“لوفتهانزا” الألمانية تنوي إلغاء 33 ألف رحلة طيران بسبب انخفاض الحجوزات

العرب في أوروبا

“لوفتهانزا” الألمانية تنوي إلغاء 33 ألف رحلة طيران بسبب انخفاض الحجوزات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

“لوفتهانزا” الألمانية تنوي إلغاء 33 ألف رحلة طيران بسبب انخفاض الحجوزات

🗼 #أوروبا #لوفتهانزا #الألمانية #تنوي #إلغاء #ألف #رحلة #طيران #بسبب #انخفاض #الحجوزات #منتوف #MANTOWF
“لوفتهانزا” الألمانية تنوي إلغاء 33 ألف رحلة طيران بسبب انخفاض الحجوزات

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بسبب انخفاض الحجوزات في ضوء انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا “أوميكرون”، أعلنت شركة “لوفتهانزا” الألمانية، نيتها إلغاء نحو 33 ألف رحلة طيران.

وقال كارستن شبور الرئيس التنفيذي لـ”لوفتهانزا” في تصريحات صحافية أمس الجمعة “بدءا من منتصف يناير/ كانون الثاني حتى فبراير/ شباط سنشهد انخفاضا حادا في الحجوزات، وسيتعين علينا في المجموعة شطب 33 ألف رحلة من جدول الرحلات الشتوية أي نحو 10 في المائة”.

وذكر أنه سيتركز النقص في ركاب “لوفتهانزا” في الأسواق المحلية للمجموعة أي في ألمانيا وسويسرا والنمسا وبلجيكا، إذ إن هذه الدول متضررة بشكل قوي على نحو خاص من موجة الجائحة في الوقت الراهن.

وانتقد شبور قواعد الاتحاد الأوروبي الخاصة بحقوق الإقلاع والهبوط، وقال في هذا الصدد إن “لوفتهانزا كانت ستشطب عددا أكبر بشكل ملحوظ من الرحلات في الشهر المقبل، لكننا مضطرون إلى تنفيذ 18 ألف رحلة إضافية غير ضرورية في الشتاء فقط من أجل تأمين حقوقنا الخاصة بالإقلاع والهبوط”.

وأشار إلى أن هذا الأمر يضر بالمناخ ويمثل نقيض ما تسعى المفوضية إلى تحقيقه ببرنامجها “فيت فور 55”. ويتوقع شبور نهاية إجراءات تقليص ساعات العمل في “لوفتهانزا” خلال الربع الثاني، وقال “إن هذا الإجراء سيتم وضع حلول أخرى بدلا منه، ومن ذلك على سبيل المثال تعزيز العمل بدوام جزئي”.

اقرأ أيضا: توقعات بانكماش اقتصاد ألمانيا في الربع الـ 4 هذا العام

ولفت إلى أن شركة الطيران كانت تدير 60 % فقط من الرحلات الجوية مقارنة بعام ما قبل الجائحة 2019، مع “ما يقرب من نصف” عدد الركاب.

وتسعى الشركة في العام المقبل إلى العودة إلى تحقيق أرباح، وقال شبور “إن خسائر “لوفتهانزا” في العام الحالي ستصل إلى نصف مقدارها في 2020″.

يذكر أن شركة “لوفتهانزا” تعد أكبر مجموعة طيران في أوروبا وحققت أرباحا في الربع الثالث من العام الجاري لأول مرة، بعد فترة الاغلاقات الطويلة جراء الجائحة.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇”لوفتهانزا” الألمانية تنوي إلغاء 33 ألف رحلة طيران بسبب انخفاض الحجوزات


#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا