يشرفنا متابعتك لصفحتنا على فيسبوك, أضف تعليق لنرحب بك

طرق التخلص من آلام الكعب المزعجة..جربيها

طرق التخلص من آلام الكعب المزعجة..جربيها

ابحث : مثال فيزا فرنسا

طرق التخلص من آلام الكعب المزعجة..جربيها

👩‍⚕️طرق التخلص من آلام الكعب المزعجة..جربيها
#طرق #التخلص #من #آلام #الكعب #المزعجةجربيها



طرق التخلص من آلام الكعب المزعجة..جربيها

متابعة-سوزان حسن

ألم الكعب من أكثر الآلام شيوعًا لكثير من الناس ، مما يسبب صعوبة في المشي والحركة ، لكننا نتجاهل هذا الألم ويصعب ممارسته في الحياة اليومية.

في السطور التالية ، سنقدم لك نصائح بسيطة لتقليل الألم وتسريع عملية الشفاء.

1- نقوم بوضع منشفة مثلجة أو كيس بلاستيك به مكعبات ثلج على المنطقة المؤلمة على باطن القدم لمدة عشر دقائق حيث أن ذلك يقلل من التهاب الأنسجة ويقلل من التورم الذي يصيبه ونكرر العملية على الأقل 3 مرات في اليوم.

2- نقوم بعمل تمارين لتقوية عضلات القدمين والساقين حيث يقلل ذلك من الاعتماد على اللفافة الملتهبة أثناء الحركة. تتضمن هذه التمارين الوقوف أمام الحائط والاستناد إليه أثناء رفع قدمك على أطراف أصابع القدم ثم العودة إلى وضع الوقوف. تدرب من 10 إلى 20 مرة في اليوم وكرر 3 مرات.
أو استلقِ على ظهرك أو اجلس على كرسي ، واستخدم قدمك المصابة لرفع شيء (مثل وسادة صغيرة) عن الأرض 20 إلى 30 مرة ، وكرر التمرين 3 مرات في اليوم.

3- ضع النعل داخل الحذاء ، أو اطلب من المختص الذي يصنع الأحذية الطبية أن يوفر لك طريقة لدعم القوس لتقليل الحركة الوسطية (إلى الداخل) للقدم عند المشي ، حيث سيؤدي ذلك إلى تفتيح عظم الكعب وعظامه. الضغط التنظيمي المحيط.

4- تناول دواء لا يحتاج لوصفة طبية ويصنف على أنه من مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل ايبوبروفين ، فهذه الأدوية تعد بتسكين سريع للآلام في معظم الحالات ، ولكن إذا كان لديك البعض ، فاحذر من القصور الكلوي ، فننصحك أيضًا بعدم لأخذها لأكثر من 3 أسابيع. يمكن أن يساعد الاستخدام المستمر لكريمات تخفيف الآلام الموضعية مثل Bengay.

5- إذا كنت لا تستفيد من كل ما سبق ، يمكنك أن تطلب من جراح العظام أو أخصائي التهاب المفاصل حقن الكورتيزون في المنطقة الأكثر إيلامًا من باطن القدم ، لأن الكورتيزون يقلل من التهاب الأنسجة ويقلل من تليفها. مما يجعلك خالية من الشكاوى في معظم الحالات لا نوصي بتكرار الحقن قبل 6 أشهر من هذا النوع من العلاج.

أخيرًا ، إذا كنت تشعر باليأس بعد تجربة كل شيء ، يمكنك طلب إجراء عملية جراحية لقطع بعض الألياف المرتبطة باللفافة العميقة للقدم ، ولكن يجب أن تدرك أن هذه الجراحة قد تترك اللفافة أضعف مما هي عليه ، وبعض الحواس قد تتضرر أيضًا الأعصاب الموجودة في باطن القدمين.

طرق التخلص من آلام الكعب المزعجة..جربيها
أقراء أيضا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇طرق التخلص من آلام الكعب المزعجة..جربيها

طرق التخلص من آلام الكعب المزعجة..جربيها

تعليق لطيف منك يسعدنا > أكتبه هنا