مدينة أميركية احترقت وحسمت سباق الرئاسة سنة 1864 WWW.MANTOWF.COM

مدينة أميركية احترقت وحسمت سباق الرئاسة سنة 1864 WWW.MANTOWF.COM


مع تواصل المعارك ضد الكونفدراليين في خضم الحرب الأهلية الأميركية، علّقت قوات الاتحاد آمالها على الجنرال يوليسيس غرانت (Ulysses S. Grant) الذي حصل خلال شهر مارس 1864 على شرف قيادة جيوش الاتحاد. ومع استلامه لمنصبه، وضع غرانت خطة لحسم الحرب تحدّث من خلالها عن مهاجمة العدو على جبهات متعددة بآن واحد لإرباكه وتشتيت تركيزه.

إلى ذلك، شارك يوليسيس غرانت في قيادة حملة أوفرلاند (Overland) التي شن خلالها الاتحاديون هجمات دامية ضد الكونفدراليين بقيادة الجنرال روبرت لي (Robert E. Lee) قرب مدينة ريتشموند بولاية فرجينيا التي اتخذها الجنوبيون عاصمة لهم. ومع تكبّده خسائر جسيمة تجاوزت الخمسين ألف عسكري بين قتيل وجريح، أمر غرانت جيشه بالانسحاب لفرض حصار على بطرسبرغ (Petersburg)، بولاية فرجينيا، التي مثلت مركزا أساسيا لنقل الإمدادات نحو ريتشموند.

وإضافة لكل ذلك، تلقى الاتحاديون العديد من الهزائم الأخرى فأهينوا على يد الجنرال الكونفدرالي ريتشارد تايلور بحملة ريد ريفر (Red River) بلويزيانا التي خسروا خلالها أكثر من 5 آلاف جندي ما بين شهري مارس ومايو 1864.

الهجوم على أتلانتا

وفي مقابل كل هذه الهزائم، حققت الحملة العسكرية على أتلانتا (Atlanta)، التي جرت وقائعها بالشمال الغربي لولاية جورجيا وحول مدينة أتلانتا عاصمة الولاية، تقدما كبيرا سعى المسؤولون الشماليون لتحويله لنصر حاسم. وخلال هذه الحملة، قاد الجنرال الشمالي وليام شيرمان (William T. Sherman) نحو 100 ألف من قوات الاتحاد لمواجهة جيش الكونفدراليين الذي قاده الجنرال جوزيف جونستون (Joseph E. Johnston).

وأثناء المعارك، فضّل الجنرال جونستون الهجوم على الدفاع فقاد سلسلة من الهجمات الفاشلة ضد الاتحاديين أودت بحياة الآلاف من جنوده وتسببت في تراجع قواته وانسحابها تزامنا مع ارتفاع الخسائر البشرية.

وأمام فشل جونستون وتراجعه المتواصل، عيّن الرئيس الكونفدرالي جيفرسون ديفيس (Jefferson Davis) الجنرال جون وود (John B. Hood)، الذي قطعت ساقه وشوّهت يده عقب معركتي شيكاموغا وغيتيسبرغ، بدلا منه.

وبدلا من الدفاع عن المناطق المحيطة بأتلانتا، فضّل الجنرال الكونفدرالي وود شن هجمات على الجنود الاتحاديين أسفرت عن خسائر بشرية فادحة قاربت 6 آلاف ضحية بين قتيل وجريح.

إحراق أتلانتا وفوز لنكولن

مطلع شهر سبتمبر 1864، غادر الجنرال وود رفقة جنوده الكونفدراليين مدينة أتلانتا وعمدوا قبل رحيلهم لتفجير القاطرات المليئة بالذخيرة لتجنب وقوعها في يد الاتحاديين.

ومع دخوله للمدينة، كان الجنرال الاتحادي شيرمان على دراية بأهمية مدينة أتلانتا للصناعة العسكرية الكونفدرالية. وأملا في قطع طريق إمداد هام عن الكونفدراليين، أمر الجنرال الشمالي بتدمير جميع المصانع وخطوط السكك الحديدية والمتاجر إضافة لجميع البنايات التي قد تستخدم لأغراض عسكرية بأتلانتا.

إلى ذلك، أشرف المهندس والجنرال أورلاندو بو (Orlando M. Poe) على عملية الهدم فاستخدم بطاريات المدفعية وبراميل البارود لتخريب عدد كبير من معالم أتلانتا.

ومع مغادرتهم لها لاحقا، ترك الاتحاديون أتلانتا كومة من الخراب حيث لن تظل بها سوى منازل المدنيين والكنائس.

بفضل السيطرة على أتلانتا وإحراقها، تمكّن الرئيس أبراهام لنكولن من الفوز بولاية رئاسية ثانية خلال انتخابات 1864 حيث استعاد الأخير ثقة الناخبين الشماليين بعد تراجع كبير شهدته شعبيتيه طيلة الأشهر السابقة بسبب الهزائم التي تلقتها قوات الإتحاد بقيادة يوليسيس غرانت.



Source link

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

اشترك في مجموعات قد تهمك

🟢 الاحترام جدا مهم وواجب على الجميع والوعي والمسؤولية مطلوبة
⚠️شروط النشر : https://mantowf.com
📍 كل أخبار عرب بلجيكا أكثر من 20 الف عضو محترم
📍 الزواج من مقيم في أوروبا أكثر من 17 الف عضو تطبيق تعارف مجاني
📍 الأخبار بالفرنسية FreeAnnounce.FR
📍كل أخبار السعودية | KSA
📍 كل أخبار قطر | Qatar
📍 كل فيديوهات ناشونال جيوغرافيك
📍 نتفلكس بالعربي أقتراحات الأفلام شاركنا ما تشاهده
📍 تنزيل الأموال بالقرآن 👳‍♂️ اتركونا في سلام
📍 باريس ملتقى عرب باريس
📍 أسرار الزراعة أفضل ما سوف تتمتع بمشاهدته
📍 OH MY QAD Videos أفلام على مسؤوليتك
📍 CAT PLAY GAMES – LET IT BUSY صور فيديوهات القطط
📍 HAKY Games & Videos ألعاب بوبجي بالعربي
📍 HakyParis مقالات باللغة الانكليزية
📍 Europe365 السياحة في أوروبا والعالم بالعربي صفحة مهمة جدا
📍 English Speakers In France متحدثي اللغة الانكليزية في فرنسا
📍 Banque En France.com فتح حساب بنكي في فرنسا
📍 أجمل صور باريس مجموعة أجنبية 👒https://www.facebook.com/groups/370592044326645
🦖يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات
🦖عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم
🦖ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك
🦖يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار
🦖كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا
🦖الكثير من المعلومات التي قد تهمك: الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..
⚠️شروط النشر
⚠️ممنوع التنمر ونشر الإعلانات أو الطلبات المتكررة أو بدون تفاصيل أو بدون عنوان أو لا علاقة لها بالمجموعة أو البلد, أيضا يمنع الإعلانات المثيرة للشبهات وقضايا التهر يب و الدخان و السحر او طلب مساعدات مالية أو نشر رابط كله يقابله بلوك فوري ولو في التعليقات, يتم ذلك تلقائي فلن يكون أي تعليق مخالف هنا
⚠️الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية قدر المستطاع
⚠️المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
⚠️ أذا وصلك منع من النشر أو مخالفة فهذا احتراما لك وفرصة ثانية لتبقى في هذه المجموعة النظيفة | أنذرا من ثم طرد في حال التكرار فلن يبقى هنا غير المفيدين والمهتمين بالمصلحة العامة وهو هدف وجودنا
⚠️ أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
⚠️أستخدم اللغة و الأحرف العربية المفهومة أو اللغة الفرنسية
🔴روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف و يعطيك مخالفة تلقائية أو طرد أو حرمان , سيبقى في المجموعة من هو مفيد للأعضاء فقط.
💚 اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
🎱تأخذ بلوك من المجموعة فوري وبدون أي استثناء في حال :
🔴وضع أي رابط في التعليقات
🔴 وضع منشورك في التعليقات -أنشر في المجموعة وليس التعليقات-
🔴الشحاذة وطلب المال حتى لو كان طلبك حقيقي
🔴السحر و الشعوذة وشيوخ الدجل واي نوع من أنواع النصب
🔴تكرار المنشور أو النشر عبر برامج | يصلنا أشعار من فيسبوك
🔴أذا تم التبليغ عليك أكثر من مرتين أو على منشورك أو قمت بشتم أحدهم أو لم تكن واضحا بتعليقك أوفي ردك أو قمت بأي شكل من أشكال التنمر
⚡خدمة مدفوعة👈 أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح عرب قناة يوتيوب أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا و بلجيكا
أخوتي في الله, ملاحظة مهمة :
في حال تواصلت مع صاحب المنشور وكان هناك مشكلة أو كلام مناقض لمنشوره
1 قم بالتبليغ عن المنشور فورا
2 اكتب تعليق توضيحي عن المشكلة بدون أي لغة مسيئة
3 أعطي رأيك بموضوعية لأنه سيتم حرمان او حذف صاحب المنشور المخالف وتبليغ فيسبوك
🟢 كل هذا كله لخلق مجموعة نظيفة مفيدة لمجتمع راقي هنا
📶مندوب رسمي أعلان و تسويق مشاريع ربحية عبر الأنترنت أرسل طلب متابعة Hakim Noufal