فيزا شنغن من السعودية

فيزا شنغن من السعودية

يناير 13, 2022 0 By mantowf team



✈️ #فيزا #شنغن #من #السعودية
فيزا شنغن من السعودية

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع


فيزا شنغن من السعودية

فيزا شنغن من السعودية

فيزا شنغن من السعودية من المواضيع التي يهتم بمعرفة تفاصيلها كل من مواطني مواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين بها أيضا.

حيث يحتاج هؤلاء الأشخاص إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة شنغن من السعودية.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف أكثر على أهم المعلومات والتفاصيل المتعلقة بكيفية الحصول على فيزا شنغن من السعودية. تابعونا حتى النهاية للإجابة على كل استفساراتكم حول هذا الموضوع.

فيزا شنغن من السعودية

بصفتك مواطنا سعوديا أو مقيما ضمن أراضي المملكة العربية السعودية، فإنك ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة شنغن. والتي بموجبها ستتمكن من دخول دول منطقة الشنغن والتي سوف نتعرف عليها في سطورنا القادمة.

هذا وتسمح لك تأشيرة شنغن بالإقامة في منطقة شنغن لمدة أقصاها 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا.

فيزا شنغن من السعودية

فيزا شنغن من السعودية


ما هي منطقة الشنغن

تتألف منطقة شنغن من 26 دولة أوروبية تسمح بحرية الحركة والتنقل فيما بينها مع إلغاء جميع أشكال المراقبة على الحدود الداخلية للمنطقة أو التحقق من جوازات السفر عند المنافذ الحدودية بين الدول الاعضاء. تتيح أيضًا دول منطقة شنغن للمسافرين التنقل بحرية فيما بينها بتأشيرة واحدة وهي فيزا شنغن. يستفيد أكثر من 400 مليون مواطن من الاتفاقية، ويتم إجراء أكثر من مليار رحلة سنويًا بين دول منطقة شنغن.

تشمل مزايا منطقة شنغن الوحدة الإقتصادية وزيادة القدرة التنافسية بين الدول الأعضاء حيث يمكن للأفراد السفر بحرية في جميع أنحاء دول الشنغن، كما يمكن أيضًا نقل السلع والخدمات داخل المنطقة دون عوائق. وفي واقع الأمر يمكن أن تنخفض تكلفة التجارة داخل منطقة شنغن بنسبة تتراوح بين 0.5% و 1.5% اعتمادًا على مجموعة متنوعة من العوامل.

لضمان عدم الإخلال بالأمن كنتيجة للحدود الداخلية المفتوحة، فإن دول شنغن تتشارك في المعلومات المتعلقة بالتهديدات الأمنية، وكذلك فإنها تجيز وتدعم عمليات الرصد والمراقبة وحفظ الأمن عبر الحدود. الدول الأعضاء في منطقة شنغن ملزمة أيضًا بإزالة أي ضوابط غير ضرورية تحدد سرعة المركبات أو أية عقبات أخرى قد تعيق التدفق الحر لحركة المرور.

فيما يتعلق بتاريخ منطقة شنغن، فقد تمت تسميتها على اسم اتفاقية شنغن والتي تم التوقيع عليها في عام 1985 في بلدة شنغن الواقعة في لوكسمبورغ. في البداية وقعت خمسة دول فقط على الاتفاقية ووافقت على إلغاء الرقابة الحدودية الداخلية فيما بينها. إلا أنه على مدى السنوات التي تلت ذلك فقد استمر توسُّع منطقة شنغن، حتى أصبحت اليوم تضم 26 دولة أوروبية.

قد يهمك أيضًا: اللجوء إلى جورجيا | أهم الشروط والأوراق المطلوبة

تأشيرة شنغن

تأشيرة شنغن هي وثيقة تسمح لك بالدخول إلى منطقة شنغن بأكملها (إلى كافة الدول الـ 26 الأعضاء بالمنطقة) لفترة مؤقتة. يمكن للمسافرين الذين يحملون تأشيرات شنغن الإقامة داخل منطقة شنغن لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا.

طريقة التقديم للحصول على فيزا شنغن من السعودية

تحديد موعد السفر الخاص بك:

  • قدِّم طلب الحصول على التأشيرة خلال فترة لا تزيد عن 6 أشهر ولا تقل عن إسبوعين قبل موعد السفر.
  • تحديد الدولة التي تنوي السفر إليها من دول شنغن:
  • يتوجب عليك أن تحدد البلد الذي ترغب في السفر إليه في منطقة شنغن.
  • فإذا كنت ترغب في السفر إلى أكثر من بلد، فحدد البلد التي ستقضي أغلب الوقت فيه.
  • كما أن البلد التي ستقضي فيه أغلب الوقت هو البلد الذي ستتقدم بطلبك إليه للحصول على تأشيرة شنغن.
  • مثلا: في حال أردت السفر إلى بلجيكا وإسبانيا وفرنسا، وسوف تدخل إلى منطقة شنغن عن طريق بلجيكا ولكنك ستقضي غالبية مدة رحلتك في إسبانيا، فيجب عليك التقديم للحصول على تأشيرة شنغن لإسبانيا.

