فرنسا.. رئيس بلدية يناشد ماكرون الالتفات لمصير عائلات سورية تخلى عنها رفعت الأسد

فرنسا.. رئيس بلدية يناشد ماكرون الالتفات لمصير عائلات سورية تخلى عنها رفعت الأسد

ديسمبر 18, 2021 0 By mantowf team



🎡 #أخبار #فرنسا #رئيس #بلدية #يناشد #ماكرون #الالتفات #لمصير #عائلات #سورية #تخلى #عنها #رفعت #الأسد #منتوف #MANTOWF
فرنسا.. رئيس بلدية يناشد ماكرون الالتفات لمصير عائلات سورية تخلى عنها رفعت الأسد

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع

فرنسا.. رئيس بلدية يناشد ماكرون الالتفات لمصير عائلات سورية تخلى عنها رفعت الأسد

AP


رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الأسد – أرشيف

ناشد رئيس بلدية بيسانكور الفرنسية الرئيس إيمانويل ماكرون الالتفات لمصير 10 عائلات تقيم في عقار يملكه رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الأسد، “تعيش في ظروف سيئة وبلا كهرباء”.

وقال جان كريستوف بوليه رئيس بلدية بيسانكور في رسالة رفعها لماكرون: “لا يمكننا أن نترك هؤلاء الأشخاص دون حل خلال فصل الشتاء”.

وأضاف: “من مسؤولية الدولة أن تتحرك بسرعة… تم تسجيل حالة وفاة في صفوف المقيمين في نهاية الأسبوع الماضي، ونقل أشخاص أصيبوا بكورونا إلى المستشفى، وهناك شخص مسن يجب إبقاؤه خاضعا لجهاز التنفس الصناعي، مما يتطلب توفير المياه والكهرباء”.

وناشد بوليه السلطات “إعادة التيار الكهربائي” والنظر في نقل العائلات المذكورة إلى مكان آخر.

وقال: “لم نتبلغ بأي رد ملموس لا من السلطات المحلية ولا من شركة (إينيديس) التي تتولى إدارة شبكة الكهرباء الفرنسية. الوضع النفسي للعائلات سيء للغاية”.

ويقيم نحو 80 سوريا من الموظفين السابقين لدى رفعت الأسد في مزرعة خيول “سان جاك”، التي تضم قصرا وحظائر تم تحويلها لأجنحة للسكن ومنازل عدة.

وكانت هذه العائلات وصلت إلى فرنسا في ثمانينات القرن الماضي بعدما تخفى أفرادها في صناديق عائدة لرفعت الأسد الذي كان في منفاه.

وغادر رفعت الأسد (84 عاما) سوريا في 1984 بعد انقلاب فاشل ضد شقيقه الرئيس السابق حافظ، وأعلن معارضته لابن أخيه بشار الأسد بعد توليه الرئاسة عام 2000.

والعقار البالغة مساحته نحو 40 هكتارا، هو من أصول صادرها القضاء الفرنسي في سبتمبر الماضي، حيث أدين رفعت الأسد بتبييض الأموال ضمن عصابة منظمة واختلاس أموال عامة سورية، وحكم عليه غيابا بالحبس 4 سنوات، فضلا عن مصادرة أصول له بقيمة 90 مليون يورو.

وسمح الرئيس السوري بشار الأسد لعمه بالعودة إلى سوريا بعد 36 عاما قضاها في المنفى، وبعودته تخلّى عن موظفيه السابقين، متخلفا عن تسديد فواتير كهرباء بأكثر من 200 ألف يورو.

المصدر: “أ ف ب”

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇فرنسا.. رئيس بلدية يناشد ماكرون الالتفات لمصير عائلات سورية تخلى عنها رفعت الأسد

#اخبار #اخبارالكويت #أخبار #اخبارالسعودية #اخبارالمحاكم #اخبارایران #اخبارالسعودية #اخبارالمشاهير #اخبارفوری #اخبارالفن #اخبارقيمنق #اخبارالعالم #اخبارالسعوديه #اخبارروز #اخبار24 #الاخبار #اخبارایران #فورتنايتاخبار #أخبارالكويت #الشارقةللأخبار
#الشارقة
للأخبار #أخبارالكويت #فورتنايتاخبار #اخبارایران #الاخبار #اخبار24 #اخبارروز #اخبارالسعوديه #اخبارالعالم #اخبار_24ساعه #اخبارورزشی #اخبارالنجوم #اخباررياضيه #اخبارعمان #اخبارنجراناليوم #اخبارورزشی #اخبارالخليج #اخبارالامارات #اخبارفورتنايت #اخبارالكويت #اخبارالرياضة