تصطحب زوجتك معك في عملية اللجوء في النمسا ، سيتم تفريقكما خلال التحقيق . إذ التحقيق مع كل واحد منكما بشكل منفرد ، لذا يجب أن تكون إجاباتكما متوافقة و متطابقة بشكل كامل . لأن أي اختلاف يعتبر كذب و تزوير .

و إن كان لديك طفل يقل عمره عن 14 عاما لن يتم التحقيق معه ولكن مصيره مرتبط بك أنت و أمه .

بعد أن ينتهي القاضي من عملية التحقيق . للتأكد من أهليتك و تحقيق شروط اللاجئ . يتم عرض نسخ مطبوعة باللغة الألمانية عليك . و يطلب منك أن تضع توقيعك عليها . تتضمن هذه الورقة أقوالك التي أدليت بها خلال الجلسة . كما يتم تزويدك بنسخة من هذه الأوراق في حال أردت الاطلاع عليها في وقت لاحق .

اللجوء في النمسا ليس بالأمر السهل . لأنه يحتاج لتخطيط للوصول إلى النمسا . و من ثم إجراء مقابلتين . تعتبر الثانية دقيقة جدا . حتى يتم دراسة إيحاءات وجهك و تصرفاتك . لكن إن استطعت تجاوز هذه الإجراءات و حصلت على حق اللجوء في النمسا فإنك ستحصل على ميزات كبيرة . لأن العيش في مدينة راقية و ساحرة مثل النمسا يفتح أمامك و أمام أولادك أبواب المستقبل . في الواقع إن الوصول إلى النمسا يستحق كل هذا العناء ولذلك قدمنا لك مقالنا وفيه معلومات عن النمسا للاجئين.

قد يهمك أيضاً: خريطة النمسا وأشهر معالمها الجغرافية 

معلومات عن النمسا للاجئين
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
    معلومات عن النمسا للاجئين


    شارك هذا ياعيوني