تعلم اللغة السويدية أسباب وطرق تجعل تعلمها سهلًا

تعلم اللغة السويدية أسباب وطرق تجعل تعلمها سهلًا

17/06/2022 0 By mantowf team

✈️ #تعلم #اللغة #السويدية #أسباب #وطرق #تجعل #تعلمها #سهلا
تعلم اللغة السويدية أسباب وطرق تجعل تعلمها سهلًا

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

تعلم اللغة السويدية أسباب وطرق تجعل تعلمها سهلًا

تعلم اللغة السويدية ليس بهذه الصعوبة، فإن كنت تنوي الذهاب إلى السويد؟  أو ربما تريد فقط تعلم بعض الكلمات الإضافية لفهم نصوص الأغاني السويدية أو مواقع الويب لتكون قادرًا على قراءة الكتب؟

فتابع قراءة مقالنا لتحصل على معلومات كافية عن تعلم اللغة السويدية.

السويدية لغة رائعة

لا أحد يريد أن يبدأ في تعلم لغة صعبة. لذا ، إذا كنت تفكر في تعلم اللغة السويدية، فمن الأفضل أن تعرف مسبقًا ما إذا كانت اللغة السويدية لغة يصعب تعلمها أم لا؟

إذا كنت تعرف مدى صعوبة تعلم اللغة السويدية، يمكنك أيضًا معرفة الوقت المستغرق لتعلم اللغة السويدية. هناك شيء واحد مؤكد: تعلم اللغة السويدية من أسهل اللغات.

إن اللغة السويدية هي لغة رائعة تستحق التعلم بالتأكيد. هناك العديد من الأسباب التي تجعل التحدث باللغة السويدية يمكن أن يحسن حياتك. وإذا كنت تعرف كيفية تعلم اللغة السويدية جيدًا، من الأفضل أن تعرف المدة التي تحتاجها للالتزام إذا بدأت.

تعلم اللغة السويدية
تعلم اللغة السويدية

هل اللغة السويدية قريبة من اللغة الإنجليزية؟

دعنا نوضح أنه لا توجد لغات سهلة أو صعبة. هناك لغات أبعد عن لغتك الأم.

لذلك ، سوف يستغرق الأمر وقتًا أطول ومجهودًا أكبر للوصول إلى الطلاقة. لكن ، البعض الآخر أقرب ، لذلك لديك ميزة عندما تتعلمها. لكن كلاهما ليس بالأمر الصعب أو الأسهل. يستغرق وقتا أطول.

من حسن حظك أن اللغة السويدية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا باللغة الإنجليزية. كلاهما جزء من عائلة اللغة الجرمانية، السويدية هي لغة جرمانية شمالية بينما اللغة الإنجليزية هي جزء من المجموعة الجرمانية الغربية.

ولكن لا يزال هناك الكثير مشترك بين هاتين اللغتين. لذلك إذا كانت لغتك الأم هي الإنجليزية أو كنت تتحدث الإنجليزية بالفعل، فإن كل هذه التشابهات تجعل تعلم اللغة السويدية أسهل.

هل اللغة السويدية صعبة التعلم؟

قام معهد الخدمة الخارجية للولايات المتحدة (FSI) بتصنيف جميع اللغات. وقارنوها بكيفية وصول المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية إلى الطلاقة. ثم قاموا بوضع علامة من 1 إلى 5 ، حيث كانت واحد لغة سهلة التعلم (مثل الفرنسية والألمانية) ، و 5 أكثر صعوبة (مثل الصينية واليابانية).

السويدية هي لغة من الفئة 1 ، وفقًا لـ FSI. هذا يعني أن تعلم اللغة الإنجليزية أمر سهل مثل تعلم الفرنسية أو الإسبانية. لذلك ، هذا يجعل اللغة السويدية واحدة من أسهل اللغات للتعلم. و هذا أمرٌ واعد جدًا لأولئك الذين يريدون بدء دراستهم.

كم من الوقت يستغرق تعلم اللغة السويدية؟

مدى صعوبة تعلم اللغة يتزامن بشكل مباشر مع الوقت الذي يستغرقه تعلمها . لذلك ، كلما كان الأمر أكثر صعوبة ، كلما استغرق الوصول إلى الطلاقة وقتًا أطول. نظرًا لأن اللغة السويدية هي لغة من الفئة 1 ، فقد قام FSI أيضًا بتعيين رقم للمدة التي ستستغرقها لتكون بطلاقة تمامًا.

للانتقال من صفر معرفة إلى التحدث إلى السكان المحليين بطلاقة باللغة السويدية ، سيحتاج المتحدث المتوسط ​​للغة الإنجليزية إلى 1100 ساعة من الدراسة. لكن ، بالطبع ، هذا مجرد دليل تقريبي.

لكن يمكن لحماسك أو أساليب تعلم اللغة التي تستخدمها أن يؤدي الحصول على أفضل برنامج لتعلم اللغة وبذلك يتم تقليل هذا الرقم كثيرًا.

الأسباب التي تجعل تعلم اللغة السويدية أسهل مما تعتقد

في الواقع، هناك الكثير من الأسباب التي تجعل اللغة السويدية من أسهل اللغات للتعلم. فيما يلي أهم الأسباب التي تجعل تعلم اللغة السويدية ليس صعبًا كما تعتقد.

السويدية تستخدم الحروف اللاتينية

تستخدم اللغة السويدية الأحرف اللاتينية تمامًا مثل اللغة الإنجليزية. تتكون الأبجدية السويدية من 29 حرفًا: 26 حرفًا معتادًا بالإضافة إلى 3 أحرف خاصة. لكن حتى هذه الأحرف الخاصة ستكون مألوفة.

قواعد اللغة السويدية مألوفة

عند الحديث عن اللغة المألوفة، نظرًا لأن اللغة الإنجليزية والسويدية لهما نفس الجذور، يمكن أن يكون منطق اللغة أسهل للفهم بالنسبة للعديد من المتعلمين.

سيكون اقتران الفعل أيضًا سهلًا جدًا للتعلم. لذا لا تخف من قواعد اللغة السويدية.

السويدية لديها الكثير من الكلمات المشتركة والكلمات المستعارة

نظرًا لأن الإنجليزية والسويدية لهما نفس الجذور ، فإن الكثير من المفردات متشابهة. لذا ، فأنت تعرف بالفعل الكثير من المفردات السويدية. هذا يجعل تعلم اللغة السويدية أسهل كثيرًا.

المترادفات هي الكلمات التي تبدو متشابهة ولها نفس المعنى. والكلمات المستعارة هي مفردات نشأت من لغة ، لكنها تبنتها لغة أخرى. تشترك اللغة السويدية في الكثير من المفردات مع اللغة الإنجليزية. ولذلك فإن الكلمات المشتركة السويدية الشائعة ستتعرف عليها على الفور.

لكن كن حذرًا هناك أيضًا مرادفات خاطئة في السويدية. وهي كلمات تبدو متشابهة ولكن لها معاني مختلفة تمامًا.

دمج الأجناس السويدية

من أصعب الأمور لتعلم السويدية الجنس. كان هناك ثلاثة أجناس: المذكر والمؤنث والمحايد. بالنسبة للمتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية ، فإن الكائنات ذات الأجناس هي مفهوم جديد. على الرغم من أن معظم اللغات الهندية الأوروبية لها جنس.

اليوم ، لا يزال هناك ثلاثة أجناس في اللهجة السويدية. ولكن ، في اللغة السويدية القياسية المشتركة ، اندمج الجنسان المذكر والمؤنث. لذا ، هناك فقط الجنس الشائع والمحايد الآن. هذا يجعل تعلم اللغة السويدية أسهل قليلاً من الألمانية على سبيل المثال، حيث لا يزال لديك ثلاثة أجناس.

كم من الوقت تحتاج لتعلم السويدية؟

بالطبع ، يعتمد الوقت الذي تستغرقه لتعلم اللغة السويدية على المدى الذي تريد أن تذهب إليه. يمكنك تعلم اللغة السويدية في غضون أسبوع إذا كان هدفك هو التنقل في البلد أثناء سفرك.

