ربما يكون تعدين الليثيوم لبطاريات السيارات الكهربائية (والأسلحة النووية) في القطب الشمالي فكرة سيئة
 🚀

ربما يكون تعدين الليثيوم لبطاريات السيارات الكهربائية (والأسلحة النووية) في القطب الشمالي فكرة سيئة 🚀

سبتمبر 6, 2021 0 By mantowf team


#ربما #يكون #تعدين #الليثيوم #لبطاريات #السيارات #الكهربائية #والأسلحة #النووية #في #القطب #الشمالي #فكرة #سيئة

        ⚙️   شاهد الفيديو                  ▶️      ⏯     ️🔊

واجهت الدائرة القطبية الشمالية بعض المشاكل في السنوات القليلة الماضية. أشياء مثل ذوبان القمم الجليدية والتلوث البشري الهائل بفضل أنشطة التعدين قد أفسدت الأمور حقًا – ناهيك عن أنها أصبحت أيضًا منطقة إستراتيجية بشكل متزايد تستحق القتال من أجلها. كل هذا سيء ولكن الأخبار أسوأ الآن ، حيث توصلنا إلى وجود الليثيوم الذي يجب تكسيره من القطب الشمالي ، ولحسن الحظ ، لا يمكننا ببساطة إيقاف أنفسنا.

يستخدم الليثيوم في الكثير من الأشياء في هذه الأيام ، بما في ذلك بطاريات السيارات الكهربائية ، والاندفاع العالمي من قبل الشركات المصنعة لبناء القدرات بدأ نوعًا من الاندفاع نحو الذهب. لا تتكون غالبية بطارية EV من الليثيوم ولكن كل خلية داخل البطارية تحتاج إلى بضعة جرامات منها في كل من الأنود والكاثود. يتسم صانعو البطاريات بسذاجة كبيرة في الكشف عن مقدار ما يستخدمونه ولكن على الأقل ، يحتاج كل EV إلى عدة كيلوغرامات ، وربما تصل إلى أرقام مضاعفة (أكثر من 22 رطلاً) إذا كنت تتحدث عن 100 كيلوواط في الساعة وحزم أكبر معظم السيارات الكهربائية الجديدة.

إذا قمت بتوسيع نطاق ذلك وفقًا لطموحات جنرال موتورز ودايملر ومجموعة فولكس فاجن ليصنعوا 240 جيجاوات / ساعة من سعة البطارية سنويًا خلال عقد من الزمان ، فسيكون ذلك – بشكل متحفظ – يستخدم كل صانع سيارات 52.800.000 رطل من الليثيوم سنويًا. وغني عن القول ، ليس لدينا حاليًا طريقة سهلة لتوفير هذا القدر وأحد الأسباب هو أنه من الصعب جدًا الحصول على الليثيوم. ولأنها في أماكن قد لا تريد تدمير نظامها البيئي.

توجد رواسب ضخمة من الليثيوم في مسطحات أتاكاما الملحية في تشيلي ، والتي يمكن أن تكون نسبيًا الملغومة بسهولة. إنها ليست عملية مثالية ، فهي تستخدم الكثير من المياه وتسببت في بعض المشاكل المحلية الرئيسية ، ولكن مع استمرار طرق الحصول على الليثيوم من الرواسب المعدنية ، فهي نسبيا غير مدمر.

الطرق الأخرى للقيام بذلك أسوأ بكثير. انتابني الشك عندما ظهرت فجأة شركة تدعى Cornish Lithium ، فور خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، مع خطة لتعدين رواسب الليثيوم الكبيرة ذات البطارية في جنوب المملكة المتحدة. بالنظر إلى عمليتها ، اتضح أنها تنطوي على تعدين ميكا الجرانيت ، وتفجيرها إلى قطع صغيرة بالماء ، ثم استخدام نفس الطريقة القابلة للذوبان لاستخراج الليثيوم المستخدم في البطارية كما هو الحال في أتاكاما – كل ما تحتاجه هو تكسير الصخور بصرف النظر أولا.

عندما تحدثت إلى الشركة في وقت سابق من هذا العام لأطلب ذلك من دراساتها البيئية اثبت كانت هذه طريقة أفضل لتعدين الليثيوم ، اعترف كورنيش الليثيوم بأنه كان يتلقى الآن فقط تمويلًا لإجراء تلك الدراسات. إن زعمها أن أي ليثيوم مستخرج من بريطانيا سيكون أكثر صداقة للبيئة بشكل افتراضي لأنه لن يحتاج إلى السفر لأميال يتوقف على ما إذا كنت تعتقد أن كورنوال يحتاج حقًا إلى الارتباط ببقية المملكة المتحدة ، على ما أعتقد.

تريد شركة روساتوم للتعدين والنووية الروسية المملوكة للدولة أن تفعل شيئًا مماثلاً في شبه جزيرة كولا في شمال غرب روسيا. الآن ، من الجدير بالقول هنا أن أنشطة روساتوم النووية ليست شريرة تمامًا ، لأنها ستبني منشآت طاقة نووية حديثة ونظيفة – وهو أمر جيد في ذلك. ومع ذلك ، ما تريد القيام به في القطب الشمالي ، وفقا ل بارنتس أوبزيرفر، هو استخراج الليثيوم لاستخدامه في الرؤوس الحربية النووية الحرارية والمركبات الكهربائية.

يستخدم الليثيوم 6 في الأسلحة النووية لبدء المرحلة الثانية من التفاعل النووي الذي يجعلها تنفجر بشكل أساسي. يعد تكريره أمرًا مثيرًا للجدل في جميع أنحاء العالم لأنه لا يوجد أساسًا أي شيء آخر يمكنك استخدامه حقًا من أجله. أيضًا ، بحلول الوقت الذي تبدأ فيه روساتوم تشغيل منجمها في القطب الشمالي بحلول تاريخ الافتتاح التقديري لعام 2030 ، قد تكون الرؤوس الحربية النووية الحرارية هي المنتج الرئيسي لها لأن الطلب على الليثيوم لأغراض أخرى قد تمت معالجته بالفعل.

حتى لو افترضنا أن هذا مشروع جيد وقابل للتطبيق تجاريًا ، إلا أن هناك مشكلة أكثر أهمية هنا ، وهي أنه ربما لا ينبغي عليك تدمير أكبر منطقة برية في العالم لإخراج ضوء النهار الحي من الصخور القديمة.

في شهر تقترن فيه التكاليف البشرية المؤلمة للغاية لإعادة سيطرة طالبان على أفغانستان بشكل غريب مع مخاوف بشأن ما قيمته 1 تريليون دولار من الرواسب المعدنية غير المستغلة هناك ، بما في ذلك الليثيوم ، من السهل رؤية الجشع الميت الذي سيقود إلى الوصول إلى المورد خلال العقد المقبل. بغض النظر عن كونها كارثة مناخية مروعة دفعتنا إلى الحاجة إلى الكثير منها في المقام الأول.

لقد تحملت الدائرة القطبية الشمالية بالفعل الكثير من تكلفة مواد المركبات الكهربائية ، حيث يوفر منجم النيكل نوريلسك – أكثر الأماكن تلوثًا في العالم – المواد التي تحل محل الكوبالت المشكل وتنتقل المشكلة من كارثة إلى أخرى.

إذا بدأ التعدين في شبه جزيرة كولا ، فسيكون في رواسب Kolmozero ، وهي رواسب صخرية صلبة تقع بين جبال Khiminy وبحر Barents. يحدث هذا داخل منطقة تم منحها للتو حماية البيئة في عام 2018 كمنطقة مهمة للطبيعة وشعب سامي.

يتعرض السكان الأصليون ، الذين غالبًا ما تكون أراضيهم في المناطق النائية والتي لم يمسها أحد ، للخطر بسبب تعدين الليثيوم في كل مكان في الوقت الحالي. إن البحث عن مصدر أمريكي لنفط القرن الحالي هو بمثابة تبرير للتعدين على الأرض المقدسة لشعب بايوت شوشون في ولاية نيفادا. تقول شركة Lithium America إن ممر Thacker يحمل 2.6 مليار دولار من قيمة الليثيوم ، لكن خطته هي أساسًا ماين كرافت للخروج من المنطقة من خلال التعدين المكشوف للكتل ، وهي عملية مدمرة بشكل رهيب تحفر وديانًا عميقة ومدمرة من خلال الرواسب. بشكل عام ، كنت سأفعل تحرير نهاية كورنوال من بقية المملكة المتحدة

لقد ظهر الآن أن 3000 كيلومتر من بلدية إيناري ، شمال فنلندا – غرب المنطقة التي تبحث فيها روساتوم عن التعدين – تم حجزها من قبل الشركة السويدية Arctic Minerals AB. بارنتس أوبزيرفر أفادت تقارير اختصاصي التعدين في الجمعية الفنلندية للحفاظ على الطبيعة ، جاري ناتونين ، أنه في تعدين القطب الشمالي للنيكل ، ينتج مليون كيلوغرام من النيكل المنتج 50 مليون كيلوغرام من النفايات السامة كمنتج ثانوي. كما تفيد بأن الكثير منه يذهب إلى المسطحات المائية الملوثة ، كما يحدث بالفعل في نوريلسك.

يشعر رعاة الرنة من شعب سامي بالقلق من تدمير وطنهم ، ولكن مع كون البديل صعب التتبع والتعدين المعدني المثير للقلق أخلاقيا في الكونغو ، هناك ضغط كبير للعثور على مصادر على نطاق صناعي للمعادن التي نحتاجها في المستقبل.

هناك طلب ضخم – ومتزايد – على الليثيوم لمعالجة الكوارث البيئية التي صنعناها ، نعم ، المركبات التي نحبها. لكن لا يمكننا أن نصنع الأشياء السيئة من أجلها.

هل لديك قصة إكرامية؟ راسلني على hazel@thedrive.com

الرجاء الاعجاب

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج
> > > > > مباشر ⏯️🔊
أفضل
افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين بطريقة مسلية وسهلة

افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين بطريقة مسلية وسهلة

اقراء المزيد »
أفضل اندرويد
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

نتحدث في هذا المقال عن افضل البرامج للاندرويد: 40 من افضل برامج الاندرويد، فإذا أخذت جولة في متجر جوجل بلاي ستحتار من كثرة التطبيقات التي ستراها في هذا المتجر، ولعل هذه الحيرة تكمن في اختيار التطبيق الأفضل للاندرويد من بين هؤلاء، وبالطبع سيختلف اختيارك على حسب ميولك ورغباتك فقد تحتاج تطبيقات للتواصل الاجتماعي أو تطبيقات لعمل الفيديوهات وتسجيل اللحظات الجميلة، وفي هذا التقرير نوافيك عزيزي القاري بأفضل برامج للاندرويد، وانتقينا لك 40 تطبيق من افضل برامج الاندرويد.

اقراء المزيد »
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج


Source link