كيف تجد طبيب في فرنسا و كيفية تسجيل لدى طبيب فرنسي

شروط التسجيل لدى طبيب فرنسي كيف تجد طبيب في فرنسا رؤية طبيب مختص في فرنسا استثناءات لإحالات الأطباء في فرنسا ماذا تفعل عند زيارة الطبيب في فرنسا تكلفة الأطباء في فرنسا معدلات السداد للأطباء الفرنسيين تأمين خاص للعلاج الطبي في فرنسا

كيف تجد طبيب في فرنسا و كيفية تسجيل لدى طبيب فرنسي

كيف تجد طبيب في فرنسا و كيفية تسجيل لدى طبيب فرنسي

🔰 كيف تجد طبيب في فرنسا و كيفية تسجيل لدى طبيب فرنسي 🔰

المحتويات

 

اكثر الأسئلة للمهاجرين والمقيمين الجدد في فرنسا هو كيف تجد طبيب في فرنسا أو طبيب مختص و كيفية تسجيل لدى طبيب فرنسي ؟ إذا لم تسجل لأول مرة لدى طبيب في فرنسا ، فإنك تخاطر بدفع رسوم أعلى للطبيب ؛نقدم لكم من خلال هذا المقال كل ما تحتاجه للتسجيل لدى طبيب في فرنسا

ومع ذلك ، فإن العثور على أطباء فرنسيين ، ليس بالأمر الصعب إذا أجريت بحثًا مناسبًا. تابع بهذا مقال كل ما

تحتاجه لرؤية طبيب في فرنسا وكيفية العثور على أفضل طبيب فرنسي يناسب حالتك.

شروط التسجيل لدى طبيب فرنسي

منذ عام 2006 ، طُلب من المقيمين في فرنسا – باستثناء الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أقل – من قبل النظام الصحي الفرنسي اختيار ممارس عام (GP) أو طبيب معالج أساسي في فرنسا . أولئك الذين لا يلتزمون بهذه القاعدة يُعاقبون برسوم طبية أعلى وقليل من التعويض عن خدمات الرعاية الصحية من نظام التأمين الصحي الفرنسي .

كان القانون الذي يطالب المرضى باختيار طبيب فرنسي أساسي يهدف إلى تقليل التكاليف وإلقاء المسؤولية على طبيبك الفرنسي فيما يلي:

  • صياغة خطة صحية وقائية وعلاجية ( parcours de soin) لعلاج المريض
  • الاحتفاظ بسجلات لهذا العلاج
  • إحالة المريض إلى المختصين حسب الحاجة.

حتى بدء العمل بهذا القانون ، يمكن لأي شخص مشمول بالضمان الاجتماعي الفرنسي أن يذهب إلى أي طبيب أو أخصائي فرنسي في أي وقت. النظام القديم كان يتمتع بميزة البساطة ، ولكنه شجع على سوء المعاملة من خلال السماح للمرضى باستشارة العديد من الأطباء في وقت واحد دون أي تنسيق في العلاج والوصفات الطبية وما إلى ذلك.

يمكن للمواطنين الأوروبيين زيارة أي طبيب فرنسي باستخدام بطاقة التأمين الصحي الأوروبية (EHIC) إذا كانوا يزورون فرنسا بشكل مؤقت.

كيف تجد طبيب في فرنسا

المرضى أحرار في اختيار طبيبهم الخاص في فرنسا والتسجيل معهم كخيار طبي لهم . يعمل معظم الأطباء الفرنسيين الأساسيين لحسابهم الخاص ويعملون إما بمفردهم أو في عيادات جماعية. كما وقع معظم الأطباء الفرنسيين على اتفاقية ، وهي نظام ترخيص يدخله الأطباء طواعية مع الدولة ؛ إذا كنت تريد ممارسًا غير عام كطبيبك الأساسي في فرنسا ، فيمكنك التفكير في السؤال عن ذلك.

يمكنك البحث في موقع L’Assurance Maladie على الويب للعثور على طبيب في فرنسا يعمل ضمن نظام الدولة أو التحقق من الصفحات الصفراء الفرنسية ( Pages Jaunes ) بحثًا عن الأطباء الفرنسيين القريبين منك.

