روسيا تجري تدريبات نووية.. وواشنطن: موسكو تستعد للهجوم على أوكرانيا

روسيا تجري تدريبات نووية.. وواشنطن: موسكو تستعد للهجوم على أوكرانيا

20/02/2022 0 By mantowf team

🗼 #روسيا #تجري #تدريبات #نووية #وواشنطن #موسكو #تستعد #للهجوم #على #أوكرانيا
روسيا تجري تدريبات نووية.. وواشنطن: موسكو تستعد للهجوم على أوكرانيا

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

روسيا تجري تدريبات نووية.. وواشنطن: موسكو تستعد للهجوم على أوكرانيا

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت، ببدء تدريبات استراتيجية نووية تشمل إطلاق صواريخ باليستية، وفقا لوكالة الإعلام الروسية نقلا عن الكرملين.

وتأتي هذا التدريبات في أحدث بيان روسي للقوة، في وقت يتزايد فيه التوتر بين موسكو و الغرب بسبب أوكرانيا.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في روسيا البيضاء، أن الرئيس ألكسندر لوكاشينكو وهو حليف وثيق لبوتين شارك في الإشراف على التدريبات العسكرية إلى جانب بوتين في غرفة عمليات في الكرملين.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله “نعم”، ردا على سؤال عما إذا كانت التدريبات بدأت”.

وقال الكرملين إن روسيا أصابت أهدافا بحرية وبرية بصواريخ باليستية وصواريخ كروز اليوم السبت، في إطار تدريبات نووية استراتيجية يشرف عليها بوتين ورئيس روسيا البيضاء.

وأضاف الكرملين في بيان إن التدريبات السنوية شهدت إطلاق الصواريخ الأسرع من الصوت “كينجال” و”تسيركون” وعدد آخر من الأسلحة.

وفي رد من قبل واشنطن على التدريبيات الروسية النووية، اعتبر وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، السبت، خلال زيارة لليتوانيا، إن القوات الروسية المحتشدة على حدود أوكرانيا “بدأت تنتشر” و”الاستعداد للهجوم”.

وأضاف أن الجنود الروس “يتجهون نحو مواقع مناسبة ليتمكنوا من تنفيذ هجوم”. لكنه أشار إلى أن الصراع “ليس حتميا”، موضحا أن الرئيس الروسي بوتين “يمكنه اختيار مسار مختلف”.

وأكد “الولايات المتحدة، بالتعاون الوثيق مع حلفائنا وشركائنا، عرضت عليه(بوتين) فرصة لاتخاذ مسار دبلوماسي. نأمل في أن ينتهزها. ونأمل في أن يتراجع عن شفير الصراع”، لافتا إلى أنه يتّفق مع الرئيس الأميركي جو بايدن في أن بوتين “اتخذ قرارا” بغزو أوكرانيا.

اقرأ أيضا: مع تصاعد التوتر.. دول أوروبية تدعو مواطنيها لمغادرة أوكرانيا “بشكل عاجل”

وقال أوستن الذي شغل منصب قائد القوات الأميركية في العراق، إن “هناك عدد كبير من القوات القتالية على خط المواجهة، هذه القوات بدأت الانتشار والاقتراب من الحدود، ما يسهل حركتها إلى الأمام”، مضيفا أنه “نظرا إلى أنني قمت بهذا الامر في السابق، أستطيع أن أقول لكم إن هذا هو بالضبط ما تحتاجون إليه للهجوم وهذا هو الموقع الذي يجب أن تكونوا فيه للهجوم”.

إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات خلال تدريبات القوات النووية الروسية في مكان غير معروف (رويترز)

تأتي التدريبات الروسية النووية في الوقت الذي أعلن فيه مسؤول في البنتاغون، أن أكثر من 40% من القوات الروسية المحتشدة على حدود أوكرانيا اتخذت وضعية هجومية، لافتا إلى أن مرحلة زعزعة الاستقرار التي تقودها روسيا في هذا البلد “بدأت”.

وقال المسؤول في تصريحات لوكالة “فرانس برس” طالبا عدم كشف هويته إن الولايات المتحدة التي تقدر عدد القوات الروسية المنتشرة حاليا شمال أوكرانيا وشرقها وجنوبها بأكثر من 150 ألف جندي، رصدت منذ الأربعاء تحركات لقوات روسية باتجاه الحدود.

إلى ذلك، سارعت كل من فرنسا وألمانيا والنمسا، السبت، للإعلان عن دعوة مواطنيها للعودة من أوكرانيا “بشكل عاجل”، وذلك في ظل تصاعد التوتر وتأكيدات غربية على أن موعد الهجوم الروسي على أوكرانيا بات “قريبا جدا”.

أقراء أيضا
روسيا تجري تدريبات نووية.. وواشنطن: موسكو تستعد للهجوم على أوكرانيا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇روسيا تجري تدريبات نووية.. وواشنطن: موسكو تستعد للهجوم على أوكرانيا

    روسيا تجري تدريبات نووية.. وواشنطن: موسكو تستعد للهجوم على أوكرانيا


    شارك هذا ياعيوني