حل شيفرة رقم الكرت ڤيتال الفرنسي

حل شيفرة رقم الكرت ڤيتال الفرنسي

حل شيفرة رقم الكرت ڤيتال الفرنسي

🗼 حل شيفرة رقم الكرت ڤيتال الفرنسي

#حل #شيفرة #رقم #الكرت #ڤيتال #الفرنسي #منتوف #MANTOWF #فرنسا #أوروبا
حل شيفرة رقم الكرت ڤيتال الفرنسي


حل شيفرة رقم الكرت ڤيتال الفرنسي

يقرأ في أقل من 3 دقائق

طبعا لاحظتم منذ دخولكم لفرنسا أن الأرقام مهمة جدا في حياة الفرنسيين. فالأهل يحفظون تاريخ زواجهم وتواريخ ميلاد بعضهم وتواريخ ميلاد أبنائهم جميعا، إلى آخره. على سبيل الطرفة وليس السخرية: مرة سأل أحد الموظفين مراجعا عربيا عن تاريخ زواجه وتواريخ ميلاد زوجته. فتخيلوا ماذا أجابه؟ قال له إن كنت لا أعرف تاريخ ميلادي وماذا أكلت البارحة فكيف سأتذكر كل هذه الأرقام. طبعا في النهاية كلنا نحفظ هذه الأرقام أو نكتبها على هاتفنا لنستخرجها في كل مرة. لكن هناك أرقام يجب أن تحفظها مثل اسمك فقد لايكون بحوزتك أي وسيلة لاسترجاعها بسرعة. فمثلا كرت الفيتال أو الصحة يلزمك دائما وهو مؤلف من ١٥ رقم لايمكن حفظها بسهولة. لكن هل تعلم أن حل شيفرة رقم الكرت ڤيتال الفرنسي ليست بالأمر الصعب؟ هل تعلم أنها نظام ترقيم فقط؟

يمكنك قراءة مقالنا عن قائمة الأطباء الناطقين باللغة العربية

في السطور التالية سنفصل و”نفصفص” لك كل رقم من هذه ال ١٥. طبعا عندما خضتم دورة الأوفي شرحوا لكم هذه النظرية الرياضية لكن مستواكم في اللغة لم يساعدهم على فهمها. لذلك سنأخذ على عاتقنا شرحها ببساطة كاملة.

هيا بنا لنتعرف على أول رقم: كل كروت الصحة تبدأ إما برقم ١ أو ٢ وقد نرى قرييا رقما ثالثا، هل تعرف لماذا رقما ثالثا؟ ننتظر إجابتك في التعليقات.

الرقم ١ يعني أن صاحب الكرت رجلا والرقم ٢ يشير إلى أن حامل الكرت سيدة. طبعا هنا هذا الترتيب قد يشعل حربا عند بعض المنظمات النسوية لكن بالنسبة لي لايهمني إن كنت بالمرتبة الأولى أو الثانية.

الرقمان التاليان أي الثاني والثالث يعبران عن آخر رقمين من سنة ميلادك.

ثم الرقمان الرابع والخامس يدلان على شهر ميلادك.

يمكنك قراءة مقالنا عن المواعيد الطبية والتطبيقات الذكية

الرقمان السادس والسابع يمثلان الرقم الريدي للمحافظة التي ولدت فيها. فمثلا إذا ولدت في باريس فهذا الرقم سيكون ٧٥ أما إن ولدت خارج فرنسا فسيكون ٩٩. بالطبع ٩٩ بالمئة ممن يقرؤون هذا المقال يحملون على كروتهم هذا الرقم.

الأرقام الثامن والتاسع والعاشر يحملون الرمز الرسمي للمدينة التي ولدت فيها. فكل من ولد في سوريا يحمل “٢٠٦” أما بالنسبة لتونس فهو “٣٥١” وهكذا دواليك. إن أحببت أن تتعرف على بقية رموز الدول أو المدن الفرنسية يمكنك زيارة الرابط التالي.

إذا الآن تعرفت حتى الآن على ١٠ أرقام يمكنك حفظها بسهولة فهي متعلقة بحياتك الشخصية. بقي عليك مهمة حفظ ٥ أرقام فقط أو بالأحرى ٣ فقط فآخر اثنين غير مهمات.

الأرقام الحادي والثاني والثالث عشر هو رقمك التسلسلي في السجل المدني في الشهر الذي ولدت فيه لتمييز الأشخاص الذي ولدوا في نفس المدينة وبنفس اليوم.

الرقمان الأخيران عشوائيان وهم هما مفتاح إضافي فقط إداري.

بعد هذا الشرح الطويل والدخول في عالم الرياضات الذي يكرهه الكثير منا سننتقل إلى مثال عملي يوضح كل هذه الطلاسم. لاتقلقوا فالعملية أسهل بكثير مما تتصوروا.

مثال: لنفترض أني رجل وولدت في ٠١-٠١-١٩٧٠ في سوريا وكان رقم تسجيلي في ذلك الشهر وفي مدينتي ١٥٠ فسيكون رقم الصحي هو:
١٧٠٠١٩٩٢٠٦١٥٠٢٢

أتمنى بعد هذه الاستفاضة أن يكون الأمر أصبح أكثر سهولة بالنسبة لك. لا قدر الله تعرضت لوعكة صحية ونسيت كرتك الصحي فحفظك لهذا الرقم سيخفف عليك كثيرا من الأعباء الإدارية وسيسهل استقبالك في مراكز الطوارئ.

عدد المشاهدات: 31

حل شيفرة رقم الكرت ڤيتال الفرنسي
أقراء أيضا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇حل شيفرة رقم الكرت ڤيتال الفرنسي

حل شيفرة رقم الكرت ڤيتال الفرنسي

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شكرا لكم لمقراءة هذا المقال

حل شيفرة رقم الكرت ڤيتال الفرنسي