عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة مواقعها ومعلومات مميزة عنها

عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة مواقعها ومعلومات مميزة عنها

26/02/2022 0 By mantowf team

✈️ #عجائب #الدنيا #السبع #القديمة #والحديثة #مواقعها #ومعلومات #مميزة #عنها
عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة مواقعها ومعلومات مميزة عنها

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة مواقعها ومعلومات مميزة عنها

تعتبر الأعمال الفنية والهندسة المعمارية المدهشة المعروفة باسم عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة بمثابة شهادة على البراعة والخيال والعمل الجاد المطلق الذي يستطيع البشر القيام به. ومع ذلك ، فهي أيضًا تذكير بالقدرة البشرية على الاختلاف والتدمير وربما الزخرفة.

لنتعرف في مقالنا على تلك العجائب القديمة والجديدة.

عجائب الدنيا السبع القديمة

الهرم الأكبر بالجيزة، مصر

الهرم الأكبر، يقع في الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل شمال القاهرة في مصر ، هو أحد العجائب الوحيدة في العالم القديم التي بقيت حتى يومنا هذا.

وهو جزء من مجموعة من ثلاثة أهرامات: خوفو وخفرع ومنقورة  والتي تم بناؤها بين 2700 قبل الميلاد و 2500 قبل الميلاد كمقابر ملكية.

أكبرها وأكثرها إثارة للإعجاب هو خوفو ، المعروف باسم ” الهرم الأكبر ” ، والذي يغطي 13 فدانًا ويعتقد أنه يحتوي على أكثر من مليوني كتلة حجرية تزن كل منها من 2 إلى 30 طنًا.

لأكثر من 4000 عام ، حكم خوفو كأطول مبنى في العالم. في الواقع ، استغرق الأمر الإنسان المعاصر حتى القرن التاسع عشر لبناء هيكل أطول. بشكل مثير للدهشة ، تم بناء الأهرامات المصرية شبه المتماثلة بدون استخدام الأدوات الحديثة أو معدات المسح.

يعتقد العلماء أن المصريين استخدموا بكرات خشبية وزلاجات لتحريك الأحجار في مكانها.

تم بناء الجدران المنحدرة ، التي كان الغرض منها تقليد أشعة إله الشمس ، على شكل درجات ، ثم تم ملؤها بالحجر الجيري.

تضمن الجزء الداخلي من الأهرامات ممرات ضيقة وغرفًا مخفية في محاولة فاشلة لإحباط لصوص القبور.

على الرغم من أن علماء الآثار المعاصرين قد عثروا على بعض الكنوز العظيمة بين الأنقاض ، إلا أنهم يعتقدون أن معظم ما كانت تحتويه الأهرامات ذات يوم قد نُهب في غضون 250 عامًا من اكتمالها.

عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

حدائق بابل المعلقة

وفقًا للشعراء اليونانيين القدماء ، تم بناء حدائق بابل المعلقة بالقرب من نهر الفرات في العراق الحالي من قبل الملك البابلي نبوخذ نصر الثاني حوالي 600 قبل الميلاد.

شرفة مربعة من الطوب تم وضعها كالمسرح. يُزعم أن الملك بنى الحدائق الشاهقة لتخفيف حنين عشيقه أميتيس إلى الوطن للجمال الطبيعي لمنزلها في ميديا ​​(الجزء الشمالي الغربي من إيران الحالية).

وصف الكتاب اللاحقون كيف يمكن للناس المشي تحت الحدائق الجميلة ، التي كانت ترتكز على أعمدة حجرية طويلة.

استنتج العلماء المعاصرون أنه لكي تبقى الحدائق على قيد الحياة ، كان لابد من ريها باستخدام نظام يتكون من مضخة وعجلة مائية وصهاريج لنقل المياه من نهر الفرات لمسافة عدة أقدام في الهواء.

على الرغم من وجود روايات متعددة للحدائق في كل من الأدب اليوناني والروماني ، إلا أن أيا منها لم يكن مباشرًا ، ولم يتم العثور على أي ذكر للحدائق في النقوش المسمارية البابلية.

نتيجة لذلك ، يعتقد معظم العلماء المعاصرين أن وجود الحدائق كان جزءًا من قصة ملهمة ومُعتقد على نطاق واسع ولكنها لا تزال خيالية.

عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

تمثال زيوس في أولمبيا

صنع التمثال الشهير زيوس ، ملك الآلهة في الأساطير اليونانية ، من قبل النحات الأثيني فيدياس وتم الانتهاء منه ووضعه في معبد زيوس في أولمبيا ، موقع الألعاب الأولمبية القديمة ، حوالي منتصف القرن الخامس قبل الميلاد.

