كارلوس غصن. القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف

كارلوس غصن. القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

كارلوس غصن. القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف

🛻🚗🚛 كارلوس غصن. القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف

#كارلوس #غصن #القضاء #الفرنسي #يصدر #مذكرة #توقيف

كارلوس غصن. القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف

في بداية عام 2020 ، بعد أن تمكن للتو من الفرار من اليابان إلى لبنان قبل محاكمته بتهمة التهرب الضريبي والاختلاس المالي المزعوم في نيسان ، نفى كارلوس غصن الحقائق عبر وسائل الإعلام ، قائلاً إنه فر من الأرخبيل خوفًا من العدالة. . منذ ذلك الحين ، دافع الرئيس الكبير السابق لتحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي عن نفسه بطرق مختلفة ، حتى بث تقرير “اعتراف” بناءً على مقابلات معه ومع زوجته على TMC في 5 أبريل. ربما كان خروج الكثير للعدالة الفرنسية. أصدر مكتب المدعي العام في نانتير للتو مذكرة توقيف دولية بحق رجل الأعمال الفرنسي اللبناني البرازيلي. هذا بالإضافة إلى الإشعار الأحمر الذي نشره الإنتربول في أوائل عام 2020 ، ربما بناءً على طلب اليابان.

كارلوس غصن رينو نيسان
لجأ رئيس التحالف السابق إلى لبنان.

المعاملات “المشبوهة”

لا يتعلق التحقيق الذي أجراه مكتب المدعي العام في نانتير مباشرة بالاتهامات التي وجهتها نيسان ، ولكن بإمكانية إساءة استخدام أصول الشركة وغسيل الأموال. أكثر دقة، يتعلق الأمر بما يقرب من 15 مليون يورو من المدفوعات “المشبوهة” من قبل RNBV ، الشركة الهولندية التابعة للتحالف ، إلى موزعها SBA (سيارات سهيل بهوان) ومقرها عمان. بالإضافة إلى الأمر المتعلق بتسمية كارلوس غصن ، صدرت أربعة أوامر اعتقال أخرى واستهدفت ” الملاك الحاليين أو المديرين السابقين للشركة العمانية SBA “بحسب النيابة.

قادة رينو
منذ سقوط غصن ، تم إعادة تشكيل فريق إدارة رينو …
قادة نيسان
… مثل نيسان ، للمسؤوليات الأقل مركزية على رأس التحالف.

للقراءة. رينو – نيسان – ميتسوبيشي. إطلاق 35 سيارة كهربائية بحلول عام 2030

منع غصن من مغادرة لبنان

افتُتح التحقيق القضائي في مكتب المدعي العام في نانتير بشأن كارلوس غصن في شباط / فبراير 2020. ومنذ ذلك الحين ، سافر القضاة الفرنسيون مرتين إلى لبنان لمقابلة شهود مختلفين. تحدثوا هناك بشكل ملحوظ مع رجل الأعمال لمدة خمسة أيام. وكان القضاء اللبناني قد منع غصن من مغادرة البلاد قبل فترة وجيزة. وقال جان تامالت ، أحد محامي كارلوس غصن: ” هذه ليست مذكرة توقيف صادرة عن فرنسا ولكن صادرة عن محكمة نانتير أثناء التحقيق الجاري. (…) هذا التفويض مثير للدهشة لأن قاضي التحقيق والمدعي العام في نانتير يعلمان جيدًا أن كارلوس غصن ، الذي يتعاون دائمًا مع العدالة ، يخضع لحظر قضائي من مغادرة الأراضي اللبنانية. قضية كارلوس غصن لم تنته من الحديث عنها. مسلسل عنه قيد الإعداد.

مؤتمر كارلوس غصن
كارلوس غصن يدافع عن نفسه عبر الإعلام.

المصادر: وكالة الأنباء الفرنسية عبر فرانس إنفو

.
كارلوس غصن. القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇 كارلوس غصن. القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف


كارلوس غصن. القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف