إذا كنت مهتمًا بالإعلان على موقع عرب أوروبا،

” انضم إلينا الآن على موقع عرب أوروبا وضع إعلانك لمدة أسبوع أو شهر أو حتى بشكل دائم بأسعار منافسة لتحقيق هدفك بكل سهولة. متابعين عرب في اوروبا وفرنسا بالاخص ثم اسبانيا وبلجيكا والمانيا وكذلك في الوطن العربي مثل الجزائر المغرب تونس مصر وسوريا.. وكذلك الخليج. ستتمكن من إرسال المتابعين إلى صفحتك الشخصية، أو موقعك الخاص، أو حتى رقم هاتفك لتبدأ رحلتك نحو العثور على اشخاص مناسبين لحاجاتك, يمكنك ان تحصل على اهتمام اشخاص ذو اهتمام راقي ومهم , لا تفوت الفرصة، انضم إلينا اليوم بسعر يبدأ من 9 دولار !” اضغط هنا للاستفسار

مثال :

اعلان الزواج

اعلان الزواج

شاب يبحث عن شريكة حياته، وتفضل أن تكون مقيمة في أوروبا. السيدات المهتمات بالزواج. معلومات عني: الاسم: إبراهيم. العمر: 30 عامًا. الجنسية: لبناني. مقيم في باريس، فرنسا.
اضغط هنا للاستفسار

صفحة باقي الخدمات 

شريط الأخبار

شاهد فتيات الصعيد خلال تخليل “الفلفل الهالبينو” قبل تصديره لأوروبا.. فيديو وصور

شاهد فتيات الصعيد خلال تخليل “الفلفل الهالبينو” قبل تصديره لأوروبا.. فيديو وصور

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شاهد فتيات الصعيد خلال تخليل “الفلفل الهالبينو” قبل تصديره لأوروبا.. فيديو وصور

✈️ #شاهد #فتيات #الصعيد #خلال #تخليل #الفلفل #الهالبينو #قبل #تصديره #لأوروبا #فيديو #وصور #منتوف #MANTOWF

خصومات موقع بوكنك اوتيل وطيران Booking.com

شاهد فتيات الصعيد خلال تخليل “الفلفل الهالبينو” قبل تصديره لأوروبا.. فيديو وصور


قدم “تليفزيون اليوم السابع” فيديو من داخل محطة لتعبئة وفرز الخضروات والفاكهة بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، رصد خلالها عمل خلية من النحل من فتيات الأقصر فى مشروع يتم لأول مرة فى المحافظة عبر “تخليل الفلفل الهالبينو” تمهيداً لتصديره للدول الأوروبية والعالم أجمع خلال الفترة المقبلة.


وفى هذا الصدد يقول المهندس عبد الكريم دياب رئيس مجلس إدارة محطة تعبئة وفرز الحاصلات الزراعية في قرية طفنيس المطاعنة بمحافظة الأقصر، إنه تم البدء لأول مرة في عمليات مشروع تخليل وتجفيف الفلفل الحار للتصدير للخارج، عقب الانتهاء من التعاقد مع شركات أمريكية وأوروبية لتصدير الفلفل الحار لها بعد تخليله وتجفيفه في الشمس بجبال مدينة إسنا.


ويضيف المهندس عبد الكريم دياب لـ”اليوم السابع”، أن المشروع يشارك فيه فريق من المهندسين والعمال والفتيات بصورة يومية من 8 صباحاً وحتى الخامسة مساء، حيث تشمل مراحل العمل شقين “تجفيف وتخليل”، ويتم التعاقد على الفلفل الحار ثم الفصل والتنظيف وبعدها الفرز للون الأخضر والأحمر وغيرها، ثم التقطيع الآلي حتى نشر الفلفل الحار على المناشر، أما “تخليل الفلفل الحار” يتم عبر عدة مراحل أولها تسلم الفلفل أخضر وأحمر، ويتم وضعه داخل محلول لعدة أيام، وبعدها يتم فرزه بواسطة عدد من الفتيات العاملات فى الوحدة، وبعدها يتم تقطيعه لشرائح وتنتهى تلك العملية، وتبدأ عمليات التعبئة بأشكال مختلفة وعبوات متنوعة لتصديرها للخارج.