إله الرعد جالسًا عاري الصدر على عرش خشبي. كان يمسك مساند ذراعي العروش تمثالين لأبي الهول ، مخلوقات أسطورية برأس وصدر لامرأة ، وجسد أسد وأجنحة طائر. تم تزيين تمثال زيوس بغنى بالذهب والعاج.

على ارتفاع 40 قدمًا، كان طويلًا لدرجة أن رأسه كاد يلمس قمة المعبد. وفقًا للأسطورة ، طلب النحات فيدياس من زيوس علامة موافقته بعد الانتهاء من التمثال ؛ بعد فترة وجيزة ، ضرب البرق المعبد.

نحت تمثال زيوس المعبد في أولمبيا لأكثر من ثمانية قرون قبل أن يقنع الكهنة المسيحيون الإمبراطور الروماني بإغلاق المعبد في القرن الرابع بعد الميلاد. وفي ذلك الوقت ، تم نقل التمثال إلى معبد في القسطنطينية حيث يُعتقد أنه تم دمرت في حريق عام 462.

معبد أرتميس في أفسس

كان هناك بالفعل أكثر من معبد واحد لأرتميس: تم تدمير سلسلة من العديد من المذابح والمعابد ثم تم ترميمها في نفس الموقع في أفسس ، وهي مدينة ساحلية يونانية على الساحل الغربي لتركيا الحديثة.

كان من أكثر هذه الهياكل روعة معبدين رخاميين بني حوالي 550 قبل الميلاد و 350 قبل الميلاد ، على التوالي. كتب الكاتب أنتيباتر من صيدا عن معبد أرتميس في أفسس: “بصرف النظر عن أوليمبوس ، لم تنظر الشمس أبدًا إلى أي شيء بهذه الفخامة”.

تم تصميم المعبد الأصلي لأرتميس من قبل المهندس المعماري الكريتي Chersiphron وابنه Metagenes وتم تزيينه من قبل بعض أشهر الفنانين في العالم القديم. احترق المبنى في 21 يوليو 356 قبل الميلاد ، وفقًا للأسطورة في نفس الليلة التي ولد فيها الإسكندر الأكبر.

أحرقها مواطن يوناني يدعى هيروستراتوس، ادعى أنه أحرق الأعجوبة حتى يصبح اسمه معروفًا في التاريخ. تم إعدامه وأعلنت الحكومة أنه من غير القانوني نطق اسمه.

بعد حوالي ست سنوات ، بدأ بناء معبد أرتميس الجديد. كان المبنى الجديد محاطًا بدرجات رخامية أدت إلى شرفة بطول 400 قدم. يوجد في الداخل 127 عمودًا رخاميًا يبلغ ارتفاعها 60 قدمًا وتمثالًا لأرتميس ، إلهة الصيد اليونانية.

يختلف علماء الآثار حول ما إذا كان المبنى يحتوي على سقف في الهواء الطلق أو يعلوه بلاط خشبي. تم تدمير المعبد إلى حد كبير من قبل القوط الشرقيين في عام 262 م ، ولم يقم علماء الآثار حتى ستينيات القرن التاسع عشر بحفر أول أنقاض أعمدة المعبد في قاع نهر كاستر.

ضريح هاليكارناسوس

يقع ضريح هاليكارناسوس في ما يُعرف الآن بجنوب شرق تركيا ، وكان مقبرة شيدتها أرتميسيا لزوجها ، موسولوس ، ملك كارنيا في آسيا الصغرى.

بعد وفاته عام 353 قبل الميلاد ، كان Mausolus أيضًا شقيق Artemisia ، ووفقًا للأسطورة ، كانت حزينة للغاية على وفاته لدرجة أنها خلطت رماده بالماء وشربته بالإضافة إلى الأمر ببناء الضريح. تم بناء الضريح الضخم بالكامل من الرخام الأبيض ويعتقد أنه كان يبلغ ارتفاعه حوالي 135 قدمًا.

قد يكون تصميم المبنى المعقد ، الذي يتكون من ثلاث طبقات مستطيلة ، محاولة للتوفيق بين الأساليب المعمارية الليسية واليونانية والمصرية.

كانت الطبقة الأولى عبارة عن قاعدة يبلغ ارتفاعها 60 قدمًا ، تليها طبقة وسطى من 36 عمودًا أيونيًا وسقف متدرج على شكل هرم. في الجزء العلوي من السطح ، كان القبر مزينًا بعمل أربعة نحاتين ، وعرض رخامي يبلغ ارتفاعه 20 قدمًا لعربة ذات أربعة أحصنة.

تم تدمير الضريح إلى حد كبير في زلزال في القرن الثالث عشر واستخدمت بقاياه لاحقًا في تحصين القلعة. في عام 1846 ، تم استخراج قطع من أحد أفاريز الضريح من القلعة وتوجد الآن مع آثار أخرى من موقع هاليكارناسوس في المتحف البريطاني بلندن.

تمثال رودس

كان تمثال رودس العملاق تمثالاً هائلاً من البرونز لإله الشمس هيليوس بناه الروديون على مدى 12 عامًا في القرن الثالث قبل الميلاد.كانت المدينة هدفًا لحصار مقدوني في أوائل القرن الرابع قبل الميلاد.

ووفقًا للأسطورة ، باع الروديون الأدوات والمعدات التي تركها المقدونيون وراءهم لدفع ثمن العملاق. كان التمثال الذي صممه النحات تشاريس ، على ارتفاع 100 قدم ، هو الأطول في العالم القديم.

تم الانتهاء منه حوالي 280 قبل الميلاد واستمر لمدة ستين عامًا حتى سقط في زلزال. لم يتم إعادة بنائه.

بعد مئات السنين ، غزا العرب رودس وباعوا بقايا التمثال كخردة معدنية. لهذا السبب ، لا يعرف علماء الآثار الكثير عن الموقع الدقيق للتمثال أو كيف يبدو.

يعتقد معظمهم أنه يصور إله الشمس وهو يقف عارياً وهو يرفع شعلة بإحدى يديه ويمسك رمحاً في الأخرى.

كان يعتقد ذات مرة أن التمثال يقف بساق واحدة على جانبي المرفأ ، لكن معظم العلماء يتفقون الآن على أن أرجل التمثال بنيت على الأرجح بالقرب من بعضها البعض لدعم وزنها الهائل.

عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

منارة الإسكندرية

كانت منارة الإسكندرية تقع على جزيرة صغيرة تسمى فاروس بالقرب من مدينة الإسكندرية.

صممه المهندس المعماري اليوناني سوستراتوس وأكمل حوالي 270 قبل الميلاد في عهد بطليموس الثاني ، ساعدت المنارة في توجيه سفن نهر النيل داخل وخارج ميناء المدينة المزدحم.

اكتشف علماء الآثار عملات معدنية قديمة رسم عليها المنارة ، واستنتجوا منهم أن الهيكل يتكون من ثلاث طبقات: مستوى مربع في الأسفل ، ومستوى مثمن في المنتصف وقمة أسطوانية.

فوق ذلك كان يوجد تمثال طوله 16 قدمًا ، على الأرجح لبطليموس الثاني أو الإسكندر الأكبر ، الذي سميت المدينة باسمه. على الرغم من أن تقديرات ارتفاع المنارة تراوحت بين 200 و 600 قدم.

يعتقد معظم العلماء المعاصرين أنها كانت بطول 380 قدمًا. تم تدمير المنارة تدريجياً خلال سلسلة من الزلازل من 956 إلى 1323. ومنذ ذلك الحين تم اكتشاف بعض بقاياها في قاع النيل.

عجائب الدنيا السبع الجديدة

ظهرت عجائب الدنيا السبع الجديدة في عام 2000 عندما قررت شركة مقرها زيورخ سويسرا مؤسسة العجائب السبع الجديدة إطلاق حملة لتسمية عجائب الدنيا السبع الجديدة.وفي عام 2007 تم الإعلان عن عجائب الدنيا السبع الجديدة.

البتراء ، الأردن

لقد ذهبنا إلى الكثير من المدن القديمة قبل أن نتوجه إلى البتراء. كنا نظن أننا رأينا كل شيء حتى مشينا عبر ممر بطول 1.2 كيلومتر وهو ممر ضيق بجدران صخرية عالية يصل ارتفاعه إلى 80 مترًا في الهواء يؤدي إلى مبنى الخزانة المذهل.

كانت الرحلة جميلة ولكن بمجرد وصولنا إلى الافتتاح في منتصف الوادي، تم إخفاء هذه الأعجوبة القديمة عن العالم الخارجي لعدة قرون.

تم اكتشافه عام 1812 من قبل المستكشف السويسري يوهان لودفيج بوركهارت. منذ ذلك الحين أصبحت المدينة المفقودة من أهم مناطق الجذب السياحي في الأردن.

البتراء

عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

اقرأ أيضاً: السفارة الأردنية في برلين 

سور الصين العظيم

لقد حظينا بشرف زيارة سور الصين العظيم ، ليس مرة واحدة، لقد انتقلنا إلى قسمين هما جدار Muytianyu و Badaling Great Wall. كلاهما كان مثير للإعجاب بنفس القدر.