تحديد السبب الخاص بسفرك:

حدد طبيعة رحلتك إلى منطقة شنغن. بناءً على الغرض من السفر سوف يتحدد نوع التأشيرة التي ستتقدم للحصول عليها.

وكمثال على ذلك: في حال كنت مسافرًا إلى منطقة شنغن لإجراء عملية طبية، فعليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة شنغن الطبية.

تحديد عدد مرات الدخول إلى منطقة شنغن من السعودية:

يجب عليك أن تحدد عدد المرات التي تريد فيها دخول منطقة شنغن بموجب تأشيرتك.

كما عليك أن تضع في اعتبارك أن تأشيرات شنغن ذات الدخول لمرة واحدة هي صالحة للسفر إلى منطقة شنغن لمرة واحدة فقط.

بحيث أنك إذا غادرت المنطقة في أي وقت، فلن تتمكن من العودة إليها بموجب نفس التأشيرة- حتى إذا كان لا يزال لديك بعض الوقت المتبقي على انتهاء مدة الإقامة المحددة في تأشيرتك.

إذا كنت ترغب في الدخول إلى منطقة شنغن والخروج منها أكثر من مرة.

ولبيان ذلك لنفرض مثلا، أنك تريد دخول منطقة شنغن والبقاء لمدة شهر، ثم القيام برحلة عودة سريعة إلى الرياض ثم العودة مرة أخرى إلى منطقة شنغن.

فينبغي عليك على أقل تقدير التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن مزدوجة الدخول. 

تجهيز كامل الأوراق المطلوبة لفيزا شنغن من السعودية:

يجب على كافة المتقدمين الراغبين في الحصول على فيزا شنغن من السعودية تقديم العديد من الأوراق الأساسية المطلوبة. بما في ذلك جواز السفر ونموذج الطلب والتأمين الصحي للسفر. 

تأكد من أن لديك جميع الأوراق التي تحتاجها قبل تقديم طلبك. على سبيل المثال تأكد من أن جواز سفرك السعودي لا يزال ساري المفعول (أي أنه غير منتهي الصلاحية) وأنه يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل (ليتم إلصاق تأشيرة شنغن عليها).

قد يهمك أيضًا: استخراج فيزا شنغن.. خطوات التقديم والأوراق المطلوبة

تحديد موعد لتقديم طلب فيزا شنغن:

  • يجب عليك تقديم طلبك للحصول على تأشيرة شنغن عن طريق السفارة أو القنصلية أو مركز طلبات التأشيرة التابع للبلد الذي ترغب في زيارته.
  • قدِّم الطلب من خلال أقرب سفارة أو قنصلية لتلك الدولة.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في التقديم للحصول على تأشيرة شنغن لألمانيا، ولم تقدم أية طلبات من قبل للحصول على تأشيرة شنغن من السعودية .

فيجب عليك التقديم من خلال إحدى البعثتين الدبلوماسيتين لألمانيا في المملكة العربية السعودية؛ إما السفارة الألمانية الموجودة في الرياض أو القنصلية العامة لألمانيا في جدة.

  • أيضا، إذا كنت تقيم في إحدى المناطق الوسطى أو الشرقية في المملكة (القصيم والمنطقة الشرقية وحائل والمناطق الشمالية والجوف والرياض)، قدِّم الطلب من خلال السفارة الألمانية بالرياض.
  • كذلك إذا كنت تعيش في تبوك أو المدينة المنورة أو مكة المكرمة أو الباحة أو عسير أو نجران أو جازان – قدِّم الطلب من خلال القنصلية العامة بجدة.
  • كما أنك إذا لم تكن قد تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة شنغن من قبل، فسيتعين عليك تحديد موعد للحضور الشخصي لتقديم بصمات أصابعك وغيرها من البيانات البيومترية- بيانات القياسات الحيوية (إذا تم أخذ بصمات أصابعك أثناء تقديمك لطلب تأشيرة شنغن خلال السنوات العشر الماضية، فعلى الأرجح لن تضطر إلى الذهاب شخصيًا).
  • أما إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها طلب تأشيرة شنغن فاتصل بالبعثة الدبلوماسية للدولة التي ترغب بالسفر إليها وحدد موعدًا. تتيح لك معظم السفارات والقنصليات تحديد المواعيد عبر الإنترنت.
  • إذا كنت قد تقدمت مسبقًا بطلب للحصول على تأشيرة شنغن إلى أية دولة من دول منطقة شنغن، فلن تحتاج على الأرجح إلى تحديد موعد شخصي في إحدى البعثات الدبلوماسية الألمانية.
  • وبدلاً من ذلك ينبغي عليك تقديم طلبك من خلال أحد مراكز طلبات التأشيرة التابعة للقنصلية الألمانية بالسعودية، والموجود إما في الرياض أو الخبر أو جدة.

فيزا شنغن من السعودية

فيزا شنغن من السعودية

متابعة خطوات تقديم طلب فيزا شنغن من السعودية:

  • تحقق لدى سفارة أو قنصلية البلد الذي تقدم طلبك إليه بشأن كيفية الحصول على نموذج طلب تأشيرة شنغن.
  • تطلب منك بعض البلدان مثل ألمانيا وهولندا وفرنسا أن تقوم بملء نموذج طلب إلكتروني عبر الإنترنت.
  • حيث سيتعين عليك بعد ذلك طباعته وتقديمه في الموعد المحدد لك لتقديم طلب تأشيرة شنغن.
  • بعض السفارات الأخرى سوف تطلب منك القيام بملء نموذج طلب تأشيرة شنغن الموحَّد

دفع الرسوم الخاصة بفيزا شنغن:

إذا كنت تقدم طلبك عبر الإنترنت و/ أو لم تحضر موعدًا شخصيًا لتقديم طلب التأشيرة، فلربما يكون باستطاعتك سداد الرسوم عبر الإنترنت. 

أو بدلاً من ذلك قد يُطلب منك دفع المبلغ أثناء حضورك شخصيًا لموعد تقديم طلب التأشيرة تأشيرة.

جميع تأشيرات شنغن لها نفس التكلفة وهي 80 يورو للبالغين.

يتم إعفاء بعض الفئات من المتقدمين من رسوم التأشيرة، بما في ذلك الأطفال دون سن 6 سنوات. 

قد يهمك أيضًا: دول شنغن 2021 2022 تعرف عليها الآن

الحضور في الموعد المحدد لتقديم طلب الفيزا:

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تتقدم فيها للحصول على تأشيرة شنغن، فمن المرجح أن تتم الإجراءات التالية أثناء موعد التأشيرة المحدد لك:

  • إجراء المقابلة الشخصية.
  • تقديم طلب تأشيرة شنغن.
  • دفع الرسوم الخاصة بتأشيرة شنغن.
  • تقديم بصمات أصابعك/ بياناتك البيومترية.
  • إذا كنت قد قدمت بصمات أصابعك مسبقًا، فعلى الأرجح لن تضطر إلى حضور مقابلة تأشيرة شنغن، أو حتى الذهاب شخصيًا لتقديم طلبك.
  • اتصل بالقنصلية أو السفارة المعنية لمعرفة ما إذا كنت بحاجة للذهاب شخصيًا. قد يكون بإمكانك فقط تسليم طلبك حتى دون تحديد موعد مسبق.
  • ومع ذلك فربما يُطلب منك الحضور إما لإجراء مقابلة شخصية أو تقديم مستندات إضافية حتى إذا كنت قد تقدمت بالفعل بطلب للحصول على تأشيرة شنغن من قبل.

انتظار نتيجة القرار بشأن فيزا شنغن من السعودية:

بعد أن تقوم بتقديم طلبك، فعلى الأرجح سوف تتلقى قرارًا في خلال أسبوعين تقريبًا.

في بعض الأحيان قد يستغرق اتخاذ القرار ما يصل إلى 60 يومًا.

  • إذا حصلت على تأشيرة دخول: فهذا رائع! يمكنك الآن وضع اللمسات الأخيرة على خطط سفرك.

فقط تأكد من إخطار السفارة أو القنصلية لديك بأية تغييرات قد تطرأ على رحلتك قبل مغادرتك.

إذا لم تفعل ذلك وتم اكتشاف الأمر، فقد يتم إلغاء تأشيرتك.

  • إذا تم رفض منحك التأشيرة: يحق لك الاستئناف ضد قرار الرفض. خطوات الاستئناف في حالة رفض تأشيرة شنغن تختلف من دولة لأخرى. (يرجى زيارة هذا الرابط للحصول على معلومات حول الاستئناف ضد قرار رفض تأشيرة شنغن).

 

فيزا شنغن من السعودية
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
فيزا شنغن من السعودية