كيف تعرف ان كنت مصاب بالاكتئاب؟ – موقع علوم العرب

كيف تعرف ان كنت مصاب بالاكتئاب؟ – موقع علوم العرب

كيف تعرف ان كنت مصاب بالاكتئاب؟ – موقع علوم العرب

👨‍💻كيف تعرف ان كنت مصاب بالاكتئاب؟ – موقع علوم العرب
#كيف #تعرف #ان #كنت #مصاب #بالاكتئاب #موقع #علوم #العرب #منتوف #MANTOWF


كيف تعرف ان كنت مصاب بالاكتئاب؟ – موقع علوم العرب

يعتقد الكثير من الناس أن الاكتئاب هو مجرد شعور بالحزن الشديد أو حالة من التعاسة والإحباط. ومع ذلك ، فهو اضطراب مزاجي يتطلب مساعدة مهنية و الكثير من الإرادة من جانب الشخص المصاب للمضي قدمًا. لذلك ، فإن معرفة كيفية اكتشاف الاكتئاب أمر ضروري.

الاكتئاب هو أحد الأسباب الرئيسية للإعاقة اليوم ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (منظمة الصحة العالمية). لا يظهر هذا الاضطراب بين عشية و ضحاها ، بل يظهر شيئًا فشيئًا حتى يحبس الشخص في حالة من العجز و التشاؤم وعدم القدرة على التصرف. يظل الاكتئاب أحد أكثر اضطرابات الصحة العقلية وصمة العار والتي يساء فهمها.

يضاف إلى كل هذا حقيقة أن أكثر من 50٪ من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب لا يتلقون العلاج أو إذا تلقوا علاجًا ، فهذا ليس الأنسب. تم توفير هذه البيانات من قبل منظمة الصحة للبلدان الأمريكية .

لذلك ، هناك عدد كبير من الناس يهربون ، و يغرقون في حالة عميقة من الخمول ، و لا يعرفون ماذا يفعلون أو كيف يتصرفون ، بينما يبدو أن عالمهم في حالة خراب. يسهل الاكتشاف المبكر للاكتئاب كل من النهج العلاجي والتحسين الأسرع. لذلك من الضروري تعلم التعرف على الأعراض التي قد تشير إلى وجود الاكتئاب.

كيفية اكتشاف الاكتئاب : أنواع الأعراض

الاكتئاب ليس حزنا و لا عرضا من أعراض الضعف. يمكن أن يظهر هذا الاضطراب النفسي بعدة طرق ، تمامًا كما يمكن لكل شخص تجربته بشكل مختلف.

إنها حقيقة نفسية معقدة للغاية تؤثر على كل جانب من جوانب الجسم تقريبًا ، بدءًا من العمليات المعرفية إلى جهاز المناعة و الجهاز الهضمي. أكثر الأعراض المميزة للاكتئاب هي:

  • الأعراض المعرفية:  فقدان الذاكرة ، مشاكل التركيز ، الاجترار ، التشوهات المعرفية ، الشعور بالضباب العقلي ، وفي الحالات الشديدة ، الأفكار الانتحارية.
  • عاطفي: حزن ، تهيج ، مشاعر خيبة أمل ، ذنب ، مشاعر عدم فهم الآخرين ، أو تقلبات مزاجية.
  • السلوكية: صعوبة أداء مهمة أو نشاط ينطوي على مسؤولية ، أو عدم الاهتمام بالتواصل الاجتماعي ، أو قلة النشاط أو فرط النشاط ، من بين أمور أخرى.
  • جسديًا: آلام في العضلات ، صداع ، اضطرابات في النوم ، زيادة أو نقصان في الوزن ، إرهاق ، مشاكل معوية ، من بين أمور أخرى.

إذا كان لديك واحد أو أكثر من هذه الأعراض ، فليس بالضرورة أن تكون مصابًا بالاكتئاب ؛ يجب أن تؤخذ المتغيرات الأخرى في الاعتبار. فقط أخصائي متخصص يمكنه إجراء التشخيص الصحيح. كلنا نشعر بالحزن في مرحلة ما من حياتنا. هذا هو سبب أهمية التحدث إلى محترف جيد.

كيفية اكتشاف الاكتئاب: الأعراض الرئيسية

الاكتئاب مرض يساء فهمه. يستخف بها البعض: يربطونها بالجبن أو الضعف ، أو ببساطة يختزلونها إلى شعور بالحزن.

يجد الكثير من الناس صعوبة في وضع أنفسهم مكان شخص يعاني من الاكتئاب. حتى تتمكن من فهم المزيد عن تروس هذا الاضطراب ، اكتشف أدناه الأعراض الأكثر وضوحًا والتي تميل إلى المرور دون أن يلاحظها أحد.

 1. الكمالية Perfectionism

بعض الناس يميلون إلى الكمال لدرجة أنهم يصلون إلى حدود غير متوقعة. المشكلة هي أن هذه الميزة تجلب أيضًا الكثير من الإحباط.

الكمال سيف ذو حدين يخفي على الأرجح تدني احترام الذات و الاكتئاب. إن الرغبة في أن يكون كل شيء مثاليًا قد تخضع للحاجة إلى الحصول على موافقة الآخرين من أجل قبول الذات.

الكمال ليس فقط جنبًا إلى جنب مع الإحباط ، و لكن أيضًا مع القلق. إنه كوكتيل خطير يمكن أن يؤدي في النهاية إلى مشاكل صحية جسدية و نفسية خطيرة. يمكن أن يؤدي الإحباط و القلق إلى تقويض احترام الذات و بالتالي حبس الشخص في سجن نفسي من الإحجام والتشاؤم والخمول المعروف بالاكتئاب.

2. تصرف وكأن شيئا لم يحدث

يمكن للشخص المصاب بالاكتئاب البقاء في المنزل وعدم الرغبة في الخروج ، ولكن يمكنه أيضًا ارتداء قناع لإخفاء انزعاجه. يفضل الكثير من الناس إخفاء مشاعرهم دون أن يعرفوا أن القيام بذلك سيجعل حالتهم أسوأ .

في هذه الحالات ، يصعب اكتشاف المشكلة ، لأن الشخص يتظاهر بأن كل شيء على ما يرام. ومع ذلك ، إذا لاحظت ذلك بعناية ، فستتمكن بلا شك من اكتشاف بعض الأدلة التي تلقي الضوء على هذا الحزن المكبوت.

3. عدم الرغبة في فعل أي شيء

يعد عدم الاهتمام بالأنشطة التي كانت ممتعة من قبل للشخص علامة لا ينبغي التغاضي عنها. يُعرف عدم القدرة على الشعور بالرضا باسم انعدام التلذذ و غالبًا ما يكون مصحوبًا بخمول عميق.

4. صدمات الماضي

كلنا نحمل وزنًا عاطفيًا. هذه هي السلاسل التي تربطنا بالماضي. المشكلة هي أن حمل هذا الوزن لا يحل شيئًا. الجروح العاطفية هي شقوق يخرج من خلالها الألم. يمنعوننا من التقدم نحو الرفاهية. الجروح غير المعالجة تعزز الاكتئاب.

5. مشاعر مدفونة

بعض الناس بارعون جدًا في إخفاء مشاعرهم خلف قناع السعادة و الفرح. هناك آخرون غير متاحين عاطفياً. الحقيقة أنه ليس من السهل على هؤلاء الأشخاص مشاركة تجاربهم العاطفية مع الآخرين.

هذه المحاولة للظهور بمظهر جيد هي نوع من المكياج لإخفاء الاكتئاب وإبراز صورة شخص جيد في حذائه الرياضي للآخرين. بطريقة ما ، يرتبط هذا الجانب ارتباطًا وثيقًا بالمعايير العالية والكمال.

وجد استطلاع أجراه فريق من الباحثين من جامعة ماكماستر في أونتاريو ، كندا ، أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب غالبًا ما يجدون صعوبة في تخيل العالم العاطفي للأشخاص الذين لا يعانون من هذا الاضطراب . هؤلاء الأخيرون هم قادرون على تخيل حالة الاكتئاب.

6. العادات “الشاذة”

يمكن أن يكون التوقف عن الأكل أو الإفراط في الأكل من أعراض الاكتئاب. هناك علاقة قوية بين القلق المرتبط بالطعام والحزن أو تدني احترام الذات. تؤكد الأبحاث هذا ، مثل ذلك الذي نشرته مجلة تشيلية في عام 2014.

قد تتغير العادات المتعلقة بالنوم أيضًا. الأرق و الكوابيس هي أعراض متكررة. أيضًا ، يميل بعض الأشخاص إلى التدخين أو شرب الكحول أو تناول أنواع أخرى من المواد. كل هذه التغييرات لها هدف: تجربة الشعور بالمتعة.

المشكلة هي أن هذا السلوك هو وسيلة لإنكار الفراغ أو حالة عميقة من عدم الرضا. مع مرور الوقت ، تشتد هذه الحالة.

الاكتئاب هو اضطراب لا ينبغي التغاضي عنه ، حيث يمكن أن يكون له عواقب وخيمة. من الضروري استشارة طبيب نفساني أو طبيب نفسي لتعلم كيفية إدارة الصراعات العاطفية.

كيف تعرف ان كنت مصاب بالاكتئاب؟ – موقع علوم العرب
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

شاهد جميع اخبار فرنسا هنا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇كيف تعرف ان كنت مصاب بالاكتئاب؟ – موقع علوم العرب

كيف تعرف ان كنت مصاب بالاكتئاب؟ – موقع علوم العرب
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شكرا لكم لمقراءة هذا المقال

كيف تعرف ان كنت مصاب بالاكتئاب؟ – موقع علوم العرب