فرنسا: 180 ألف إصابة جديدة بكورونا ووزير الصحة يتوقع أن تصل إلى ربع مليون يوميا

العرب في أوروبا

فرنسا: 180 ألف إصابة جديدة بكورونا ووزير الصحة يتوقع أن تصل إلى ربع مليون يوميا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

فرنسا: 180 ألف إصابة جديدة بكورونا ووزير الصحة يتوقع أن تصل إلى ربع مليون يوميا

🗼 #أوروبا #فرنسا #ألف #إصابة #جديدة #بكورونا #ووزير #الصحة #يتوقع #أن #تصل #إلى #ربع #مليون #يوميا #منتوف #MANTOWF
فرنسا: 180 ألف إصابة جديدة بكورونا ووزير الصحة يتوقع أن تصل إلى ربع مليون يوميا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الثلاثاء، تسجل حصيلة قياسية غير مسبوقة للإصابات الجديدة بفيروس كورونا في غضون 24 ساعة ماضية، حيث اقترب المؤشر من 180 ألف حالة، في وقت يزداد فيه معدل انتشار سلالة “أوميكرون” شديدة العدوى.

يأتي هذا بعد يوم من توقع وزير الصحة الفرنسية أوليفييه فيران، أن يصل معدل الإصابة اليومي بالفيروس لنحو ربع مليون حالة يوميا بحلول يناير/ كانون الثاني المقبل.

وبحسب هيئة الصحة العامة في فرنسا، فإنه تم تسجيل 179 ألفا و807 حالات جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير، مقارنة مع 30 ألفا و383 إصابة أمس الاثنين.

وحصيلة اليوم تمثل ارتفاعا قياسيا وحادا للإصابات الجديدة بالفيروس في فرنسا حيث بلغ العدد الأكبر السابق، الذي تم رصده يوم السبت الماضي، 104611 حالة.

كما اشارت البيانات الصادرة عن الهيئة إلى أن عدد المصابين في غرف العناية المركزة بالمستشفيات ارتفع بواقع 83 شخصا إلى 3416.

اقرأ أيضا: توقعات العرافة البلغارية العمياء لـ 2022.. هجوم الجراد وتسونامي وفيروس جديد قاتل

على صعيد وفيات المرض، ذكرت الإحصائية الجديدة أنه تم توثيق 242 وفاة جديدة، مقابل 256 الاثنين، ليصل عدد المتوفين بفيروس كورونا في فرنسا إلى 123 ألفا و 188 حالة منذ بداية تفشي الوباء قبل نحو عامين.

يشار إلى أن هذا الارتفاع غير المسبوق للإصابات الجديدة بالفيروس في البلاد، يأتي وسط انتشار متسارع لسلالة “أوميكرون” التي تعتبر أكثر عدوى مقارنة مع السلالات الآخرى،

وكانت السلطات الصحية الفرنسية قالت الأحد الماضي إنه تم توثيق 10 آلاف إصابة بمتحور “أوميكرون” في غضون يوم.

جدير بالذكر أن وزير الصحة الفرنسي سبق له أن توقع أن تتجاوز الحصيلة اليومية الـ100 قبل أن يعود أمس ليتوقع أن تصل لـنحو 250 ألف إصابة يومية.

هذا المسار يبدو أن البلاد تتجه نحوه رغم أن السلطات تؤكد أنها ستقوم بتسريع عمليات التطعيم استجابة للانتشار السريع لمتغير “أوميكرون”، حيث اعلنت الحكومة الفرنسية أمس تقليص المدة اللازمة لأخذ جرعة ثالثة “معززة” إلى ثلاثة أشهر، بعد أن كانت أربعة.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇فرنسا: 180 ألف إصابة جديدة بكورونا ووزير الصحة يتوقع أن تصل إلى ربع مليون يوميا


#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا