مشاريع اون لاين مربحة 2023؛ أبرز 15 مشروع اونلاين ناجح – شبكة فهرس

مشاريع اون لاين مربحة 2023؛ أبرز 15 مشروع اونلاين ناجح – شبكة فهرس

مشاريع اون لاين مربحة 2023؛ أبرز 15 مشروع اونلاين ناجح – شبكة فهرس

🟢 #مشاريع #اون #لاين #مربحة #أبرز #مشروع #اونلاين #ناجح #شبكة #فهرس #منتوف #MANTOWF
مشاريع اون لاين مربحة 2023؛ أبرز 15 مشروع اونلاين ناجح – شبكة فهرس


فهرس المحتويات

مشاريع اون لاين مربحة 2023؛ تعد من أكثر المشاريع طلباً في الوقت الحالي نظراً للتطور التكنولوجي السريع والملحوظ، حيث أصبحنا نعيش في عصر التجارة الإلكترونية وساعد الإنترنت العديد من أصحاب المشاريع المنزلية على إيصال مشاريعهم للجمهور المستهدف وتحقيق أرباحاً مذهلة، نتيجة للجوء آلاف الأشخاص إلى المتاجر والمنصات الإلكترونية لشراء حاجاتهم، بل ووفر الويب فرص عمل للطلبة والأشخاص الذين لا يمتلكون رأس مال يخولهم للبدء بمشروع على أرض الواقع، ونتيجة لاهتمام أعداد كبيرة من الأشخاص بهذه المشاريع سنتطرق في مقالنا الآتي إلى أبرز أفكار مشاريع اونلاين مربحة وغير تقليديه لعام 2023.


بيع الاكسسوارات عبر الإنترنت من مشاريع اون لاين صغيرة 2023

إن مشروع بيع الاكسسوارات اون لاين إحدى أفكار مشاريع اون لاين صغيرة والرائعة التي يمكنك البدء بها من البيت ومن ثم التسويق للإكسسوارات عبر الفيس بوك والإنستجرام وغيرها من المنصات الإلكترونية الأخرى، يمكنك تنفيذ هذا المشروع بطريقتين إما من خلال شراء مستلزمات صنع الإكسسوارات وصناعتها بمنزلك أو شرائها جاهزة من إحدى تجار الجملة، لا يتطلب هذا المشروع رأس مال كبير، ولا أي عمالة.

طالما أن المشروع قائم على الإنترنت فعليك الاهتمام بطريقة التصوير حيث يفضل تصوير الإكسسوارات بشكل واقعي على إحدى الأشخاص لعرض الصور بشكل جميل على منصات التواصل الاجتماعي، وتوفير كافة أشكال الإكسسوارات لتلبية كافة المتطلبات، يجب مراعاة التسعير بأسعار رخيصة نوعاً ما ولاسيما في بداية المشروع ليزداد الوعي بعلامتك التجارية وتنال الشهرة المرجوة.

“تعرف على المزيد حول: مشروع بيع الاكسسوارات اون لاين“


مشروع بيع ملابس اون لاين

بيع ملابس اون لاين من مشاريع اون لاين مربحة

يعد من أهم أفكار مشاريع اون لاين مربحة Profitable online projects، حيث يمكنك البدء بالمشروع من المنزل وبكل سهولة، يتطلب الأمر فقط تحديد نوعية الملابس التي تريد المتاجرة بها سواء ملابس أطفال، نسائية، رجالية، أو ملابس رياضية حيث يفضل أن تتخصص في نوع محدد من الملابس لضمان نجاح المشروع ومن ثم البحث عن تجار جملة تبيع ملابس عالية الجودة وبسعر مناسب. من المهم جداً تصوير الملابس بكاميرا ذات دقة عالية الجودة وبشكل جذاب للزبائن لعرض الصور عبر منصات الإنترنت.

الموضوع الأهم هنا مرحلة التسويق، حيث يقوم المشروع بأكمله على التسويق الناجح والفعال سواء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك والإنستجرام التي تستقطب أعداد كبيرة من الأشخاص أو المتاجر الإلكترونية المتخصصة ببيع الملابس. ما يميز المشروع أنه من الممكن البدء به بنفسك مع وجود عامل يمتلك دراجة نارية لتوصيل الطلبات إلى الزبائن.

احرص دائماً على التسعير بأسعار ملائمة ومنافسة للأسواق لجذب الزبائن وتشجيعهم على الشراء منك ومن المهم ابتكار علامة تجارية خاصة بك لاكتساب الشهرة التجارية المرجوة.

“اقرأ المزيد حول: مشروع بيع ملابس اون لاين“


الرسم والكتابة على الأكواب مشروع اون لاين ناجح

يُعد من أهم 15 مشروع اون لاين ناجح؛ ويمكن تنفيذه بسهولة، الأمر فقط يتطلب شراء مجموعة من الأكواب البيضاء وماكينة طباعة وفي حال امتلاكك لموهبة الرسم، بإمكانك الرسم على الأكواب بنفسك توفيراً لتكاليف مكنة الطباعة ولكن يجب أن تكون رسوماتك معبرة وجذابة، ويعد من الرائع ابتكار أفكار مميزة ومنافسة للرسم على الأكواب إضافة إلى توفير خاصية الرسم حسب طلب الزبون يساعدك ذلك على جذب الزبائن بشكل كبير.

تحظى الأكواب بطلب كبير حيث يفضل الكثير من الأشخاص تقديمها كهدية للأصدقاء والأقارب في أعياد الميلاد، ما يميز هذا المشروع أنه من الممكن البدء في المنزل ولكن يجب تخصيص مساحة لا تقل عن 40 متراً مربعاً وتجهيزها بكافة المتطلبات اللازمة للمشروع مثل جهاز الحاسوب الأساسي للقيام بالحملات الإعلانية والتسويقية عبر منصات السوشل ميديا إضافة إلى مقعد مريح ومعدات الرسم.

“قد يهمك: مشاريع زراعية مربحة 2023“


مشروع بيع الطعام المنزلي من مشاريع اون لاين مربحة 2023

مشروع بيع الطعام من المنزل من المشاريع الرائعة والمناسبة للسيدات الذين يسعون إلى تأسيس مشاريع تحقق لهم الاستقلال المادي، حيث تقوم فكرة هذا المشروع على صناعة كافة أنواع الأطعمة اللذيذة مثل المعجنات والسلطات والمقبلات بأشكالها المتنوعة، وتصويرها وعرضها عبر الإنترنت، ولكن من المفضل في بداية المشروع التخصص في أنواع محددة تحظى بطلب متزايد في المدينة التي تقيم بها، والتسعير بأسعار منافسة ومناسبة للجميع.

من أهم الأمور التي تساعدك على التميز بهذا المشروع النظافة، حيث تعد نظافة الطعام أمر في غاية الأهمية إضافة إلى شراء مكونات عالية الجودة لصناعة ألذ الأطباق، ولا ننسى الغلاف الجذاب ويعد من الرائع ابتكار علامة تجارية خاصة بك وتدوينها على الغلاف. لا يتطلب المشروع أي عمالة في بداياته ولكن عند تحقيق وصول المشروع ستحتاج إلى أيدي عاملة كثيرة لمساعدتك.

التسويق حجر الأساس لنجاح أي مشروع ناشئ، ومن المفضل في بداية المشروع إرسال أطباق مجانية كهدية إلى المؤثرين عبر منصات السوشل ميديا مقابل الإعلان عن مشروعك.

“اقرأ المزيد حول: مشروع بيع الطعام المنزلي“


بيع الكتب عبر الإنترنت من أفضل 15 مشروع اون لاين ناجح

إن مشروع بيع الكتب اون لاين من أبرز 15 مشروع اون لاين ناجح، ويمكنك البدء بالمشروع بكل بساطة ومن المنزل دون الحاجة لافتتاح أي متجر، وحتى ينجح المشروع عليك تحديد نوعية الكتب التي تريد بيعها مثل الكتب العلمية، الروايات، الكتب التعليمية وغيرها، المهم أن تكون الكتب ذات طلب كبير أما المرحلة الثانية تكمن في البحث عن مصادر تقوم ببيع الكتب بأسعار الجملة لإمكانية تحقيق الربح.

يمكنك مبدئياً شراء 20 كتاب والتسويق لهم عبر السوشل ميديا ومنصات الإنترنت والتركيز على المجتمعات التي تضم فئة القرّاء والمثقفين، ويفضل أن يكون التوصيل مجانياً للأماكن القريبة ورمزياً للبعيدة، يتطلب هذا المشروع مساحة صغيرة جداً من المنزل ولا يحتاج أي عمالة وهذا ما يجعله مميزاً ويمكن لجميع الأشخاص البدء به.

