كيف يمكنك اكتشاف بطاقة microSD المزيفة؟ WWW.MANTOWF.COM منتوف

كيف يمكنك اكتشاف بطاقة microSD المزيفة؟ WWW.MANTOWF.COM منتوف


تعتبر بطاقات (microSD) حلًا عمليًا لزيادة السعة الداخلية للخزين في الهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية، وغيرها من الأجهزة المحمولة، وهناك الكثير من المتاجر، ومواقع التجارة الإلكترونية التي تقدم بطاقات (microSD) بسعات تخزينية عالية وبأسعار رخيصة للغاية، ولكن تشير بعض التقارير إلى أن الغالبية العظمى من هذه البطاقات مزيفة، وإنها تعمل في جهازك ولكنها تقدم سعة تخزينية أقل.

فيما يلي سنتعرف على كيفية اكتشاف بطاقة microSD المزيفة، وتجنب التعرض للخداع:

الآن، إذا قمت بجولة سريعة على مواقع التجارة الإلكترونية على الويب، فإنك ستجد الكثير من بطاقات microSD ذات السعات الكبيرة معروضة للبيع بأسعار مغرية للغاية، ولكن في الوقت نفسه فإن الغالبية العظمى من هذه البطاقات مزيفة، فهي تعمل في هاتفك ولكنها تُظهر سعة تخزينية مزيفة تمامًا، فكيف يمكنك تجنب شراء مثل هذه البطاقات أو التحقق من أن السعة التي تقدمها حقيقية؟

إن اكتشاف بطاقة microSD المزيفة أو ذات السعة الوهمية ليس بالأمر السهل دائمًا، فالمصنعون بارعون في نسخ التصاميم، وهذا ليس الشيء الوحيد الذي يجب أن تقلق بشأنه، فالسعات المكتوبة في هذه البطاقات غالبًا ما تكون وهمية.

حيث يقوم المحتالون بتعديل وحدة تحكم بطاقة microSD لتزوير سعة البطاقة، ومن ثم عندما تقوم بإدخال البطاقة في هاتفك، فإنها تظهر على أنها بطاقة microSD بسعة 512 غيغابايت، ولكن بمجرد أن تبدأ في تخزين المحتويات ستجد أنه لا توجد مساحة كافية لبياناتك، أو تُكتب البيانات فوق البيانات الموجودة سابقًا، وفي بعض الأحيان قد تتعرض البطاقة للتلف بشكل مفاجئ.

لذا قبل اتخاذ قرار شراء بطاقة microSD من إحدى مواقع التجارة الإلكترونية، يمكنك التوقف قليلًا للبحث عن العلامة التجارية للبطاقة أو الشركة التي تصنعها، فشركات مثل: هواوي الصينية لا تصنع بطاقات microSD لبيعها للمستهلكين مباشرة، فهي تصنع بطاقات من نوع (Nano) مصممة لمستخدمي هواتفها فقط لا غير، بالإضافة إلى ذلك، هناك شركات تصنع بطاقات microSD ولكن بسعات تخزينية صغيرة نوعًا ما، مثل: شركة Verbatim.

كيف يمكنك التحقق من بطاقة microSD المزيفة؟

إذا كنت قد اشتريت بالفعل بطاقة microSD سابقًا من أي موقع للتجارة الإلكترونية أو من بائع محلي في منطقتك، أو تقرر شراء بطاقة جديدة، فهناك بعض الأدوات التي تتيح لك إجراء بعض الفحوصات لتحديد السعة الحقيقة للبطاقة من خلال الحاسوب قبل استخدامها في هاتفك، ومنها:

1- أداة FakeFlashTest:

تتيح لك أداة (FakeFlashTest) إجراء اختبارين للتحقق بسرعة من كون بطاقة microSD مزيفة أم لا، الاختبار الأول يُسمى (Quick Size Test) حيث تقوم الأداة بنقل ملفات بمساحة 512 بايت في مقاطع عشوائية عبر البطاقة من جهازك ثم قراءتها، وإذا فشلت عملية الكتابة والقراءة، يتم عرضها في السجل. إذا كنت تفضل إجراء تحليل أقوى، فإن الاختبار الثاني (Test Empty Space) يقوم بنقل الملفات على كل المساحة المتوفرة في البطاقة، ثم قراءتها مرة أخرى، ثم يقارن الفرق.

2- أداة ChipGenius:

تختلف أداة (ChipGenius) عن الأداة السابقة، حيث إنها بدلاً من نقل البيانات من جهازك إلى البطاقة وقراءتها مرة أخرى، تقوم بقراءة المعلومات مباشرة من ذاكرة الفلاش داخل البطاقة، وبذلك تعتبر أداة ChipGenius إلى حد كبير الخيار الأسرع على الإطلاق.

بعد تشغيل أداة (ChipGeniu) قم بالتمرير للأسفل حتى تصل إلى المعلومات التفصيلية، في مكان ما من المعلومات ستجد السعة الإجمالية = 16 غيغابايت، أو أيًا كانت السعة الحقيقية لبطاقة microSD التي اشتريتها.



Source link

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

اشترك في مجموعات قد تهمك

🟢 الاحترام جدا مهم وواجب على الجميع والوعي والمسؤولية مطلوبة
⚠️شروط النشر : https://mantowf.com
📍 كل أخبار عرب بلجيكا أكثر من 20 الف عضو محترم
📍 الزواج من مقيم في أوروبا أكثر من 17 الف عضو تطبيق تعارف مجاني
📍 الأخبار بالفرنسية FreeAnnounce.FR
📍كل أخبار السعودية | KSA
📍 كل أخبار قطر | Qatar
📍 كل فيديوهات ناشونال جيوغرافيك
📍 نتفلكس بالعربي أقتراحات الأفلام شاركنا ما تشاهده
📍 تنزيل الأموال بالقرآن 👳‍♂️ اتركونا في سلام
📍 باريس ملتقى عرب باريس
📍 أسرار الزراعة أفضل ما سوف تتمتع بمشاهدته
📍 OH MY QAD Videos أفلام على مسؤوليتك
📍 CAT PLAY GAMES – LET IT BUSY صور فيديوهات القطط
📍 HAKY Games & Videos ألعاب بوبجي بالعربي
📍 HakyParis مقالات باللغة الانكليزية
📍 Europe365 السياحة في أوروبا والعالم بالعربي صفحة مهمة جدا
📍 English Speakers In France متحدثي اللغة الانكليزية في فرنسا
📍 Banque En France.com فتح حساب بنكي في فرنسا
📍 أجمل صور باريس مجموعة أجنبية 👒https://www.facebook.com/groups/370592044326645
🦖يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات
🦖عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم
🦖ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك
🦖يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار
🦖كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا
🦖الكثير من المعلومات التي قد تهمك: الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..
⚠️شروط النشر
⚠️ممنوع التنمر ونشر الإعلانات أو الطلبات المتكررة أو بدون تفاصيل أو بدون عنوان أو لا علاقة لها بالمجموعة أو البلد, أيضا يمنع الإعلانات المثيرة للشبهات وقضايا التهر يب و الدخان و السحر او طلب مساعدات مالية أو نشر رابط كله يقابله بلوك فوري ولو في التعليقات, يتم ذلك تلقائي فلن يكون أي تعليق مخالف هنا
⚠️الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية قدر المستطاع
⚠️المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
⚠️ أذا وصلك منع من النشر أو مخالفة فهذا احتراما لك وفرصة ثانية لتبقى في هذه المجموعة النظيفة | أنذرا من ثم طرد في حال التكرار فلن يبقى هنا غير المفيدين والمهتمين بالمصلحة العامة وهو هدف وجودنا
⚠️ أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
⚠️أستخدم اللغة و الأحرف العربية المفهومة أو اللغة الفرنسية
🔴روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف و يعطيك مخالفة تلقائية أو طرد أو حرمان , سيبقى في المجموعة من هو مفيد للأعضاء فقط.
💚 اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
🎱تأخذ بلوك من المجموعة فوري وبدون أي استثناء في حال :
🔴وضع أي رابط في التعليقات
🔴 وضع منشورك في التعليقات -أنشر في المجموعة وليس التعليقات-
🔴الشحاذة وطلب المال حتى لو كان طلبك حقيقي
🔴السحر و الشعوذة وشيوخ الدجل واي نوع من أنواع النصب
🔴تكرار المنشور أو النشر عبر برامج | يصلنا أشعار من فيسبوك
🔴أذا تم التبليغ عليك أكثر من مرتين أو على منشورك أو قمت بشتم أحدهم أو لم تكن واضحا بتعليقك أوفي ردك أو قمت بأي شكل من أشكال التنمر
⚡خدمة مدفوعة👈 أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح عرب قناة يوتيوب أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا و بلجيكا
أخوتي في الله, ملاحظة مهمة :
في حال تواصلت مع صاحب المنشور وكان هناك مشكلة أو كلام مناقض لمنشوره
1 قم بالتبليغ عن المنشور فورا
2 اكتب تعليق توضيحي عن المشكلة بدون أي لغة مسيئة
3 أعطي رأيك بموضوعية لأنه سيتم حرمان او حذف صاحب المنشور المخالف وتبليغ فيسبوك
🟢 كل هذا كله لخلق مجموعة نظيفة مفيدة لمجتمع راقي هنا
📶مندوب رسمي أعلان و تسويق مشاريع ربحية عبر الأنترنت أرسل طلب متابعة Hakim Noufal