لك سيدتي سيدي

كوفيد-19- كشف مادة كيميائية غير مكلفة قد تقلل تأثيره

Published

on

كوفيد-19- كشف مادة كيميائية غير مكلفة قد تقلل تأثيره

👩‍⚕️كوفيد-19- كشف مادة كيميائية غير مكلفة قد تقلل تأثيره
#كوفيد19 #كشف #مادة #كيميائية #غير #مكلفة #قد #تقلل #تأثيره


كوفيد-19- كشف مادة كيميائية غير مكلفة قد تقلل تأثيره



11:54 ص


الأربعاء 26 أكتوبر 2022

أفادت دراسة حديثة أن أحد الأحماض الأمينية غير المكلفة والمتاحة بسهولة، قد تحد من آثار “كوفيد-19″، وتوفر خيارًا علاجيًا جديدًا للعدوى بمتغيرات SARS-CoV-2.

ووفقًا لموقع “روسيا اليوم”، تقول الدراسة السريرية، التي أجريت على الفئران التي تشكل نموذجا لـ”كوفيد-19” البشري، بقيادة باحثين في كلية ديفيد جيفن للطب بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، في الورقة البحثية المنشورة في مجلة Frontiers in Immunology، إن أحد الأحماض الأمينية المسمى “غابا” (GABA)، والمتوفر دون وصفة طبية في العديد من البلدان، قلل من شدة المرض، والحمل الفيروسي في الرئتين، ومعدلات الوفيات في الفئران المصابة بـ SARS-CoV-2.

وتأتي هذه النتائج في أعقاب اكتشاف سابق بأن استهلاك “غابا” يحمي أيضًا الفئران من فيروس كورونا الذي هو قاتل آخر ويسمى MHV-1.

وفي كلتا الحالتين، كان علاج “غابا” فعالًا عند إعطائه بعد الإصابة مباشرة أو بعد عدة أيام بالقرب من ذروة إنتاج الفيروس.

وتشير التأثيرات الوقائية لـ”غابا” ضد نوعين مختلفين من فيروسات كورونا إلى أن “غابا” قد يوفر علاجا قابلا للتعميم يساعد على علاج الأمراض التي تسببها متغيرات SARS-CoV-2 الجديدة وفيروسات بيتا الجديدة.

وقال كبير الباحثين، دانيال إل. كوفمان، وهو باحث وأستاذ في علم الأدوية الجزيئي والطب في كلية ديفيد جيفن للطب بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس: “ستستمر متغيرات SARS-CoV-2 وفيروسات كورونا الجديدة في الظهور، وقد لا يتم السيطرة عليها بكفاءة من خلال اللقاحات والأدوية المضادة للفيروسات المتاحة. وعلاوة على ذلك، من المرجح أن يكون إنتاج لقاحات جديدة أبطأ بكثير من انتشار المتغيرات الجديدة”.

ووفقا لذلك، هناك حاجة إلى خيارات علاجية جديدة للحد من شدة هذه العدوى. وأظهرت الدراسات السابقة أن علاج “غابا” يحمي الفئران من تطوير أمراض خطيرة بعد الإصابة بفيروس كورونا الفئران، المسمى MHV-1.

ولاختبار إمكانات “غابا” بشكل أكثر صرامة كعلاج لـ”كوفيد-19″، درسوا الفئران المعدلة وراثيا، التي عند إصابتها بـ SARS-CoV-2، تصاب بالتهاب رئوي حاد مع معدل وفيات مرتفع.

ويقول إل. كوفمان: “إذا تم تأكيد ملاحظاتنا للتأثيرات الوقائية للعلاج بغابا في الفئران المصابة بـ SARS-CoV-2 في التجارب السريرية، فيمكن أن يوفر غابا علاجا جاهزا للمساعدة في تخفيف العدوى بمتغيرات SARS-CoV-2.

ويشار إلى أن “غابا” غير مكلف ومستقر في درجة حرارة الغرفة، ما يجعل الوصول إليه ممكنا وسهلا على نطاق واسع، وهذا مفيد بشكل خاص في البلدان النامية”.

وقال الباحثون إن “غابا” و”مستقبلات غابا” يُنظر إليها غالبا على أنها نظام ناقل عصبي رئيسي في الدماغ.

