كيف تخفض ارتفاع ضغط الدم بسرعة؟ – تركيا عاجل

كيف تخفض ارتفاع ضغط الدم بسرعة؟ – تركيا عاجل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

كيف تخفض ارتفاع ضغط الدم بسرعة؟ – تركيا عاجل

👩‍⚕️كيف تخفض ارتفاع ضغط الدم بسرعة؟ – تركيا عاجل
#كيف #تخفض #ارتفاع #ضغط #الدم #بسرعة #تركيا #عاجل


كيف تخفض ارتفاع ضغط الدم بسرعة؟ – تركيا عاجل

يُظهر ضغط الدم الضغط الذي يمارسه الدم الذي يضخه القلب على جدران الشرايين. ضغط الدم هو القوة التي تحافظ على الدورة الدموية في جميع الأعضاء. ويسمح شد جدران الشرايين للدم بالدوران بشكل صحيح والوصول إلى أجزاء الجسم الأبعد والأصغر ، من فروة الرأس إلى أصابع القدم ، عبر الأوردة والشعيرات الدموية.

يتم تحديد ضغط الدم من خلال قيمتين: ضغط الدم الانقباضي وضغط الدم الانبساطي. يتم تمثيل قيم ضغط الدم برقمين في ملليمتر من الزئبق (mmHg).

ارتفاع ضغط الدم هو ضغط الدم الناتج عن انقباض القلب. مرض السكري هو ضغط الدم في الشرايين عندما يرتاح القلب.

ما هي قيم ضغط الدم الطبيعية؟

تعتبر القيمة الطبيعية لقيم ضغط الدم 120/80 مم زئبق. تبلغ قيمة القطع في ارتفاع ضغط الدم 140/90 مم زئبق عند إجراء القياس في المكتب. أثناء القياس الذاتي ، يعتبر الحد الأقصى 135/85 مم زئبق.

كلما ارتفع ضغط الدم ، زاد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. بسبب مرونة الشرايين ، تزداد مستويات ضغط الدم مع تقدم العمر. تتأثر مستويات ضغط الدم أيضًا بالتغيرات الفسيولوجية. يزيد في المواقف العصيبة ويقل في المواقف الهادئة. ينخفض ​​ضغط الدم في بداية الحمل ويعود إلى قيمه الطبيعية في نهاية الحمل. خلال مرحلة الراحة ، ينخفض ​​ضغط الدم. يمكن للضوضاء أن ترفع ضغط الدم.

النشاط البدني أو الرياضة هي أيضًا من بين العوامل التي تؤثر على ضغط الدم بحسب ما ترجم موقع تركيا عاجل. يزيد القلب من معدل عمله خلال جهد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. أثناء النوم ، ينخفض ​​ضغط الدم.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز 

أسباب انخفاض ضغط الدم

تسمى الحالة التي تتوافق مع ضغط الدم المنخفض جدًا ، أي انخفاض ضغط الدم الانقباضي عن 90 مم زئبق ، انخفاض ضغط الدم. عندما ينخفض ​​ضغط الدم بأكثر من 2 مم زئبق أثناء الوقوف من وضعية الاستلقاء ، يسمى ذلك انخفاض ضغط الدم الانتصابي.

تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا لانخفاض ضغط الدم الدوخة وظهور الأجسام الطائرة أمام العين والإرهاق المستمر بحسب ما ترجم موقع تركيا عاجل.

أسباب ارتفاع ضغط الدم

يُعرَّف ارتفاع ضغط الدم المزمن بأنه ارتفاع ضغط الدم. يجب ألا يتجاوز ضغط الدم الانقباضي 14.5. يجب ألا يتجاوز ضغط الدم الانبساطي 9. يشير مصطلح ارتفاع ضغط الدم إلى ارتفاع ضغط الدم عن 14.5 / 9.

لا تدرك الغالبية العظمى من المصابين بارتفاع ضغط الدم أنهم يعانون من هذه المشكلة ، حيث يتطور ارتفاع ضغط الدم غالبًا دون ظهور أعراض. ارتفاع ضغط الدم هو أكثر أمراض القلب والأوعية الدموية شيوعًا وهو عامل الخطر الأكثر أهمية لمثل هذه الأمراض.