أما عن الأسواق التى يتم تصدير الفلفل الحار لها بعد تخليله وتجفيفه بالأقصر، فيقول المهندس عبد الكريم أبو دياب، أن السوق الأمريكي أكبر الأسواق التى طلبت الفلفل الحار المجفف والمخلل، كما أنه توجد أسواق أوروبية تنتظر المنتج من مصر وهى إيطاليا وألمانيا وفرنسا ومختلف الدول الأوروبية، كما يجرى العمل على التعاقد مع دول من أسيا والوطن العربي، بجانب بعض الدول الإفريقية مثل جنوب إفريقيا وكينيا وغيره من الدول التى تحتاج الفلفل المجفف والمخلل، حيث إن مرحلة العمل لتوفير كميات الفلفل تشمل “الزراعات التعاقدية” عبر التعاقد مع الشركة المصدرة فى البداية وبعدها التعاقد مع المزارعين، حيث كانوا من قبل يقومون بالتعاقد الشتوى، وحالياً تم تغيير استراتيجيات العمل بالزراعة الصيفية ومنذ 15 يوماً تمت زراعة شتلات جديدة من المنتج، حيث جرى التعاقد مع المزارع ويتم جلب الكميات للوحدة ووزنها وفرزها داخلها والتوسع حالياً فى تلك الأعمال لخدمة كافة الأسواق الأوروبية من قلب الصعيد.


فيما تقول صفية يوسف أحمد حاصلة على بكالوريوس زراعة، إنها تعمل فى المحطة منذ عدة سنوات فى تجفيف الطماطم والعنب والكنتالوب وغيرها من الأعمال التى تتم بالمحطة، حيث تقوم مع باقي الفتيات بعمليات الفرز لفرز المحاصيل المختلفة حسب الملطلوب منها، ففى موسم الفلفل تقوم الفتيات بفصل الفلفل بالألوان المختلفة الأخضر والأحمر والمنوع.


وتضيف صفية يوسف لـ”اليوم السابع”، أن المحطة أتاحت فرص عمل كبيرة لفتيات الأقصر من المدن والقرى المختلفة، حيث تعمل الفتيات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً فى مواسم العمل بالمحاصيل الزراعية، بجانب وجود وقت للراحة أثناء العمل لضمان استمرارية العمل بكل جدية وطاقة من الجميع، موضحةً أنهم يقومون بعزل المحاصيل الجيدة من التالفة والمصابة بالأمراض لتقديم أفضل منتج للتصدير للخارج، حيث إن جميع الفتيات حاصلات على مؤهلات عليا والمحطة تفتح لهن مصدر رزق لتوفير احتياجاتهن والمصاريف لأسرهم.


أما عائشة حسن محمد بكالورويس فى علوم التربية، أنها تعمل منذ عامين فى محطة الفرز والتعبئة للخضروات والفاكهة الطازجة والمجففة مع عدد كبير من زميلاتها، حيث يعملن حالياً فى تجفيف وتخليل الفلفل عبر خطوات محددة للفرز وإخراج أجود المنتجات للتصدير لدول الخارج، موضحةً أن المحطة وفرت فرص عمل كثيرة على مدار السنوات الماضية للشباب والفتيات والجميع يعملون بصورة جيدة وسعادة كبيرة فى مجال يحبونه ويتعلمون فيه الجديد كل عام.

العمل-اليومى-فى-تخليل-الفلفل-بالأقصر
 


 

العمل-يومياً-فى-فرز-الفلفل-الحار-قبل-التخليل
 


 

الفتيات-خلال-العمل-يومياً-فى-فرز-الفلفل-وتخليله
 


 

الفرز-للفلفل-بأيدي-فتيات-الأقصر
 


 

الفلفل-الحار-بعد-الفرز-خلال-التخليل-بالمحطة
 


 

الفلفل-الحار-عقب-فرزه-بأيدي-الفتيات
 


 

بنات-الصعيد-خلال-تخليل-الفلفل-الهالبينو-غرب-الأقصر
 


 

تخليل-الفلفل-الهالبينو-غرب-الأقصر
 


 


 

جانب-من-العمل-فى-تخليل-الفلفل
 


 

جانب-من-الفرز-للفلفل-خلال-مراحل-التخليل
 


 

جمع-الفلفل-بعد-فرزه-فى-المحطة
 


 

خطوات-فرز-الفلفل-لأجود-الأصناف-قبل-التخليل
 


 

رئيس-المحطة-خلال-جمع-الفلفل-بعد-الفرز
 


 

فتيات-إسنا-خلال-العمل-فى-المحطة-للتخليل
 


 

مرحلة-الفرز-للفلفل-الحار-فى-الأقصر
 


 

مرحلة-وضع-الفلفل-بعد-الفرز-فى-البراميل
 


 

نقل-الفلفل-الحار-أمام-الفتيات-خلال-مرحلة-التخليل
 


 

شاهد فتيات الصعيد خلال تخليل “الفلفل الهالبينو” قبل تصديره لأوروبا.. فيديو وصور
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇شاهد فتيات الصعيد خلال تخليل “الفلفل الهالبينو” قبل تصديره لأوروبا.. فيديو وصور

شاهد فتيات الصعيد خلال تخليل “الفلفل الهالبينو” قبل تصديره لأوروبا.. فيديو وصور
https://www.youm7.com/story/2022/6/3/%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF-%D9%81%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%AA%D8%AE%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D9%81%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D9%86%D9%88-%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%87-%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7/5785234