لليوم الثاني.. فرنسا تسجل حصيلة كورونا تتجاوز عتبة 200 ألف إصابة

العرب في أوروبا

لليوم الثاني.. فرنسا تسجل حصيلة كورونا تتجاوز عتبة 200 ألف إصابة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

لليوم الثاني.. فرنسا تسجل حصيلة كورونا تتجاوز عتبة 200 ألف إصابة

🗼 #أوروبا #لليوم #الثاني #فرنسا #تسجل #حصيلة #كورونا #تتجاوز #عتبة #ألف #إصابة #منتوف #MANTOWF
لليوم الثاني.. فرنسا تسجل حصيلة كورونا تتجاوز عتبة 200 ألف إصابة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

لليوم الثاني على التوالي، سجلت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الخميس، حصيلة يومية لإصابات فيروس كورونا تتجاوز عتبة الـ 200 ألف حالة.

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 206 آلاف و243 إصابة جديدة بالفيروس في الساعات الـ 24 الماضية، في وقت حذر فيه وزير الصحة من “تسونامي كورونا” قد يجتاح البلاد.

وكانت فرنسا قد سجلت أمس الأربعاء رقما قياسيا على مستوى البلاد وأوروبا بلغ 208 آلاف و99 إصابة.

يشار إلى أنه في بداية ديسمبر/ كانون الأول الجاري، كانت فرنسا تسجل أقل من 50 ألف إصابة يوميا، فيما تخطت البيانات اليومية في نهاية الشهر الماضي عتبة العشرة آلاف إصابة لأول مرة منذ منتصف سبتمبر/ أيلول المنصرم.

اقرأ أيضا: فرنسا تتجه لفرض غرامة كبيرة على الشركات غير الملتزمة بالعمل عن بعد

ويرجع خبراء صحيون هذا الانفجار الوبائي في فرنسا وفي غيرها من بلدان القارة الأوروبية، إلى ما أحدثته عطلة الأعياد ونهاية رأس السنة من ازدحامات وتدفق للسياح، رغم محاولات تعزيز إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي، التي يرون أنها ليست كافية للسيطرة على انتشار الفيروس، خاصة متحوره الجديد “أوميكرون” شديد العدوى.

من جهة ثانية، تجاوز العالم العتبة الرمزية لمليون إصابة يوميا بفيروس كورونا للمرة الأولى في الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بحسب تعداد معتمد على بيانات رسمية، عشية الاحتفالات بالعام الجديد.

وسُجّلت أكثر من 7.3 مليون إصابة جديدة بالمرض في الأيام السبعة الأخيرة، أي بمعدّل 1.045.000 إصابة يوميا، بارتفاع بنسبة 46% مقارنة بالأسبوع الماضي.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇لليوم الثاني.. فرنسا تسجل حصيلة كورونا تتجاوز عتبة 200 ألف إصابة


#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا