سيارات قديمة ما زالت تنتج حتى الآن

سيارات قديمة ما زالت تنتج حتى الآن

سيارات قديمة ما زالت تنتج حتى الآن

🦋سيارات قديمة ما زالت تنتج حتى الآن
#سيارات #قديمة #ما #زالت #تنتج #حتى #الآن #منتوف #MANTOWF


سيارات قديمة ما زالت تنتج حتى الآن

فيما تتصدر شركات السيارات الجديدة عناوين الأخبار، وتنتشر في الأسواق والطرق موديلات السيارات الكهرائية منها، وفيما يكثر الحديث الآن عن مستقبل قريب تقود فيه السيارات نفسها بنفسها، لكن هناك شركات عالمية لصناعة السيارات مازالت تنتج أقدم طرز لسياراتها حتى اليوم للتركيز على مفاهيم قل استخدامها في مشهد صناعة السيارات، مفاهيم مثل التاريخ و العراقة والاستمرارية.

طرز قديمة تنتج إلى الآن

مرسيدس إس إل

-مرسيدس إس إل

على الرغم من أن مرسيدس هي شركة السيارات الأقدم في التاريخ، إلا أن الحرب العالمية الثانية أدت إلى غياب إنتاح الشركة من السيارات المدنية لفترة طويلة، ولكن وبعد أن بدأت الشركة بالتعافي أطلقت طراز 300 SL عام 1954 والذي احتل مكانة مميزة في تاريخ السيارات بأبوابه Gullwing التي تفتح إلى الأعلى، و تم تطويره عن السيارة المخصصة للسباقات W194. وكانت SL تعتبر أسرع سيارة إنتاجية في ذلك الحين بسرعة قصوى بلغت 263 كم/س. كما تم اختيارها عام 199 لتحمل لقب السيارة الرياضية الأفضل في القرن العشرين.

وفيما بدأت السيارة في جيلها الأول بمحرك V6 سعة 3 لترات، تطورت السيارة عبر ستة أجيال وحصلت على محركات V8 وV12 الجبارة في الموديلات الحديثة. واليوم نحن بانتظار الجيل السابع والمتوقع ظهوره خلال العام الحالي كموديل 2022 مع محرك V6 تيربو ـ لتكمل السيارة فترة إنتاج استمرت لـ66 عاماً.

شيفروليه كورفيت

-شيفروليه كورفيت

خلال عمرها الذي يناهز 67 سنة، كانت كورفيت على وشك أن يتم إيقاف إنتاجها. ولكن بعد عقود من إنتاج هذه السيارة الرياضية خفيفة الوزن مع محرك V8، تمتلك شيفروليه الآن سيارة تتمتع بأداء قوي ومظهر مثير ينافس أفضل ما يمكن للألمان أو الإيطاليين تقديمه، سواءً من حيث الثبات على الطريق ومتعة القيادة، وبسعر منافس أيضاً.

وفي الحقيقة فقد ظهرت السيارة للمرة الأولى كنسخة مكشوفة) عام 1953 وبقيت كذلك في جيلها الأول C1 حتى ظهؤت نسخة الكوبيه في الجيل الثاني C2، و حازت السيارة عدة جوائز خلال أجيالها الثمانية فيما جاء الجيل الثامن كورفيت C8 للمرة الأولى بمحرك وسطي بدلاً من المحرك الأمامي في الأجيال السابقة.

تويوتا لاندكروزر

-تويوتا لاندكروزر

بعد استسلام اليابان ووقوعها تحت احتلال قوات الحلفاء، وفيما كانت البلاد تدار من قبل الجنرال (ماك ارثر)، أمر الجنرال الأمريكي تويوتا بصنع 100 من سيارات الدفع الرباعي، فظهرت سيارة تويوتا جيب BJ عام 1951 K والتي أثبتت قدرات استثنائية في السير على الطرق الوعرة عندما تسلقت جبل فيجي، وكانت أول مركبة تستطيع الوصول غلى هذا الارتفاع.

وفي عام 1954، رداً على ادعاءات انتهاك العلامة التجارية من قبل شركة Willys التي أنتجت السيارة الجيب الأصلية، تم تغيير اسم السيارة إلى “Land Cruiser”.

وفي الحقيقة فقد تطورت لاند كروزر بشكل كبير خلال 69 عاماً من الإنتاج المتواصل موفرة أحدث مواصفات الرفاهية والفخامة ولكن دون أن يؤثر هذا على إمكانياتها في خوض الطرق الوعرة.

فورد إف 150

– فورد إف 150

لم يكن لأي سيارة تأثير كبير على طريقة الحياة الأمريكية مثل بيك أب فورد F-150، ربما باستثناء فورد موديل تي والتي يتفق الجميع على أنها أعادت صياغة مشهد صناعة السيارات في أنحاء العالم، ولكن بيك أب فورد الأكثر مبيعاً في أمريكا وفي العالم تجاوز مبيعات موديل تي بأكثر من الضعف، فمنذ أن تم إنتاج الجيل الأول عام 1948، أي قبل قرابة 72 عاماً، سجل فورد اف 150 رصيد مبيعات إجمالي بلغ 34 مليون سيارة، وفقاً لآخر الإحصائيات.

وإلى جانب مواصفاته العملية والمفيدة جاءت الأجيال الجديدة من مركبات الفئة F سيريس لتوفر أحدث المواصفات التكنولوجية مع تشكيلة واسعة من المحركات والأحجام التي تناسب كافة الاحتياجات وبالطبع مع قير أوتوماتيكي من عشر سرعات كما أصبح فورد اف 150 متوفراً بنسخة هجينة هايبرد في جيله الرابع عشر من موديل 2021.

شيفروليه سوبيربان

-شيفروليه سوبيربان

في فبراير من عام 2018 احتفلت شيفروليه بالعام الـ83 للسيارة، ما يجعلها أقدم موديل لا يزال قيد الإنتاج حتى اليوم، حيث تم طرح الجيل الأول من شيفروليه سوبربان في عام 1935 كسيارة كبيرة الحجم تتسع لما يصل إلى ثمانية ركاب، ثلاثة في الصف الأمامي، واثنان في الصف الأوسط، وثلاثة في الصف الخلفي، مع هيكل خارجي من الفولاذ و شاصي شاحنة صغيرة.

وفي ذلك الوقت لم تكن حقوق استخدام اسم سوبيربان مسجلة كملكية فكرية لشركة جنرال موتورز، واستغرق الأمر حتى عام 1988 لتسجل جنرال موتورز الاسم كعلامة تجارية خاصة بها.

واليوم في جيله الثاني عشر ما زالت سيارة شيفروليه سوبيربان العريقة واحدة من أفضل مركبات SUV كبيرة الحجم الفخمة والتي توفر لركابها التسعة إمكانية التنقل مع أمتعتهم عبر مختلف أنواع التضاريس وفي بيئة مرفهة وآمنة.



سيارات قديمة ما زالت تنتج حتى الآن


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇سيارات قديمة ما زالت تنتج حتى الآن

سيارات قديمة ما زالت تنتج حتى الآن

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شكرا لكم لمقراءة هذا المقال

سيارات قديمة ما زالت تنتج حتى الآن