كيف تفتح حساب باي بال جديد في 3 دقائق 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

كيف تفتح حساب باي بال جديد في 3 دقائق 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

كيف تفتح حساب باي بال جديد في 3 دقائق 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

🧑‍🔬 #كيف #تفتح #حساب #باي #بال #جديد #في #دقائق #موقع عرب أوروبا #منتوف #MANTOWF


كيف تفتح حساب باي بال جديد في 3 دقائق 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا
[ad_1]

كيف تفتح حساب باي بال جديد في 3 دقائق

منذ عام 1998 ، تقدم باي بال للمستهلكين طرقًا بديلة لإجراء عمليات الشراء وإرسال الأموال واستلامها عبر الإنترنت.

يتيح لك PayPal الدفع مقابل الأشياء عبر الإنترنت باستخدام حساب مصرفي بدلاً من بطاقة الائتمان ويحافظ على إخفاء معلومات الدفع الخاصة بك عن التجار.

كما أنه يجعل إرسال الأموال أمرًا سهلاً ومجانيًا في معظم الحالات. قامت PayPal بشكل أساسي بإلغاء الشيكات وخدمات التحويل الإلكتروني المكلفة.

ما هو حساب باي بال وكيف يعمل؟

PayPal هو نظام دفع عبر الإنترنت يجعل الدفع مقابل الأشياء عبر الإنترنت وإرسال الأموال وتلقيها آمنًا وآمنًا.

عند ربط حسابك المصرفي أو بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم بحسابك على PayPal ، يمكنك استخدامه لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت مع المتاجر المشاركة. يعمل PayPal كوسيط بين البنك الذي تتعامل معه والتجار ويحافظ على أمان معلومات الدفع الخاصة بك.

يمكنك أيضًا استخدام PayPal لإرسال الأموال بشكل آمن إلى الأصدقاء والعائلة وكذلك تلقي الأموال من الأشخاص. هذه الميزة مفيدة لتقسيم الإيجار مع زملائك في الغرفة ، على سبيل المثال ، أو تلقي أموال لعيد ميلادك.

ما هو رصيد PayPal؟

رصيد باي بال أو PayPal Cred هو برنامج حد ائتمان تشبه بطاقة الائتمان الافتراضية ، ولكن لا يمكن استخدامها إلا لإجراء مدفوعات عبر الإنترنت على مواقع الويب التي تقبل PayPal. تمامًا مثل بطاقة الائتمان التقليدية ، يتيح لك PayPal Credit تأجيل المدفوعات.

اقرأ أيضاً: كيفية فتح حساب بنكي مغلق في المانيا

ميزات استخدام الباي بال

  • معاملات آمنة
  • عند استخدام بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بك للدفع عبر الإنترنت ، يمكن للتجار أحيانًا الوصول إلى معلومات الدفع الخاصة بك .
  •  يوفر PayPal طبقة إضافية من الحماية من خلال ضمان عدم رؤية التجار لبياناتك الحساسة أبدًا. 
  • يستخدم PayPal أيضًا عددًا من الميزات للحفاظ على أمان الحسابات
  • تشفير البيانات من طرف إلى طرف ،
  • تأكيدات البريد الإلكتروني للمعاملات.
  • سهل ومريح
  • يعد PayPal الآن خامس أكثر خيارات الدفع قبولًا
  • متاح في ملايين المتاجر عبر الإنترنت.
  • هل سبق لك أن أردت إجراء عملية شراء عبر الإنترنت ولكنك لم تستطع ذلك لأنه لم يكن لديك بطاقة ائتمانك في متناول يديك؟ يمكنك استخدام PayPal لإجراء الدفع عبر البطاقات المرتبطة بحسابك ، دون الحاجة إلى إعادة كتابة أرقام بطاقتك. كل ما عليك القيام به لإجراء عملية شراء عبر PayPal هو حفظ معلومات تسجيل الدخول إلى PayPal الخاصة بك.

هل باي بال مجاني؟

إنشاء حساب PayPal مجاني وعمليات الشراء عبر الإنترنت ومعظم المعاملات الشخصية مجانية أيضًا. ومع ذلك ، فإن PayPal تفرض رسومًا على أنواع معينة من المعاملات.

رسوم المشتريات

لا توجد رسوم لإجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت مع تجار التجزئة الذين يقبلون PayPal طالما لم يكن هناك تحويل للعملة. هناك رسوم معاملات أجنبية بنسبة 3٪ أو 4٪ للمشتريات بعملة أجنبية.

رسوم المعاملات الشخصية

عندما ترسل أموالاً أو تتلقى أموالاً منها لأسباب شخصية وليس لأي سبب تجاري ، تعتبر PayPal هذه معاملة شخصية. لدى باي بال علامة تبويب خاصة “الأصدقاء والعائلة” يمكنك النقر فوقها عند إجراء المعاملات الشخصية. بعض هذه المعاملات تجتذب رسومًا بينما البعض الآخر لا يجتذبها ، ويعتمد ذلك في الغالب على المكان الذي تسحب منه الأموال ومن أين ترسلها.