وقبل سنوات، اكتشفوا، بالإضافة إلى باحثين آخرين، أن خلايا الجهاز المناعي تمتلك أيضا مستقبلات “غابا” وأن تنشيط هذه المستقبلات يثبط الإجراءات الالتهابية للخلايا المناعية. وبالاستفادة من هذه الخاصية، أفاد الباحثون في سلسلة من الدراسات أن إدارة “غابا” تمنع أمراض المناعة الذاتية مثل مرض السكري من النوع الأول، والتصلب المتعدد، والتهاب المفاصل الروماتويدي في نماذج الفئران لهذه الأمراض.

واكتشف علماء آخرون يدرسون أدوية التخدير بالغاز أن الخلايا الظهارية للرئة تمتلك أيضا مستقبلات “غابا” وأن الأدوية التي تنشط هذه المستقبلات يمكن أن تحد من إصابات الرئة والالتهابات في الرئة.

لقد جعلت الإجراءات المزدوجة لـ”غابا” في الخلايا المناعية الالتهابية والخلايا الظهارية للرئة، إلى جانب سلامتها للاستخدام السريري، من “غابا” مرشحا جذابا نظريا للحد من الاستجابات المناعية المفرطة وتلف الرئة بسبب عدوى فيروس كورونا.

وقد قام فريق البحث في جامعة كاليفورنيا في هذه الدراسة من خلال العمل مع زملائه في جامعة جنوب كاليفورنيا، بإعطاء “غابا” للفئران بعد الإصابة بفيروس SARS-CoV-2 مباشرة، أو بعد يومين عندما تقترب مستويات الفيروس من ذروتها في رئتي الفئران.

اقرأ أيضًا: نصائح لتكيف الجسم مع تغيرات الطقس

وفي حين أن الغالبية العظمى من الفئران غير المعالجة لم تنجُ من هذه العدوى، فإن أولئك الذين أُعطوا “غابا” بعد الإصابة مباشرة، أو بعد يومين، كان لديهم شدة مرض أقل ومعدل وفيات أقل على مدار الدراسة.

وأظهرت الفئران المعالجة أيضا مستويات منخفضة من الفيروس في رئتيها وتغيرات في جزيئات الإشارات المناعية المنتشرة، والمعروفة باسم السيتوكينات والكيموكينات، نحو أنماط مرتبطة بنتائج أفضل لدى مرضى “كوفيد-19”.

ويأمل الباحثون أن توفر نتائجهم الجديدة نقطة انطلاق لاختبار فعالية علاج “غابا” في التجارب السريرية مع مرضى “كوفيد-9”. نظرا لأن أحماض “غابا” الأمينية تتمتع بسجل أمان ممتاز، وهي غير مكلفة ومتاحة في جميع أنحاء العالم، ويمكن بدء التجارب السريرية لعلاج “كوفيد-19″ بـ”غابا” بسرعة.

ويشتبه الباحثون أيضا في أن الخصائص المضادة للالتهابات للأدوية المنشطة لـ”مستقبلات غابا” قد تكون مفيدة أيضا في الحد من الالتهاب في الجهاز العصبي المركزي المرتبط بـ”كوفيد طويل الأمد”.

وفي الواقع، كان هذا النهج ناجحًا للغاية في دراساتهم السابقة عن علاجات التصلب المتعدد في الفئران، وهو مرض ناجم عن استجابة مناعية ذاتية التهابية في الدماغ.

كوفيد-19- كشف مادة كيميائية غير مكلفة قد تقلل تأثيره
أقراء أيضا

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇كوفيد-19- كشف مادة كيميائية غير مكلفة قد تقلل تأثيره

كوفيد-19- كشف مادة كيميائية غير مكلفة قد تقلل تأثيره

أخبار الخليج

حياة الماعز: الفيلم الهندي الكامل مترجم الذي أثار جدلًا واسعًا في السعودية

Published

on

حياة الماعز: الفيلم الهندي الكامل مترجم الذي أثار جدلًا واسعًا في السعودية

فيلم حياة الماعز: فيديو القصة الكاملة مترجمة مع فيديو

شاهد فلم حياة الماعز مباشرة بدون قراءة المقال

مقدمة

فيلم حياة الماعز (بالهندية: आडुजीवितम، تُقرأ: آدوجيفيتام) هو فيديو درامي صدر في عام 2024 باللغة الماليالامية الهندية، ويحكي قصة مأساوية للعمال الهنود الذين يسافرون إلى المملكة العربية السعودية بحثًا عن فرص عمل، ليجدوا أنفسهم محاصرين في نظام الكفالة القاسي. يستند الفيلم إلى رواية تحمل نفس الاسم للكاتب بينيامين، والتي استوحت أحداثها من قصة حقيقية لعامل هندي يدعى نجيب محمد، الذي تعرض لأبشع أنواع الاستغلال والعبودية الحديثة.

قصة الفيلم
شاهد فلم حياة الماعز مباشرة بدون قراءة المقال

تدور أحداث فيلم “حياة الماعز” حول نجيب، شاب هندي فقير يبيع كل ما يملك في الهند ليتمكن من الحصول على تأشيرة عمل في السعودية. يحدوه الأمل في حياة أفضل، يغادر نجيب قريته برفقة صديقه المقرب حكيم، متوجهين إلى الرياض. لكن ما إن يصلان إلى المطار حتى تتبدد أحلامهما عندما يكتشفان أنهما قد وقعا في فخ مميت.

بعد وصولهما، لا يظهر الكفيل المنتظر، ويأخذهما رجل مسن إلى وسط الصحراء حيث يجبران على العمل كرعاة للغنم والإبل تحت ظروف قاسية للغاية. يصور الفيلم تفاصيل حياة نجيب وحكيم في الصحراء، حيث يُحرمون من الطعام والماء، ويتعرضون لأبشع أشكال التعذيب الجسدي والنفسي. الكفيل، الذي يتم تصويره كإنسان قاسٍ وعديم الرحمة، لا يتورع عن معاملة نجيب كحيوان أكثر من كونه إنسانًا.

حياة الماعز: الفيلم الهندي الكامل مترجم الذي أثار جدلًا واسعًا في السعودية مشاهدة الفيديو

حياة الماعز: الفيلم الهندي الكامل مترجم الذي أثار جدلًا واسعًا في السعودية مشاهدة الفيديو

تحليل الفيلم

فيلم “حياة الماعز” يقدم نقدًا لاذعًا لنظام الكفالة في السعودية والذي يُعد أحد أكثر الأنظمة القمعية في العالم. هذا النظام يمنح الكفلاء سيطرة شبه كاملة على حياة العمال الوافدين، مما يفتح الباب أمام استغلالهم بشكل بشع. الفيلم يعرض هذه القضايا من خلال عدسة درامية مؤثرة، مما يجعله وسيلة فعالة لنقل معاناة مئات الآلاف من العمال الذين يقعون ضحايا لهذا النظام.

يستعرض الفيلم أيضًا كيف تتحول الظروف المعيشية في الصحراء إلى تجربة مريرة لا تحتمل. نجيب، بطل القصة، يتعرض لانهيار نفسي وجسدي تدريجي، حيث يفقد الأمل شيئًا فشيئًا مع كل يوم يمر عليه في الأسر. حكيم، صديق نجيب، يعاني هو الآخر ولكن بطريقة مختلفة، حيث يصارع البقاء حيًا في بيئة غير إنسانية تمامًا.

تأثير الفيلم على المشاهدين والنقاد

“حياة الماعز” ليس مجرد فيلم عادي، بل هو صرخة احتجاج قوية ضد نظام الكفالة. الفيلم أثار ردود فعل واسعة من النقاد والجماهير على حد سواء، حيث تمت الإشادة به لإلقائه الضوء على قضية هامة تتعلق بحقوق الإنسان. البعض اعتبر الفيلم جريئًا وصادمًا، خصوصًا في تصويره لواقعية الحياة تحت نظام الكفالة، بينما رأى آخرون أنه عمل فني متقن يعبر عن معاناة حقيقة يعيشها الآلاف من العمال.

النقاد أثنوا على أداء الممثلين، خاصة الممثل الرئيسي الذي قدم دور نجيب، حيث تمكن من تجسيد شخصية معقدة مليئة بالآلام والمعاناة. الأداء الواقعي والمؤثر للممثل جعل المشاهدين يعيشون معه كل لحظة من العذاب الذي تعرض له في الصحراء. المخرج أيضًا نال حصة من الإشادة، حيث نجح في تقديم فيلم متكامل من حيث السرد والإخراج والتصوير السينمائي.

تفاصيل المعاناة في الصحراء

الحياة في الصحراء كانت بمثابة الجحيم على الأرض لنجيب وحكيم. يصور الفيلم بدقة كيف كانا يجبران على العمل في ظروف قاسية، حيث الشمس الحارقة نهارًا والبرد القارس ليلاً. كانوا محرومين من الطعام الكافي والماء، مما دفعهم إلى البحث عن بدائل للبقاء على قيد الحياة. في أحد المشاهد المؤلمة، نرى نجيب وهو يأكل أوراق الشجر وجذور النباتات لمجرد البقاء حيًا.

الكفيل، الذي تم تصويره كشيطان في صورة إنسان، لم يكن يكتفي بالتعذيب الجسدي فقط، بل كان يتعمد إذلال نجيب بشكل نفسي أيضًا. كان يجبره على تناول طعام الحيوانات، ويعامله بطريقة مهينة تجعله يشعر بأنه فقد إنسانيته تمامًا. هذه المشاهد كانت من أصعب لحظات الفيلم، حيث تعكس بشاعة الاستغلال والإذلال التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان تحت نظام الكفالة.

إضافة إلى ذلك، الفيلم يستعرض كيف أن الكفيل كان يستخدم التهديد بالعنف الجسدي لإبقاء نجيب وحكيم تحت سيطرته. لم يكن أمامهم أي خيار سوى الخضوع والامتثال لأوامره، لأن أي محاولة للتمرد كانت ستعني الموت المحقق. مشاهد التعذيب والعنف كانت قوية ومؤثرة، وأثارت ردود فعل قوية من المشاهدين الذين شعروا بالغضب والحزن لما تعرض له نجيب وحكيم.

الهروب والمصير المأساوي

بعد سنوات من العبودية المهينة، يقرر نجيب وحكيم محاولة الهروب من الجحيم الذي يعيشون فيه. يتفقان على الفرار بمساعدة دليل إفريقي يدعى إبراهيم، الذي يوافق على إرشادهم عبر الصحراء مقابل مبلغ من المال. لكن محاولتهم للنجاة تتحول إلى كابوس عندما يتعرضون للخيانة.

في مشهد مؤثر، يهلك حكيم من العطش ويموت بين ذراعي نجيب، الذي يجد نفسه وحيدًا في وسط بحر من الرمال. إبراهيم يختفي دون أثر، تاركًا نجيب لمصيره المجهول. هذه اللحظات كانت من أكثر لحظات الفيلم تأثيرًا، حيث تعكس اليأس المطلق الذي وصل إليه نجيب، والشعور بالعجز التام أمام قسوة الحياة في الصحراء.

بعد أيام من الضياع، يصل نجيب إلى طريق معبد حيث يتعرض للتجاهل من قبل سائقي السيارات الذين يمرون به دون أن يقدموا له أي مساعدة. أخيرًا، يتم إنقاذه من قبل رجل ثري يأخذه إلى مسجد، حيث يلتقي بعمال هنود آخرين يسعفونه ويعتنون به حتى يستعيد عافيته. لكن المفاجأة الكبرى تحدث عندما يكتشف نجيب أن الرجل الذي أخذه من المطار لم يكن كفيله الحقيقي، مما يعني أن كل تلك السنوات من العبودية والتعذيب كانت نتيجة خدعة دنيئة.

النهاية المأساوية والعودة إلى الهند

في نهاية المطاف، يتم ترحيل نجيب إلى الهند بعد قضاء شهرين في السجن بتهمة العمل بدون كفيل. يعبر نجيب عن هذه الفترة بأنها كانت أسوأ من سنوات العبودية في الصحراء، حيث تعرض للإذلال والإهمال من قبل السلطات التي لم تكترث بمعاناته. هذه النهاية المأساوية تعكس حقيقة مرة يعيشها العديد من العمال الذين يقعون ضحايا لنظام الكفالة.

