عقد عمل في فرنسا دليلك الشامل مواقع رسمية

مواقع الحصول على عقود عمل في فرنسا

عقد عمل في فرنسا دليلك الشامل مواقع رسمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

عقد عمل في فرنسا دليلك الشامل مواقع رسمية

هل تبحث عن عمل في فرنسا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في فرنسا
المحتويات

1 15 من أهم مواقع البحث عن عمل في فرنسا

1.1 1. موقع Monster France
1.2 2. موقع Les Jeudis
1.3 3. موقع Viadeo
1.4 4. موقع Pôle Emploi
1.5 5. موقع EURES
1.6 6. موقع MÔMJI
1.7 7. موقع keljob
1.8 8. موقع ABG
1.9 9. موقع L’Agriculture Recrute
1.10 10. موقع recrut
1.11 11. موقع Stratégies
1.12 12. موقع FUSAC
1.13 13. موقع L’Hôtellerie Restauration
1.14 14. موقع L’Etudiant
1.15 15. موقع IAPA

15 من أهم مواقع البحث عن عمل في فرنسا

اخترنا لكم عبر هذه القائمة أهم المواقع التي يستخدمها الفرنسيين والأجانب لإيجاد الآلاف من فرص العمل في فرنسا.

1. موقع Monster France

[the_ad id=”4209″]

موقع Monster France للبحث عن عمل في فرنسا

من أكثر المواقع النشطة في توفير فرص العمل في فرنسا. ويعمل الموقع على إتاحة الفرصة لك لتصفية البحث في قوائم الوظائف لمهنة محددة، كالتجارة أو الاتصالات أو التسويق وغيرها من الوظائف، أو بتعيين المدينة أو الرمز البريدي، أو الكلمة المفتاحية. كما يقدم العديد من النصائح والإرشادات لتعثر على وظيفة تناسبك في فرنسا.

2. موقع Les Jeudis

يختص الموقع بعرض الوظائف المرتبطة بمجال تكنولوجيا المعلومات في فرنسا. إذ يعدّ من أفضل المنصات المتعاونة مع أهم الشركات والتي دائماً ما تبحث عن متخصصين محترفين في المهام الرقمية وتكنولوجيا المعلومات.

3. موقع Viadeo

يشبه موقع Viadeo موقع LinkedIn لحدٍ كبير، ويعدّ الموقع الوجهة الأولى لأصحاب الشركات ورجال الأعمال، ويتميز بشعبية كبيرة في أرجاء فرنسا.  

4. موقع  Pôle Emploi

[the_ad id=”6740″]

يقدم الموقع مختلف الوظائف والشواغر الحكومية، ويساعد جميع العاطلين عن عمل بالعثور على الوظيفة المناسبة، كما يدعم أصحاب العمل من خلال نشر الفرص المتوفرة والإعلان عنها. بالإضافة لذلك، يقدم دورة تدريبية مجانية في إنشاء السيرة الذاتية للباحثين عن عمل.

5. موقع EURES

الصفحة الرئيسية لموقع EURES للبحث عن عمل في ألمانيا

يعتبر من أفضل مواقع البحث عن عمل في فرنسا، ويقدم موقع التوظيف EURES خدماته في فرنسا كما في الدول الأوروبية كافة. حيث يتضمن مختلف الشواغر والمسميات الوظيفية المتاحة، بالإضافة لتقديمه كل الأحداث والمعلومات الجديدة الصادرة مباشرةً من سلطات الاتحاد الأوروبي.

6. موقع MÔMJI

منصة توظيف معروفة في فرنسا، و مختصة بتوفير الوظائف للمربين والمربيات، والمتخصصين بتقديم خدمات الرعاية والتدريس للأطفال، بالإضافة لتدريس اللغات الأجنبية. فإذا كنت تختص بإحدى هذه المهن، ما عليك سوى أن تقدم طلبك مع إرفاق السيرة الذاتية، وسيعمل الموقع على وصلك بفرصتك المناسبة.

7. موقع keljob

من أكثر مواقع التوظيف النشطة، حيث يضم حوالي 36.529 فرصة عمل متاحة في فرنسا في الوقت الحالي. ومهما كانت مستوى خبرتك في مجالك، ستجد حتماً وظيفة تناسبك لدى 15,000 صاحب عمل ومسؤول توظيف مشتركين في موقع Keljob.

8. موقع ABG

إذا كنت تتخصص في مجال العلوم والاختصاصات الطبية وتبحث عن الوظيفة المناسبة في فرنسا، سيكون موقع ABG هو وجهتك الأولى. حيث ستجد في الموقع أهم المناصب المختصة في الطب والعلوم، والتي ستساعدك أيضاً على التطوير من نفسك وتنمية مهاراتك العملية.

9. موقع L’Agriculture Recrute

ولمن تُعتبر مهنة الزراعة هواية وشغف بالنسبة له، فالأمر منظم للغاية في موقع L’Agriculture Recrute. إذ يقدم الموقع العديد من فرص العمل المنظمة للمزارعين في فرنسا.