“اطلع على المزيد حول: مشروع بيع الكتب اون لاين“


مشروع متجر إلكتروني

متجر الكتروني مشروع اون لاين ناجح

يعد من أكثر المشاريع الرائجة والناجحة في وقتنا الحالي، نظراً للتطور الملحوظ في التجارة الإلكترونية وخصوصاً في الآونة الأخيرة، حيث أصبح العديد من الأشخاص يلجؤون إلى المتاجر الإلكترونية لشراء المنتجات، وحتى تضمن نجاح مشروع متجر إلكتروني عليك عمل دراسة للمتاجر الإلكترونية المنافسة و ملاحظة أساليبهم التسويقية والإعلانية وسياسة التسعير والمنتجات المعروضة، جميع هذه الأمور تساعدك على ابتكار متجر الكتروني رائع.

يتطلب المشروع شخص خبير في مجال البرمجيات، وإنشاء البرامج والمتاجر الإلكترونية وذلك لتصميم المتجر بشكل مثالي دون التعرض لأي مشاكل تقنية من الممكن أن تواجه المستخدم، أيضاً يجب الحرص على تصميم واجهة بسيطة للمستخدم، أما بالنسبة للمنتجات عليك الحرص على عرض المنتجات الأكثر طلباً ومبيعاً في الأسواق وذلك لضمان تحقيق المبيعات من المتجر.

تلعب الوسائل التسويقية والإعلانية دور كبير في نجاح هذا المشروع لذلك عليك توظيف مسوق إلكتروني خبير أو التعامل مع شركة إعلانية للتسويق لمتجرك بالشكل الملائم وتحقيق وصوله للجمهور المستهدف، يُعد هذا المشروع من أبرز 15 مشروع اون لاين ناجح.

“اقرأ أكثر حول: مشروع متجر الكتروني“


دورات تعليمية عبر الإنترنت من افضل مشاريع اون لاين مربحة

دورات تعليمية عبر الإنترنت من مشاريع اون لاين مربحة

إن مشروع دورات تعليمية عبر الإنترنت من مشاريع اون مربحة فالعديد من الشبان وطلبة الجامعات يلجؤون إلى الدورات التعليمية عبر الإنترنت، حيث أصبح الويب موسوعة علمية تضم آلاف الدورات التعليمية والتدريبية والكثير يلجأ لها توفيراً للتكاليف وأيضاً للوقت والجهد المبذول في البحث عن الدورات الملائمة والتخلص من عناء المواصلات، لذلك يعد هذا المشروع من أهم 15 مشروع اون لاين ناجح ومربح فهو من أفكار المشاريع الرائعة التي يستطيع الجميع القيام بها من المنزل.

يتطلب الأمر فقط وجود جهاز حاسوب حديث نوعاً ما وشخص لديه مهارة في مجال معين حيث من الممكن تنفيذ فكرة المشروع بطريقتين إما من خلال إنشاء قناة عبر اليوتيوب وعرض المحتوى هناك أو من خلال تسجيل الفيديوهات ووضع خطة تعليمية عبر إحدى المنصات مثل التليجرام أو الفيس بوك وغيرها من منصات السوشل ميديا.

المهم في هذا المشروع عدم المغالاة في أسعار الدورات والتسويق للدورات بأسلوب جذاب من خلال توضيح القيمة المكتسبة من الدورة بعد الحضور، جميع هذه العوامل تساعدك ابتكار مشروع دورات تعليمية ناجح ومميز، إليك أهم الدورات التعليمية التي تحظى بطلب كبير ويمكنك البدء بتعليمها عن بعد:

  • دورات الأوفيس.
  • اللغات.
  • دورات التسويق وريادة الأعمال.
  • برمجة.
  • دورات الجرافيكس.