نشعر حقًا أن سور الصين العظيم يرقى إلى مستوى كونه أحد عجائب الدنيا السبع . الموقع مذهل لأنه ينسج عبر الجبال ويمتد لأميال وأميال. حتى مع حشود بادالينغ القريبة من بكين . تم بناء الجدار في القرن السابع وامتد ما يقرب من 9000 كم.

المسيح الفادي ، البرازيل

ريو دي جانيرو هي إحدى مدننا المفضلة على وجه الأرض. يقف المسيح العادي فخورًا فوق جبل يطل على المدينة ويمكن رؤيته من جميع المواقع.

كانت أكثر التجارب المدهشة التي مررنا بها هي القيام برحلة بطائرة هليكوبتر لمشاهدة المسيح الفادي من الأعلى.

بدأ بناء تمثال يسوع الجاثم على جبل كوركوفادو في عام 1926. يبلغ ارتفاعه 30 مترًا وهو إنجاز هائل وساهم في جعل ريو واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة على هذا الكوكب.

الكولوسيوم ، إيطاليا

كان حلمنا دائمًا أن نرى الكولوسيوم في إيطاليا. عندما وصلنا أخيرًا إلى روما ، لم تتح لنا الفرصة فقط لرؤيتها ، بل بقينا في أكثر الشقق الرائعة بجوار هذه العجائب المطلة على الأنقاض من نافذتنا.

تم بناء هذا المدرج في القرن الأول ، وله ماضٍ دموي حيث كان المصارعون يقاتلون حتى الموت والمسيحيون الذين يتم إلقاؤهم على الأسود.

تم استخدام الحيوانات وإساءة معاملتها هنا ويعتقد أن نصف مليون شخص وما يقرب من مليون حيوان قد ماتوا داخل جدرانه.

اليوم ، أصبحت في حالة خراب ولم تعد تشهد إراقة دماء. بدلاً من ذلك ، ترى العديد من السياح بأكثر من 6 ملايين شخص يزورونها كل عام!

ماتشو بيتشو ، بيرو

عندما وصلنا لأول مرة إلى ماتشو بيتشو في بيرو كانت محاطة بالغيوم.

لقد كانت المرة الوحيدة التي قمنا فيها بزيارة هذه العجائب من العالم.

مع تقدم الصباح ، انفتحت السماء وشاهدنا المشهد المذهل لهذه المدينة القديمة في أعالي جبال الأنديز. اكتشف العالم الغربي مدينة الإنكا عام 1911.

ويُعتقد أنها كانت مأهولة بالسكان في القرن السابع عشر. تستحق Machu Picchu أن تكون على هذه القائمة بموقعها الرائع.

تقع تراسات المدينة على ارتفاع 2400 متر ، وتغرق في الوادي.

تشيتشن إيتزا ، المكسيك

كانت مدينة تشيتشن إيتزا أول عجائب العالم الجديدة المكتشفة.

في ذلك الوقت ، كان لا يزال بإمكانك المشي صعودًا إلى الهرم القديم وكان الأمر مروعًا. لقد فهمنا سبب إغلاقها أمام السياح ، فقد كانت شديدة الانحدار ومخيفة ولكنها كانت أيضًا تجربة لن ننساها أبدًا.

تقع مدينة المايا في تشيتشن إيتزا في شبه جزيرة يوكاتان ويعود تاريخها إلى القرن التاسع. يرتبط ارتباطًا وثيقًا بعلم الفلك بالمباني التي تم إنشاؤها بدقة لتتزامن مع الاعتدال الربيعي والشتوي. يحتوي الهرم الأكبر أيضًا على 365 خطوة ومنصة مخصصة لكوكب الزهرة.

تشيتشن إيتزا ، المكسيك

تشيتشن إيتزا ، المكسيك

تاج محل ، الهند

كان تاج محل في الهند أقل الأماكن المفضلة لدينا من بين جميع العجائب السبع الجديدة التي يجب زيارتها ولكن لا يزال من المثير للإعجاب رؤيته. في الواقع. من الواضح أن الكثير من الناس يختلفون معنا لأنه تم تسميته بواحد من السبعة.

يعتبر تاج محل من أروع الأمثلة على العمارة المغولية. تعتبر أيضًا قصة حب جميلة حيث تم الانتهاء منها في عام 1658 من قبل الإمبراطور شاه جان الذي بناها لزوجته. توفيت في عام 1631 ، بعد ثلاث سنوات فقط من بدء البناء ، لكنه استمر في تكريم ذكراها.

وفي الختام كانت تلك جولة سياحية في عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة.

قد يهمك أيضاً: الريف السويسري أجمل القرى والمنتجعات 

عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة مواقعها ومعلومات مميزة عنها
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
    عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة مواقعها ومعلومات مميزة عنها


    شارك هذا ياعيوني