يشرفنا متابعتك لصفحتنا على فيسبوك, أضف تعليق لنرحب بك

تشفير الرسائل في Gmail باستخدام إضافة FlowCrypt في متصفح جوجل كروم

تشفير الرسائل في Gmail باستخدام إضافة FlowCrypt في متصفح جوجل كروم

ابحث : مثال فيزا فرنسا

تشفير الرسائل في Gmail باستخدام إضافة FlowCrypt في متصفح جوجل كروم

⚙️ تشفير الرسائل في Gmail باستخدام إضافة FlowCrypt في متصفح جوجل كروم
#تطبيق #تشفير #الرسائل #في #Gmail #باستخدام #إضافة #FlowCrypt #في #متصفح #جوجل #كروم #منتوف #MANTOWF


ما من شك أن خدمة Gmail هي الخدمة الأهم والأوسع انتشارا في عالم خدمات البريد الإلكتروني، ولكن جوجل نفسها لا تنكر أن خصوصية المستخدمين لخدمة Gmail ليست من بين أولويتها الأساسية، فجوجل تعتمد على قراءة رسائلك إلكترونيًا لتتمكن من عرض الإعلانات المتوافقة أو المرتبطة بتلك الرسائل، ورغم هذه الصراحة من جوجل إلا أن هذا لا يعطيها عذرًا ولكن يعطيك دافعًا لمعرفة كيفية تشفير رسائل Gmail للحفاظ على خصوصية وسرية رسائلك.

كيفية تشفير الرسائل في Gmail

منذ سنوات، كانت عملية تشفير الرسائل في Gmail من أصعب ما يمكن، حيث تحتاج لإضافات تقنية وبرمجية معقدة مع الحرص على اتباع الخطوات بكل حرص، وفي النهاية ستجد أن النتيجة النهائية لم تكن تستحق كل هذا المجهود، ولكن هذه الأيام ومع التطور الكبير في ملحقات وإضافات متصفحات الإنترنت، أصبح من الممكن تشفير الرسائل في Gmail بخطوات بسيطة وسهلة ومباشرة.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء صناديق وارد متعددة في Gmail

وبالحديث عن جوجل كروم تحديدًا سنجد ثلاثة خيارات في متجر Chrome We Store، ومن بينها فإن إضافة FlowCrypt هي الأعلى تقييمًا والأكثر استخدامًا.

FlowCrypt

بمجرد تثبيت تلك الإضافة على المصفح، ستطلب منك إما إدخال مفتاح PGP سابق، أو إنشاء مفتاح جديد وهو الخيار الذي سنختاره لنتعرف على طبيعة مفاتيح PGP أيضًا، وهو ما يتطلب إدخال جملة سرية عالية التأمين والقوة، وكلما كانت أطول كلما كان أفضل، وخلال كتابتها سيظهر لك مؤشر يشير إلى مدى قوتها، وعلى الأقل يجب ألا يقل هذا المؤشر عن GREAT، بينما PERFECT هو الهدف المثالي الذي يفضل أن تصل إليه، مع الحرص ألا تزيد صعوبة الجملة من صعوبة تذكرك لها فيما بعد.

flowcrypt

 

بعد الانتهاء من تحديد الجملة السرية قم بالضغط على Create and Save ليتم نقلك إلى موقع FlowCrypt والذي سيتيح لك كتابة ول رسائل المشفرة، أما إن قمت بفتح بريدك الإلكتروني فستلاحظ زر جديد باسم Super Compose، قم بالضغط عليه لتبدأ في كتابة رسالتك المشفرة.

اقرأ أيضًا: كيفية إرسال فيديو عبر Gmail أيًا ما كانت مساحته وعبر أي جهاز أو نظام تشغيل

كيفية تشفير الرسائل في Gmail

بالضغط على الزر السابق، ستظهر لك نافذة جديدة لإنشاء رسالة بريد إلكتروني، قم بإدخال بريد المرسل إليه، ثم قم بكتابة العنوان والرسالة نفسها، وقم بالضغط على Encrypt, Sign and Send.

إقرأ أيضا

رفع الصور على Google Photos عبر مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل

عندما تصلك رسالة مشفرة من خلال FlowCrypt فهي ستصلك بشكل شبيه بالصورة بالأسفل، وهذا هو ما سيراه أي شخص أخر يقوم باختراق تلك الرسالة، ولن تتمكن من قراءة الرسالة بشكل صحيح إلا من خلال امتلاكك للمفتاح الذي تم إنشاءه سابقًا.

كيفية تشفير الرسائل في Gmail

جدير بالذكر أن جوجل تعتمد على طبقة من طبقات تشفير الرسائل في Gmail بالاعتماد على تقنية Encryption-in-transit التي تقوم بتشفير الرسالة خلال انتقالها من الراسل إلى المرسل إليه، أي بين ضغطك على زر Send وحتى وصول الرسالة إلى الطرف الأخر، وهو نظام تشفير يعتمد مفاح تشفير في خوادم جوجل، وهو ما يختلف عن تشفير End-to-End الذي يعتمد على مفاتيح تشفير على أجهزة الراسل والمرسل إليه فقط، وهو نظام التشفير المتبع في تطبيقات عدة مثل WhatsApp وSignal.

اقرأ أيضًا: كيفية إرسال مجلد كامل على Gmail عبر الهاتف أو الكمبيوتر

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

أقراء أيضا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تشفير الرسائل في Gmail باستخدام إضافة FlowCrypt في متصفح جوجل كروم

تعليق لطيف منك يسعدنا > أكتبه هنا