لا تهم فصيلة الدم فهذه الأطعمة تنظف الدم! فقط كن حذرا من شيء واحد – تركيا عاجل

لا تهم فصيلة الدم فهذه الأطعمة تنظف الدم! فقط كن حذرا من شيء واحد – تركيا عاجل

🟢 #لا #تهم #فصيلة #الدم #فهذه #الأطعمة #تنظف #الدم #فقط #كن #حذرا #من #شيء #واحد #تركيا #عاجل #منتوف #MANTOWF

حيث تكون الحرية يكون الوطن

لا تهم فصيلة الدم فهذه الأطعمة تنظف الدم! فقط كن حذرا من شيء واحد – تركيا عاجل

يتعرض الجسم لكميات كبيرة من السموم الموجودة في الغذاء والبيئة كل يوم. على الرغم من أن الجسم مصمم لمحاربة هذه السموم ، إلا أنه قد يكون غير كافٍ في بعض الحالات. يمكن لتطهير الدم أن يجعلك أكثر نشاطًا ، ويخلص بشرتك من العيوب غير المرغوب فيها ، ويجعلك أكثر نشاطًا عقليًا.

حيث يمتلك الجسم آلية التخلص من السموم الخاصة به والتي تقوم بتصفية الدم باستمرار لإزالة المكونات الخطرة. الكلى والكبد والأمعاء والرئتين والجلد هي أعضاء الترشيح الرئيسية في الجسم. ويسمح تناول الأطعمة الصحيحة لهذه الأعضاء بتنظيف الدم بشكل أفضل وتساعد على منع المرض.

وفيما يلي 15 نوعًا من الأطعمة المعروفة بقدرتها على تطهير الدم.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان ، المليئة بأوميجا 3 الصحية التي تساعد جسمك على محاربة نسبة السكر في الدم ، تحوي على كمية جيدة من الأحماض الدهنية. كما أنها غنية بالألياف. حيث ترتبط هذه الألياف بالسموم قبل إخراجها من الجسم.

تابعنا على غوغل نيوز 

كُركُم

استخدم الكركم لعدة قرون لعلاج مشاكل الكبد والجهاز الهضمي. الكركمين ، المكون النشط للكركم ، يسرع من عمليات التخلص من السموم في الجسم وتنقيتها.

أفوكادو

الأفوكادو مفيد للصحة العامة. يخفض مستويات الكوليسترول الضار ، ويساعد على توازن ضغط الدم ، ويحتوي على مستويات عالية من الجلوتاثيون المعروف بإزالة السموم من الكبد.

كزبرة

تساعد الكزبرة الجسم على التخلص من الزئبق والمعادن الثقيلة الأخرى التي تدخل الدم من خلال الطعام الذي تتناوله أو الهواء الملوث الذي تتنفسه.

الثوم

الثوم غني بالأليسين والسيلينيوم ، وهما مادتان فعالتان للغاية في تطهير الكبد. ينشط تناول الثوم الإنزيمات في الكبد ، مما يساعد على إزالة السموم من الجسم.

الشمندر

أظهرت الدراسات أن جذر الشمندر يساعد في محاربة بعض أنواع السرطان مثل الكبد والرئة والجلد ، خاصة بفضل مادة البيتايسانين ، الصباغ الذي يمنحه لونه الأحمر . يحفز جذر الشمندر الكبد ويجعله يعمل بشكل صحيح.

إكليل الجبل

تشتهر نبتة إكليل الجبل بخصائصها الهضمية والتخلص من السموم. تحفز إفراز العصارة الصفراوية وبالتالي تسهل عملية الهضم. تستخدم نبتة إكليل الجبل لعلاج أمراض الكبد والمعدة والأمعاء. من الناحية المثالية ، يتم تناولها في شكل شاي. لهذا ، نقع 2 جم من نبتة إكليل الجبل في 150 مل من الماء المغلي لمدة 10 دقائق وتناول 1-2 كوب في اليوم.

جريب فروت

يساعد شرب كوب من عصير الجريب فروت على تنشيط إنزيمات إزالة السموم في الكبد والقضاء على المواد الضارة من الجسم.

عصير الليمون

من أفضل الطرق للتخلص من المواد الكيميائية الضارة شرب ماء الليمون كل صباح. الكبد ، العضو المسؤول عن إزالة السموم من الجسم ، نشط بشكل لا يصدق أثناء نومك. لذلك ، من المهم الحفاظ على الوظيفة بعد الاستيقاظ. حيث يزيد شرب ماء الليمون في الصباح من قدرة الجسم على تصفية السموم ، مما يسمح للكبد بالعمل بأقصى سرعة.

شاي إشنسا

لا ينبغي أن يؤخذ إشنسا إلا في حالة نزلة برد. حيث ان الأعشاب التي تساعد في محاربة نزلات البرد تضع الجسم في أدائه المثالي وتساعد أيضًا على تنقية الدم. أظهرت الدراسات أن إشنسا يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء. وهذا ضروري للسيطرة على الأجسام الغريبة والمواد الكيميائية الضارة والسموم. يمكنك تناول إشنسا على شكل مساحيق أو أقراص أو جذور.

زهرة الهندباء

الهندباء هي مطهر قوي للدم. يساعد الكلى والكبد على تنقية أنفسهم. يمكنك أن تأخذ الهندباء كجذر أو كبسولة.

التفاح

بفضل وجود العشرات من الفوائد الصحية ، يساهم التفاح في إفراز المواد السامة في مجرى الدم. وله تأثير على تنقية الدم بفضل البكتين والألياف القابلة للذوبان التي يحتوي عليها. كم هو مثالي لإزالة المعادن الثقيلة الضارة بالصحة.

البَقدونس

يساعد البقدونس أيضًا على تطهير دمك. وهذا النبات، بخصائصه المدرة للبول ، يزيل المواد السامة عن طريق البول. مع ميزة تنقية الدم ، ويساعد البقدونس الكلى على العمل بشكل أفضل.

الجزر

يحتوي الجزر على نسبة عالية من الفيتامينات A و B6 و C و K والبوتاسيوم والجلوتاثيون ، وهي مفيدة لتنشيط الكبد في التطهير الطبيعي للدم.

الكرنب

يمكنك استخدام الملفوف أو الكرنب لتطهير جسمك بشكل طبيعي. عندما تصل مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الملفوف إلى جسمك ، فإنها تحفز عملية التمثيل الغذائي مع تعزيز التخلص من السموم من الدم. مثل اللفت ، الخضار الورقية ذات اللون الأخضر الداكن مثل السبانخ والبروكلي هي أيضًا منقيات للدم.

5 خطوات للتخلص من السموم بشكل جيد

قال أبقراط: “ليكن طعامك هو الدواء الوحيد لك”. وسجلت هذه المقولة منذ قرون ، حيث اعترف الأطباء بأن الأكل الصحي هو مفتاح الصحة العامة.و التغذية الكافية والمتوازنة هي أقوى دواء في العالم للوقاية من المشاكل الصحية.

ابدأ في التخلص من السموم الصلبة

أفضل طريقة لوقف الإدمان هي الإقلاع عنه تمامًا. التخلص من السموم هو تناول الطعام مع التركيز على العناصر الغذائية المذكورة أعلاه ، والقضاء على جميع الأطعمة والمواد الكيميائية المسببة للإدمان لمدة 10 أيام فقط.

من الناحية المثالية ، لمدة 10 أيام:

– قطع جميع أنواع السكر وجميع منتجات الدقيق وجميع المحليات الصناعية.

– قطع الزيوت المتحولة أو المهدرجة والزيوت النباتية المعالجة.

– تجنب الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) ، وهو مُحسِّن للنكهة يُضاف عادة إلى الخضروات المعلبة والحساء واللحوم.

– تناول الأطعمة الطازجة والحقيقية والطبيعية فقط.

– الإقلاع عن الكافيين والكحول.

ابدأ يومك بالبروتين

أضف البروتين إلى كل وجبة ، وخاصة وجبة الإفطار. البروتين ضروري للتخلص من السموم. كما إنه مفتاح لموازنة سكر الدم والأنسولين. حيث أنها تمنع نوبات الإفراط في الأكل ونوبات التعب في فترة ما بعد الظهر. ابدأ يومك ببيض أو عصير أخضر مع بروتين عالي الجودة. وتناول المكسرات والبيض والأسماك والدجاج أو اللحوم للحصول على البروتين في كل وجبة.

تناول الخضروات

هل تعلم أن الخضروات تحتوي على كربوهيدرات جيدة؟ تناول الكثير من الخضار كما تريد. اختر الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة ، وخاصة البروكلي والقرنبيط والملفوف. الهندباء ، الفجل ، الجرجير ، والخرشوف هي أيضًا خضروات داعمة للتخلص من السموم.

ينصح أيضًا باستخدام الهليون والفاصوليا والفطر والكوسة والطماطم والباذنجان والفلفل والثوم والبصل والكراث .

استبدل السكر بالدهون الجيدة

الدهون الجيدة ليست ضارة بالجسم ، فهي تبقيك ممتلئًا وتثبت مستويات السكر في الدم. استهلك زيت الزيتون البكر العضوي والأفوكادو والمكسرات غير المملحة وبذور الزيت وزيت جوز الهند البكر العضوي والأسماك الدهنية الغنية بأوميجا 3 مثل السلمون والماكريل.

إدارة إجهادك

يبدو الكلام أسهل من الفعل ، لكن التوتر هو أحد أهم جوانب إزالة السموم من الجسم. يضعف الإجهاد المزمن العديد من الوظائف المهمة في الجسم. يتسبب في عدم عمل جهاز المناعة بشكل جيد ، ويضعف نظام القلب والأوعية الدموية ويقلل من الأداء العقلي.

إذا كنت تعاني من إجهاد مزمن ، فإن الكورتيزول ، المعروف بهرمون التوتر ، يُفرز أكثر فأكثر في الجسم. في مناطق معينة من الدماغ ، يتسبب هذا الهرمون في شيخوخة الخلايا العصبية بشكل أسرع وحتى منع تكوين خلايا عصبية جديدة. لذلك ، إذا كنت ترغب في التخلص من السموم من جسمك ، فإن تقليل الكورتيزول يعد أيضًا أحد أهم العوامل لتحسين صحتك العامة وأدائك العقلي.

لا تهم فصيلة الدم فهذه الأطعمة تنظف الدم! فقط كن حذرا من شيء واحد – تركيا عاجل
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇لا تهم فصيلة الدم فهذه الأطعمة تنظف الدم! فقط كن حذرا من شيء واحد – تركيا عاجل

لا تهم فصيلة الدم فهذه الأطعمة تنظف الدم! فقط كن حذرا من شيء واحد – تركيا عاجل

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شاهد أرخص الأسعار الفنادق وحجوزات السيارات المخفضة لقراء موقع منتوف .

Booking.com

تم نشره منذ قليل