ما هي أغلى السوائل في العالم؟ – موقع منتوف

ما هي أغلى السوائل في العالم؟ – موقع منتوف

ما هي أغلى السوائل في العالم؟ – موقع منتوف

🦋 #ما #هي #أغلى #السوائل #في #العالم #مجلة #سيدتي #منتوف #MANTOWF
ما هي أغلى السوائل في العالم؟ – موقع منتوف


عندما يذكر أحد كلمة باهظ الثمن، يبدأ كثير من الناس في تخيل هذا الشيء معدناً لامعاً، وربما مصنوع من الذهب أو الألماس. من الشائع بشكل خاص أن يتخيل دماغنا شيئاً صلباً. ومع ذلك، هناك عدد من الأشياء الأخرى، والتي هي أغلى من الفضة أو الذهب.
في الوقت الحالي، دعونا نركز على حالة المادة التي تغطي ما يقرب من 71٪ من سطح الأرض و 70٪ من جسم الإنسان.. السوائل!
وفيما يلي يعرض موقع Science abc قائمة بأغلى السوائل في العالم (بترتيب تصاعدي)

1- الدم البشري

الدم البشري يقدم لخلايانا المواد الغذائية والأكسجين- الصورة من موقع Science ABC
الدم البشري يقدم لخلايانا المواد الغذائية والأكسجين- الصورة من موقع Science ABC

لدينا جميعاً دم يسري في شراييننا وأوردتنا، حيث يقدم هذا السائل الأحمر الرائع المواد المغذية والأكسجين لخلايانا ويزيل أيضاً فضلات الخلايا. فهو مادة لا تُقدَّر بثمن. لذا إذا كان بعض الناس يتبرعون به كل شهر مجاناً، فلماذا يكون باهظة الثمن؟ ما يتبرع به الناس مباشرة يُسمى الدم الكامل. تقوم معظم بنوك الدم الآن بتقسيم الدم الكامل إلى مكونين أو أكثر. عادة ما تكون هذه خلايا الدم الحمراء والبلازما. إن معالجة الدم بعد التبرع وكمية العمل التي تدخل في هذه العملية هي السبب الوحيد الذي يجعله مكلفاً للغاية، حتى بعد أن يتبرع الكثير من الناس بـ “الدم الكامل” مجاناً. التكلفة = 400 دولار للتر.

2- GHB

يُعرف GHB باسم حمض 4-هيدروكسي بوتانويك. يستخدم بشكل شائع كمخدر للتسبب في عدم الحساسية بالألم أثناء العمليات الجراحية. ويُنتج طبيعياً داخل دماغ الإنسان، لكن بكمياتٍ قليلة جداً، حيث يقوم بتنظيم أنشطة الجسم والنوم. ويتم تصنيعه أيضاً لأغراضٍ طبية في التخدير وعلاج الإدمان وبعض الأمراض العصبية. التكلفة = 660 دولار للتر.

3- حبر الطابعة

حبر الطابعة ذو ثمن باهظ- الصورة من موقع Science ABC

تُعرف أحبار الطابعات بأثمانها المرتفعة، فهي قد تكون أغلى من الطابعة نفسها. بسعرٍ يبلغ 720 دولاراً للتر الواحد، فإن هذه المادة تُعتبر أحد أعلى العناصر ثمناً في معظم الأعمال وهي أيضاً أغلى من الدم البشري.
تباع الطابعة عادة دون ربحٍ كبير لأن الشركة الصانعة تعلم أنها ستحصل على الأرباح التي تريدها من خلال بيع الحبر وتقوم بخطوات إضافية للتأكد من أنه لا يُمكن للمستهلك استخدام إلا الحبر الذي تصنعه تلك الشركة، وتجعل من الصعب استخدام حبر غير رسمي. بالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع سعر الحبر له ما يبرره بمليارات الدولارات التي تنفقها الشركات كل عام على أبحاث الحبر وتطويره. التكلفة = 720 دولاراً للتر الواحد.

4- الزئبق

الزئبق معدن سائل فضي اللون- الصورة من موقع Science ABC

هذا معدن سائل فضي اللون، من أشهر أدوات الزئبق هي ميزان الحرارة، وذلك بفضل تميزه في التمدد والتقلص السريع حسب التغير في درجات الحرارة. ولايزال الزئبق نادراً كعنصر ويوجد فقط بمقادير صغيرة في القشرة الأرضية. ويُعد استخراج ومعالجة الزئبق من القشرة الأرضية مهمة صعبة ومكلفة للغاية. التكلفة = 900 دولار للتر.