إذا كنت تستخدم رصيد PayPal الخاص بك أو حسابك المصرفي فلا توجد رسوم على المعاملات الشخصية المحلية ورسوم 5 بالمائة (بين 0.99 دولارًا و 4.99 دولارًا أمريكيًا) لمعاملة دولية. 

إذا قمت بإرسال أموال باستخدام بطاقة خصم أو ائتمان ، فسيتم محاسبتك بنسبة 2.9 بالمائة إذا كانت محلية و 5 بالمائة إذا كانت دولية ، بالإضافة إلى رسوم ثابتة تختلف حسب بلدك (0.30 دولارًا أمريكيًا للمدفوعات الناشئة في الولايات المتحدة).

هل هناك رسوم لاستلام الأموال من خلال باي بال؟

 بشكل عام ، لا. يمكنك تلقي الأموال من صديق مجانًا من خلال PayPal طالما لم يكن هناك تحويل للعملة .

رسوم سحب الأموال

هناك بعض الرسوم الأخرى التي قد تواجهها عند استخدام PayPal. على الرغم من عدم وجود رسوم لتحويل رصيد حساب باي بال الخاص بك إلى حساب محلي ، فسيتعين عليك الانتظار حتى تمر الأموال.إذا كنت تريد الوصول الفوري ، فسيتعين عليك دفع رسوم بنسبة 1 في المائة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن سحب شيك من حساب PayPal الخاص بك يأتي برسوم 1.50 دولار لكل عملية سحب.

اقرأ أيضاً: كيفية فتح حساب بنكي في بلجيكا

أنواع الحسابات في باي بال

قبل أن تفتح حساب PayPal ، عليك أن تقرر نوع الحساب الذي تريده. يقدم PayPal نوعين من الحسابات: الشخصية والتجارية.

حسابات PayPal الشخصية

حساب PayPal الشخصي هو الحساب الأكثر شيوعًا للاستخدام الفردي. كل ما تحتاجه هو إرسال الأموال واستلامها أو استخدام PayPal لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت. يتيح لك هذا الحساب أيضًا الوصول إلى سجل الشراء الخاص بك ، وربط حسابات مصرفية جديدة وإضافة بطاقات ائتمان إلى حسابك.

حسابات الأعمال PayPal

يقدم حساب باي بال أيضًا حسابات تسمح للشركات بقبول مدفوعات PayPal عبر الإنترنت بالإضافة إلى بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم عبر الإنترنت أو شخصيًا ، حتى إذا لم يكن لدى عملائك حسابات PayPal. يمكن للشركات والمهنيين الذين يعتمدون على الخدمة أيضًا إرسال الفواتير إلى العملاء وتلقي مدفوعات PayPal عبر الإنترنت بشكل آمن.

PayPal

إنشاء حساب paypal مجاناً

يمكنك إنشاء حساب PayPal من جهاز الكمبيوتر أو متصفح الهاتف المحمول الخاص بك أو مباشرة من خلال تطبيق PayPal. فيما يلي الخطوات التي ستحتاج إلى اتباعها:

  1. انتقل إلى paypal.com أو قم بتنزيل تطبيق PayPal من App Store أو Google Play .
  2. انقر فوق الزر الأزرق “تسجيل”.
  3. حدد “حساب شخصي”.
  4. أضف رقم هاتفك وستتلقى رسالة نصية بها رمز أمان لإدخاله على الشاشة التالية.
  5. أدخل اسمك القانوني الأول والأخير وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرور آمنة.
  6. بعد ذلك ، أدخل عنوانك البريدي ووافق على سياسة خصوصية PayPal. سيؤدي هذا إلى إنشاء حسابك.
  7. أخيرًا ، أضف بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم أو حسابًا مصرفيًا إلى حساب PayPal الخاص بك.
انشاء حساب باي بال

كيفية إرسال الأموال عبر PayPal

هناك عدة طرق لإرسال الأموال عبر PayPal. تعتمد الطريقة التي تختارها على من ترسل الأموال إليه ولأي سبب والوسيط الذي تريد استخدامه.

كيفية إرسال الأموال عبر PayPal للأصدقاء والعائلة

سواء كنت ترغب في إرسال أموال إلى رفيق السكن مقابل حصتك من الإيجار أو اغتسل لابنة أختك نقدًا في عيد ميلادها ، فاتبع التعليمات التالية لدفع الأموال للأصدقاء والعائلة عبر PayPal:

  1. من تطبيق باي بال أو حسابك على PayPal عبر الإنترنت ، اضغط على زر “إرسال”.
  2. أدخل الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف للشخص الذي تريد إرسال الأموال إليه. يمكنك أيضًا مسح رمز QR PayPal الخاص بصديقك لبداية سريعة. إذا لم يكن لدى الشخص حساب PayPal بالفعل ، فسيكون قادرًا على المطالبة بالأموال عن طريق إنشاء حساب مجاني.
  3. أدخل المبلغ الذي تريد إرساله. لديك خيار إضافة رسالة ، والتي يمكن أن تكون تذكيرًا مفيدًا لك وللمتلقي بالغرض من المال. على سبيل المثال ، يمكنك إدخال “إيجار يوليو” أو “عيد ميلاد سعيد يا جورجيا!”
  4. سيتم سؤالك عن الغرض من مدفوعات PayPal عبر الإنترنت: “الأصدقاء والعائلة” أو “السلع والخدمات”. يؤدي هذا الأخير إلى دفع رسوم يتعين على الحساب المستلم دفعها ، لذا تأكد من تحديد الخيار الصحيح.

كيفية إرسال الأموال عبر PayPal للمنتجات والخدمات

لنفترض أنك استأجرت منسقًا لجز العشب وتريد استخدام PayPal لدفع الفاتورة ، أو نفدت نقودك في سوق للسلع الرخيصة والمستعملة وترغب في شراء شيء من البائع الذي يقبل PayPal. هذه هي طريقة إرسال الأموال للمنتجات والخدمات عبر PayPal:

  1. إذا كان البائع لديه رمز QR ، فاضغط على “Scan / Pay” في التطبيق للبدء.
  2. بخلاف ذلك ، من تطبيق PayPal أو حسابك على PayPal عبر الإنترنت ، اضغط على زر “إرسال”. ثم أدخل الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف للشخص الذي تريد إرسال الأموال إليه.
  3. أدخل المبلغ الذي تريد إرساله. يمكنك إضافة ملاحظة (على سبيل المثال ، “جز العشب” أو “الخزانة العتيقة”) لتذكير التاجر ونفسك بالدفع.
  4. سيسألك حساب باي بال عما إذا كنت ترسل الأموال إلى “الأصدقاء والعائلة” أو تدفع مقابل “السلع والخدمات”.

اقرأ أيضاً: معلومات عن بنك شباركاسه

الحصول على المدفوعات من خلال PayPal

سواء كنت تتساءل عن كيفية تلقي الأموال على PayPal من صديق ، أو كيفية تلقي مدفوعات PayPal من العملاء أو كيفية إنشاء فاتورة على PayPal ، فإن الحصول على الأموال من خلال PayPal أمر بسيط. ضع في اعتبارك أن هناك رسوم تاجر مختلفة مرتبطة ببعض خيارات الدفع. لذا تأكد من أنك تفهم الخيار الأفضل لموقفك.

  1. من تطبيق PayPal أو حسابك على باي بال عبر الإنترنت ، اضغط على زر “طلب”.
  2. من هنا يمكنك الاختيار من بين الخيارات التالية:
    • أدخل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول للشخص الذي يدفع لك
    • أنشئ رابط PayPal.Me للمشاركة
    • تقسيم مشروع قانون
    • انشاء الفواتير
  3. يمكن لصديقك أيضًا بدء عملية دفع من خلال PayPal لإرسال الأموال إليك عن طريق إدخال بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول.
  4. عندما يرسل إليك شخص ما أموالاً ، ستتلقى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني و / أو تطبيق PayPal. يتم إيداع الأموال في حساب PayPal الخاص بك.
  5. يمكنك الاحتفاظ بالمال في حساب PayPal الخاص بك لتطبيقه في المعاملات المستقبلية أو تحويله إلى حسابك المصرفي .

الدول التي يوجد بها باي بال

تتوافر خدمة باي بال في 202 دولة وبـ 25 عملة.

بدائل PayPal

Venmo

Venmo هو تطبيق جوال ملائم لا يفرض رسومًا على المعاملات عند طلب المال. تجني الشركة الأموال عن طريق فرض رسوم لإرسال الأموال عبر بطاقة الائتمان والتحويلات الفورية. التحويلات القياسية مجانية. تتمتع Venmo بميزة فريدة للشبكات الاجتماعية.

تطبيق كاش

يتيح تطبيق Cash للأشخاص إرسال الأموال وإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت وفي المتاجر من هواتفهم. يمكنك تحميل تطبيق Cash الخاص بك بأموال من حساب مصرفي أو بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان. إذا لم يكن لديك حساب مصرفي ، فيمكنك التسجيل للحصول على بطاقة الخصم المباشر للبطاقة النقدية المرتبطة برصيد التطبيق الخاص بك. يمكنك استخدام بطاقة الخصم ، أو إصدار المحفظة الإلكترونية الخاص بها ، في أي مكان تُقبل فيه Visa.

سكريل Skrill

تمامًا مثل منافسيها ، تتيح Skrill لمستخدميها إرسال الأموال بسهولة. أكبر ما يميزها هو أن الأداة لا تفرض رسومًا على المعاملات الأجنبية لإرسال الأموال إلى الخارج من الولايات المتحدة. فقط تأكد من استخدام حسابك بانتظام لتجنب رسوم عدم النشاط بقيمة 5 دولارات. تقدم Skrill لمستخدميها بطاقة Skrill Visa® المدفوعة مسبقًا مع خيار المحفظة الإلكترونية. تحتوي البطاقة على برنامج ولاء يتيح لك كسب مكافآت مقابل كل عملية شراء.

كيف تفتح حساب باي بال جديد في 3 دقائق 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇كيف تفتح حساب باي بال جديد في 3 دقائق 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا
[ad_1]
كيف تفتح حساب باي بال جديد في 3 دقائق 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا