تعرف على العجائب المصرية القديمة السبعة

تعرف على العجائب المصرية القديمة السبعة

16/02/2022 1 By mantowf team

✈️ #تعرف #على #العجائب #المصرية #القديمة #السبعة #منتوف #MANTOWF

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

تعرف على العجائب المصرية القديمة السبعة

تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق
google news

العالم مليء بالعجائب وصنفت تلك العجائب لأهم 7 عجائب في العالم ومن بينهم الهرم الأكبر في مصر، لكن تضم مصر عجائب الدنيا السبع الخاصة بها وينتمون جميعًا لمصر القديمة بإعتبار أن مصر هي واحدة من أقدم وأعرق الحضارات على وجه الأرض مع أكثر من ٣٠٠٠ عام من الحضارة القديمة وأكثر من ٢٠٠٠ عام مرت علي مصر الحديثة.

ومن أهم المواقع المصرية والتي تعد كل واحدة منها عجيبة من عجائب الدنيا:

1-مجمع معبد الكرنك:

يتألف مجمع معبد الكرنك من مزيج كبير من المعابد والكنائس والأبراج والمباني المعمارية المذهلة، ولا سيما معبد آمون مع البحيرة المقدسة كجزء من الموقع الرائع وهي جزء من مدينة طيبة الأثرية وقد كانت يوما ما المكان الرئيسي لعبادة الأسرة الثامنة عشر، إنه أكبر موقع ديني قديم في العالم ، تم بناؤه منذ أكثر من 3300 عام، والميزة الأكثر إثارة للاهتمام في الموقع هي قاعة العواميد الكبرى في منطقة آمون رع، والتي تغطي مساحة ٥٠٠٠ متر مربع مع ١٣٤ عمودًا ضخمًا.

2-وادي الملوك:

وادي الملوك هو عبارة عن وادي من المقابر التي شيدت للفراعنة والنبلاء الأقوياء في المملكة الجديدة لمصر القديمة علي مدار ما يقرب من 500 عام من القرن السادس عشر إلى القرن الحادي عشر قبل الميلاد، وادي الملوك يحتوي على أكثر من 63 مقبرة وغرفة بما في ذلك مقبرة توت عنخ آمون ورمسيس الثاني أو رمسيس الكبير المزينة بكتابات ونقوش وألوان مدهشة، وادي الملوك به أروع مقابر العالم وتحتوي علي العديد من الكنوز الثمينة المدفونة على طول الوادي مع الفراعنة والنبلاء.
3-معبد الملكة حتشبسوت:
يعتبر معبد حتشبسوت الجنائزي أحد العجائب المعمارية لمصر القديمة وهو من ثلاث طبقات يصل إرتفاعها إلى 97 قدمًا، تم تشييده في عام 1480 قبل الميلاد، منذ أكثر من 3400 عام، وأمرت حتشبسوت ببناء معبداً رائعاً لها فى الدير البحري، على الضفة الغربية فى الأقصر، مواجهاً لمعبد الكرنك الحرم الرئيسى لآمون الموجود على الضفة الشرقية، وقد سمي معبد حتشبسوت بالمصرية القديمة “جسر جسرو” أي أقدس المقدسات، وقام بتصميمه سينموت.

4-معبد رمسيس 2 أبو سمبل:

معبد أبوسمبل الذي يتألف من معبدين صخريين ضخمين في جنوب مصر تم نحتهما في الأصل في سفح الجبل في عهد رمسيس الثاني في القرن الثالث عشر قبل الميلاد لإحياء ذكرى إنتصاره في معركة قادش، كما بني بجوار معبده معبد لزوجته نفرتاري، وتم نقل المعبد الكبير عند الشروع في بناء السد العالي وبسبب إنشاء بحيرة ناصر، خزان المياه الإصطناعي في عملية هندسية كبيرة وفريدة تعد الأضخم في العالم.
والمعبدين قمة في الروعة ودقة التصميم وخاصة معبد رمسيس الثاني الذي تتعامد الشمس علي وجه الملك قاطعة عده أمتار داخل المعبد في يومي ميلاده ويوم تنصيبه ملكا على مصر.

5-جبل سيناء:

وفقًا للتقاليد والمعتقدات الدينية، هذا هو الجبل الذي تلقى فيه موسى الوصايا العشر، وبالتالي فهو أحد أكثر الأماكن روحانية وقداسة على وجه الأرض.

تم بناء دير سانت كاترين على الجبل بإعتباره أقدم دير على الأرض للإحتفال بالحدث المقدس، ولقد كانت مركز الحج لأكثر من 15 قرنا وواحدة من أفضل الأمثلة على العمارة البيزنطية وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

6-تمثال أبو الهول بالجيزة:

تمثال أبو الهول بالجيزة هو (مخلوق أسطوري برأس أسد وجسم بشري) يقف شامخا حارسا على هضبة الجيزة، ويعتبر تمثال أبو الهول بالجيزة أكبر تمثال لأبو الهول على وجه الأرض وأيضًا يعد تمثال أبو الهول أكبر تمثال منحوت من كتلة حجرية كبيرة في العالم، ويبلغ طوله 73.5 مترًا وعرضه 6 أمتار وإرتفاعه 20.22 مترًا. إنه أقدم تمثال أثري معروف وهو من أشهر المواقع الأثرية في العالم، يعتقد أنه تم بناؤه في المملكة القديمة منذ حوالي ٤٥٠٠ عام في عهد خفرع.

7-هرم الجيزة الأكبر:

يعرف أيضًا بإسم هرم خوفو، وهو أقدم وأكبر الأهرامات الثلاثة في مقبرة الجيزة، إنها أقدم عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، والوحيدة التي بقيت سليمة إلى حد كبير، يعتقد أنه تم بناؤه كمقبرة للفرعون المصري خوفو من الأسرة الرابعة وشيد في 20 عامًا تنتهي في حوالي ٢٥٦٠ قبل الميلاد، ويبلغ إرتفاعه في البداية 146.5 مترًا، وكان أطول مبنى من صنع الإنسان في العالم لأكثر من ٣٨٠٠ عام ، وهي أطول فترة زمنية تم تسجيلها لهذا الرقم القياسي.

وهذا هي عجائب الدنيا السبع لمصر القديمة في الأساس، معظمها هياكل معمارية فريدة بإستثناء واحد وهو معلم طبيعي جبل روحي جبل الطور العديد من الأشياء ذات اللون البني الفاتح أو الأصفر الغامق في مصر وهذه هي إحدى عجائب أقدم الحضارات في التاريخ والتي بنيت حول مصدر الحياة نهر النيل التاريخي، ولاتزال هناك العديد من الهياكل الأخرى، وهي محفوظة جيدًا بإعتبارهم جميعا أهم الوجهات السياحية الرئيسية البارزة في مصر.

تعرف على العجائب المصرية القديمة السبعة
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تعرف على العجائب المصرية القديمة السبعة

    تعرف على العجائب المصرية القديمة السبعة
    https://www.albawabhnews.com/4525615


    شارك هذا ياعيوني