شاهد الفيديو ​▶

الرجاء الاشتراك بضغطة واحدة

لا يُسمح للأطباء الفرنسيين بالإعلان ، لذلك من المفيد أيضًا أن تطلب من عائلتك وأصدقائك التوصيات ، خاصة إذا كنت تفضل الأطباء الناطقين باللغة الإنجليزية في فرنسا أو الأطباء الأجانب في فرنسا الذين يمكنهم التحدث بلغات أخرى. يمكنك أيضًا العثور على خدمة تربطك بالأطباء الناطقين باللغة الإنجليزية في فرنسا إذا كنت عضوًا.

رؤية طبيب مختص في فرنسا

يمكن لطبيبك أن يحيلك إلى أطباء وأخصائيين فرنسيين آخرين ، لكنه سيظل يحتفظ بسجلاتك الطبية ويحتفظ بها وينسق علاجات المتابعة. إذا تمت إحالتك من قبل طبيبك مسجل معه الخاص بك ، فسيتم تعويض حوالي 70 بالمائة من تكاليف الاستشارات أو العلاجات الطبية الأخرى.

ستؤدي زيارة طبيب في فرنسا أو اختصاصي دون أي إحالة إلى زيادة الرسوم الطبية الخاصة بك وستتم تعويضك عن طريق نظام التأمين الصحي الفرنسي .

ومع ذلك ، لا تحتاج إلى إحالة من طبيبك في فرنسا لمقابلة طبيب نسائي أو طبيب أطفال أو طبيب عيون ولكن يمكنك استشارتهم مباشرة ؛ وينطبق الشيء نفسه في ظروف خاصة ، على سبيل المثال ، في حالات الطوارئ أو إذا كان طبيبك أو مكانك غائبًا. إذا كان عمرك أقل من 26 عامًا ، يمكنك أيضًا زيارة طبيب نفسي دون إحالة من الأطباء الفرنسيين الأساسيين.

استثناءات لإحالات الأطباء في فرنسا

هناك بعض الحالات التي يُسمح فيها بتخطي الاتصال بطبيبك الأساسي في فرنسا:

  • للرعاية الطبية الطارئة سواء في المنزل أو أثناء السفر ؛
  • عندما تسافر في فرنسا أو في الخارج أو يكون طبيبك الفرنسي الأساسي غير متوفر (في إجازة ، على سبيل المثال) ؛
  • موعد مع طبيب أمراض النساء ، أو طبيب عيون ، أو طبيب نفسي ، أو طبيب نفساني عصبي ، أو طبيب أعصاب ، أو طبيب أسنان – يمكن لهؤلاء الأطباء الفرنسيين إحالة سجلاتك إلى طبيبك الأساسي في فرنسا ، ولكن فقط بموافقتك
  • لا يحتاج الآباء إلى ملء استمارات للأطفال دون سن 16.

في حالة الطوارئ ، يمكنك أيضًا زيارة قسم الطوارئ بالمستشفى ؛ انظر قائمة المستشفيات الرئيسية في باريس وحول فرنسا .

ماذا تفعل عند زيارة الطبيب في فرنسا

بعد اختيار طبيب في فرنسا ، ستسلمك عيادة طبيبك الفرنسي الجديد نموذجًا يمكنك إعادته إليه بعد الانتهاء. يجب أن يتم التوقيع عليه من قبلك وطبيبك. سيقومون بدورهم بتقديمه إلى Caisse Primaire d’Assurance Maladie (CPAM) لإنهاء التسجيل. يمكنك أيضا جعل بنفسك إعلان دي CHOIX دو médecin traitant النموذج (S3704) إلى عيادة الطبيب في الزيارة الأولى. يمكنك قراءة المزيد من المعلومات على موقع L’Assurance Maladie en Ligne حول كيفية زيارة الطبيب في فرنسا.

لديك الحق في تغيير طبيبك الأساسي في فرنسا في أي وقت ولأي سبب ولكن ، بالطبع ، سيتعين عليك ملء النموذج مرة أخرى بطبيبك الجديد.

