“تسونامي كورونا”..فرنسا تسجل إصابتين كل ثانية وحصيلة جديدة تتجاوز 208 آلاف

العرب في أوروبا

“تسونامي كورونا”..فرنسا تسجل إصابتين كل ثانية وحصيلة جديدة تتجاوز 208 آلاف

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

“تسونامي كورونا”..فرنسا تسجل إصابتين كل ثانية وحصيلة جديدة تتجاوز 208 آلاف

🗼 #أوروبا #تسونامي #كورونافرنسا #تسجل #إصابتين #كل #ثانية #وحصيلة #جديدة #تتجاوز #آلاف #منتوف #MANTOWF
“تسونامي كورونا”..فرنسا تسجل إصابتين كل ثانية وحصيلة جديدة تتجاوز 208 آلاف

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قال وزير الصحة الفرنسي، أوليفيه فيران أمام البرلمان اليوم الأربعاء، إن بلاده تشهد ما وصفه بـ”تسونامي” إصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت السلطات الصحية 208 آلاف إصابة جديدة خلال الساعات 24 الماضية، وهو رقم يومي قياسي على الصعيدين الفرنسي والأوروبي.

وكالة “رويترز” نقلت بيانات أوردها موقع “كوفيد تراكر.إف.آر” الذي يتتبع الإصابات في البلاد، حيث أفادت بأن فرنسا كسرت الأرقام القياسية المسجلة لعدد حالات كوفيد-19 بشكل متكرر خلال الأيام القليلة الماضية، حيث سجلت أمس الثلاثاء 180 ألف إصابة وهو عدد الإصابات الأعلى في أوروبا.

وخلال كلمة له في البرلمان ذكر “فيران” أنه “يتم تسجيل إصابة شخصين ببالفيروس كل ثانية” في فرنسا، محذرا من أن “الوضع مقلق في المستشفيات بسبب المتحور دلتا”.

وأشار إلى أن المتحور “أوميكرون” ليس له تأثير بعد، مضيفا بالقول إن” الإنفلونزا ستزيد الأمور تعقيدابالنسبة للمستشفيات”.

وأضاف: “نواجه عدوَّين”، المتحور “دلتا” التي لم تنته بعد وكذلك المتحورة “أوميكرون”، ولن أتحدث عن موجة بعد الآن. أتحدث عن عاصفة” وعن “تسونامي”.

ونوه إلى أنه في مواجهة ارتفاع عدد الإصابات فإن “10% من سكان فرنسا هم حالات مخالطة” وغير الملقحين لديهم “فرص ضئيلة جدا لتجنّب الإصابة، إذ إن الفيروس يتفشى كثيرا”.

وسبق لوزير الصحة أن حذر قبل يومين من أن فرنسا قد تسجّل أكثر من 250 ألف إصابة في اليوم بحلول بداية شهر شهر يناير/ كانون الثاني.

اقرأ أيضا: فرنسا: 180 ألف إصابة جديدة بكورونا ووزير الصحة يتوقع أن تصل إلى ربع مليون يوميا

ومن بين المصابين في فرنسا نحو 3 آلاف مصاب موجودين في مراكز العناية الخاصة، كما سجلت السلطات قرابة 240 وفاة في اليوم الاخير. ومن المقرر أن تبحث لجنة القوانيين في البرلمان اليوم، مشروع قانون يستبدل الجواز الصحي بالجواز “التطعيمي” المثير للجدل.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أعلنت الاثنين عن تشديد الإجراءات الاحترازية اعتبارا من الشهر المقبل.

وبداية من 15 يناير/ كانون الأول المقبل، سوف يتعين على كل شخص إبراز دليل على تلقيه التطعيم أوما يثبت الشفاء من كورونا، للمشاركة فى معظم جوانب الحياة اليومية، بينما الاختبارات لم تعد كافية.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇”تسونامي كورونا”..فرنسا تسجل إصابتين كل ثانية وحصيلة جديدة تتجاوز 208 آلاف


#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا