طلبات اللجوء في سويسرا تعود إلى ما كانت عليه قبل الجائحة

طلبات اللجوء في سويسرا تعود إلى ما كانت عليه قبل الجائحة

16/02/2022 0 By mantowf team

🚦 #طلبات #اللجوء #في #سويسرا #تعود #إلى #ما #كانت #عليه #قبل #الجائحة

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

طلبات اللجوء في سويسرا تعود إلى ما كانت عليه قبل الجائحة

يقوم موظفو الجمارك السويسريون بمراقبة هوية مهاجرين في محطة بوكس على الحدود الشرقية مع النمسا يوم 22 يناير 2022. © Keystone / Gian Ehrenzeller

في عام 2021، ارتفع عدد طلبات اللجوء في سويسرا بنسبة 35% مقارنة بالعام الذي سبقه، وهو ما يشكّل عودة إلى مستويات عرفتها الكنفدرالية قبل انتشار جائحة كوفيد-19.

هذا المحتوى تم نشره يوم 16 فبراير 2022 – 11:53 يوليو,

أمانة الدولة للهجرة/ع.ع

في العام الماضي، تقدم 14928 مهاجرا بطلب لجوء إلى هذا البلد الذي تشقه جبال الألب، وهو ما يمثل زيادة بنحو 3887 طلبا مقارنة بعام 2020. وفي الوقت الحاضر، يتجاوز عدد الطلبات المقدمة ما تم تسجيله في كامل عام 2019.

وفي بيانرابط خارجي أصدرته يوم الثلاثاء 15 فبراير الجاري، أرجعت أمانة الدولة للهجرة هذه الزيادة في المقام الأوّل إلى “تخفيف القيود” المفروضة على السفر.

على مدى الإثني عشر شهرا الأخيرة، جاءت طلبات اللجوء في الأساس من أشخاص قادمين من أفغانستان (بما في ذلك لمّ شمل الأسر والولادات الجديدة)، ومن تركيا، وأريتريا، وسوريا، والجزائر. 

كذلك بلغ عدد الأشخاص الذين وصلوا إلى سويسرا في إطار برنامج دولي لإعادة التوطين 1380 شخصا، يقدم معظمهم من سوريا وأفغانستان والسودان.

في المقابل، ارتفع عدد طالبي اللجوء المغادرين لسويسرا بنسبة 14.3% مقارنة مع عام  2020، ينضاف إلى ذلك 973 لاجئا غادروا البلاد طوعا (1051 شخصا في عام 2020). وإجمالا، تمت إعادة 1655 شخصا إما إلى بلدانهم الأصلية أو إلى بلد ثالث (1518 شخصا في عام 2020)، فيما تمت إعادة 1127 شخصا إلى دول أعضاء في اتفاقية دبلن (715 فردا في عام 2020).

أزمات وصراعات

هذا العام، تتوقع أمانة الدولة للهجرة وصول قرابة 16500 طالب لجوء إلى سويسرا، وأوضحت أنه “بالنظر إلى تعدد مناطق الأزمات، والصراعات القائمة في الشرق الأدنى والشرق الأوسط وفي القارة الأفريقية، فإن احتمالات الهجرة لا تزال عالية”.

وتقول أمانة الدولة للهجرة إن عدد الوافدين إلى البلد الذي يتوسط القارة الأوروبية سيتوقّف إلى حد كبير على تطوّر الهجرة إلى اليونان، وبلغاريا وجنوب إيطاليا، فضلا عن المسار الثانوي للهجرة الذي يمر عن طريق منطقة البلقان. كما يُمكن أن يكون لجائحة كوفيد – 19 تأثير أيضا على حجم الطلبات وتوزّعها.

مقالات مُدرجة في هذا المحتوى

متوافق مع معايير الصحافة الموثوقة

متوافق مع معايير الصحافة الموثوقة

المزيد:

طلبات اللجوء في سويسرا تعود إلى ما كانت عليه قبل الجائحة
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇طلبات اللجوء في سويسرا تعود إلى ما كانت عليه قبل الجائحة

    طلبات اللجوء في سويسرا تعود إلى ما كانت عليه قبل الجائحة


    شارك هذا ياعيوني