في كل مرة تزور فيها طبيبًا فرنسيًا أو تشتري أدوية موصوفة ، ستحصل على ” fiche de soins ” ؛ يوضح هذا النموذج البني تفاصيل علاجاتك وتكاليفك. يقوم العديد من الأطباء فقط بملء الجزء السفلي بتفاصيلهم ، وفي هذه الحالة يجب عليك ملء الجزء العلوي بالتفاصيل الخاصة بك ؛ إذا كان لديك رقم ضمان اجتماعي فرنسي دائم ، فقم بتضمين هذه المعلومات في النموذج الخاص بك ، ولكن إذا كان لديك رقم مؤقت فقط ، فاترك هذا الجزء فارغًا.

ستحتاج بعد ذلك إلى إرسال كل شيء إلى شركة التأمين الصحي الفرنسية الخاصة بك. يمكنك تضمين الرسالة باختصار تفاصيل رقم الهوية الخاص بك ( NUMERO دي adhérant ) ورقم الضمان الاجتماعي، وتأكد من أنك أرفق الإعلان الطبيب ( formulaire دي دي الإعلان médecin traitant) ، و مذكرة دي soins وRIB ( relevé دي IDENTITE bancaire ) ، وهو بيان بتفاصيل حسابك المصرفي.

تكلفة الأطباء في فرنسا

يتم دائمًا دفع تكاليف زيارة الطبيب في فرنسا مقدمًا ، على الرغم من أنه قد تكون هناك بعض الاستثناءات إذا كان المريض يحمل بطاقة عضوية انتقائية (بطاقة التأمين الوطنية) . تختلف الرسوم اعتمادًا على ما إذا كان الطبيب يعرف بأنه اختصاصي طبي في القطاع 1 أو القسم 2 أو غير متخصص في الطب:

  • يتقاضى أطباء Secteur 1 الفرنسيون معدلات ثابتة يحددها الضمان الاجتماعي.
  • يمكن لأطباء Secteur 2 الفرنسيين فرض رسوم أعلى ولكن ضمن المعقول لأنهم ملزمون بالقانون.
  • يتمتع الأطباء غير المعتمدين في فرنسا بحرية إملاء المبلغ الذي يرغبون فيه مقابل جميع الخدمات الطبية.

 

يتقاضى أطباء Secteur 1 حاليًا 23 يورو لكل استشارة ولكن قد تختلف الأسعار قليلاً للأطفال. يمكن أن تزيد هذه المعدلات أيضًا إذا طلب المريض إجراءات طبية أخرى غير ذات صلة أو إذا قام طبيب Secteur 1 في فرنسا بزيارة منزلية.

يجب أن يتم تنسيق أي علاج من قبل أخصائي ( مراسل ميديسين) من قبل طبيبك الأساسي في فرنسا. عادةً ما تكون

رسوم مراسل منظمة أطباء بلا حدود أعلى من رسوم الأطباء الفرنسيين ، ولكن سيتم تعويضها بالمستويات العادية

إذا كان لديك إحالة. يمكنك قراءة المزيد عن تكلفة الأطباء في فرنسا .

معدلات السداد للأطباء الفرنسيين

اعتبارًا من عام 2016 ، كان من المفترض أن يملأ كل شخص نموذجًا يسمي خائن الطب الخاص بهم ليتم تعويضه

عند مستوى 70 بالمائة العادي. A ‘ مشاركة forfaitaire ” رسم قدره 1 EUR للمطالبات للزيارات الطبيب،

الأشعة السينية، واختبارات يدفع كنوع من الضريبة الصحية الوطنية، والتي لا يمكن أن يتجاوز 4 يورو في اليوم

الواحد أو الحد الأقصى من 50 يورو للشخص الواحد سنويا أيضا. هذا يعني أن مدفوعات السداد يجب أن تساوي 70

بالمائة مطروحًا منها 1 يورو. المرأة الحامل بعد ستة أشهر والأطفال دون سن 18 معفون من هذه الضريبة.

أي شخص لم يسجل مع طبيب أساسي في فرنسا مؤهل عمومًا للحصول على تعويض بنسبة 60 بالمائة فقط

(ناقص 1 يورو) ، ولكن قد لا يتم تعويضك على الإطلاق من خلال الضمان الاجتماعي أو بطاقة التأمين الصحي

الأوروبية (EHIC) أو حتى تأمين صحي خاص إضافي ( متعدد ) للعلاج من قبل متخصصين معينين بدون إحالة.