10. موقع recrut

مواقع الحصول على عقود عمل في فرنسا

مواقع الحصول على عقود عمل في فرنسا

يحتوي الموقع على ما يقارب 24.000 فرصة عمل متاحة لمناصب إدارية في أرجاء فرنسا. كما يقدم الموقع الكثير من المقالات المليئة بالمعلومات المفيدة للمجال الإداري.

11. موقع Stratégies

تعدّ المنصة الأفضل للباحثين عن وظائف في مجال التسويق أو الاتصالات أو وظائف العلاقات العامة في فرنسا. ويقدم العديد من النصائح والتجارب لخبراء في المجال.

12. موقع FUSAC

يستهدف الموقع المغتربين الناطقين باللغة الإنجليزية، الباحثين عن فرص عملٍ مناسبة في فرنسا، والتي يتركز معظمها في باريس والمناطق المحيطة بها. كما يقدم الموقع العديد من المعلومات المفيدة والممتعة في نفس الوقت.

13. موقع L’Hôtellerie Restauration

لابد أن نجد منصة توظيف تضم الوظائف والشواغر المتوفرة في فنادق ومطاعم أهم البلدان السياحية. حيث تشتهر فرنسا بأماكنها ومنشآتها السياحية، والتي تتطلب تعيين أفضل الموظفين. ولهذا يعدّ موقع L’Hôtellerie Restauration أهم الوجهات للمتخصصين في المجال.

14. موقع L’Etudiant

جميع الفرص المتاحة في الموقع موجهة للطلاب والخريجين حديثاً والراغبين بالعمل في فرنسا، ما بين فرص العمل بدوام كامل، والعمل بفترات تدريبية. إلى جانب تقديم المنصة النصائح في كتابة سيرة ذاتية CV ناجحة وإنشاء خطابات التعريف، ونصائح مساعدة لاجتياز مقابلات العمل.

15. موقع IAPA

منظمة Au Pair الدولية (International Au Pair Organization)، وهي منصة رائدة في التجارة العالمية، ولديها أكثر من 170 منظمة مشتركة ناشطة لحوالي 45 دولة حول العالم، وتضم قائمة لأهم وكالات التوظيف الفرنسية.

ولا يتوقف دور المنصة عند تأمين فرص عملٍ مناسبة، إلا أنها تُعنى بتنمية الجانب الثقافي، ودعم برامج التبادل الثقافي للشباب، بالإضافة لتقديمها للنصائح والإرشادات المهنية.

جميع مواقع البحث عن عمل في فرنسا هذه، إلى جانب المنصات المعروفة عالمياً مثل Indeed و LinkedIn، ستقدم لك أهم فرص العمل في فرنسا ولمختلف المجالات. كل ما عليك فعله هو تحديد هدفك والبحث في مجالك لتعثر على وظيفتك المثالية وتستعد لاكتساب الخبرة.

يقول موقع السفارة الفرنسية عن العمل في فرنسا للمقيمين و الاجانب :

تخضع ممارسة نشاط مهني في فرنسا لالتزامات إجرائية تختلف مع اختلاف وضعك ونشاطك ومدة إقامتك، سواءً كنتَ عاملِا غير أجير أو كنتَ عامِلا أجيرًا ، ومع اختلاف نشاطك ومدة إقامتك.باعتبارك عاملا غير أجير، يمكنك :

باعتبارك عاملا أجيرًا، يمكنك :

  • أن يوفدك صاحب عملك للمشاركة في تقديم خدمة؛
  • الانتقال داخل المجموعة التي تعمل فيها وأن تبقى تعاقديًا مرتبطا بصاحب عملك كمنتقل داخل شركة (Intra Corporate Transferee) ICT،أو بموجب عقد عمل محليّ مع الشركة الفرنسية التي تستقبلك؛
  • يقوم الموظف الفرنسيّ بتوظيفك لفترة زمنية محدّدة أو غير محدّدة . قد يكون هذا العقدُ عقدًا موسميًّا؛
  • متابعة دورة تدريبية مهنية في هيئة مختصة في التأهيل المهني أو في شركة.
  • تنبيه: تتطلب بعض المهن (الأطباء، المعلّمين…)، استيفاء بعض المعايير الخاصة للامتهان.
  • إنّ المشاركة في الجاذبية الاقتصادية لفرنسا من خلال نشاطك المأجور أو غير المأجور كـ”موهبة دولية” توفّر لك تسهيلات للاستقرار مع أهلك في فرنسا لفترة طويلة.
  • تُطبَّق أحكام خاصة لتسهيل الإجراءات للعاملين الشباب.

روابط مفيدة:

  • بزنس فرانس  (فرنسية، إنجليزية): الوكالة المعنية بالتنمية الدولية للشركات وبتعزيز جاذبية فرنسا الاقتصادية؛
  • أهلا وسهلا في فرنسا(فرنسية، إنجليزية): منصة لاستقبال العاملين الأجانب في فرنسا.