إذا كنت مهتمًا بالإعلان على موقع عرب أوروبا،

” انضم إلينا الآن على موقع عرب أوروبا وضع إعلانك لمدة أسبوع أو شهر أو حتى بشكل دائم بأسعار منافسة لتحقيق هدفك بكل سهولة. متابعين عرب في اوروبا وفرنسا بالاخص ثم اسبانيا وبلجيكا والمانيا وكذلك في الوطن العربي مثل الجزائر المغرب تونس مصر وسوريا.. وكذلك الخليج. ستتمكن من إرسال المتابعين إلى صفحتك الشخصية، أو موقعك الخاص، أو حتى رقم هاتفك لتبدأ رحلتك نحو العثور على اشخاص مناسبين لحاجاتك, يمكنك ان تحصل على اهتمام اشخاص ذو اهتمام راقي ومهم , لا تفوت الفرصة، انضم إلينا اليوم بسعر يبدأ من 9 دولار !” اضغط هنا للاستفسار

مثال :

اعلان الزواج

اعلان الزواج

شاب يبحث عن شريكة حياته، وتفضل أن تكون مقيمة في أوروبا. السيدات المهتمات بالزواج. معلومات عني: الاسم: إبراهيم. العمر: 30 عامًا. الجنسية: لبناني. مقيم في باريس، فرنسا.
اضغط هنا للاستفسار

صفحة باقي الخدمات 

شريط الأخبار

ما هي مميزات الزواج من بلجيكية ؟ وكيف يمكن الحصول على الجنسية البلجيكية من خلال الزواج 🔰 | أوروبا

ما هي مميزات الزواج من بلجيكية ؟ وكيف يمكن الحصول على الجنسية البلجيكية من خلال الزواج 🔰 | أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ما هي مميزات الزواج من بلجيكية ؟ وكيف يمكن الحصول على الجنسية البلجيكية من خلال الزواج 🔰 | أوروبا


#ما #هي #مميزات #الزواج #من #بلجيكية #وكيف #يمكن #الحصول #على #الجنسية #البلجيكية #من #خلال #الزواج #أوروبا

خصومات موقع بوكنك اوتيل وطيران Booking.com

الزواج من بلجيكية الجنسية البلجيكية

 

إذا كنت تخطط للزواج في بلجيكا وتريد معرفة مميزات الزواج من بلجيكية . يشرح هذا الدليل الأوراق والمستندات التي تحتاجها لتحضير حفل زفاف أحلامك.

على الرغم من أن البلاد تشتهر بالبيروقراطية ، إلا أن الزواج في بلجيكا سهل نسبيًا. يمكن للزوجين من جنسين مختلفين ومن نفس الجنس في بلجيكا أن يتزوجوا . أو أن يكونوا في تعايش مسجل أو العيش معًا دون أي وضع قانوني.

فقط مراسم الزواج المدني معترف بها قانونًا في بلجيكا. بعد الاحتفال المدني ، الذي يجب أن يتم في مكتب التسجيل . غالبًا ما يقيم الأزواج احتفالًا دينيًا أو علمانيًا كجزء من احتفالهم ولكن هذا ليس مطلوبًا.

بلجيكا كانت الدولة الثانية لإضفاء الشرعية على زواج المثليين ، في عام 2003. العمليات والاحتفالات والحقوق للأزواج من نفس الجنس متطابقة تقريبًا مع تلك الخاصة بالأزواج من جنسين مختلفين . لذلك ما لم ينص على خلاف ذلك ، تنطبق المعلومات أدناه على كليهما. الاستثناء الوحيد المهم هو حقوق الوالدين ، التي تنطبق تلقائيًا على زوج الأم إذا كان ذكرًا ولكن ليس إذا كانت أنثى.

مميزات الزواج من بلجيكية

للزواج في بلجيكا ، يجب أن تكون أنت أو زوجك المستقبلي مواطنًا بلجيكيًا أو مقيمًا في بلجيكا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل. وفقًا للحكومة البلجيكية ، يمكن استخدام تذاكر الطيران واتفاقيات الإيجار كدليل على الإقامة.