5- الأنسولين

الأنسولين مادة ينتجها البنكرياس بالجسم- الصورة من موقع Science ABC

الأنسولين هو هرمون ينتجه البنكرياس وينظم عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون والبروتينات عن طريق تعزيز امتصاص الجلوكوز من الدم. يمكن أن تحدث أمراض مختلفة إذا كان إنتاج الجسم منخفضاً من الأنسولين، بما في ذلك مرض السكري، وورم الأنسولين، ومتلازمة التمثيل الغذائي وما إلى ذلك. في هذه الحالات، يتم توفير الأنسولين للجسم عن طريق مصدر خارجي في شكل أنسولين بشري حيوي، وهو بالتأكيد ليس بثمن بخس. التكلفة = 3900 دولار حتى 26400 دولار للتر.

6- دم السلطعون حدوة الحصان

دم سلطعون حدوة الحصان لونه أزرق- الصورة من موقع Science ABC

لا يحتوي دم السلطعون حدوة الحصان على الهيموغلوبين، بل يحتوي على الهيموسيانين وهو مركب غني بالنحاس، مما يجعل لون دمهم أزرق. يتم استخدام دمائهم للكشف عن السموم الداخلية البكتيرية في التطبيقات الطبية. التكلفة = 15.850 دولار للتر.
يعود السعر المرتفع لهذا الدم لأنه يحتوي على خلايا متخصصة ذات قدرة مدهشة على محاربة البكتيريا. فهي ليست أقوى من اللقاحات فقط، لكنها أيضاً أسرع كثيراً. لكن لسوء الحظ، آثَّر الصيد الجائر على هذا النوع لكن اللقاحات الناتجة عن دمه أنقذت العديد من الأرواح البشرية.

7- عقار الـLSD

عقار LSD، المعروف أيضاً باسم الحمض، هو نوع من الأدوية معروف بآثاره النفسية، بما في ذلك الهلوسة والتغيرات في الوعي والبارانويا. يتم تصنيعه عادة عن طريق تفاعل ثنائي إيثيل أمين مع حمض ليسرجيك. جرعة واحدة من LSD تتراوح بين 40-500 ميكروغرام، أي ما يعادل تقريباً عُشر كتلة حبة الرمل، لكنه أحد أخطر عقاقير الهلوسة، لذلك يتم منعه في أغلب دول العالم، فهو قادر على إحداث هلوسات بصرية وسمعية قوية. ومن الآثار السلبية لهذا العقار القلق وجنون العظمة والأوهام. ويشعر بعض الأشخاص تحت تأثيره بأنهم يستطيعون التحليق والسباحة في الفضاء، فيلقي بعضهم بنفسه من فوق سطح عمارة أو من نافذة في دورٍ مرتفع. التكلفة = 32500 دولار للتر.

8- سم ملك الكوبرا

خلف أنياب أفعى ملك الكوبرا يوجد سمٌ قاتل لقتل فيل ضخم. تعيش هذه الأفعى في الهند وجنوب آسيا ويصل طولها لأربعة أمتار ونصف المتر. تُعرف بالنقوش المميزة على رقبتها، وهي لا تهاجم البشر في العادة، لكنها تعض إذا شعرت بالخطر.
إن الناس يخاطرون ويحصدون هذا السم، لأنه يحتوي على بروتين فريد للغاية، وهو Ohanin. من الأفضل استخدام Ohanin كمادة خام لتصنيع مسكن للألم أقوى 20 مرة من المورفين، دون أي آثار جانبية ملحوظة. ومع ذلك فإن الحصول عليه صعب. فالحصول على لترٍ واحدٍ من هذا السم يُكلِّف 40400 دولار للتر.

9- سم العقرب

تقريبا كل أنواع العقارب المعروفة لها سم يُستخدم في المقام الأول لقتل أو شل فرائسها. يمكنها قتل فرائسها بالقوة الغاشمة بدلاً من استخدام سمها، إذا أرادت ذلك، ولكن ثبت أن السم أداة موثوقة للغاية و “يدوية”. ومع ذلك، بالنسبة للبشر، تستخدم البروتينات الموجودة في سم العقرب لعلاج اضطرابات المناعة الذاتية، مثل مرض التهاب الأمعاء والتهاب المفاصل الروماتويدي والتصلب المتعدد. التكلفة = 10302700 دولار للتر.


ما هي أغلى السوائل في العالم؟ – موقع منتوف
أقراء أيضا


المصدر : منتوف و غوغل و مواقع انترنت 👇ما هي أغلى السوائل في العالم؟ – موقع منتوف

ما هي أغلى السوائل في العالم؟ – موقع منتوف

ما هي أغلى السوائل في العالم؟ – موقع منتوف

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شكرا لكم لمقراءة هذا المقال

ما هي أغلى السوائل في العالم؟ – موقع منتوف