إذا كنت مهتمًا بالإعلان على موقع عرب أوروبا،

” انضم إلينا الآن على موقع عرب أوروبا وضع إعلانك لمدة أسبوع أو شهر أو حتى بشكل دائم بأسعار منافسة لتحقيق هدفك بكل سهولة. متابعين عرب في اوروبا وفرنسا بالاخص ثم اسبانيا وبلجيكا والمانيا وكذلك في الوطن العربي مثل الجزائر المغرب تونس مصر وسوريا.. وكذلك الخليج. ستتمكن من إرسال المتابعين إلى صفحتك الشخصية، أو موقعك الخاص، أو حتى رقم هاتفك لتبدأ رحلتك نحو العثور على اشخاص مناسبين لحاجاتك, يمكنك ان تحصل على اهتمام اشخاص ذو اهتمام راقي ومهم , لا تفوت الفرصة، انضم إلينا اليوم بسعر يبدأ من 9 دولار !” اضغط هنا للاستفسار

مثال :

اعلان الزواج

اعلان الزواج

شاب يبحث عن شريكة حياته، وتفضل أن تكون مقيمة في أوروبا. السيدات المهتمات بالزواج. معلومات عني: الاسم: إبراهيم. العمر: 30 عامًا. الجنسية: لبناني. مقيم في باريس، فرنسا.
اضغط هنا للاستفسار

صفحة باقي الخدمات 

شريط الأخبار

علماء الفلك يكتشفون أكبر مجرة راديوية على الإطلاق على بعد حوالي 3 مليارات سنة ضوئية

علماء الفلك يكتشفون أكبر مجرة راديوية على الإطلاق على بعد حوالي 3 مليارات سنة ضوئية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

علماء الفلك يكتشفون أكبر مجرة راديوية على الإطلاق على بعد حوالي 3 مليارات سنة ضوئية

⚙️ #تطبيق #علماء #الفلك #يكتشفون #أكبر #مجرة #راديوية #على #الإطلاق #على #بعد #حوالي #مليارات #سنة #ضوئية #منتوف #MANTOWF

خصومات موقع بوكنك اوتيل وطيران Booking.com

علماء الفلك يكتشفون أكبر مجرة راديوية على الإطلاق على بعد حوالي 3 مليارات سنة ضوئية

اكتشف العلماء أكبر مجرة معروفة على الإطلاق، ويقع الاكتشاف الجديد على بعد حوالي 3 مليارات سنة ضوئية، المجرة، التي تسمى ألسيونيس، هي مجرة راديوية عملاقة، ويبلغ طول المجرة حوالي 16.3 مليون سنة ضوئية، وللمقارنة، فإن مجرتنا تبلغ أقل من 106000 سنة ضوئية، وهذا يجعل ألسيونيس أطول بنحو 153.77 مرة من مجرتنا درب التبانة.

اكتشاف أكبر مجرة راديوية على الإطلاق

المجرات الراديوية العملاقة مثل ألسيونيس هي لغز آخر لا يزال يتعين علينا حله، وتحتوي هذه المجرة الضخمة، والعديد من مثلها، على مجرة مضيفة، بالإضافة إلى نفاثات وفصوص ضخمة تندلع من مركز المجرة، ويعتقد العلماء أن هذه النفاثات والفصوص هي نتيجة ثانوية لثقب أسود فائق الكتلة نشط في مركز المجرة، وعلى هذا النحو، فإن هذه المجرات الضخمة هي من أكثر المجرات إثارة للاهتمام التي اكتشفناها في الفضاء.

على الرغم من حجم ألسيونيس، فإن نوع فصوص الراديو التي يصدرها طبيعي جداً، وفي الواقع، تحتوي مجرتنا على مجموعتها الخاصة من فصوص الراديو، لكن الشيء الأكثر غموضاً في المجرات مثل ألسيونيس هو كيف تنمو بشكل كبير جداً، ونظراً لأن ألسيونيس هي أكبر مجرة معروفة اكتشفناها حتى الآن، فإنها تستمر في تسليط الضوء على مدى ضآلة ما نعرفه عن العالم السماوي من حولنا.

– زيادة فهمنا للمجرات الراديوية:

قام فريق من الباحثين بإعداد ورقة بحثية مخصصة لهذه المسألة، وسينشر الباحثون الورقة البحثية في مجلة “علم الفلك والفيزياء الفلكية” قريباً، وفي البحث، يقول عالم الفلك مارتين أوي، أن ألسيونيس يمكن أن تساعدنا في فهم المجرات الراديوية ككل بشكل أفضل.

ويقول أوي في طبعة أولية للورقة: “إذا كانت هناك خصائص مجرات مضيفة تمثل سبباً مهماً لنمو المجرات الراديوية العملاقة، فمن المحتمل أن تمتلكها مضيفات أكبر في المجرات الراديوية العملاقة”.

كان فريق البحث يبحث عن القيم المتطرفة في البيانات التي جمعتها مصفوفة التردد المنخفض “لوفار” في أوروبا عندما اكتشفوا أكبر مجرة معروفة حتى الآن، وأثناء دراستهم، قاموا بإزالة مصادر الراديو المدمجة من الصور، وهذا ساعد في الكشف عن فصوص الراديو وتصحيح أي تشوهات بصرية، ويقول الباحثون أن النتيجة هي البحث الأكثر حساسية الذي قاموا بتجميعه على الإطلاق عن فصوص المجرات الراديوية، وهي أيضاً الطريقة التي عثروا بها على ألسيونيس.

وبعد الاكتشاف الأولي، واصل الباحثون معالجة البيانات المحيطة بمجرة ألسيونيس، كمحاولة لفهم المجرة المضيفة بشكل أفضل وكيف تصبح المجرات الراديوية بهذا الشكل، والمعلومات الأخرى التي تم تحديدها أثناء الدراسة تشمل كتلة المجرة، ووفقاً للدراسة، فإن أكبر مجرة معروفة محاطة بشبكة كونية تزيد كتلتها عن 240 مليار ضعف كتلة الشمس، وبالإضافة إلى ذلك، يعتقدون أن الثقب الأسود الهائل في المركز تبلغ كتلته 400 مليون ضعف كتلة الشمس.

ومع ذلك، فإن العثور على أكبر مجرة معروفة في الكون قد أدى فقط إلى طرح المزيد من الأسئلة على الطاولة: كيف تتشكل هذه المجرات؟ هل توجد مجرات أكبر هناك؟ وكم ستنمو ألسيونيس في السنوات القادمة؟

المصدر: BGR

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇علماء الفلك يكتشفون أكبر مجرة راديوية على الإطلاق على بعد حوالي 3 مليارات سنة ضوئية