كيف تعمل رموز QR؟ – مراجعة Geek – يلا ماتش

كيف تعمل رموز QR؟ – مراجعة Geek – يلا ماتش

كيف تعمل رموز QR؟ – مراجعة Geek – يلا ماتش

⚙️ #تطبيق #كيف #تعمل #رموز #مراجعة #Geek #يلا #ماتش #منتوف #MANTOWF


كيف تعمل رموز QR؟ – مراجعة Geek – يلا ماتش

ساشين باراكسا / Shutterstock.com

غالبًا ما تشعر رموز QR المقتصدة بأنها اتجاه أو مصدر إزعاج. لكن هذه التكنولوجيا التي يزيد عمرها عن 25 عامًا هي أكثر ملاءمة وأفضل مما تبدو. وبمجرد فهم كيفية عملها ، قد تجد نفسك تنشئ رموز QR للصقها في منزلك.

ما هو رمز الاستجابة السريعة؟

رمز الاستجابة السريعة (اختصار لرمز “الاستجابة السريعة”) ، وهو أمر شائع اليوم ، هو تعديل حديث للرمز الشريطي UPC النموذجي. هذا ملصق يمكن قراءته آليًا ويحتوي على بيانات يمكن لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية تفسيرها بشكل أسرع من النص العادي أو التعليمات البرمجية.

تحتوي رموز UPC التقليدية على 12 رقمًا فقط تتوافق مع مواد البقالة أو العناصر الأخرى. ومع ذلك ، يمكن لرمز الاستجابة السريعة تخزين المزيد من البيانات ، مثل 7089 رقمًا أو 4296 حرفًا أو 1817 حرفًا كانجي يابانيًا. يمكن استخدام رموز QR لتخزين واستدعاء عناوين URL الخاصة بالمواقع الإلكترونية ومعلومات الشحن وأرقام قطع غيار السيارات وغيرها من المعلومات المعقدة.

ولكن في معظم الأحيان ، تكون رموز QR مجرد اختصارات لمواقع الويب والتطبيقات. على سبيل المثال ، يمكن لمطعم غير رسمي سريع استخدام رموز QR لعرض قائمة على الإنترنت للعملاء. من ناحية أخرى ، قد تطلب العيادة من المرضى مسح رمز الاستجابة السريعة وملء نموذج على شبكة الإنترنت.

كيف تعمل رموز QR؟

مراجعة المهوس

بالنسبة للعين البشرية ، يبدو رمز الاستجابة السريعة كمجموعة عشوائية من وحدات البكسل. لكن تصميم رمز الاستجابة السريعة بارع. لا يحتوي فقط على كمية كبيرة من البيانات ، ولكنه مصمم خصيصًا لإجراء مسح ضوئي سريع وسهل وموثوق.

لاحظ المربعات الثلاثة الكبيرة في زوايا رمز الاستجابة السريعة. يستخدم الكمبيوتر هذه المستطيلات لتحديد اتجاه الرمز ، لذا فإن مسح رمز الاستجابة السريعة مقلوبًا سيعمل بشكل صحيح. (إذا كان رمز الاستجابة السريعة “عموديًا” ، فلا يوجد مربع كبير في الركن الأيمن السفلي.)

تشير وحدات البكسل الموجودة خارج هذه المربعات الكبيرة مباشرةً إلى رقم إصدار رمز الاستجابة السريعة ، والأهم من ذلك ، “تنسيقه”. على سبيل المثال ، عند إنشاء رمز QR لمشاركة تسجيل الدخول إلى Wi-Fi ، فإنك تستخدم التنسيق لإخبار هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، “هذا هو الاسم وكلمة المرور لاتصالك بالإنترنت.”

أخيرًا ، لدينا وحدات البكسل المتبقية من رمز الاستجابة السريعة. تُستخدم بعض وحدات البكسل هذه لتصحيح الأخطاء و “أنماط التوقيت” التي تعمل على تحسين قابلية قراءة رمز الاستجابة السريعة. لكن معظم هذه البكسلات تمثل بيانات أولية.

يتم تجميع وحدات بكسل بيانات رمز الاستجابة السريعة في أنماط صغيرة وتنقل معلومات أكثر من النقاط البسيطة بالأبيض والأسود. ومن المثير للاهتمام ، أن هذه البيانات يتم مسحها ضوئيًا أفقيًا وعموديًا ، مما يزيد من كثافة البيانات. (يتم مسح الرموز الشريطية التقليدية في اتجاه واحد فقط.)

من الناحية الفنية ، أنت يستطيع فك شفرة QR يدويًا. لكن ليس عليك معاملتها مثل Nancy Drew لأن لديك بالفعل ماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة في جيبك.

يحتوي كل هاتف محمول على ماسح ضوئي مدمج لرمز الاستجابة السريعة

امسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام كاميرا iPhone الخاصة بك.
تفاح

تحتوي أحدث إصدارات Android و iOS على ماسحات ضوئية مدمجة لرموز الاستجابة السريعة. لا حاجة لتنزيل التطبيق. فقط افتح كاميرا هاتفك الذكي ووجهها إلى رمز الاستجابة السريعة. بناءً على تنسيق هذا الرمز ، قد يُطلب منك فتح عنوان URL أو زيارة صفحة متجر التطبيقات أو تسجيل الدخول إلى اتصال Wi-Fi الخاص بك.

يمكنك أيضًا مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا من الصورة أو الصورة التي التقطتها بهاتفك الذكي. على نظام iOS ، افتح تطبيق الصور وابحث عن الصورة التي التقطتها باستخدام رمز الاستجابة السريعة. اضغط لفترة طويلة على الرمز وستظهر قائمة منسدلة مع خيارات مثل “فتح عنوان URL هذا”.

على نظام Android ، تتطلب هذه العملية Google Lens أو Google Photos. افتح صورة رمز الاستجابة السريعة في Google Lens وسيتم مسحها ضوئيًا تلقائيًا. إذا كنت تستخدم صور Google ، فافتح صورة رمز الاستجابة السريعة ، واضغط على قائمة المزيد في الزاوية اليمنى من الشاشة ،[検索]يختار. (تعمل هذه العملية أيضًا مع تطبيق صور Google على نظام التشغيل iOS.)

بالطبع ، لا يجب عليك مسح رموز QR العشوائية غير الموثوق بها. يمكن للمحتالين استخدام هذه الرموز لإعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع ويب ضارة أو توصيل المستخدمين بشبكات غير آمنة. ومع ذلك ، سيسألك هاتفك دائمًا عما إذا كنت تريد التفاعل مع الرمز الممسوح ضوئيًا. تكون رموز QR آمنة بشكل عام ، لذا استخدم الفطرة السليمة ويجب أن تكون على ما يرام.

كيفية إنشاء رمز الاستجابة السريعة الخاص بك مجانًا

قم بإنشاء رمز QR لموقع الويب في Chrome.
أندرو هاينزمان / مراجعة المهوس

على عكس الرموز الشريطية UPC ، التي يتم تنظيمها ، تعد رموز QR معيارًا مفتوحًا. يمكن للأفراد أو الشركات إنشاء رموز QR واستخدامها مجانًا بدون ترخيص أو تسجيل. لسوء الحظ ، يتم دفع معظم مولدات رمز الاستجابة السريعة.

ومع ذلك ، هناك العديد من الطرق لإنشاء رموز QR مجانًا. إذا كنت تستخدم Google Chrome أو Microsoft Edge على سطح المكتب أو الهاتف المحمول ، فيمكنك إنشاء رموز QR قابلة للتنزيل والطباعة لأي عنوان URL. فقط افتح موقع الويب الذي تختاره واضغط على زر المشاركة (المربع الذي يحتوي على السهم الموجود على شريط الأدوات). ، ثم حدد إنشاء رمز الاستجابة السريعة. (يمكن لملحقات المتصفح تكرار هذه الوظيفة في Firefox أو Safari.)

وإذا كنت تريد مشاركة كلمة مرور Wi-Fi بسرعة مع أصدقائك ، فما عليك سوى إنشاء رمز QR من إعدادات الإنترنت بهاتفك. مسح رمز الاستجابة السريعة هذا يطالب المستخدم بالانضمام تلقائيًا إلى شبكة Wi-Fi. يمكنك حتى طباعته ولصقه على ثلاجتك إذا كنت تفضل ذلك.

يرجى ملاحظة أن معلومات رمز الاستجابة السريعة “ثابتة” ولا يمكن تحديثها أو تغييرها. إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا ، فننصحك باستخدام خدمة رمز الاستجابة السريعة “الديناميكية”. تتيح لك هذه الخدمات ، التي يتم دفعها عادةً ، طباعة رابط إعادة التوجيه على رمز الاستجابة السريعة. يمكنك تغيير المكان الذي يشير إليه هذا الرابط في أي وقت ، من خلال “تغيير عنوان URL” لرمز الاستجابة السريعة المطبوع بشكل فعال.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇كيف تعمل رموز QR؟ – مراجعة Geek – يلا ماتش

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