“قد يهمك: دراسة جدوى مشروع عطور“


مشروع متجر هدايا اون لاين

يعد مشروع متجر هدايا اون لاين من أفضل مشاريع اون لاين مربحة Profitable online projects والتي يمكنك البدء بها من المنزل وبرأس مال متواضع، وتقوم فكرة هذا المشروع على شراء المنتجات التي من الممكن تقديمها كهدايا مثل العطور، الاكسسوارات، الورود وغيرها من المنتجات التي تحقق طلباً، وتغليفها بشكل جميل وأنيق ومن ثم تصويرها وعرضها للعملاء عبر منصات التواصل الاجتماعي التي تستهدف اكبر قدر ممكن من العملاء، من خلال وضع خطط واستراتيجيات تسويقية ذكية لتحقيق الوصول. إليك أهم النصائح لضمان تحقيق مشروع اون لاين ناجح:

  • تخصيص مساحة من المنزل لا يدخل إليها أحد لحماية البضائع.
  • وجود شبكة إنترنت دائمة وحاسب محمول للقيام بعمليات التسويق.
  • ابتكار أشكال غلاف جميلة تناسب كافة المناسبات سواء حفلات زفاف، تخرج، قدوم مولود وغيرها من المناسبات الأخرى.
  • الحرص على تقديم أسعار تلائم كافة الفئات.
  • عمل عروض مستمرة لجذب الزبائن.

“تعرف أكثر على: مشروع متجر هدايا اون لاين“


بيع مستحضرات التجميل عبر الإنترنت

بيع مستحضرات التجميل عبر الإنترنت

إن مشروع بيع مستحضرات التجميل من مشاريع اون لاين صغيرة ومربحة والتي تحظى بطلب كبير، ويمكن تنفيذ فكرة المشروع بطريقتين إما من خلال تصنيع المستحضرات التجميلية والعناية بالبشرة منزلياً ومن ثم بيعها عبر الإنترنت، أو من خلال شراء مستحضرات تجميلية جاهزة من ماركات معروفة بجودة منتجاتها، وبالنسبة للفكرة الأولى يفضل تنفيذها من قبل شخص متخصص وذلك لضمان نجاح المنتجات التجميلية، أما الفكرة الثانية يمكن تنفيذها بكل سهولة. يوجد بعض العوامل التي تساهم في نجاح المشروع مثل:

  • وضع خطط واستراتيجيات تسويقية ذكية للمشروع.
  • تخصيص مساحة من المنزل لا تقل عن 40 متراً مربعاً لتنفيذ المشروع.
  • تعيين عامل لتوصيل الطلبات للزبائن.
  • الحرص على رضا الزبائن وتوصيل طلباتهم بالوقت المطلوب.

“تعرف أكثر على: مشروع بيع مستحضرات التجميل عبر الإنترنت“


الربح من كتابة المقالات من مشاريع اون لاين بدون راس مال

إذا كنت تمتلك حساً إبداعياً ومهارات عالية في الكتابة والبحث، فإن مشروع كتابة المقالات الخيار الأمثل لك، فهو من أهم مشاريع اون لاين بدون راس مال وهذا أهم ما يميزه، ويعد موقع فهرس إحدى أهم المواقع العربية الرائعة التي تؤهلك لهذا المجال وتجعلك كاتباً محترفاً من خلال التدريب بواسطة مجموعة من المشرفين المحترفين وبعد اجتياز مرحلة التدريب تصبح عضواً رسمياً بالموقع وتتفعل أرباحك عند بدء الكتابة.

أهم ما يتطلبه هذا المشروع وجود حاسب محمول أو هاتف حديث، وقد صُنف المشروع ضمن أهم مشاريع اون لاين مربحة لعام 2023 فعندما تصبح كاتباً محترفاً وملماً بالمجال بالشكل الكافي يصبح بإمكانك افتتاح مدونة خاصة بك وتحقيق الأرباح من خلالها.

“قد يهمك: مشروع بدون رأس مال“


صناعة الصابون من المنزل من مشاريع اون لاين صغيرة

صناعة الصابون من المنزل من مشاريع اون لاين صغيرة

إن مشروع صناعة صابون من المنزل وبيعه عبر الإنترنت من أهم مشاريع اون لاين مربحة، ويفضل أن يتم تنفيذ هذا المشروع من قبل شخص متخصص في الكيمياء أو الصيدلة وذلك لأن الصناعات بأنواعها تحتاج إلى شخص خبير ولديه معرفة كبيرة بهذا المجال، أيضاً يشعر العملاء بالثقة بمنتجاتك بشكل أكبر عندما تكون متخصصاً.

بالنسبة لكيفية تنفيذ المشروع فيمكن البدء به بكل سهولة ولكن يجب التخصص في نوع معين من الصابون وشراء المواد الخام اللازمة ويجب أن تكون ذات جودة عالية لإنتاج أفضل أنواع الصابون ومن ثم تجربة الصابون المنتج وعرضه للبيع في حال نجاحه عبر منصات السوشل ميديا والتركيز في الحملات التسويقية على الفئات المستهدفة فإذا كان الغرض من الصابون تجميلي فينبغي استهداف فئة الإناث خصوصاً، أما إذا كان لأغراض تنظيف اليدين فحسب فيمكنك استهداف فئات أكبر مثل السوبر ماركت.

“تعرف على المزيد حول: مشروع صناعة الصابون في المنزل“


صنع الشوكولاتة من المنزل وبيعها عبر الانترنت

يعد مشروع صناعة الشوكولاتة من المنزل إحدى أهم مشاريع اون لاين مربحة، والمناسبة للإناث الذين يرغبون ببدء مشاريع صغيرة من المنزل وتحقيق مكاسب رائعة، ويمكن تنفيذ المشروع بكل سهولة وبرأس مال بسيط، في بداية الأمر عليك البحث عن تجار الجملة الذين يبيعون المواد الخام اللازمة لصنع الشوكولاتة بأسعار مناسبة.

يعد من الرائع استيراد المواد الخام من البلدان المعروفة بجودة منتجاتها وذلك في حال امتلاكك لرأس المال الكافي، ومن ثم شراء قوالب بأشكال متعددة وجميلة لصناعة الشوكولاتة اللذيذة وبعدها تأتي المرحلة الأكثر أهمية وهي مرحلة التسويق للمشروع وإيصاله للجمهور المستهدف، إليك بعض النصائح الهامة لضمان تحقيق مشروع اون لاين ناجح:

  • عمل العروض والخصومات بشكل مستمر.
  • تصميم علامة تجارية خاصة بالمشروع وتدوينها على أكياس تغليف المشروع.
  • تصوير الشوكولاتة بشكل شهي يشجع الزبون على التجربة.
  • تصميم علب شوكولاتة بأحجام مختلفة.
  • تجهيز علب الشوكولاتة قبل يوم أو يومين من طلب الزبون.
  • عدم صناعة كميات كبيرة من الشوكولاتة كي لا تفسد وتصبح غير صالحة للأكل والحرص على الصنع حسب طلب الزبون.

“اقرأ المزيد حول: مشروع صناعة الشوكولاتة في المنزل“


دروس خصوصية عبر الإنترنت من أبرز 15 مشروع اون لاين ناجح

دروس خصوصية عبر الإنترنت من مشاريع اون لاين مربحة

دروس خصوصية عبر الإنترنت من أهم مشاريع اون لاين مربحة والمطلوبة، حيث يساعدك الإنترنت على اغتنام مهاراتك وتحقيق المكاسب من خلالها، فالعديد من الطلبة يبحثون عن دروس خصوصية عبر الإنترنت، لذلك سواء كنت متخصصاً في الرياضيات أو الكيمياء أو اللغة العربية، الإنكليزية، وغيرها من المواد الصعبة التي يعاني منها الطلاب، عليك تكريس هذه المهارات بما يخدم الطلاب ويحقق لك مردود مادي.

لا يتطلب المشروع سوى وجود جهاز حاسوب ويفضل أن تمتلك سبورة ولوازم الدروس التعليمية مثل الأقلام والورق ووسائل تعليمية لإيصال الأفكار، ومن ثم تحديد طريقة دفع للزبائن وعليك الحرص على عدم مغالاة الأسعار تجنباً لنفور الطلاب ولجوئهم إلى الأساتذة على أرض الواقع.

“قد يهمك: دراسة جدوى مشروع حلويات“


مشروع صنع المشغولات اليدوية من مشاريع اون لاين صغيرة

صناعة مشغولات يدوية من أبرز مشاريع اون لاين مربحة

يبحث العديد من الأشخاص عن مشاريع اون لاين صغيرة لا تتطلب رأس مال كبير، وتحقق أرباحاً مرضية لذلك فإن فكرة مشروع صناعة المشغولات وبيعها عبر الإنترنت، تعد من افكار مشاريع اون لاين مربحة والمميزة، لبدء المشروع يجب تحديد نوعية المشغولات اليدوية التي ترغب بالبدء بها وتعلمها بشكل احترافي ومن ثم القيام بشراء لوازم صناعة المشغولات اليدوية، وتعد الكروشيه إحدى الأعمال اليدوية الرائعة والمطلوبة، أيضاً صناعة دمى الأطفال تعد فكرة مميزة، وصناعة مشغولات يدوية بالخرز وغيرها العديد من الأفكار الرائعة.

