زهرة الخليج – نصائح غذائية للمصابين بضغط الدم

زهرة الخليج – نصائح غذائية للمصابين بضغط الدم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

زهرة الخليج – نصائح غذائية للمصابين بضغط الدم

👩‍⚕️زهرة الخليج – نصائح غذائية للمصابين بضغط الدم
#زهرة #الخليج #نصائح #غذائية #للمصابين #بضغط #الدم


زهرة الخليج – نصائح غذائية للمصابين بضغط الدم

#صحة عامة

يعاني بعض الناس ارتفاع ضغط الدم، الذي من شأنه زيادة احتمالات الإصابة بمشكلات صحية خطيرة، مثل: النوبة القلبية، والسكتة الدماغية.

ويتطور ضغط الدم المرتفع في الأغلب على مدى سنواتٍ طويلة، وفي نهاية الأمر يظهر عند كل الناس تقريباً، لكن من المعروف أن اكتشاف هذا المرض سهل جداً، ويمكن السيطرة عليه فور معرفة الإصابة به، من خلال اتباع أنظمة غذائية معينة.

وعادة ينتشر ارتفاع ضغط بين البالغين، ما لا يعني أن الأطفال محصنون من الإصابة به.

وتلعب التغذية دوراً مهماً في منع الإصابة بضغط الدم، وكذلك تخفيض ضغط الدم في حال ارتفاعه، وقد تغني التغذية السليمة عن تناول الأدوية في الكثير من الحالات.

أخصائية التغذية، نور جهاد، تقدم عدداً من النصائح الغذائية المهمة للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، ومن أهمها: تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، ذلك أن الدراسات الطبية تثبت أن الكالسيوم له دور مهم في التقليل من ارتفاع ضغط الدم، ومن أهم هذه الأطعمة: الحليب ومشتقاته، والألبان القليلة الدسم، وكذلك السمسم والطحينة، إضافة إلى التين، كون جميع هذه الأطعمة غنية بالكالسيوم.

إقرأ أيضاً:  ماذا يحدث لجسمكِ عند ركوب الدراجة نصف ساعة يومياً؟
 

وتشير، كذلك، إلى ضرورة الاهتمام بالأغذية التي تحتوي على البوتاسيوم، وتقوم بتزويد الجسم به، إذ يشكل البوتاسيوم عاملاً مهماً في تخفيض ضغط الدم، ومن هذه الأغذية بعض أنواع الخضار والفواكه، مثل: البطيخ، والشمام، والموز، إضافة إلى الورقيات الخضراء والبطاطا، وكذلك التمر.

وعدا تناول هذه الأطعمة المهمة، فإنه من الضروري التخفيف من شرب القهوة والشاي، لاحتوائهما على الكافيين، الذي قد يكون سبباً في ارتفاع ضغط الدم، وألا يزيد شرب القهوة والشاي في حده الأعلى عن مرة أو مرتين في اليوم، ويمكن الاستعاضة عن هذه المشروبات بعصير الكركديه، الذي يعرف بأنه يساهم بشكل فعال في تخفيض ضغط الدم، مع تفضيل أن يكون هذا العصير دون سكر، أو أن تكون كميات السكر به قليلة جداً.

ومن أهم مسببات ارتفاع ضغط الدم، كذلك، وجود كمية كبيرة من الملح في النظام الغذائي، ما يسبب احتباس السوائل الذي يؤدي إلى ارتفاع الضغط، ويعتبر الكحول كذلك من المشروبات التي تسبب ارتفاع الضغط أيضاً.

زهرة الخليج – نصائح غذائية للمصابين بضغط الدم
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇زهرة الخليج – نصائح غذائية للمصابين بضغط الدم


زهرة الخليج – نصائح غذائية للمصابين بضغط الدم