توما بيسكيه أول رائد فرنسي يتسلم قيادة محطة الفضاء الدولية

أكتوبر 5, 2021 0 By mantowf team


#توما #بيسكيه #أول #رائد #فرنسي #يتسلم #قيادة #محطة #الفضاء #الدولية

يشرفنا متابعتك لصفحتنا على فيسبوك, أضف تعليق لنرحب بك 

شاهد الفيديو 🔊



نشرت في:

                تسلم توما بيسكيه قيادة محطة الفضاء الدولية حتى نهاية مهمته في المدار في تشرين الثاني/نوفمبر ، ليصبح بذلك أول رائد فضاء فرنسي يحوز على هذا المنصب. ونوه بيسكيه بـ"الدور النشط الذي أدته فرنسا في الصناعات الفضائية واستكشاف الفضاء"، وتابع قائلا: "شكراً لجميع صانعي القرار، وجميع المهندسين، وجميع الناشطين في قطاع الفضاء. إذا كنت أصبحت اليوم أول قائد لمركبة فضائية، فأنا مدين لكم بذلك إلى حد كبير".
            </p><div>

                                    <p>أضحى <strong>توما بيسكيه</strong> الاثنين أول رائد فضاء فرنسي يتسلم قيادة محطة الفضاء الدولية، على أن يتولى هذه المسؤولية حتى نهاية مهمته في المدار في تشرين الثاني/نوفمبر. وخلف الرائد في وكالة الفضاء الأوروبية الياباني أكيهيكو هوشيدي من وكالة الفضاء اليابانية خلال مراسم تسلم خلالها رمزياً مفتاح المركبة الفضائية، نُقلت في بث مباشر عبر قناة وكالة الفضاء الميركية "ناسا".

وفي هذا الإطار، أكد بيسكيه (43 عاماً) الذي وصل إلى المحطة في نيسان/أبريل الفائت في مهمة هي الثانية له في المدار خلال مسيرته المهنية أنه “فخور بتمثيل بلدي فوق”.

ونوه في كلمة بالإنكليزية بـ”الدور النشط الذي أدته فرنسا في الصناعات الفضائية واستكشاف الفضاء”. وأضاف الطيّار السابق ولكن بالفرنسية: “شكراً لجميع صانعي القرار، وجميع المهندسين ، وجميع الناشطين في قطاع الفضاء. إذا كنت أصبحت اليوم أول قائد لمركبة فضائية، فأنا مدين لكم بذلك إلى حد كبير”.

من جانبه، توجه هوشيدي الذي تولى القيادة مدى خمسة أشهر لبيسكيه قائلا: “لقد كنت زميلاً رائعاً وستكون قائداً رائعاً”. وقال بيسكيه: “حان دوري الآن لمحاولة القيام بعمل جيد في الحفاظ على سلامة البعثة، وإكمال مهامنا التشغيلية والعودة إلى من نحبهم بصحة جيدة وسعداء”. وشكر لزميله الياباني “العمل الرائع” الذي قام به. 

وبحكم المهمة الجديدة، سيكون توما بيسكيه مسؤولاً عن أفراد الطاقم الستة الآخرين الذين يقيمون حالياً في محطة الفضاء الدولية وهم ثلاثة أميركيين وروسيان وياباني، بالإضافة إلى ثلاثة آخرين يتهيأون للانطلاق من مركز بايكونور في كازاخستان للانضام إلى البعثة والمشاركة في تصوير أول فيلم روائي في المدار.

ويتواصل قائد محطة الفضاء الدولية يومياً مع مسؤولي الرحلة على الأرض، وتتمثل مهمته في تأمين حسن تنفيذ رواد الفضاء الآخرين المهام الموكلة إليهم، من اختبارات علمية وأعمال صيانة وسواها.

ويتمتع القائد بالسلطة الكاملة لاتخاذ القرارات في حالات الطوارئ في حال اندلاع حريق أو انخفاض الضغط.

ولا تشبه مهام قائد الطاقم تلك التي يتولاها قائد طائرة لأن محطة الفضاء تطير على ارتفاع 400 كيلومتر فوق الأرض بشكل مستقل، وتجرى مناورات توجيهها من الأرض.

 

فرانس24/أ ف ب

            </div>

الاشتراك بضغطة واحدة
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

🈂️ هل شاهدت من قبل اللوبستر الأمريكي الأزرق ؟ تفضل لمشاهدة فيديو المأكولات البحرية اليابانية 

American Food – BLUE LOBSTER SASHIMI Park Asia Brooklyn Seafood NYC

🛩 اذا كان هناك مشكلة في المقال الرجاء كتابة تعليق او مراسلتنا مباشرة , شكرا لتفهمكم ولكم كل الاحترام

شاهد الفيديو ▶

لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

تقييم المقال بالنجوم 👇

4.4/5

الان موقع منتوف شريك لموقع الحجوزات الأرخص في العالم BOOKING.COM

شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف . ​

Booking.com

تابعنا على فيس بوك, أضف تعليق لنرحب بك 

تطبيقات مجانية اندرويد افضل التطبيقات بدون تهكير نظامية من متجر غوغل بلاي رهيبة يجب تحميلها اي جهاز تلفون .png
ارخص
افضل تطبيقات الأندرويد 40 تطبيق مجاني بأداء خرافي

نتحدث في هذا المقال عن افضل البرامج للاندرويد: 40 من افضل برامج الاندرويد، فإذا أخذت جولة في متجر جوجل بلاي ستحتار من كثرة التطبيقات التي ستراها في هذا المتجر، ولعل هذه الحيرة تكمن في اختيار التطبيق الأفضل للاندرويد من بين هؤلاء، وبالطبع سيختلف اختيارك على حسب ميولك ورغباتك فقد تحتاج تطبيقات للتواصل الاجتماعي أو تطبيقات لعمل الفيديوهات وتسجيل اللحظات الجميلة، وفي هذا التقرير نوافيك عزيزي القاري بأفضل برامج للاندرويد، وانتقينا لك 40 تطبيق من افضل برامج الاندرويد.

اقراء المزيد »


Source link