كيف تحصلين على مكان في حضانة لطفلك
  🗼

كيف تحصلين على مكان في حضانة لطفلك 🗼

سبتمبر 3, 2021 0 By mantowf team


#كيف #تحصلين #على #مكان #في #حضانة #لطفلك

        ⚙️   شاهد الفيديو                  ▶️      ⏯     ️🔊

الشكل الأكثر شيوعًا لـ رعاية الأطفال في فرنسا هو نفسه دائمًا: سرير. ومع ذلك ، بالكاد 10٪ من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات يتلقون الرعاية في الحضانة. فكيف يتم تخصيص الأماكن؟ ما هي فرصك؟ الحصول على مكان يمكن أن يكون صراعًا حقيقيًا! فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على تلبية هذا تحد.

فرصك في الحصول على مكان في الحضانة

المدرسة إلزامية في فرنسا من سن الثالثة عندما روضة أطفال يبدأ. الحضانة ترحب بالأطفال من سن شهرين ونصف حتى بداية روضة أطفال.

للحصول على الكأس المقدسة ، مكان في الحضانة ، أهمية الدافع.

يقيس بعض المديرين رغبة الوالدين بعدد المكالمات التي يتلقونها ثم يدافعون عن طلباتهم في اللجنة ، بينما ينزعج آخرون من العائلات التي ، في رأيهم ، تضايقهم. إنه فن يجب معرفته كيف تكون مصرا دون أن يصبح لا يطاق!

وهذا أبعد ما يكون عن كونه الوحيد معيار يؤخذ بعين الاعتبار. فيما يلي العناصر التي تلعب دورًا عند تخصيص دور الحضانة وفرصك في الحصول عليها.

نسبة العرض إلى الطلب

مثل الطلب لأماكن بعيدة يفوق العرض، من المهم أن تمنح نفسك أفضل فرصة للحصول على واحدة. الخطوة الأولى؟ معرفة أفضل وقت لتسجيل طفلك في الحضانة.

تقدم الأقسام الاثني عشر الأفضل ما يصل إلى 37 مكانًا لكل 100 طفل دون سن الثالثة. ومن بينها أقسام إيل دو فرانس وألب ماريتيم وفار وبوش دو رون وساون إي لوار.

في أسفل القائمة ، يمكن للأقسام الإثني عشر التي بها أقل عدد من الهياكل الجماعية أن تقدم 6 أماكن فقط لكل 100 طفل. من مدينة إلى أخرى ، وحتى من منطقة إلى أخرى ، فإن نسبة العرض للطلب ستكون أكثر أو أقل مواتاة.

في ليل ، تمت تلبية 49٪ من الطلبات ، وهي درجة ممتازة. تمنح الدائرة العاشرة في باريس مكانًا لعائلة واحدة من كل ثلاث أسر تطلب ذلك ، في حين أن بعض جيرانها لديهم نسبة مكان واحد لكل ستة طلبات.

عامل آخر يزيد من توتر العلاقة بين العرض والطلب في كل مكان تقريبًا في فرنسا: الانخفاض الحاد في روضة أطفال التسجيل من الأطفال دون سن 3 سنوات. عندما اعتاد الأطفال على بدء الدراسة في سن الثانية أو الثانية والنصف ، فإنهم يحررون أماكنهم. هذا هو الحال أقل وأقل.

وضع عائلتك

بقدر ما أو إلى هذا الحد البلدية حضانات تشعر بالقلق ، معظم المدن لديها اللجان التي تخصص الأماكن الشاغرة.

بعض المدن لديها 3 أو 4 عمولات في السنة ، في حين أن البعض الآخر ، مثل أورليان ، لديها 11! تتكون هذه اللجان بشكل عام من ممثل رئيس البلدية ، ورئيس قسم الطفولة المبكرة ، ومديري دور الحضانة البلدية ، وربما من أجل مزيد من الشفافية ، كما هو الحال في ليون ، ممثلو الوالدين.

كل مدينة تطور أ قائمة المعايير، والتي غالبًا ما تكون متشابهة. ليون لديها ورقة معايير دقيقة للغاية تسمح للعائلات بتجميع النقاط (13 في المجموع). تُمنح النقطة الأولى إذا كانت الأسرة تعيش في المنطقة (نصف نقطة للعائلات التي تعمل فقط هناك) ، ونقطة أخرى تذهب إلى العائلات الموجودة في قائمة الانتظار والتي يتم تقديم طلبها للمرة الثانية. يحصل آباء التوائم على نقطة إضافية ، إلخ.

