تلقّي غرامة مروريّة خارج هولندا ،الإجراءات وطريقة الدفع – هولندا اليوم

تلقّي غرامة مروريّة خارج هولندا ،الإجراءات وطريقة الدفع – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

تلقّي غرامة مروريّة خارج هولندا ،الإجراءات وطريقة الدفع – هولندا اليوم

🦜 تلقّي غرامة مروريّة خارج هولندا ،الإجراءات وطريقة الدفع – هولندا اليوم
#تلقي #غرامة #مرورية #خارج #هولندا #الإجراءات #وطريقة #الدفع #هولندا #اليوم #هولندا



تلقّي غرامة مروريّة خارج هولندا ،الإجراءات وطريقة الدفع – هولندا اليوم

كثيرة هي الحالات التي يمكن للسائق أن يحصل فيها على مخالفة مرور في إحدى الدول المجاورة ،عندما تخالف قواعد المرور في دول مثل ألمانيا أو بلجيكا أو فرنسا وغيرها العديد من دول أوروبّا فإنّ قرار المخالفة een buitenlandse boete سيصلك إلى عنوان سكنك حتّى لو مرّت أشهر على تاريخ تسجيل المخالفة هذه المخالفات ليس لها وقت إرسال محدّد .
*- قانون تبادل البيانات بين الدول الأوروبيّة : استنادًا إلى التشريعات الدولية والأوروبية ، يمكن لسلطات التحقيق تبادل البيانات الموجودة ضمن سجلّات تسجيل المركبات في تلك الدول . على سبيل المثال ، يمكن للشرطة الألمانيّة استخدام لوحة ترخيص السيّارة Kenteken لمعرفة اسم و عنوان السائق الذي قام بالمخالفة من خلال بيانات (RDW) .

*- هل لديك شكّ (validiteit twijfel ) في صحة المخالفة ؟ يمكن للسلطات الرسمية فقط طلب بيانات لوحة الترخيص(kentekengegevens) في بلد آخر ولا يمكن للأفراد طلب ذلك . في بعض الأحيان يتم ترجمة الغرامات الأجنبية إلى اللغة الهولندية ،ولكن لن تكون الترجمة صحيحة وواضحة . إذا كانت لديك أي شكوك حول صحّة المخالفة عندها يجب التحقّق من مجموعة نقاط تكون موجودة على تذكرة المخالفة :
1- اسم وعنوان صاحب لوحة الترخيص السائق
2- ماهي المخالفة وأيّ قاعدة مرور تمّ إنتهاكها (Welke verkeersregel werd overtreden) .
3- مبلغ الغرامة و التكاليف إدارية De hoogte van de boete en of u administratiekosten .
4 – ماهي طريقة دفع المخالفة hoe te betalen .
5- العواقب في حال التأخّر أو عدم الدفع Wat zijn de gevolgen van niet betalen .
6- تفاصيل السلطة التي فرضت الغرامة (غالبًا ما تذكر موقع الويب)
7- اسم الشخص الذي يتولى القضية
يتم إرسال تذكرة المخالفة een buitenlandse boete بالبريد إلى عنوان منزل السائق والذي يتمّ تحديده بناءاً على معلومات RDW ولا يتمّ إرسال المخالفة بالبريد الإلكتروني أبدًا. إذا كنت لا تزال في شك ، فاتصل بالسلطة التي فرضت الغرامة.

هل يمكن الحصول على ترجمة لنصّ للمخالفة ؟
بالنسبة لمعظم المخالفات المرورية (البسيطة) ، لا يحق لك الحصول على ترجمة طالما أن القضية لا تصل إلى المحكمة. ترسل العديد من الدول الغرامة الآن بلغة مفهومة (الإنجليزية أو الهولندية). في حالة وجود مخالفة مرورية een buitenlandse boete(جنائية) خطيرة ، حيث يتعين عليك الذهاب إلى المحكمة ، يحق لك من حيث المبدأ الحصول على ترجمة لفهم جميع التفاصيل وإطلاع المحامي عليها .
ماهو مقدار الغرامة الذي سوف تدفعه Het bedrag van de boete؟ تحدد الدول قواعد المرور الخاصة بها ، بما في ذلك مقدار الغرامات. في بعض البلدان ، تكون الغرامات أعلى بكثير مما هي عليه في هولندا. قد تكون هناك أيضًا ظروف يمكن أن تزيد الحد الأدنى للغرامة ، على سبيل المثال إذا تسببت في موقف خطير أو إذا كانت هناك أعمال طرق .
*- دفع الغرامة بسرعة هو الحلّ الأفضل عادة ما يتم دفع الغرامة بسرعة ، لأنك تحصل على خصم ، ضمن البريد المكتوب الذي سوف تتلقّاه (المخالفة ) ستجد معلومات تفصيليّة حول كيفيّة دفع الغرامة وفي أي فترة يجب دفعها. كما هو الحال في هولندا ، عادةً ما يتعين دفع التكاليف الإدارية أو الإجرائية (المرتفعة أحيانًا). يختلف ارتفاع تلك التكاليف من دولة إلى أخرى. بعد دفع الغرامة ، لا يمكنك الاعتراض بشكل عام.
يُطلب منك أحيانًا إرسال مستندات ، على سبيل المثال تفاصيل عن السائق أو نسخة من رخصة القيادة (اشطب رقم BSN). لا تنس إرسال هذا ، فهذا سيمنع الغرامات الإضافية.

في حال عدم دفع الغرامة Niet-betaling van de boete : إذا لم تدفع الغرامة ولم تستأنف ، ستصبح الغرامة غير قابلة للإلغاء. يمكن في نهاية المطاف تحصيل غرامة (een buitenlandse boete ) في هولندا من قبل وكالة تحصيل المخالفات CJIB. إذا لم تدفع ، فقد يتم إدراج اسمك في سجل البحث الأجنبي. على الحدود أو في مركز مراقبة حركة المرور ، على سبيل المثال ، يمكن أن يتم إيقافك ولا يزال يتعين عليك الدفع.
*- إذا لم تكن قد ارتكبت المخالفة أو إذا كنت لا توافق على الغرامة لأسباب أخرى ، يمكنك تقديم اعتراض Bezwaar tegen de buitenlandse boeteعلى قرار المخالفة حيث يتمّ شرح آليّة الإعتراض ضمن المعلوماتالواردة في نصّ قرار المخالفة .
في هولندا ، بصفتك مالك لوحة ترخيص Kentekenen يجب عليك دفع الغرامة. هذا غالبًا ما يكون مختلفًا في الخارج ، سائق السيّارة وقت حدوث المخالفة وليس مالكها هو المسؤول . في حال لم يكن مالك السيّارة هو من يقودها أثناء تسجيل المخالفة قد يُطلب منه تقديم اسم وعنوان السائق الفعلي. سيتم ذكر ما إذا كان هذا هو الحال في الرسالة. غالبًا ما يتعين عليك ملء نموذج بتفاصيل السائق. إذا لم تقدم هذه المعلومات ، فقد يتم تغريمك.

*- في حال المخالفات المروريّة الخطيرة Een ernstige verkeersovertreding بعد المخالفة المروريّة الخطيرة غالباً ما يكون هناك قضية جنائية . سوف يتلقى الشخص المخالف استدعاء مع تفصيلات حول مكان وتاريخ ووقت جلسة استماع. يجب أن يكون السائق حاضر بنفسه . إذا لم يتمكن من الحضور ، يجب عليه إخطار المحكمة في الوقت المناسب وذكر السبب.
حظر القيادة أو سحب رخصة القيادة في بعض المخالفات يعني حظر القيادة أنه لا يُسمح لك بقيادة مركبة آلية لفترة زمنية معينة (Rijverbod/rijbewijs ingetrokken) . سيتم مصادرة رخصة القيادة وإعادتها في نهاية تلك الفترة. يعني عدم أهلية رخصة القيادة أنه يتعين عليك إجراء اختبار القيادة مرة أخرى. ينطبق حظر القيادة أو عدم الأهلية للقيادة إلّا في البلد الذي تم فرضه فيه.

هولندا اليوم

أقراء أيضا



المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تلقّي غرامة مروريّة خارج هولندا ،الإجراءات وطريقة الدفع – هولندا اليوم
تعلم كيف يمكنك الربح من اللوتو الألماني مباشرة بدون أي دفع فقط اقرأ German Flag

شكرا لمشاهدتكم : تلقّي غرامة مروريّة خارج هولندا ،الإجراءات وطريقة الدفع – هولندا اليوم
تعلم كيف يمكنك الربح من اللوتو الألماني مباشرة بدون أي دفع فقط اقرأ German Flag