تتطلب هذه المشاريع شخصاً يمتلك مهارة وشغفاً لمهنته، فالمشغولات اليدوية تحتاج إلى صبر ووقت طويل لإنجازها، أهم ما يميز المشروع أنه من الممكن القيام به بنفسك دون الحاجة لأي شخص آخر.

عليك الإعلان عن مشروعك بشكل مكثف لوصوله إلى العملاء، ويمكنك في بداية الأمر البيع بأسعار رخيصة لجذب الزبائن إليك، أهم ما يساهم في زيادة مبيعاتك ابتكار أفكار رائعة ومختلفة عن السوق فكل ما هو مميز ملفت للأنظار.

“اقرأ المزيد حول: مشروع مشغولات يدوية“


صناعة الشموع في المنزل من مشاريع اون لاين مربحة 2023

تعد الشموع إحدى المنتجات التي تحظى بطلب كبير خصوصاً في المناسبات لما تضيفه من أجواء جميلة للحفلات، لذلك إذا كنت من محبي العمل من البيت فإن مشروع صناعة الشمع من مشاريع اون لاين مربحة والمثالية لك، ولكن عليك في بداية الأمر تعلم طريقة صنع الشمع ويمكنك التعلم بواسطة الإنترنت بكل سهولة حيث يوجد آلاف المصادر (Source ) التعليمية الرائعة، ومن أهم المتطلبات الأساسية لضمان تحقيق مشروع اون لاين ناجح:

  • دراسة السوق لمعرفة أكثر أنواع الشموع طلباً.
  • عليك شراء المواد الخام وكافة مستلزمات صناعة الشموع.
  • يفضل في بداية المشروع التخصص في نوع واحد مطلوب لملاحظة إقبال الزبائن.
  • تخصيص مساحة من المنزل لا تقل عن 50 متراً مربعاً.
  • التسويق عبر منصات السوشل ميديا وعمل صفحات خاصة بالمشروع.
  • القيام بالحملات الإعلانية المكثفة لضمان وصول المشروع.

“اقرأ أكثر حول: مشروع صناعة الشموع من المنزل“


أسئلة شائعة حول مشاريع اون لاين مربحة 2023

كيف ابدأ مشروع اون لاين؟

لتبدء مشروع اون لاين ناجح عليك البحث عن أفكار مربحة وبإمكانك تنفيذها ومن ثم عمل دراسة سوق مفصلة لفهم المنتج الذي تقوم ببيعه. حاول دائماً التميز عن السوق لتزيد احتمالية الشراء منك، ثم عليك وضع خطط واستراتيجيات تسويقية ذكية تضمن وصول المشروع ونجاحه.


ختاماً؛ قد ذكرنا لكم أبرز مشاريع اون لاين مربحة لعام 2023، حيث تعد من أفكار المشاريع الرائعة وغير تقليدية مقارنة بأفكار المشاريع الأخرى، أهم ما يميزها أيضاً إمكانية البدء بها من قبل الجميع، وبدون رأس مال أحياناً لذلك عليك اغتنام الإنترنت والبدء بمشروعك الخاص فالعديد من الأشخاص أصبحوا مستقلين مادياً من العمل اون لاين.

مشاريع اون لاين مربحة 2023؛ أبرز 15 مشروع اونلاين ناجح – شبكة فهرس
ad_2]


المصدر : منتوف و غوغل و مواقع انترنت 👇مشاريع اون لاين مربحة 2023؛ أبرز 15 مشروع اونلاين ناجح – شبكة فهرس

مشاريع اون لاين مربحة 2023؛ أبرز 15 مشروع اونلاين ناجح – شبكة فهرس

مشاريع اون لاين مربحة 2023؛ أبرز 15 مشروع اونلاين ناجح – شبكة فهرس

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شكرا لكم لمقراءة هذا المقال

مشاريع اون لاين مربحة 2023؛ أبرز 15 مشروع اونلاين ناجح – شبكة فهرس