إذا كنت مهتمًا بالإعلان على موقع عرب أوروبا،

” انضم إلينا الآن على موقع عرب أوروبا وضع إعلانك لمدة أسبوع أو شهر أو حتى بشكل دائم بأسعار منافسة لتحقيق هدفك بكل سهولة. متابعين عرب في اوروبا وفرنسا بالاخص ثم اسبانيا وبلجيكا والمانيا وكذلك في الوطن العربي مثل الجزائر المغرب تونس مصر وسوريا.. وكذلك الخليج. ستتمكن من إرسال المتابعين إلى صفحتك الشخصية، أو موقعك الخاص، أو حتى رقم هاتفك لتبدأ رحلتك نحو العثور على اشخاص مناسبين لحاجاتك, يمكنك ان تحصل على اهتمام اشخاص ذو اهتمام راقي ومهم , لا تفوت الفرصة، انضم إلينا اليوم بسعر يبدأ من 9 دولار !” اضغط هنا للاستفسار

مثال :

اعلان الزواج

اعلان الزواج

شاب يبحث عن شريكة حياته، وتفضل أن تكون مقيمة في أوروبا. السيدات المهتمات بالزواج. معلومات عني: الاسم: إبراهيم. العمر: 30 عامًا. الجنسية: لبناني. مقيم في باريس، فرنسا.
اضغط هنا للاستفسار

صفحة باقي الخدمات 

شريط الأخبار

زهرة الخليج – هل سميت بيتزا مارغريتا حقاً على اسم ملكة؟

زهرة الخليج – هل سميت بيتزا مارغريتا حقاً على اسم ملكة؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

زهرة الخليج – هل سميت بيتزا مارغريتا حقاً على اسم ملكة؟

🍕 #مطبخ #زهرة #الخليج #هل #سميت #بيتزا #مارغريتا #حقا #على #اسم #ملكة #منتوف #MANTOWF

خصومات موقع بوكنك اوتيل وطيران Booking.com

زهرة الخليج – هل سميت بيتزا مارغريتا حقاً على اسم ملكة؟

#نصائح غذائية

البيتزا من أشهر الأطعمة في العالم كله، وقد ازدهر هذا المزيج البسيط من الخبز المسطح والطماطم والجبن في إيطاليا، ثم انتشر إلى الولايات المتحدة أوائل القرن العشرين مع المهاجرين الإيطاليين، وبعدها انتشرت شعبية البيتزا في أميركا، وانتشرت في كل مكان بجميع أنحاء البلاد، حتى وصلت إلى المملكة المتحدة في السنوات، التي أعقبت الحرب العالمية الثانية. 
وهناك العديد من أنماط البيتزا المختلفة، لكنَّ نوعًا واحدًا فقط له نسب ملكي، حيث بدأت قصته الأصلية عندما زارت ملكة إيطاليا مدينة نابولي في عام 1889، إذ أثناء التجول في شوارع وسط المدينة، شمت الملكة مارغريتا وزوجها رائحة لذيذة تنبعث من مطعم بيتزا. 

وقام الزوجان بدعوة طاهٍ ذلك المطعم، رافاييل إسبوزيتو، إلى قصر كابوديمونتي بالمدينة لطهي الطبق هناك، وحينها أعد إسبوزيتو ثلاثة أنواع مختلفة من البيتزا، وكان واحد منها يحاكي ألوان العلم الإيطالي، إذ يحتوي على الطماطم الحمراء، وجبن الموزاريلا البيضاء، والريحان الأخضر الطازج. 
وفي اليوم التالي، تلقى إسبوزيتو خطابًا من كاميلو جالي، رئيس خدمات مائدة الأسرة الملكية، جاء في نصه: “السنيور المحترم رافاييل إسبوزيتو. أؤكد أن أنواع البيتزا الثلاثة التي أعدتها لصاحبة السمو الملكي الملكة كانت ممتازة، ورغم أن مارغريتا استمتعت بالبيتزا الثلاثة، فإنها أعلنت أن تلك البيتزا ذات اللون الأحمر والأبيض والأخضر هي المفضلة لديها”، ليقوم إسبوزيتو بإطلاق اسمها على تلك البيتزا. 

البيتزا وحب الوطن 
ويستمر سرد هذه الحكاية، مع اختلافات عديدة، في الأدلة السياحية وكتب الطبخ وتاريخ الطعام، لكن الفكرة الرئيسية تدور حول تلك الملكة، التي تأخذ عينات من طعام عامة الناس، وحب الوطن الذي تجسده ألوان البيتزا والعلم الإيطالي. 
ويؤكد المؤرخون أنه، في عام 1889، كان إسبوزيتو مالكًا لمطعم بيتزا، وأن أومبرتو ومارغريتا كانا في نابولي بالفعل عندما أُرسلت رسالة البيتزا في 11 يونيو 1889، وأن جالي كان رئيسًا لخدمات مائدة الأسرة الملكية، وكان لدى أفراد العائلة المالكة دافع للتعبير عن امتنانهم للنابوليتانيين، الذين كانوا غاضبين من الضرائب المرتفعة لمملكة إيطاليا الجديدة. 

ومع ذلك، وفقًا لبحث حديث، فإن القصة ربما مزورة، حيث وجد مؤرخو الطعام العديد من الثغرات الرئيسية فيها. 
وربما يكون الأمر الأكثر إدانة هو أن الطبق كان موجودًا قبل ثلاثة عقود على الأقل من أي زيارة ملكية إلى نابولي، ففي مجموعة مقالات عام 1853 حول عادات نابولي، يصف المؤلف إيمانويل روكو، بيتزا تعلوها “بازيليكو، وموزاريلا، وإي بومودورو” (ريحان، وموزاريلا، وطماطم).

إقرأ أيضاً: كيف تُعدّين وصفة دجاج الليمون الصينية اللزجة؟

زهرة الخليج – هل سميت بيتزا مارغريتا حقاً على اسم ملكة؟
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇زهرة الخليج – هل سميت بيتزا مارغريتا حقاً على اسم ملكة؟

زهرة الخليج – هل سميت بيتزا مارغريتا حقاً على اسم ملكة؟