أيضًا ، في نانت ، سيتم إيلاء اهتمام خاص للأسر ذات الدخل المنخفض أو الآباء الذين يبحثون عن وظيفة أو في التدريب. في كل مكان، أبوة وحيدة غالبًا ما يكون معيارًا ذا أولوية.

بدل الولادة
تصوير جوناثان بوردا

الشهر الذي ولد فيه طفلك

هذا معيار ، مواتية أم لا ، أنتم لا تستطيع فعل الكثير حيال ذلك. إذا ولد طفلك في يونيو وتحتاج إلى مكان في سبتمبر ، فلديك فرصة أفضل بكثير.

طريقة عمل دور الحضانة هي في الواقع على غرار الطريقة التي تعمل بها المدارس.

في سبتمبر ، هناك المزيد من الأماكن المتاحة لأن الأطفال يدخلون الروضة (الحضانة) ، والذي يوفر تلقائيًا مساحة للأطفال الجدد. عندما كان الأطفال لا يزالون قادرين على دخول رياض الأطفال في يناير ، كان من الممكن أيضًا أن يتأرجح الوافدون إلى الحضانة.

اليوم ، تدرك معظم البلديات هذا: حتى لو اجتمعت لجان التخصيص عدة مرات في السنة ، فإن قد العمولةالذي يخصص أماكن في سبتمبر ، هو الأهم. تستخدم اللجان الأخرى بشكل رئيسي للتخصيص الأماكن التي تم إخلاؤها من قبل العائلات التي تتحرك.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يتوافق عمر طفلك مع عمر الطفل الذي غادر.

دافعك للحصول على مكان في سرير

مرة واحدة في التسجيل تم إجراؤه في مبنى البلدية، يجب على العائلات عمومًا تأكيد طلبهم للحصول على مكان في موعد أقصاه استدعاء الحضانات تقدموا بطلبات للحصول على دور الحضانة أو التي يعتمدون عليها. يقوم بعض الآباء بإجراء مكالمة تأكيد بسيطة مرة كل شهرين ، بينما يتصل الآخرون بإصرار كل أسبوعين. من المستحيل تحديد الإستراتيجية الصحيحة.

يقيس بعض المديرين دوافع الوالدين من خلال عدد المكالمات التي يتلقونها ثم يدافعون عن الملفات في اللجنة وفقًا لذلك ، بينما ينزعج آخرون من العائلات التي ، في نظرهم ، تضايقهم. بالطبع ، إنه فن تمامًا أن تعرف كيف تصر دون أن تصبح غير محتمل!

على أي حال ، واحد لا ينبغي أن تتخلى عن الرفض الأول!

في العديد من المدن طول الوقت كان التطبيق موجودًا معيار مهم، وأعضاء اللجان “يختارون” بانتظام من قوائم الانتظار.

فكر في دور الحضانة المجتمعية والخاصة

لا تنس أنه ، اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، هناك خيارات بديلة لرعاية الأطفال. قد يكون هناك أيضًا عدد كبير من المجتمع دور الحضانة أو دور الحضانة الخاصة المتاحة في المكان الذي تعيش فيه.

نانت لديها 34 بنية مجتمعية لها نظامها الخاص لتخصيص الأماكن. في ستراسبورغ ، 70٪ من دور الحضانة المعروضة تدار من قبل الجمعيات وليس من قبل المدينة ، وهي واحدة من المدن القليلة التي لم تركز بعد على تخصيص الأماكن في اللجان.

تتوافق هياكل هذه الجمعيات مع نفس الأمانو مؤهلات الموظفين و معايير التسعير دور الحضانة البلدية. بشكل عام ، الأمر متروك لك للتعامل مع هذه المؤسسات.

هناك أيضا حل حضانات الشركة.

حتى لو لم تكن شركتك قد فتحت حضارتها الخاصة بعد ، يمكنك الاستفادة منها حضانة شركة أخرى. يمكن لصاحب العمل حجز مكان لك (مما يعني المساعدة في تمويله) في أي دار حضانة لشركة.

تعمل شركة “Ma place en crèche” (www.maplaceencreche.com) كوسيط بين الآباء الذين يرغبون في حجز مكان والشركات التي لديها دور حضانة وأماكن شاغرة ، وتلك التي لا ترغب في حجز أماكن لها ولكنها ترغب في ذلك. الموظفين في الهياكل القائمة. بالنسبة للعائلات ، الخدمة مجانية تمامًا ، بدءًا من التسجيل وحتى المتابعة.

