خطأ قاتل أم مقصود من فيسبوك.. هذا ما تعنيه كلمة “ميتا” 🚀

خطأ قاتل أم مقصود من فيسبوك.. هذا ما تعنيه كلمة “ميتا” 🚀

خطأ قاتل أم مقصود من فيسبوك.. هذا ما تعنيه كلمة “ميتا” 🚀


#خطأ #قاتل #أم #مقصود #من #فيسبوك #هذا #ما #تعنيه #كلمة #ميتا


منذ أن أعلن Facebook قبل يومين عن تغيير اسمه إلى Meta ، لم تنحسر موجة التعليقات والنقد وحتى الأسئلة.

إلا أن الكثير من المهتمين بمواقع التواصل توقفوا عند عبارة “ميتا” ، مؤكدين أنها تعني “ميتا” بالعبرية ، وعلقوا ساخرًا وألمحوا إلى أن الشركة العملاقة ربما قصدت بالفعل هذا الاسم للإشارة إلى تراجعها المرير والضربة القاضية تفجرها. وردت خلال الفترة الماضية.

بينما علق مستخدمو Twitter على وضع اسم Facebook على شواهد القبور ، كتبت Nirit Weiss-Platt ، الخبيرة في عالم التكنولوجيا التقنية ، تغريدة على حسابها على Twitter قائلة: “في العبرية ، كلمة Meta تعني ميت.

بالإضافة إلى ذلك ، انتشر الهاشتاج #FacebookDead ، وهو فيسبوك مات ، بين التغريدات القاتمة على تويتر.

تخلص من أصابعك!

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تضيع فيها علامة تجارية بين “حبال” الترجمة ، أو ربما الوقوع في فخ الترجمة ، بحسب ما أوردته صحيفة “الجارديان” البريطانية.

عندما وصلت لافتة “كنتاكي فرايد تشيكن” الشهيرة إلى الصين خلال الثمانينيات بعبارة “لعق أصابعك” ، لم تقابل بحماس من قبل السكان ، خاصة وأن ترجمة هذا الشعار من الإنجليزية إلى الماندرين تعني “تخلص من” اصابعك!”.

ومع ذلك ، لم يكن الضرر كبيرًا ، والآن لا تزال كنتاكي فرايد تشيكن واحدة من أكبر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة في البلاد.

يشار إلى أن فيسبوك أعلنت ، الخميس ، تغيير اسمها إلى Meta في إعادة إطلاق علامتها التجارية ، مع التركيز على الطموحات المتعلقة ببناء (Metaverse) ، بيئة واقع افتراضي مشتركة تراهن الشركة على أنها ستكون المنصة الرئيسية التالية.

في غضون ذلك ، قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في مؤتمر الشركة حول البث الافتراضي المباشر والواقع المعزز ، إن الاسم الجديد يعكس طموح شركته لبناء عالم جديد من الواقع الافتراضي بدلاً من أن يكون خدمة شبكات اجتماعية فقط.

جاءت هذه الخطوة في وقت تواجه فيه أكبر شركة وسائط اجتماعية في العالم انتقادات من المشرعين والمنظمين بشأن قوتها السوقية وقراراتها الرقمية والإشراف على إساءة استخدام منصتها.



Source link

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شكرا لكم لمقراءة هذا المقال

خطأ قاتل أم مقصود من فيسبوك.. هذا ما تعنيه كلمة “ميتا” 🚀