كانت القراءة غير الرسمية لصفحة الويب الإنجليزية لوزارة الهجرة البلجيكية تشير إلى أنه يمكن للأجانب الزواج في بلجيكا بتأشيرة شنغن من “الفئة C”. ومع ذلك ، هذا سوء فهم سببه الموقع قيد الإنشاء ، ولا تدعمه النصوص الفرنسية.

يجب أن يكون كلاكما فوق 18 عامًا وليس متزوجًا بالفعل. يمكن لمن هم فوق 16 عامًا أن يتزوجوا بإذن من والديهم والمحاكم. يجب على الأجانب استيفاء معايير الزواج في وطنهم ، بما في ذلك حدود السن. ومع ذلك ، من الممكن عادة ، ولكن ليس دائمًا ، للأزواج من نفس الجنس أن يتزوجوا في بلجيكا ، حتى لو لم يتم الاعتراف بوضعهم الجديد في بلدهم الأم.

شروط الزواج من بلجيكية

الحصول على الجنسية البلجيكية عن طريق الزواج يعني أنه في وقت تقديم الطلب ، يعيش المواطن الأجنبي مع الشريك البلجيكي. يجب أن يكونوا قد أقاموا معًا خلال فترة معينة.

يجب أن يعيش الزوجان معًا في بلجيكا ما بين ستة أشهر وثلاث سنوات وفقًا للحالة.

بالنسبة للأزواج المقيمين في الخارج ، يجب على الزوج الأجنبي تقديم طلب للزواج في الخارج ليتم دمجها في الزواج في بلجيكا. يمكن استيعاب الزواج في الخارج مع العيش معًا في بلجيكا عندما يثبت المواطن الأجنبي أن هناك روابط حقيقية بينه / معها وبلجيكا (رحلات متكررة أو إقامة ، والأنشطة المهنية التي تمارس لصالح الحكومة ، وتأسيس شركة ، وحيازة ممتلكات ، اتصالات منتظمة مع العائلة أو الأصدقاء ، وما إلى ذلك)

ومن أهم مميزات الزواج من بلجيكية هو الحصول على تصريح الإقامة في بلجيكا بكل سهولة.

وتصريح الإقامة يمكن الحصول عليه  لمن سيعيش مع شخص مقيم في بلجيكا , أو من لديه فرد من العائلة يمتلك الجنسية البلجيكية , أو حاصل على أقامة دائمة . مثل الزوجة على سبيل المثال.

الزواج من مواطن بلجيكي

لكل دولة قوانينها الخاصة التي تنطبق على مواطنيها الذين يتزوجون من دولة مختلفة. إن الزواج من مواطن بلجيكي بهدف الحصول على الجنسية البلجيكية هو عملية تتكون من العديد من الخطوات.

يجب أن تثبت للمسؤولين البلجيكيين أنهم ليسوا متزوجين حاليًا من أي شخص آخر – إما أنك لم تتزوج مطلقًا أو تم الانتهاء من جميع حالات الطلاق – أن هويتك قد تم إثباتها ، وأنك لم ترتكب أي جرائم في بلجيكا. يتم ذلك من خلال تقديم العديد من المستندات بما في ذلك إفادة خطية من حالة العزوبية للحكومة البلجيكية إما في بلجيكا أو عبر سفارة بلجيكية.

إذا كنت ترغب في إحضار زوجتك أو شريكك البلجيكي للعيش في بلجيكا، فيجب عليك بعد ذلك تقديم طلب رعاية لهم ليصبحوا مقيمين دائمين. إذا كانوا يرغبون في زيارتك أثناء معالجة طلبهم ، فيجب عليهم أيضًا التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني.

