زهرة الخليج – 7 أسباب لوضع مدينة شفشاون على قائمة سفركِ المقبل

زهرة الخليج – 7 أسباب لوضع مدينة شفشاون على قائمة سفركِ المقبل

🗼 #زهرة #الخليج #أسباب #لوضع #مدينة #شفشاون #على #قائمة #سفرك #المقبل #منتوف #MANTOWF

حيث تكون الحرية يكون الوطن

زهرة الخليج – 7 أسباب لوضع مدينة شفشاون على قائمة سفركِ المقبل
قناة الأبراج على يوتيوب متوفرة الان

#سياحة وسفر

تعد مدينة شفشاون من المدن السحرية حول العالم، وتقع في شمال غرب المغرب، وأصبحت مؤخراً الوجهة السياحية المفضلة للكثيرين، خاصة المدونين على موقعي التواصل الاجتماعي: “إنستغرام”، و”تيك توك”. وتعرف شفشاون بـ”المدينة الزرقاء”، وهي تطفو وسط جبال الريف، ما يخلق منظراً طبيعياً رائعاً، وأجواء أثيرية، عندما تكون فيها، ورغم صغر هذه البلدة؛ فإن هناك أسباباً عديدة لزيارتها، سوف نرصدها الآن.

  1. ليس لها مثيل حول العالم

  تعد شفشاون جوهرة نادرة وفريدة من نوعها حول العالم، فإذا كنتِ تحبين سانتوريني، والقرى اليونانية الجذابة، فهذه المدينة المغربية أكثر جاذبية منها، إذ تستحضر معالمها الحنين إلى الماضي، بداية من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والمطلية باللون الأزرق، إلى الممرات ذات السلالم شديدة الانحدار.

  2    . جنة للمصور والمدونين

  تحتوي شفشاون المغربية على العديد من المناظر المُذهلة، التي تسحر المصورين والمدونين لالتقاط مجموعات واسعة من الصور للتدوين حول هذه المدينة الساحرة، فهي عبارة عن لوحة فنية جذابة ومُبهجة لأصحاب العيون التي تجتذب الأشياء الرائعة.

3    . عصير البرتقال الأفضل على وجه الأرض

ينتج أحلى عصير للبرتقال في محافظة شفشاون المغربية، حيث يعد المشروب الرسمي مع وجبات الإفطار في الصباح، ويمكنكِ تناول هذا المشروب المنعش مع إطلالة ساحرة من اللون الأزرق، للحصول على استجمام وطاقة إيجابية ممتعة في الصباح.

4    . الشاي بالنعناع

  الشاي من المشروبات الرسمية في المغرب بشكل عام، وشفشاون بشكل خاص، فهو من العادات الشعبية للمدينة، ويُصر سكان المدينة اللطفاء للغاية على مشاركة كأس صغيرة للاسترخاء.

إقرأ أيضاً:  6 دول للسياحة العائلية.. لا تتردّدي في زيارتها لقضاء إجازة ممتعة
 

5. استكشاف أجزاء مغربية

لأنه لا يوجد مطار للوصول إلى شفشاون، عليكِ الشروع في رحلة برية صغيرة ذات مناظر خلابة، والمرور بمناطق أخرى، مثل: مدينة مولاي إدريس، والآثار الرومانية. وتهبط معظم الرحلات الجوية في الدار البيضاء، ومن الممكن السفر إلى مطار فاس الجديد، الذي يبعد ثلاث ساعات بالسيارة عن المدينة الزرقاء، ويمكنكِ المرور بأجمل أجزاء مغربية على الإطلاق، وتعد رحلة في حد ذاتها.

6    . بديل هادئ لمراكش

  مراكش هي الوجهة المثالية لجميع محبي المغرب، مع أن الشمال قد شهد المزيد من السياحة في السنوات الأخيرة، ورغم أنه لا يمكن لأحد أن ينكر أن هذه المدينة المغربية الأكثر وضوحاً، ومليئة بالتسوق الرائع، والأسباب المغرية الأخرى للزيارة، فإنها ليست دائماً التجربة الأكثر متعة، لذلك يفضل المدونون والمصورون التوجه إلى مدن ساحرة لاكتشاف المغرب الجميل.

  7. الشلالات

  وتجب زيارة “كاسكيدز- دكشور”، وهما زوجان من الشلالات، أحدهما صغير، والآخر كبير، يقعان في جبال الريف على بعد حوالي 45 دقيقة بالسيارة من المدينة.

 

زهرة الخليج – 7 أسباب لوضع مدينة شفشاون على قائمة سفركِ المقبل
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇زهرة الخليج – 7 أسباب لوضع مدينة شفشاون على قائمة سفركِ المقبل

زهرة الخليج – 7 أسباب لوضع مدينة شفشاون على قائمة سفركِ المقبل

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شاهد أرخص الأسعار الفنادق وحجوزات السيارات المخفضة لقراء موقع منتوف .

Booking.com

تم نشره منذ قليل