تأمين خاص للعلاج الطبي في فرنسا

إذا كنت ترغب في الحصول على مستوى أعلى من التغطية التأمينية للعلاج الصحي في فرنسا ، أو كنت مشمولاً

بالتأمين الصحي العام ، فهناك عدد من شركات التأمين الصحي الدولية التي تقدم حزمًا للوافدين في فرنسا ، بما في ذلك:

 

قم بمشاركة الموضوع بخاصية المشاركة السريعة 👇

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email

هل اعجبك المقال ؟ قم بالتقييم بالنجوم 👇

8.6/10

الأكثر مشاهدة اليوم

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

ساعدنا بالضغط على احد الإعلان لأثبات وجودك

اعلى نسبة ضغط هذا الأسبوع من

المغرب

شكرا لكم , ان لم تضغط قم الان بالضغط على أي اعلان لأثبات انك كنت هنا اعلان واحد فقط

كيف ومتى ‏تستعمل الكمامة أسئلة متكررة بشأن فيروسات كورونا المستجدة المدارس وكوفيد-19 التجمعات الجماهيرية الصغيرة ومرض كوفيد-19 تصحيح المفاهيم المغلوطة‏ احم نفسك والآخرين من خلال الإبلاغ عن المعلومات الخاطئة تابع أحدث المعلومات عن كوفيد-19 بالاطلاع بانتظام على المستجدات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية وسلطات الصحة العامة الوطنية والمحلية في بلدك. احمِ نفسك والآخرين من كوفيد-19 إذا كان كوفيد-19 ينتشر في مجتمعك المحلي، حافظ على سلامتك باتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة، مثل التباعد البدني ولبس الكمامة والحفاظ على التهوية الجيدة في الغرف وتلافي التجمعات وتنظيف اليدين والسعال في ثنية المرفق أو في منديل ورقي. تحقق من النصائح المحلية في المكان الذي تعيش وتعمل فيه. افعل كل ذلك! ما الذي ينبغي عمله لحماية نفسك والآخرين من كوفيد-19 ابتعد مسافة متر واحد على الأقل عن الآخرين للحد من مخاطر الإصابة بالعدوى عندما يسعلون أو يعطسون أو يتكلمون. ابتعد مسافة أكبر من ذلك عن الآخرين عندما تكون في أماكن مغلقة. كلما ابتعدت مسافة أكبر، كان ذلك أفضل. اجعل من ارتداء الكمامة عادة عندما تكون مع أشخاص آخرين. إنّ استعمال الكمامات وحفظها وتنظيفها والتخلص منها بشكل سليم أمر ضروري لجعلها فعالة قدر الإمكان. فيما يلي المعلومات الأساسية عن كيفية ارتداء الكمامة: نظّف يديك قبل أن ترتدي الكمامة، وقبل خلعها وبعده. تأكد من أنها تغطي أنفك وفمك وذقنك. عندما تخلع الكمامة، احفظها في كيس بلاستيكي نظيف، واحرص يومياً على غسلها إذا كانت كمامة قماشية أو التخلّص منها في صندوق النفايات إذا كانت كمامة طبية. لا تستعمل الكمامات المزودة بصمامات. لمزيد من التفاصيل بشأن نوع الكمامة التي يجب ارتداؤها ومتى يجب ارتداؤها، يرجى الاطلاع على قسم سؤال وجواب وشاهد مقاطع الفيديو على موقعنا الإلكتروني. وهناك أيضا أسئلة وأجوبة تركّز على الكمامات والأطفال. للاطلاع على مزيد من المعلومات العلمية عن الطريقة التي يُصاب بها الشخص بعدوى كوفيد-19 والطريقة التي تتفاعل بها أجسامنا، يرجى مشاهدة أو قراءة هذه المقابلة. للحصول على نصائح محددة موجّهة إلى صانعي القرار، يرجى الاطلاع على الإرشادات التقنية للمنظمة. كيف تجعل بيئتك أكثر مأمونية تجنب الميمات الثلاثة: الأماكن المغلقة أو المكتظة أو التي تنطوي على مخالطة لصيقة. يتم الإبلاغ عن حالات تفش للمرض في المطاعم وتدريبات الجوقات