رجل أعمال يشتري قرية بأكملها في إيطاليا

رجل أعمال يشتري قرية بأكملها في إيطاليا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

رجل أعمال يشتري قرية بأكملها في إيطاليا

🗼 #رجل #أعمال #يشتري #قرية #بأكملها #في #إيطاليا
رجل أعمال يشتري قرية بأكملها في إيطاليا


رجل أعمال يشتري قرية بأكملها في إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

كشفت تقارير صحافية عن شراء رجل أعمال اسكتلندي يدعى “تشيسيديو دي تشاكا” قرية كاملة في إيطاليا، مؤكدة قيامه بترميم القرية بشكل كامل.

وانتهى رجل الأعمال الاسكتلندي “تشيسيديو دي تشاكا” قبل أيام من ترميمه لقرية “بورغو 1 تشاكا” الريفية الصغيرة، التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، وسُميت تاريخيا باسم عائلته.

ودفعه الحنين للعودة إلى أرض أجداده. وبعدما راكم موارده المالية كمحام ومستشار، قرّر دي تشاكا إعادة إحياء القرية التي هجرتها عائلته وإنعاش اقتصادها المحلي.

وتقع القرية في منطقة تشوتشاريا البرية الوعرة، بين مدينتي روما ونابولي الإيطاليتين، عند سفح مدينة بيتشينيسكو.

وخلال السنوات الأخيرة، درجت إيطاليا على بيع مئات بقايا المنازل شبه مجانا، تنفيذا لمخططات تهدف إلى جذب سكان جدد، ما نتج عنه موجة تجديد داخل المجتمعات الريفية.  لكن الرجل الاستكتلندي لم يكتف بشراء منزل واحد. فاشترى قرية بأكملها.

وقال دي تشاكا في تصريحات صحافية إن”جدي تشيسيديو وماريتّا غادرا القرية مطلع القرن العشرين بحثا عن مستقبل أفضل”، مضيفا أنهما “هاجرا إلى اسكتلندا، مخلّفَين وراءهما قريتهما التي باتت طي النسيان منذ نصف قرن”.

وذكر أن عائلته لم تفقد الاتصال بجذورها، مؤكدا أنه “في كل صيف، خلال مرحلة طفولتي، كان والدايّ يحضرانني إلى هنا لزيارة أقاربنا. ومع تقدمي في السن، أصبحت وتيرة زياراتي أكبر إلى أن قررت الشروع بتحقيق هدفي الأبرز ألا وهو إعادة الاتصال بجذوري بالكامل ونفض الغبار عن قرية عائلة بورغو”.

رجل الأعمال الاسكتلندي “دي تشاكا” وعائلته

وكانت القرية في السابق، عبارة عن مجموعة من المساكن الحجرية المتداعية للمزارعين، وحظائر، وغرف تخزين من دون نوافذ أبوابها متصدعة، وسلالمها متزعزعة.

لكنها تتميّز اليوم بمبانٍ طُليت بألوان الباستيل الهادئة بعدما أعيد تصميمها بدقة، وتتمتّع بمسار بانورامي دائري يطل على التلال الخضراء.

اقرأ أيضا: إيطاليا تعلن إلغاء آخر قيود كورونا

وتحوي القرية مطعمَ نبيذ، وقاعة مؤتمرات، ومكتبة، وجناحين لاستقبال الضيوف التواقين إلى اختبار الحياة الريفية المنقطعة عن العالم. وتنمو في هذه القرية كروم عنب “ماتورانو” وهو نوع نادر تمّت استعادته.

ووُلد دي تشاكا في قرية كوكنزي لصيد الأسماك، الواقعة خارج العاصمة الاستكتلندية إدنبرة، لكن حبه العميق لموطنه الأصلي كان الطاغي.

أقراء أيضا
رجل أعمال يشتري قرية بأكملها في إيطاليا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇رجل أعمال يشتري قرية بأكملها في إيطاليا

رجل أعمال يشتري قرية بأكملها في إيطاليا