الفيلم يختتم بلقطة لنجيب وهو يعود إلى قريته في الهند، محطمًا جسديًا ونفسيًا، ليجد أن عائلته قد فقدت كل شيء بسببه. الفيلم لا يقدم نهاية سعيدة، بل يترك المشاهد مع شعور بالحزن والغضب على ما تعرض له نجيب من ظلم وقسوة. هذه النهاية كانت بمثابة رسالة قوية للمشاهدين حول أهمية حماية حقوق العمال ومنع استغلالهم.

شاهد فلم حياة الماعز مباشرة بدون قراءة المقال

الخاتمة

فيلم “حياة الماعز” ليس مجرد فيلم درامي عادي، بل هو صرخة احتجاج ضد نظام الكفالة القمعي الذي يعاني منه آلاف العمال الوافدين في السعودية. رغم محاولات السعودية تحسين صورتها على المستوى الدولي من خلال تغييرات قانونية وتنظيم فعاليات عالمية، إلا أن الفيلم يسلط الضوء على حقيقة مؤلمة لا يمكن إنكارها. النظام الذي يستغل العمال ويحرمهم من حقوقهم الأساسية يجب أن يتم إصلاحه لضمان حياة كريمة للجميع.

الفيلم أثار ضجة كبيرة على المستويين الخليجي والعربي، وفتح نقاشاً واسعاً حول حقوق العمال والممارسات القمعية التي ما زالت موجودة في بعض الأنظمة العربية. كما دعا العديد من النشطاء الحقوقيين إلى مراجعة القوانين المتعلقة بالعمالة الوافدة وضمان حماية حقوقهم بشكل أكبر. يمكن القول إن “حياة الماعز” قد نجح في إثارة الوعي بهذه القضية الهامة وجعلها في مقدمة النقاشات الحقوقية.

إذا كنت مهتماً بمعرفة المزيد عن نظام الكفالة ومعاناة العمال في السعودية، فإن هذا الفيلم هو نقطة انطلاق ممتازة لفهم التحديات التي يواجهها هؤلاء العمال. إنه ليس مجرد فيلم، بل هو دعوة للتفكير والعمل من أجل تحسين حياة هؤلاء العمال الذين يتعرضون للظلم والاستغلال. شاهد الفيلم وشارك في النقاش حول كيفية إنهاء هذه الممارسات الظالمة وضمان حقوق العمال في كل مكان.

روابط ذات صلة

 

شاهد فلم حياة الماعز مباشرة بدون قراءة المقال

Continue Reading

لك سيدتي سيدي

تنقل من ماله الخاص وانتزع الذهب.. هزيل سبب انكشاف فضيحة في اتحادية “الجودو” – أوراس

Published

on

😯 تنقل من ماله الخاص وانتزع الذهب.. هزيل سبب انكشاف فضيحة في اتحادية “الجودو” – أوراس
#تنقل #من #ماله #الخاص #وانتزع #الذهب. #هزيل #سبب #انكشاف #فضيحة #في #اتحادية #الجودو #أوراس


تنقل من ماله الخاص وانتزع الذهب.. هزيل سبب انكشاف فضيحة في اتحادية “الجودو”  أوراس

Continue Reading

لك سيدتي سيدي

بـ"فستان جرئ".. أحدث جلسة تصوير لـ نسرين طافش والجمهور يعلق (صور) – Masrawy – مصراوي

Published

on

بـ"فستان جرئ".. أحدث جلسة تصوير لـ نسرين طافش والجمهور يعلق (صور) – Masrawy – مصراوي

😯 بـ”فستان جرئ”.. أحدث جلسة تصوير لـ نسرين طافش والجمهور يعلق (صور) – Masrawy – مصراوي
#بـquotفستان #جرئquot. #أحدث #جلسة #تصوير #لـ #نسرين #طافش #والجمهور #يعلق #صور #Masrawy #مصراوي

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Nesreen Tafesh (@nesreentafesh)

 

 

 


Continue Reading

Title

بعد تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا.. ما العقوبة التي قد تنتظر المصارع المصري؟ – الحرة بعد تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا.. ما العقوبة التي قد تنتظر المصارع المصري؟ – الحرة
معلومات عن فرنسا5 ساعات ago

فيزا دراسة فرنسا للجزائريين 2024: الخطوات والشروط والوثائق المطلوبة – رحّال – Rahhal.wego.com

🗼فيزا دراسة فرنسا للجزائريين 2024: الخطوات والشروط والوثائق المطلوبة – رحّال – Rahhal.wego.com #فيزا #دراسة #فرنسا #للجزائريين #الخطوات #والشروط #والوثائق...

كيفية استقدام الوالدين إلى فرنسا بشكل قانوني وإصدار تأشيرة دخول طويلة الأمد كيفية استقدام الوالدين إلى فرنسا بشكل قانوني وإصدار تأشيرة دخول طويلة الأمد
معلومات عن فرنسا3 أيام ago

كيفية استقدام الوالدين إلى فرنسا بشكل قانوني وإصدار تأشيرة دخول طويلة الأمد

🗼 كيفية استقدام الوالدين إلى فرنسا بشكل قانوني وإصدار تأشيرة دخول طويلة الأمد #كيفية #استقدام #الوالدين #إلى #فرنسا #بشكل #قانوني...

ثلاثة تغييرات هامة على قوانين القيادة في فرنسا تبدأ في سبتمبر المقبل ثلاثة تغييرات هامة على قوانين القيادة في فرنسا تبدأ في سبتمبر المقبل
السياحة و السفر4 أيام ago

ثلاثة تغييرات هامة على قوانين القيادة في فرنسا تبدأ في سبتمبر المقبل

✈️ ثلاثة تغييرات هامة على قوانين القيادة في فرنسا تبدأ في سبتمبر المقبل #ثلاثة #تغييرات #هامة #على #قوانين #القيادة #في...

بعد تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا.. ما العقوبة التي قد تنتظر المصارع المصري؟ – الحرة بعد تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا.. ما العقوبة التي قد تنتظر المصارع المصري؟ – الحرة
معلومات عن فرنسا4 أيام ago

مكان وموعد جنازة ريم حامد الباحثة المصرية التي توفيت في فرنسا – موقع شبابيك

🗼مكان وموعد جنازة ريم حامد الباحثة المصرية التي توفيت في فرنسا – موقع شبابيك #مكان #وموعد #جنازة #ريم #حامد #الباحثة...

بعد تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا.. ما العقوبة التي قد تنتظر المصارع المصري؟ – الحرة بعد تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا.. ما العقوبة التي قد تنتظر المصارع المصري؟ – الحرة
معلومات عن فرنساأسبوع واحد ago

كوليه يرحل عن منتخب فرنسا لكرة السلة – كووورة

🗼كوليه يرحل عن منتخب فرنسا لكرة السلة – كووورة #كوليه #يرحل #عن #منتخب #فرنسا #لكرة #السلة #كووورة كوليه يرحل عن...

أهم التغييرات في حال أعادت فرنسا فرض “ضريبة الخروج” الأصلية! أهم التغييرات في حال أعادت فرنسا فرض “ضريبة الخروج” الأصلية!
السياحة و السفرأسبوعين ago

أهم التغييرات في حال أعادت فرنسا فرض “ضريبة الخروج” الأصلية!

✈️ أهم التغييرات في حال أعادت فرنسا فرض “ضريبة الخروج” الأصلية! #أهم #التغييرات #في #حال #أعادت #فرنسا #فرض #ضريبة #الخروج...

بعد تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا.. ما العقوبة التي قد تنتظر المصارع المصري؟ – الحرة بعد تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا.. ما العقوبة التي قد تنتظر المصارع المصري؟ – الحرة
معلومات عن فرنساأسبوعين ago

مغربي بين كل 5 دوليين بكليات الهندسة.. المغرب يتصدر عدد الطلبة الأجانب في فرنسا – صوت المغرب

🗼مغربي بين كل 5 دوليين بكليات الهندسة.. المغرب يتصدر عدد الطلبة الأجانب في فرنسا – صوت المغرب #مغربي #بين #كل...

