رسو سفينة إنسانية على متنها 560 مهاجرا على سواحل إيطاليا

العرب في أوروبا

رسو سفينة إنسانية على متنها 560 مهاجرا على سواحل إيطاليا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

رسو سفينة إنسانية على متنها 560 مهاجرا على سواحل إيطاليا

🗼 #أوروبا #رسو #سفينة #إنسانية #على #متنها #مهاجرا #على #سواحل #إيطاليا #منتوف #MANTOWF
رسو سفينة إنسانية على متنها 560 مهاجرا على سواحل إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أن سفينة الإنقاذ “جيو بارينتس” التي تحمل على متنها 560 مهاجرا، رست أمس الثلاثاء، على السواحل الإيطالية، بعد أكثر من أسبوع من الانتظار في مياه البحر.

جاء هذا بعدما سمحت السلطات الإيطالية للسفينة الإنسانية بإنزال المهاجرين في ميناء أوجوستا بجزيرة صقلية.

وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) ذكرت أنه في البداية، تم إجلاء الأفراد الذين يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة فقط، بينما سيتوالى نزول باقي المهاجرين الذين تم إنقاذهم اليوم الأربعاء.

وقالت المنظمة التي تدير السفينة في تغريدة لها على “تويتر”، إن امرأة حامل في شهرها الثامن، و174 قاصرا غير مصحوبين لا تتجاوز أعمارهم 12 عاما وأشخاص عانوا من العنف الجنسي والاعتداء المروع كانوا من بين الذين أنقذتهم سفينة جيو بارينتس”.

وكانت سفينة”جيو بارينتس” قد نفذت العديد من عمليات الإنقاذ منذ وصولها إلى منطقة وسط البحر المتوسط يوم 15 كانون أول/ديسمبر الجاري، علما أن آخر عملية إنقاذ لها تمت في يوم عيد الميلاد ( يوم السبت الماضي).

في السياق، تنتظر سفينة الإنقاذ الألمانية “سي ووتش 3” أيضا الرسو حيث تحمل على متنها 440 مهاجرا تم إنقاذهم من البحر.

وقامت السلطات بالفعل بإجلاء عدد من المهاجرين من السفينة بسبب سوء حالتهم الصحية، حسبما أفادت منظمة “سي ووتش” غير الحكومية المالكة للسفينة. 

وخلال الأشهر الماضية، شهدت إيطاليا زيادة حادة في عدد المهاجرين القادمين إليها عبر البحر، وتبذل حكومتها جهودا حثيثة من أجل التوصل إلى اتفاق مع شركاء الاتحاد الأوروبي حول كيفية التعامل مع هذا التدفق.

اقرأ أيضا: في انتظار الرسو بميناء آمن.. سفن إنسانية تنقذ نحو 700 مهاجر بالمتوسط

يشار إلى أنه وصل 66482 مهاجرا إلى إيطاليا حتى الآن هذا العام، مقابل 34134 في نفس الفترة من عام 2020، وفقا لبيانات وزارة الداخلية.

كذلك، فإن من بين مجمل الواصلين إلى إيطاليا هناك أكثر من 35 ألفا وصلوا إلى جزيرة لامبيدوزا منذ بداية العام الجاري ولغاية أمس الثلاثاء 2021/12/28، مقارنة مع نحو 20 ألفا فقط العام الماضي 2020.

هذا ما أكدته “ماريا ريتا كوتشوفا “محافظة ” أغريجنتو ” المدينة الواقعة على الساحل الجنوبي لجزيرة صقيلة في تصريحات صحافية، مشيرة إلى أن هناك “مخاوف كثيرة” إزاء تزايد عدد المهاجرين الوافدين، في ظل “ظهور عدد غير قليل من المشاكل”.

يأتي هذا لان جزيرة لامبيدوزا هي الخيار ” المفضل” للكثير من المهاجرين للرسو فيها، ذلك أن الجزيرة الواقعة جنوب صقيلة هي أقرب نقطة تابعة لإيطاليا في المتوسط وتبعد عن السواحل التونسية أقل من 130 كلم.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇رسو سفينة إنسانية على متنها 560 مهاجرا على سواحل إيطاليا


#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا