صعوبة عبور قناة السويس, جرب قيادة السفينة الآن

صعوبة عبور قناة السويس, جرب قيادة السفينة الآن

April 1, 2021 0 By mantowf team
www.mantowf.com business cargo cargo container city

الإبحار عبر قناة السويس عمل معقد يتطلب اتقان مهارات القيادة. جرّب عبور القناة بنفسك من خلال هذه التجربة التفاعلية في أحد أكثر الطرق البحرية ازدحاماً بالعالم

مواخرا ضجت مواقع التواصل بقصة السفينة العالقة في مصر في قناة السويس,

حيث استغرب الكثير مما حصل واعتقدوا ان التجربة سهلة , لكن نقدم لكم تجربة قريبة لفهم مدى الصعوبة

😉👉

ملاحظة: المحاكاة مبسّطة وغير علمية مخصصة للأغراض التوضيحية فقط

ستجد الرابط في اخر المقال .

اكد رئيس هيئة قناة السويس،

نجاح جهود تعويم سفينة الحاويات البنية الجانحة “إيفر جيفن” والتي بدأت الإبحار، فيما استؤنفت الملاحة البحرية المتوقفة منذ عدة أيام.

وشدد رئيس هيئة قناة السويس، ظهر اليوم الإثنين، على استئناف حركة الملاحة في القناة بعد إعادة تعويم السفينة الجانحة.

وفي وقت سابق اليوم، كان مصدر مسؤول بهيئة قناة السويس، قد كشف في تصريحات خاصة, أن السفينة “إيفر جيفن” الجانحة بالقناة قد عادت لوضع الأزمة بفعل الرياح العكسية.

وقال المصدر إن إدارة هيئة قناة السويس أعلنت حالة الطوارئ بالمجرى الملاحي.

وأشار المصدر إلى أن عدد السفن التي تنتظر عبور القناة في البحر المفتوح اقترب من ٤٠٠ ومرشح للزيادة الساعات القليلة المقبلة.

وأوضح المصدر أن هناك اجتماعا عاجلا لبحث إمكانية تخفيف حمولة السفينة الجانحة.

احصل على مشتركين او لايكات انستغرام و فيسبوك او يوتيوب مجانا , قم بالضغط على أحد صور الدعايات في هذه الصفحة لتحصل على رقم أرسله عبر صفحتنا على فيسبوك

كم يستغرق عبور السفن العالقة بعد تشغيل قناة السويس؟.. رئيس الهيئة يجيب

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان الهيئة تعويم السفينة البنمية الجانحة في المجرى الملاحي الدولي منذ يوم الثلاثاء الماضي،

والتي أدت إلى تعطل الملاحة وازدحام مروري في القناة وتشكل طابور انتظار طويل، وصل إلى نحو 369 سفينة تنتظر الآن عبور القناة في الاتجاهين.

اثناء سحب السفينة العالقة في قناة السويس

وفي بيان صحفي صباح اليوم الإثنين، أعلن رئيس هيئة قناة السويس، تغيير اتجاه حاملة الحاويات العالقة في القناة “بنسبة 80%” بعد أن نجحت قاطرات عملاقة في تعويمها جزئيا، مضيفا أنه “تم بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية بنجاح بعد استجابتها لمناورات الشد والقطر”.

وأوضح أنه “تم تعديل مسار السفينة بنسبة 80% وابتعاد مؤخرة السفينة عن الشاطئ بمسافة 102 متر بدلا من 4 أمتار”.

وأضاف ربيع أنه “من المقرر استئناف المناورات مرة أخرى مع ارتفاع منسوب المياه (في القناة) إلى أقصى ارتفاع له اعتبارا من الساعة الحادية عشرة والنصف (التاسعة والنصف ت غ) ليصل إلى مترين بما يسمح بتعديل مسار السفينة بشكل كامل لتصبح في منتصف المجرى الملاحي”.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أنه “سيتم استئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد تعويم السفينة بشكل كامل وتوجيهها” إلى منطقة الانتظار لفحصها فنيا.

من جهتها، أعلنت شركة “شوي كيسن” المالكة لحاملة الحاويات البالغة زنتها أكثر من 200 ألف طن، أن السفينة “عالقة بزاوية 30 درجة نحو القناة” لكنه بات بوسعها التحرك بهامش أكبر.

وأكد متحدث باسم الشركة أن السفينة “استدارت” لكنها “ليست عائمة بعد”، مشيرا إلى أن مقدمها تضرر حين علقت في القناة لكنه “لم تتم معاينة أي أضرار إضافية”.

VIP لربح 5 دولار يوميا, التجربة ستثبت لك ذللك , وخصوصا اذا كنت حاليا في سوربا الشقيقة, اضغط هنا للتواصل عبر صفحة فيسبوك

النفط يستجيب لتحريك السفينة الجانحة بقناة السويس.. ماذا حدث للأسعار؟

وذكر رئيس هيئة قناة السويس أن مناورات الشد بدأت فجر الإثنين لتعويم السفينة “بواسطة 10 قاطرات عملاقة تقوم بالعمل من 4 اتجاهات مختلفة”،

مؤكدا وصول القاطرة الهولندية “إيه بي إل غارد” مساء الأحد ومشاركتها “في جهود تعويم السفينة”.

وابتعدت مؤخرة السفينة عن الضفة الغربية للقناة، بحسب ما أظهر موقعا “فيسل فايندر” و”ماي شيب تراكينغ” لرصد حركة السفن فجر الإثنين.

وجنحت سفينة الحاويات “إم في إيفر جيفن”، التي يزيد طولها على طول 4 ملاعب لكرة القدم، بالعرض في مجرى قناة السويس صباح الثلاثاء الماضي فأغلقته بالكامل، ما عطّل الملاحة في الاتجاهين في المجرى المائي البالغ الأهمية.

وكانت السفينة البالغ طولها 400 متر وعرضها 59 متراً وحمولتها الإجمالية 224 ألف طن، تقوم برحلة من الصين إلى روتردام في هولندا.

خسائر كبيرة

وأشار تقرير لشركة أليانز للتأمين إلى أن اليوم في تعطّل نقل البضائع، نتيجة وقف الملاحة بالقناة، “يكلّف التجارة العالمية من 6 إلى 10 مليارات دولار”.

وقالت شركة “لويدز ليست” إنّ الغلق يعيق شحنات تقدر قيمتها بنحو 9,6 مليار دولار يوميا بين آسيا وأوروبا.

وأشارت “لويدز ليست” إلى أن “الحسابات التقريبية” تفيد بأن حركة السفن اليومية من آسيا إلى أوروبا تُقدر قيمتها بنحو 5,1 مليار دولار ومن أوروبا إلى آسيا تُقّدر بنحو 4,5 مليار دولار.

رابط الدخول الى موقع المحاكي لقيادة السفينة في قناة السويس في الأسفل .

تجربة ممتعة يا مهندسين 😅 اضغط هنا 🟢