يُعتبر المريض مصابًا بارتفاع ضغط الدم إذا تم إجراء قياس ضغط الدم مرتين ، مع ثلاثة فحوصات بفاصل 3 إلى 6 أشهر ، مما أدى إلى ارتفاع ضغط الدم الانقباضي عن أو يساوي 145 ملم زئبق ، وضغط الدم الانبساطي يساوي أو أكبر من 90 مم زئبق.

يمكن أن يؤدي استهلاك جذر عرق السوس أو المشروبات المحتوية عليه والخردل إلى زيادة ضغط الدم. يمكن أن يؤدي الوزن الزائد والسمنة أيضًا إلى زيادة ضغط الدم. يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة شديدة الملوحة إلى زيادة ضغط الدم بشكل كبير.

7 نصائح لخفض ضغط الدم المرتفع بشكل طبيعي

يمكن أن تتسبب العديد من عوامل أو حالات الخطر في بدء ارتفاع ضغط الدم. تعد مراجعة نمط حياتك أمرًا ضروريًا في علاج ارتفاع ضغط الدم. لذا ، كيف يمكنك خفض ضغط الدم بسرعة؟ فيما يلي 7 نصائح لخفض ضغط الدم بشكل طبيعي.

السيطرة على التوتر

يؤدي الإجهاد إلى ارتفاع ضغط الدم. ممارسة الرياضة ، وممارسة الجمباز الخفيف أو تمارين الاسترخاء ، والنوم جيدًا ، كلها نصائح يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم.

الإقلاع عن التدخين

يعتبر التبغ أحد أهم عوامل الخطر لارتفاع ضغط الدم. تتسبب كل سيجارة في ارتفاع ضغط الدم وزيادة بنسبة 40 في المائة في معدل ضربات القلب لمدة 20 إلى 40 دقيقة ، مما يؤدي إلى إضعاف القلب وإضعاف الشرايين قبل الأوان. من ناحية أخرى ، يعتبر التبغ أيضًا عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لأنه يؤدي إلى تكوين لويحات في الشرايين.

راقب مستوى الكوليسترول لديك

زيادة مستوى الكوليسترول ، إلى جانب التبغ ، عامل خطر آخر لأمراض القلب والأوعية الدموية. اعتمادًا على الحالة السريرية والنصائح الطبية ، قد يكون من الضروري تغيير نظامك الغذائي وتناول الأدوية حسب الحاجة.

مراقبة نسبة السكر في الدم

مرض السكري هو عامل خطر آخر لأمراض القلب والأوعية الدموية. مراقبة نسبة السكر في الدم ، وإذا لزم الأمر ، الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي ضروري للكشف المبكر عن مرض السكري وتنفيذ التدابير الغذائية والطبية.

نم جيداً

حوالي 25 إلى 30 في المائة من المصابين بارتفاع ضغط الدم يشكون من قلة النوم. راجع عادات نومك. اذهب إلى الفراش في نفس الوقت بانتظام ، وتجنب الإفراط في تناول الطعام والكحول قبل النوم ، وخلق طقوس ليلية لتدريب عقلك (قراءة كتاب ، وما إلى ذلك) ، وإذا لزم الأمر ، تناول شاي الأعشاب المهدئ مثل الزيزفون.

احذر من تحديد النسل

خاصة بعد سن 35 عامًا ، قد تؤدي حبوب منع الحمل المحتوية على هرمون الاستروجين الاصطناعي إلى ارتفاع ضغط الدم أو تفاقمه عن طريق تحفيز تخليق هرمون يرفع ضغط الدم.

تجنب استهلاك الكحول

استهلاك الكحول هو عامل خطر لارتفاع ضغط الدم ، ولكن أيضًا لمقاومة آثار العلاج. لا توجد جرعة آمنة من الكحول ، والكحول بجميع مقاديره ضار بالجسم. يوصي الخبراء بعدم تناوله بأي كمية.

 

كيف تخفض ضغط الدم بسرعة؟

باستثناء بعض حالات الطوارئ الخطيرة ، تعمل العلاجات على خفض مستويات ضغط الدم تدريجيًا. مع المراقبة كل شهر حتى التطبيع ، يعود ضغط الدم إلى المستويات الطبيعية في مدة أقصاها 3 أشهر. ومع ذلك ، إذا كان هناك ارتفاع غير طبيعي ، سيطلب طبيب القلب تقييمًا أكثر تعمقًا.