بعد تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا.. ما العقوبة التي قد تنتظر المصارع المصري؟ – الحرة بعد تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا.. ما العقوبة التي قد تنتظر المصارع المصري؟ – الحرة
معلومات عن فرنساأسبوعين ago

بعد تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا.. ما العقوبة التي قد تنتظر المصارع المصري؟ – الحرة

🗼بعد تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا.. ما العقوبة التي قد تنتظر المصارع المصري؟ – الحرة #بعد #تهمة #الاعتداء #الجنسي #في...

بعد تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا.. ما العقوبة التي قد تنتظر المصارع المصري؟ – الحرة بعد تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا.. ما العقوبة التي قد تنتظر المصارع المصري؟ – الحرة
معلومات عن فرنسا3 أسابيع ago

اصطدام طائرتين مقاتلتين في فرنسا.. والبحث متواصل عن مفقودين – Sky News Arabia سكاي نيوز عربية

🗼اصطدام طائرتين مقاتلتين في فرنسا.. والبحث متواصل عن مفقودين – Sky News Arabia سكاي نيوز عربية #اصطدام #طائرتين #مقاتلتين #في...

معلومات عن فرنسا3 أسابيع ago

ماكرون دعا رؤساء الأحزاب والكتل النيابية في فرنسا لمشاورات الأسبوع المقبل سعيًا لتشكيل حكومة – Elnashra.com

🗼 ماكرون دعا رؤساء الأحزاب والكتل النيابية في فرنسا لمشاورات الأسبوع المقبل سعيًا لتشكيل حكومة – Elnashra.com #ماكرون #دعا #رؤساء...

Title 9 سفر

السياحة في فرنسا: زوروا أشهر 3 عناوين جذابة في مرسيليا السياحة في فرنسا: زوروا أشهر 3 عناوين جذابة في مرسيليا
معلومات عن فرنسا3 أشهر ago

السياحة في فرنسا: زوروا أشهر 3 عناوين جذابة في مرسيليا

🗼 السياحة في فرنسا: زوروا أشهر 3 عناوين جذابة في مرسيليا #السياحة #في #فرنسا #زوروا #أشهر #عناوين #جذابة #في #مرسيليا...

رحلة ريفية ممتعة إلى 5 قرى جذابة منتشرة في جنوب فرنسا رحلة ريفية ممتعة إلى 5 قرى جذابة منتشرة في جنوب فرنسا
معلومات عن فرنسا4 أشهر ago

رحلة ريفية ممتعة إلى 5 قرى جذابة منتشرة في جنوب فرنسا

🗼 رحلة ريفية ممتعة إلى 5 قرى جذابة منتشرة في جنوب فرنسا #رحلة #ريفية #ممتعة #إلى #قرى #جذابة #منتشرة #في...

عادات وتقاليد هامة يجب التعرف إليها قبل السفر إلى فرنسا عادات وتقاليد هامة يجب التعرف إليها قبل السفر إلى فرنسا
معلومات عن فرنسا4 أشهر ago

عادات وتقاليد هامة يجب التعرف إليها قبل السفر إلى فرنسا

🗼 عادات وتقاليد هامة يجب التعرف إليها قبل السفر إلى فرنسا #عادات #وتقاليد #هامة #يجب #التعرف #إليها #قبل #السفر #إلى...

بوردو وجهة فرنسية مليئة بالكنوز السياحية الجاذبة للمسافرين بوردو وجهة فرنسية مليئة بالكنوز السياحية الجاذبة للمسافرين
معلومات عن فرنسا4 أشهر ago

بوردو وجهة فرنسية مليئة بالكنوز السياحية الجاذبة للمسافرين

🗼 بوردو وجهة فرنسية مليئة بالكنوز السياحية الجاذبة للمسافرين #بوردو #وجهة #فرنسية #مليئة #بالكنوز #السياحية #الجاذبة #للمسافرين بوردو وجهة فرنسية...

السفر إلى أوروبا من تركيا 2024 السفر إلى أوروبا من تركيا 2024
دليل الهجرة والفيزا7 أشهر ago

السفر إلى أوروبا من تركيا 2024

Ⓜ️ السفر إلى أوروبا من تركيا 2024 #السفر #إلى #أوروبا #من #تركيا Summarize this content to 100 words تشكل الهجرة...

Advertisement

Trending