هل سيكون التعايش المسجل أفضل بالنسبة لي؟

التعايش المسجل (wettelijk samenwonen / cohabitation légale) في بلجيكا غير معتاد إلى حد ما. بينما تستخدم مصطلحات مماثلة في بلدان أخرى لوصف الأزواج الذين يعيشون معًا أو الزواج من نفس الجنس (على سبيل المثال ، “شراكة مسجلة”) . في بلجيكا تشير إلى إقامة ومسؤوليات مشتركة ، وليس بالضرورة علاقة جنسية.

لذلك ، بالإضافة إلى الأزواج ، من الممكن أيضًا الحصول على تعايش قانوني مع أحد أفراد أسرتك الذين لا يمكنك الزواج منهم (أحد الوالدين أو شقيق بالغ ، على سبيل المثال). ومع ذلك ، لا يمكنك الدخول في تعايش مسجل إذا كنت متزوجًا أو في تعايش مسجل بالفعل.

في التعايش المسجل ، لكلا الطرفين الحق في العيش في منزل الأسرة ، وواجب الحفاظ عليه ، بما في ذلك دفع التكاليف. كما أنهم مسؤولون بشكل مشترك عن الديون المتعلقة بإعالة الأسرة ومنزل الأسرة ، مثل الرهن العقاري أو مدفوعات السيارة ، حتى لو تم الاحتفاظ بها باسم واحد فقط.

الاستعدادات قبل الزفاف

يجب عليك إخطار المسجل بنيتك في الزواج قبل أسبوعين على الأقل من موعد حفل الزفاف. توقع تقديم معلومات مفصلة عنك وعن زوجك المستقبلي. قائمة الوثائق التي من المحتمل أن تطلبها موجودة أدناه.

سيُصدر أمين السجل بعد ذلك “فعل نية للزواج” (akte van aangifte van het huwelijk / acte de décrophone de mariage) والذي يتم عرضه علنًا. طالما لا توجد اعتراضات ، يمكن أن يمضي زواجك بين 14 يومًا وستة أشهر بعد ذلك.

المستندات المطلوبة لحفل زفاف بلجيكي

توقع أن تضطر إلى تقديم:

  • الهوية (على سبيل المثال ، جواز السفر)
  • شهادة الميلاد
  • اتفاقية ما قبل الزواج (إذا لزم الأمر)
  • إثبات العنوان (على سبيل المثال ، عقد الإيجار والفواتير الأخيرة)
  • تقديم دليل إثبات الجنسية
  • إثبات الحالة المدنية (على سبيل المثال ، شهادة الطلاق أو الوفاة ، إذا كنت قد تزوجت سابقًا)
  • إثبات الإقامة – تتوقع السلطات البلجيكية أن تكون هذه شهادة ، كما هو موضح أدناه ، ومع ذلك ، إذا كان مكان إقامتك ليس بلجيكا ، ولم يصدر هذه الشهادات ، فستكون هناك حاجة لإثبات آخر.

يجب أن يقدم شريك واحد على الأقل إثبات الإقامة في بلجيكا. يجب أن تكون السلطة المحلية قادرة على إصدار (bewijs van woonst voor huwelijksdoeleinden / certificat de domicile pour mariage) حرفياً “شهادة إقامة للزواج”. ستحتاج إلى إثبات وضعك السكني لهذه السلطة ، على سبيل المثال. من خلال إحضار عقد الإيجار الخاص بك.

قد يتعين اعتماد المستندات الأجنبية بختم Apostille . المعروف أيضًا باسم “Apostillisation” أو “التصديق” ، أو ما يعادله. تقوم الحكومة المُصدرة بختم وثيقة تحمل هوية فريدة . مما يشير إلى أنها نسخة صحيحة ودقيقة للاعتراف بها في الخارج. يجب أن تتم ترجمة أي مستندات لم تصدر باللغة الهولندية أو الفرنسية بواسطة “مترجم محلف”. إذا لم تتم الترجمة في بلجيكا ، فيجب أيضًا المصادقة عليها بختم Apostille أو ما يعادله.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن مميزات الزواج من بلجيكية وكيفية الحصول على الجنسية البلجيكية من خلال الزواج اضغط هنا