إنه ليس حلا معجزة ، مجرد فرصة إضافية، وتذكر أن مساعدات CAF المالية متاحة أيضًا لأنواع أخرى من رعاية الأطفال غير دور الحضانة.

مكان في الحضانة

كيف تسجل طفلك في حضانة جماعية؟

هل اخترت بين حضانة عامة أو خاصة؟

لكليهما ، التسجيل في الحضانة يجب أن يتم في أقرب وقت ممكن للحصول على فرصة الحصول على مكان في الوقت المطلوب. هذا مهم بشكل خاص إذا كان يجب قبول طفلك في سن شهرين ونصف ، وهي النهاية القانونية لإجازة الأمومة الخاصة بك!

بشكل عام ، يتم إجراء التطبيقات من الشهر السادس من الحمل. نظرًا لندرة الأماكن في المدن الكبرى ، يمكن طلبها في بعض الأحيان حتى في وقت سابق! لا تنسى قم بتأكيد تسجيلك عندما يولد طفلك ، بحيث يكون لديه فرصة أفضل للنجاح.

لتسجيل طفلك في الحضانة ، يجب عليك أولاً اتصل بالمدير للمؤسسة المرغوبة لخدمة الطفولة المبكرة في دار البلدية الخاصة بك. تعرف على عدد الأماكن المتاحة والمستندات التي تحتاج إلى تقديمها.

ما هي المستندات التي أحتاج إلى تقديمها للحصول على مكان في ملف سرير؟

المستندات المطلوبة تعتمد بالطبع على مؤسسة، لكن بعضها شائع جدًا:

  • شهادة حمل و / أو شهادة ميلاد و / أو نسخة من خلاصة القيد
  • إثبات عنوان واحد أو أكثر (فاتورة كهرباء ، إشعار ضريبي ، إيصال إيجار ، إلخ.)
  • آخر ثلاث كشوف دفع لكل من الوالدين
  • إقرار ضريبي للسنة الحالية
  • معايير القبول ، كيف تحقق أقصى استفادة من فرصك؟
  • يتم قبول الأطفال الذين يعمل والداهم فقط في حضانة جماعية ، لكن معايير القبول الأخرى خاصة بالمنشآت أو الكوميونات.

الماخذ الرئيسية

لمنحك أفضل فرصة للنجاح ، إليك بعض النصائح والمواقف التي يمكن أن تساعدك على قبولك:

  • أبق على اتصال مع الحضانة بانتظام ولا تتردد في الإصرار والاتصال بهم كل شهر لتأكيد تسجيلك.
  • أظهر الدافع! لا تتردد في تضمين رسالة توضح سبب اعتقادك أن هذا هو أفضل خيار لرعاية الأطفال لطفلك.
  • اذا كان أخ أو أخت مسجلة بالفعل أو إذا كنت حاملاً بأكثر من طفل ، فلديك الأولوية.
  • القبول بدوام كامل أسهل لجدولة المراكز ، بحيث يتم إعطاؤها الأولوية.
  • يفضل أن التقدم للقبول في سبتمبر وليس خلال العام.
  • القرب من مكان الإقامة دور الحضانة هو عامل اختيار ، حيث أن الملكية تخص السكان المحليين.

بصرف النظر عن هذه العوامل ، يمكن أن يعمل دافعك ومشاركتك في تسجيل طفلك لصالحك. قم بإعداد طلبك عندما تقوم بذلك قم بزيارة الحضانة ولا تتردد في اظهار الخاص بك حماس للمنشأة!

الرجاء الاعجاب

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج
> > > > > مباشر ⏯️🔊
أفضل
افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين بطريقة مسلية وسهلة

افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين بطريقة مسلية وسهلة

اقراء المزيد »
أفضل اندرويد
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

نتحدث في هذا المقال عن افضل البرامج للاندرويد: 40 من افضل برامج الاندرويد، فإذا أخذت جولة في متجر جوجل بلاي ستحتار من كثرة التطبيقات التي ستراها في هذا المتجر، ولعل هذه الحيرة تكمن في اختيار التطبيق الأفضل للاندرويد من بين هؤلاء، وبالطبع سيختلف اختيارك على حسب ميولك ورغباتك فقد تحتاج تطبيقات للتواصل الاجتماعي أو تطبيقات لعمل الفيديوهات وتسجيل اللحظات الجميلة، وفي هذا التقرير نوافيك عزيزي القاري بأفضل برامج للاندرويد، وانتقينا لك 40 تطبيق من افضل برامج الاندرويد.

اقراء المزيد »
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج


Source link