لمياء بن بهيان: نخطط لمشاركة منتخب السعودية للسيدات في كأس العالم خلال 10 أعوام – الشرق الاوسط Asharq Al-awsat

🦋 #لمياء #بن #بهيان #نخطط #لمشاركة #منتخب #السعودية #للسيدات #في #كأس #العالم #خلال #أعوام #الشرق #الاوسط #Asharq #Alawsat #منتوف #MANTOWF
أشترك في قناة الأبراج على يوتوب : bit.ly/Abraj-alyoum2
لمياء بن بهيان: نخطط لمشاركة منتخب السعودية للسيدات في كأس العالم خلال 10 أعوام – الشرق الاوسط Asharq Al-awsat

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

  1. عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم

  2. ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك

  3. يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار 

  4. كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا

  5. الكثير من المعلومات التي قد تهمك:  الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..


مديرة إدارة كرة القدم النسائية كشفت عن خوض 700 لاعبة تجارب أداء للانضمام للأخضر

كشفت لمياء بن بهيان، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ومديرة إدارة كرة القدم النسائية، أنهم يستهدفون خلال العام الجاري 2022 دخول تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً فضلاً عن التخطيط للمشاركة في كأس العالم للسيدات خلال السنوات العشر المقبلة، وذلك بعد التدرج في المشاركة في البطولات الخليجية والعربية والآسيوية.

وشددت المسؤولة السعودية الأولى عن كرة القدم للسيدات على أن بدايات كرة القدم النسائية ليست في عام 2021 بل تعود إلى عام 2008 حيث انطلق دوري كرة قدم مجتمعي للمناطق (9 ضد 9) مثل دوري الرياض ودوري للمناطق الأخرى مثل منطقة مكة والمنطقة الشرقية.

وبعد ذلك توسع لمراحل متعددة حتى وصل إلى صيغته الحالية مشيرة إلى أن دوري السيدات السعودي قابل لإضافة المزيد من الأندية في المواسم المقبلة.

وتحدثت لمياء بن بهيان في حوار خاص لـ«الشرق الأوسط» عن اللحظات التاريخية التي عاشها أعضاء المنتخب السعودي للسيدات في معسكره بالمالديف قبل أسابيع فضلاً عن مباراتيه أمام سيشل والمالديف وترقب دخول سيدات الأخضر لتصنيف الفيفا في مرحلة تاريخية لن تنسى.

الألمانية مونيكا ستاب مدربة المنتخب السعودي للسيدات خلال أحد التدريبات (الشرق الأوسط)

> أمس الثلاثاء الموافق 8 مارس (آذار) صادف اليوم العالمي للمرأة في الوقت الذي تعيش المرأة السعودية مرحلة تاريخية على صعيد الرياضة ومشاركتها ومساهمتها في بناء الرياضة السعودية… ماذا تقولين في هذا الشأن؟

– بداية أتوجه بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى قيادتنا الرشيدة التي عملت في السنوات الأخيرة على تمكين المرأة في جميع المجالات تحت الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية 2030، وبلا شك يحظى القطاع الرياضي باهتمام ودعم كبيرين ويشمل ذلك دعم مشاركة المرأة في الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، ونلمس اليوم هذا الاهتمام من خلال تحقيق الرياضة النسائية في المملكة مشاركات تاريخية في الأعوام الأخيرة وإنجازات غير مسبوقة في تاريخ الرياضة السعودية.

> بصفتك عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي ومديرة كرة القدم للسيدات… كيف تقيمين أول دوري للسيدات؟

– قبل تقييم الدوري السعودي للسيدات لموسم 2021 – 2022، أود أن أشير إلى بدايات كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية، حيث انطلق عام 2008 دوري كرة قدم مجتمعي للمناطق (9 ضد 9) مثل دوري الرياض ودوري للمناطق الأخرى مثل منطقة مكة والمنطقة الشرقية.