يمكن أن توفر الأعشاب دفعة في خفض ضغط الدم عن طريق تقليل التوتر وتقوية القلب. يمكنك استخدام الثوم الأسود ، الذي له خصائص خافضة للضغط ومضاد للالتهابات ومسيول للدم ، والزعرور الذي يزيد راحة القلب ، وأوراق الزيتون والتوت البري ، والتي لها تأثيرات خافضة لضغط الدم.

أدخل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفواكه المجففة في طبقك كل يوم. تعمل هذه الأطعمة ضد تأثيرات الملح في الجسم وهي مصادر للبوتاسيوم ، وهو معدن يساعد في تنظيم ضغط الدم. كما أنها غنية بالألياف والمواد التي تساعد في تنظيم ضغط الدم. أيضًا ، لا تتردد في إضافة بعض زيت الزيتون إلى الأسماك والوجبات والخضروات النيئة وإضافة المكسرات (الجوز واللوز والبندق) إلى وجبات الإفطار والوجبات الخفيفة. وهي مفيدة في خفض ضغط الدم. لا يُنصح عمومًا بالمنتجات الشهية والبسكويت والكعك والفول السوداني المحمص والمملح واللوز ، وكذلك الأطباق الصناعية والمعلبات بسبب محتواها العالي من الملح.

قلل من تناول اللحوم الحمراء والأطعمة الغنية بالسكر والدهون الحيوانية. بدلاً من ذلك ، اختر نظامًا غذائيًا يعتمد على الفواكه والخضروات والدواجن والأسماك والحبوب الكاملة والمكسرات. يحتوي الموز والبروكلي والهليون والسبانخ والبقوليات على نسبة عالية من البوتاسيوم. البوتاسيوم ضروري لتقلصات العضلات ، بما في ذلك عضلة القلب. أدرج هذه المنتجات في نظامك الغذائي اليومي.

يتأثر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية بالإفراط في استهلاك الملح. يوصى بألا يزيد استهلاك الملح اليومي عن 5 جرام. يمكنك استخدام التوابل أو الأعشاب العطرية بدلاً من الملح في وصفاتك.

تعمل المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمين ، مثل الشاي أو القهوة ، على تنشيط الجهاز العصبي الودي ، مما قد يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم بشكل طفيف. لذلك ، ينصح باستهلاكها أن يكون معتدلاً.

كيف تخفضي ضغط الدم أثناء الحمل؟

من الممكن الإصابة بارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل. وهذا ما يسمى “ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل” أو “تسمم الحمل” عندما تتأثر الكلى أيضًا.

غالبًا ما يحدث في الأشهر الثلاثة الماضية ، حتى عند النساء اللواتي لم يعانين من ارتفاع ضغط الدم من قبل. ويرجع ذلك إلى خلل في التصنيع في المشيمة التي تفرز مواد تتلف الشرايين. في الجنين ، يمكن أن يتسبب ذلك في تأخر النمو ، أو انفصال المشيمة (ورم دموي) ، أو موت الجنين ، أو يسبب الخداج الشديد.

يزداد خطر ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل مع تقدم العمر أو السمنة أو ارتفاع ضغط الدم السابق أو مرض السكري أو الحمل بتوأم أو الإنجاب بمساعدة طبية. يوصى بالتحكم في عوامل الخطر التقليدية والحد من زيادة الوزن قبل الحمل. في حالة تأكيد ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل ، يجب إجراء المتابعة في مركز التوليد المصمم خصيصًا للحمل عالي الخطورة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل يتطلب متابعة منتظمة بعد الولادة ، لأنه عامل خطر خاص لأمراض القلب والأوعية الدموية لدى النساء.

كيف تخفض ارتفاع ضغط الدم بسرعة؟ – تركيا عاجل
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇كيف تخفض ارتفاع ضغط الدم بسرعة؟ – تركيا عاجل


كيف تخفض ارتفاع ضغط الدم بسرعة؟ – تركيا عاجل