ولكن ، إذا كنت ترغب في قراءة الصحف السويدية ، أو فهم الكلام اليومي ، أو التخطيط للانتقال إلى السويد ، فأنت بحاجة إلى مزيد من الوقت لمعرفة السويدية قد تحتاج لعام تقريبًا حتى تصبح متمكنًا

 أهم نصائح لتعلم وتحسين لغتك السويدية بسهولة

سواء كنت لا تزال مبتدئًا أو ترغب فقط في تحسين مهاراتك اللغوية الحالية.فإليك أهم النصائح لتعلم اللغة السويدية

الاستماع إلى الموسيقى السويدية

فيما يلي قائمة بالفرق الموسيقية والفنانين الذين يغنون بالسويدية. يجعل الاستماع إلى الموسيقى السويدية من السهل عليك الحصول على لحن اللغة السويدية والنطق الصحيح.

في نفس الوقت الذي تتعلم فيه كلمات الأغاني، لذلك في المرة القادمة التي يتم فيها تشغيل أغنية على الراديو السويدي، يمكنك الغناء مع أصدقائك السويديين وإثارة إعجابهم.

  • كينت أشهر فرق الروك السويدية.
  • جيلين تايدر فرقة روكسيت بير جيسل.
  • فيرونيكا ماجيو للبوب.
  • تمبكتو للهيب هوب.

الاستماع إلى الراديو والبودكاست السويدية

استمع إلى المحادثات اليومية باللغة السويدية العامية وتعرف على أكثر من مجرد كتاب نصي جاف باللغة السويدية.  

قراءة الكتب السويدية

للمبتدئين من المفيد أن تبدأ بقراءة كتب الأطفال. ولا عيب في ذلك.

حيث يمكنهم حقًا مساعدتك في تحسين مهاراتك اللغوية.

يمكن للمتعلمين المتقدمين تجربة الكتب للمراهقين أيضًا. يمكن للمحترفين اختبار مهاراتهم من خلال الانغماس في قصص الإثارة السويدية باللغة السويدية.

أن تكون قادرًا على قراءة Beck and the Millennium Trilogy باللغة السويدية قد يكون مغريًا أيضًا.

مشاهدة الأفلام السويدية

شاهد الأفلام السويدية . في كثير من الحالات ، من الممكن استخدام الترجمة السويدية أو مشاهدتها باللغة السويدية مع ترجمة باللغة الألمانية أو الإنجليزية.

السويدية YouTube Videos

الأخبار على الموقع الإلكتروني للتلفزيون السويدي الفدرالي SVT ، شاهد أخبار ” Nyheter ” هناك على svtplay.se، ومن الأفضل اختيار إصدار مع ترجمة للاستماع إلى النطق السويدي وتعلم الكتابة السويدية في نفس الوقت.

يمكن استخدام مقاطع فيديو YouTube تعليمية صغيرة الحجم لفترات الراحة. قد يكون هناك اقتراح لمشاهدة الرسومات السويدية وعروض الوقوف على سبيل المثال: Johan Glans ، الذي يتمتع بنطق واضح نوعًا ما من الفكاهة التي يحبها الجميع تقريبًا أو حلقات من  Raw Comedy Club .

دورات اللغة

كالدورات التي تقام في الجامعة أو المنظمات العامة الأخرى. ابحث عن دورات اللغة السويدية في مراكز تعليم الكبار المحلية.

بالإضافة إلى الدورات التدريبية عبر الإنترنتو هي الأنسب للأشخاص الذين يفضلون التعلم بالسرعة التي تناسبهم أو يرغبون في تحديث لغتهم السويدية أثناء التنقل على جهاز محمول.

حيث إنّ الدورة التدريبية عبر الإنترنت ليست مدروسة جيدًا فحسب ، بل إنها ممتعة أيضًا. ويتوفر دورات للمبتدئين والمتعلمين المتقدمين.

رحلة إلى السويد

لا تحفز الرحلة إلى السويد فحسب، بل هي أيضًا فرصة رائعة لممارسة اللغة السويدية التي تعلمتها مؤخرًا.

تعلم اللغة السويدية أسباب وطرق تجعل تعلمها سهلًا
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
    تعلم اللغة السويدية أسباب وطرق تجعل تعلمها سهلًا


    شارك هذا ياعيوني