الموسيقية ودروس اللياقة البدنية والملاهي الليلية والمكاتب وأماكن العبادة التي يتجمع فيها الناس، وفي كثير من الأحيان في الأماكن المغلقة المزدحمة التي يتحدث فيها الناس بصوت عال أو يصيحون أو يتنفسون بكثافة أو يغنون. تزداد مخاط 1000,كلمة,عبارة,قراءة نص بالفرنسية,القراءة الصحيحة للفرنسيةر الإصابة بكوفيد-19 في الأماكن المزدحمة التي تفتقر إلى التهوية الجيدة والتي يقضي فيها الأشخاص المصابون فترات طويلة من الوقت معاً على مقربة من بعضهم البعض. وهذه البيئات هي التي يبدو أن الفيروس ينتشر فيها بمزيد من الكفاءة عن طريق قُطيرات الجهاز التنفسي أو الهباء الجوي، لذا تزداد فيها أهمية اتخاذ الاحتياطات. قابل الناس في الخارج. تُعد التجمعات في الهواء الطلق أكثر مأمونية من التجمعات في الأماكن المغلقة، ولاسيما إذا كانت الأماكن المغلقة صغيرة ولا يدخلها الهواء الخارجي. للاطلاع على المزيد من المعلومات عن كيفية إقامة الأحداث مثل التجمعات العائلية ومباريات كرة القدم للأطفال والمناسبات الأسرية، اقرأ أسئلة وأجوبة: التجمعات الجماهيرية الصغيرة ومرض كوفيد-19. تجنب الأماكن المزدحمة أو المغلقة، ولكن إذا لم تتمكن من ذلك، فاتخذ الاحتياطات التالية: افتح نافذة. زد حجم “التهوية الطبيعية” عندما تكون في مكان مغلق. نشرت المنظمة أسئلة وأجوبة عن التهوية وتكييف الهواء لكل من الجمهور العام والأشخاص الذين يديرون الأماكن والمباني العامة. البس كمامة (انظر أعلاه لمزيد من التفاصيل). لا تنسَ أساسيات النظافة الصحية الجيدة نظف يديك جيداً بانتظام باستخدام مطهر اليدين الكحولي أو اغسلهما بالماء والصابون. ويؤدي ذلك إلى إزالة الجراثيم بما في ذلك الفيروسات التي قد توجد على يديك. تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك. تلمس اليدان العديد من الأسطح ويمكنها أن تلتقط الفيروسات. وإذا ما تلوثت اليدان يمكنها نقل الفيروس إلى العينين أو الأنف أو الفم. ويمكن للفيروس أن يدخل جسمك عن طريق هذه المنافذ وأن يسبب لك العدوى بالمرض. غطِ فمك وأنفك بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس. ثم تخلص من المنديل الورقي على الفور في صندوق قمامة مغلق. فباتّباع ممارسات النظافة التنفسية الجيدة تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات مثل الفيروسات التي تسبب البرد والأنفلونزا وكوفيد-19. نظف الأسطح وطهّرها بشكل متكرر ولاسيما تلك التي تُلمس بانتظام، مثل مقابض الأبواب والحنفيات وشاشات الهاتف. ما الذي ينبغي عمله عند الشعور بالمرض تعرّف على الطيف الكامل لأعراض كوفيد-19. تتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لكوفيد-19 في الحمى والسعال الجاف والإرهاق. وتشمل الأعراض الأخرى الأقل شيوعاً والتي قد تصيب بعض المرضى، فقدان الذوق أو الشم، والآلام والأوجاع، والصداع، والتهاب الحلق، واحتقان الأنف، واحمرار العينين، والإسهال، والطفح الجلدي. الزم المنزل واعزل نفسك حتى لو كنت مصاباً بأعراض خفيفة مثل السعال والصداع والحمى الخفيفة، إلى أن تتعافى. اتصل بمقدم الرعاية الصحية أو الخط الساخن للحصول على المشورة. اطلب من شخص آخر أن يحضر لك المشتريات. وإذا اضطررت إلى مغادرة المنزل أو استدعاء شخص ليبقى إلى جانبك، البس كمامة لتتجنب نقل العدوى إلى الآخرين. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية على الفور. اتصل بالهاتف أولاً إذا استطعت، واتّبع توجيهات السلطة الصحية المحلية. تابع أحدث المعلومات من المصادر الموثوق فيها، مثل منظمة الصحة العالمية أو السلطات الصحية المحلية والوطنية. فالسلطات الصحية المحلية والوطنية ووحدات الصحة العامة هي الأقدر على إسداء المشورة بشأن الإجراءات التي يمكن أن يتخذها الناس في منطقتك لحماية أنفسهم. كيف تحمي نفسك والآخرين من المرض كن مستعدا COVID-19 COVID-19COVID-19 COVID-19COVID-19 COVID-19 COVID-19 التغلب على الشعور بالقلق الناجم عن فاشية مرض فيروس كورونا-2019 COVID-19 تحميل مساعدة الأطفال على التغلب على الشعور بالقلق أثناء فاشية فيروس كورونا ‏المستجد-2019 ‏ تختلف استجابة الأطفال للضغط النفسي، فقد يصبح بعضهم أكثر تعلقًا أو قلقًا أو انطواءً أو غضبًا أو تهيجًا، وقد يصل الأمر إلى التَّبَوُّل فِي الفِراش، وغير ذلك. تجاوب مع ردود أفعال طفلك وقدِّم ل ه الدفيديو وتحميل ثماني قصص بالفرنسية مكتوبة ومترجمة الى العربيةعم، واستمع إلى مخاوفه، وأحطه بمزيد من الحب والاهتمام. يحتاج الطفل إلى الشعور بالحب والاهتمام من البالغين في الأوقات العصيبة. فامنحه المزيد من الوقت والاهتمام. تذكَّر أن تنصت إلى طفلك، وتتحدَّث إليه بلطف، وتطمئنه. خصص لطفلك مساحة من الوقت للعب والراحة، إن أمكن. ينبغي إبقاء الأطفال بالقرب من والديهم وأسرتهم، وتجنب عزلهم عن القائمين على رعايتهم قدر الإمكان. وإذا وجب عزل الأطفال عن ذويهم (مثلاً عند إدخالهم إلى المستشفى)، فاحرص على استمرار التواصل بينهم (عبر الهاتف مثلاً)، وطمئنهم دائمًا. حافظ على الروتين اليومي والجداول الزمنية المعتادة قدر الإمكان، أو ساعد في وضع روتين وجداول زمنية جديدة في البيئة الجديدة، بما يشمل الدراسة/التعلُّم، وخصص وقتًا للعب الآمن والراحة. وضح حقيقة ما يجري، واشرح ما يحدث الآن، وقدِّم معلومات واضحة عن كيفية الحدّ من خطر العدوى بعبارات يسهل على الأطفال فهمها وتتناسب مع أعمارهم. يشمل ذلك تقديم معلومات بطريقة مطمئنة عما يُحتمل حدوثه (مثلاً عندما لا يشعر أحد أفراد الأسرة أو الطفل بصحة جيدة ويضطر للذهاب إلى المستشفى لبعض الوقت حتى يساعده الأطباء على الشعور بصحة أفضل). معلومات عن المنظمة المدير العام جمعية الصحة العالمية المجلس التنفيذي البلدان مساعدة وخدمات اسئلة متكررة المكاتب الإقليمية المكتب الإقليمي لأفريقيا المكتب الإقليمي للأمريكتين المكتب الإقليمي لجنوب شرق آسيا المكتب الإقليمي لأوروبا المكتب الإقليمي لشرق المتوسط المكتب الإقليمي لغرب كسوف الشمس هذا الخميس يمكن ملاحظته من ليونالمحيط الهادئ الصفحة الرئيسية سياسة الخصوصية © 2021 منظمة الصحة العالميةجميع الحقوق محفوظة

 

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شكرا لكم لمقراءة هذا المقال

كيف تجد طبيب في فرنسا و كيفية تسجيل لدى طبيب فرنسي

شروط التسجيل لدى طبيب فرنسي كيف تجد طبيب في فرنسا رؤية طبيب مختص في فرنسا استثناءات لإحالات الأطباء في فرنسا ماذا تفعل عند زيارة الطبيب في فرنسا تكلفة الأطباء في فرنسا معدلات السداد للأطباء الفرنسيين تأمين خاص للعلاج الطبي في فرنسا