والجدير بالذكر أن الدوري المجتمعي المشار إليه استمر 14 عاماً دون انقطاع، قبل أن ينطلق في 2020 أول دوري مجتمعي (9 ضد 9) منظم من قبل اتحاد الرياضة للجميع وبإشراف فني من الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث شارك 24 فريقاً وأكثر من 600 لاعبة في 3 مدن. وبعد ذلك، وتحديداً في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 انتقلنا من اللعب 9 ضد 9 إلى 11 ضد 11 من خلال تدشين الاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل رسمي وتحت مظلته «دوري المناطق لكرة القدم للسيدات» بنظام الذهاب والإياب الذي شارك فيه 16 فريقاً و433 لاعبة في 3 مدن، وتم لعب 72 مباراة.

وبعد ختام دوري المناطق تنافست الفرق المتأهلة على بطولة المملكة التي أقيمت بنظام خروج المغلوب. وبالنسبة لتقييم الدوري النسائي، فنحن سعيدون جداً بنجاح النسخة الأولى وسعيدين بالمستوى الفني والتنظيمي بشكل عام، وكانت الأصداء إيجابية جداً سواء محلياً أو دولياً، وسعدنا بالتفاعل الكبير من جانب الجماهير الرياضية وكذلك دعم المجتمع بشكل عام.

لمياء بن بهيان عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم (الشرق الأوسط)

> قبل أيام خاض منتخب السعودية للسيدات أول مباراتين وديتين في تاريخه… كيف ترين ذلك؟

– تلك اللحظات التاريخية انتظرناها كثيراً منذ أن بدأنا في تدشين المنتخب الوطني للسيدات الذي حظي بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة وباهتمام ومتابعة مستمرة من جانب الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة.

ومنذ اليوم الأول للإعلان عن استراتيجية تحول كرة القدم السعودية التي كانت كرة القدم النسائية تمثل إحدى ركائزها، لم ندخر جهداً من أجل أن نترجم كل هذا الدعم على أرض الواقع بتقديم أول منتخب للسيدات في تاريخ المملكة، مستهدفين تدشين منتخبات تقدم صورة مشرفة للمملكة في المحافل الدولية.

ولله الحمد، سجل المنتخب الوطني للسيدات حضورا تاريخيا بخوض أول مباراتين مسجلتين في الفيفا في فبراير (شباط) 2022م في المالديف، الأولى كانت ضد سيشل والثانية ضد المالديف.

ولم يكتفِ منتخبنا بتسجيل مشاركته التاريخية بل سجلها بأبهى صورة وبفوز على سيشل والمالديف بنتيجة 2 – 0.

وبهذه المناسبة أود أن أتقدم بالتهنئة لجميع اللاعبات وكل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية على جهدهم المبذول طوال الفترة الماضية وأبارك لهم دخولهم التاريخ.

البندري مبارك أول لاعبة سعودية تحرز أهدافاً للأخضر (الشرق الأوسط)

والحقيقة أن الوصول إلى هذا اللحظة سبقته رحلة شاقة بدأناها في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بتجارب أداء المنتخب في 3 مدن التي كانت بقيادة مدربة المنتخب الوطني للسيدات الألمانية مونيكا ستاب. والجدير بالذكر أنه تم تسجيل أكثر من 700 لاعبة في تجارب الأداء، وبعد ذلك تم اختيار 50 لاعبة وتم تقييمهن من خلال مشاركتهن في الدوري السعودي للسيدات من قبل المدربة مونيكا وجهازها الفني، وبعد ذلك تمت إقامة معسكرين في جدة والرياض شاركت فيهما 36 لاعبة قبل اعتماد القائمة النهائية التي ضمت 26 لاعبة.

> ما هي أقرب المشاركات الرسمية لمنتخب السعودية للسيدات في الفترة المقبلة؟

– نستهدف خلال العام الجاري 2022 دخول تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسمياً، وبدءا من العام المقبل لدينا خطة للمشاركة تدريجياً في البطولات الخليجية ثم العربية ثم الآسيوية وأخيراً العالمية، ونطمح خلال السنوات العشر المقبلة المشاركة بكأس العالم.

> هل هناك خطة لمنتخبات الفئات السنية للمنتخب السعودي للفتيات؟

طبعاً، الاستثمار في الجيل القادم يهمنا. حالياً لدينا مركز تدريب إقليمي للفتيات في الرياض تحت 17 عاماً تحت إشراف فني من قبل المدربة مونيكا ستاب، ونطمح في التوسع إلى مدن أخرى خلال هذا العام. وسنحصد ثمار هذه المراكز من خلال إنشاء منتخبات الفئات السنية قريباً بإذن الله.

> هل سيتم الاكتفاء بالأندية الحالية غير الرسمية للمشاركة في دوري السيدات؟

– لا أفضل أن أسميها أندية غير رسمية حيث إنها أخذت الطابع الرسمي بمشاركتها في دوري المناطق وبطولة المملكة بتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

جميع اللاعبات مسجلات رسمياً في نظام الاتحاد السعودي تحت فرقهم، وتطبق عليهم كل الأنظمة واللوائح المعمول بها في الاتحاد السعودي لكرة القدم. وفيما يتعلق بتوسيع المشاركة فبالطبع سنرى فرقاً إضافية في الدوري المقبل.

> هل ممكن أن نرى دوريات درجة أولى وثانية وثالثة للسيدات في المناطق السعودية؟

– بالتأكيد! نطمح لهذه الدوريات لضمان التنافسية على الدوري الممتاز وإتاحة الفرصة لمزيد من السيدات في ممارسة كرة القدم.

> هل لديكم استراتيجية خاصة لنشر كرة القدم بين الفتيات في المدارس؟

أساس تطور واستدامة كرة القدم يبدأ من الاستثمار في الفتيات في سن مبكر، نطمح لرفع مشاركتهن من خلال مراكز التدريب أو تفعيل كرة القدم في المدارس مع وزارة الرياضة في المستقبل القريب بإذن الله.

> كرة القدم بحاجة لحكمات ومدربات وإداريات سعوديات… هل هناك دورات رسمية للتدريب لمد سوق كرة القدم السعودية للسيدات بكوادر متنوعة؟

– بدأنا منذ 2020 دورات الرخص الفنية للمدربات ودورات تأهيل الحكام النساء، وحالياً لدينا في المملكة 75 مدربة تحمل رخصة «سي»، وفي نهاية الأسبوع الجاري سنختتم أول دورة للرخصة «بي» الآسيوية بمشاركة 17 مدربة. أما بالنسبة للحكام النساء، لدينا 63 حكمة سعودية وتم اختيار 10 حكام مميزات لإدارة مباريات في دوري المناطق، ونطمح في نهاية العام الجاري 2022 في الوصول لأهدافنا برفع أعداد المدربات والحكام النساء المرخصات في السعودية.

> هل تعتقدين أن وجود عضو مجلس إدارة واحد في اتحاد الكرة كافٍ لتمثيل العنصر النسائي؟

– أتواجد في الاتحاد السعودي كعضو في المجلس لأمثل كرة القدم السعودية بشكل عام وليس كرة القدم النسائية فقط، كما أن استراتيجية تحول كرة القدم السعودية تم وضعها وانتقاء ركائزها لضمان استدامة التطور في كرة القدم السعودية بغض النظر عن هوية من هم في مجلس الإدارة.


لمياء بن بهيان: نخطط لمشاركة منتخب السعودية للسيدات في كأس العالم خلال 10 أعوام – الشرق الاوسط Asharq Al-awsat
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

  1. عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم

  2. ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك

  3. يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار 

  4. كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا

  5. الكثير من المعلومات التي قد تهمك:  الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..

موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇لمياء بن بهيان: نخطط لمشاركة منتخب السعودية للسيدات في كأس العالم خلال 10 أعوام – الشرق الاوسط Asharq Al-awsat

لمياء بن بهيان: نخطط لمشاركة منتخب السعودية للسيدات في كأس العالم خلال 10 أعوام – الشرق الاوسط Asharq Al-awsat

لمياء بن بهيان: نخطط لمشاركة منتخب السعودية للسيدات في كأس العالم خلال 10 أعوام – الشرق الاوسط Asharq Al-awsat

Be the first to comment

Leave a Reply